دورات هندسية

 

 

$$ أطول بــــرج بالـعــالم $$

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية العلم نوور
    العلم نوور
    العلم نوور غير متواجد حالياً

    جديد

    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    $$ أطول بــــرج بالـعــالم $$

    بسم الله الرحمن الرحيم











    برج الميل أو برج الميل العالي أو Mile Tower أو Mile-High Tower باللغة الأنجليزية . هو ناطحة سحاب من المخطط أن يتم بناؤها في مدينة جدة في السعودية وتم الاعلان عن المشروع في 17 سبتمبر 2007 من قبل شركة المملكة القابضة المملوكة للامير الوليد بن طلال .

    والمشروع عبارة عن برج يبلغ ارتفاعه 1600 متر (ميل واحد, ومن هنا اُخذت تسميته) وتبلغ تكلفته 55 مليار ريال سعودي (15 مليار دولار أمريكي) ويتوقع أن يكون اعلى برج في العالم عند اكتماله.

    اعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأثنين 5 رمضان 1428هـ الموافق 17 سبتمبر 2007م عن وقوع اختيارها على شركة بيكتل Bechtel العالمية لبناء وتطوير مشروع جدة العقاري العملاق. وقد وقع الإختيار على شركة بيكتيل Bechtel بعد دراسة العروض المقدمة من سبع شركات تنافست للحصول على هذه الصفقة.

    وشركة بيكتل Bechtel تعد أحد أهم الشركات الهندسية والمعمارية في العالم وبالذات في المملكة العربية السعودية، وهي أيضاً متميزة في إدارة المشاريع المعمارية ولها خبرة تتعدى القرن في مشاريع معمارية معقدة وفي مناطق صعبة. والشركة خاصة ومقرها بمدينة سانفرانسيسكو ويتبع لها 40 مكتب حول العالم وعدد موظفيها يتجاوز الـ40 ألف.

    وقد استلمت شركة المملكة القابضة التصاميم النهائية للمشروع من شركة التصميم العالمية بيكارد شيلتون Pickard Chilton، وهي شركة تصميم معماري عريقة وسجلها حافل بأحد أشهر التصاميم المعماريه حول العالم ويشمل مشروع مركز المملكة وسط الرياض الذي يتميز ببرج المملكة الذي يعد أحد أهم معالم المدينة.

    ويتميز مشروع جده العملاق، بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة وسيضم المشروع برج شاهق الإرتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، ومركز للتسوق).كما يذكر بأن تسمية البرج بالميل نسبة لأرتفاعة الشاهق والذي يرتفع ميلا كاملا عن مستوى سطح البحر، كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقي




    مودتي للجميع ..

    من مواضيع العلم نوور :


    0 Not allowed!


    التعديل الأخير تم بواسطة العلم نوور ; 2008-10-10 الساعة 04:26 PM

  2. [2]
    محمدالصبحي
    محمدالصبحي غير متواجد حالياً
    جديد
    الصورة الرمزية محمدالصبحي


    تاريخ التسجيل: Oct 2008
    المشاركات: 9
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    يبالو سنوات عابال مايكتمل بس جدة راح تصير شيك
    وتشوف البرج من مكه
    مشكور اخوي

    0 Not allowed!



  3. [3]
    ...أحلام...
    ...أحلام... غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2007
    المشاركات: 45
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    و الحين بدأو فيه و لا لسّه ...
    كان التخطيط من شهر سبتمبر 2007 ...


    أحلم بيوم تكون فيه الخبرات عربية ...أحلم بيوم ترجع فيه كرامتنا
    بيوم لا يستعان بشركة بيكتل و ما شابه ...يستعان بشركة عربية و خبرات عربية و عقول عربية ...

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML