دورات هندسية

 

 

القلق والكهرباء

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. [1]
    الصورة الرمزية إسلام علي
    إسلام علي
    إسلام علي غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Mar 2005
    المشاركات: 12,009
    Thumbs Up
    Received: 1,093
    Given: 2,479

    القلق والكهرباء


    أحلام (ليست) سعيدة

    إذا كنت من الذين يصعب عليهم النوم ، ويتقلبون في فراشهم أرقاً ، ويثقلعليهم النهوض صباحاً فيستيقظون مرهقين فكراً وجسماً ، وما بك من أمراضعضوية تعزو إليها كل هذه الأعراض ، فاعلم أنك تعاني من تأثيرات التلوثالكهرومغناطيسي ELECTROSMOG الكهرطيس

    ELECTRO = كهرباء SMOG = ضباب دخاني ، وهي كلمة منحوتة نصف الأول - SM مأخوذ من كلمة دخانSMOKE ،والثاني OG - من كلمة ضبابFOG .أي من تأثيراتالضغط الكهرطيسي الناجم عن مصادر الطاقة وتلوث المحيط بالموجات الكهرطيسية . وبالمقابل ، إذا كنت من الذين ينامون نوماً هادئاً ، يرتاح به جسمك ،وتستيقظ صباحاً قبل أن يرن جرس المنبه ، منتعشاً مستبشراً تحدوك الرغبةبالعمل … فاعلم أنك معافى من هذا التلوث الكهرطيسي .

    إن وجود مذياع منبه ، أو وجود منبه رقمي حديث يوقظنا كل صباح على أنغاممقطوعة موسيقية جميلة بالقرب من مخدة رأسنا قد يكون كافياً لإحداث اضطرابالنوم بل وحتى إحداث أرق وكوابيس ليلية . فوجود منبه كهربائي بالقرب منالدماغ يحدث حقلاً كهرطيسياً يربك عمل الخلايا الدماغية الحسية ويخلبالإيقاع الحيوي BIORYTHM ، وبالتالي يؤثر على الدورة الطبيعية للنومواليقظة ، فيحول دون النوم النهائي الكفيل بتجديد قوى الفرد وطاقته

    ولهذا ، فإن الصحة البيئية تقتضي إبعاد كل من شأنه إصدار إشعاعات كهربائيةأو مغناطيسية كالمذياع المنبه ، أو التلفزيون ، أو جهاز موسيقي HiFi بمالا يقل عن متر ونصف من رأس النائم ، وإلا فإنه معرض للإصابة بأعراض التوترالكهرطيسي الذي يصعب على الأطباء تشخيصه وعلاجه

    إن تفاوت التأثير بالإشعاعات الكهرطيسية تجعل البعض أكثر عرضة للإصابةبأضرارها ، وتجعله أكثر شكوى ممن يقاسمونه السكن أو العمل ، فيتهمونهبالتشكي والهلوسة بل وحتى بالهسترية لأنهم لا يعانون مما يعاني و لا يرونالتلوث الكهرطيسي المحيط بهم جميعاً

    إذا كنت واحداً من الذين يتأثرون بالمجال الكهرطيسي أكثر من غيرك ، فأنتغير قادر على الدفاع عن نفسك ، إذ ليس هناك قوانين ولا نظم تحدد المسافاتالفاصلة بين الإنسان وبين المصادر الكهرطيسية

    الكهرومغناطيسية وعلاقتها بالصحة

    الصحة المثلى OPTIMAL HEALTH

    الصحة المثلى مصطلح أو جدته وكالة الفضاء الأمريكية NASA في الستينيات منالقرن العشرين إثر الأبحاث الفيزيائية – الحيوية التي أجرتها على ملاحيالفضاء ، أي تلك التي تدرس تأثير العناصر الفيزيائية المحيطة بهم على صحةأجسامهم .
    فالصحة المثلى هي ناتج التفاعل المتناغم بين مجموع العناصر الداخليةوالخارجية التي تقود إلى أفضل العطاء النفسي والجسدي لأولئك المعرضينلأخطار شديدة ، كملاحي الفضاء خارج نطاق الكرة الأرضية وما العناصرالداخلية أو الذاتية سوى إمكانية الفرد الجسيمة والعقلية والعاطفيةوالسلوكية ، وأما العناصر الخارجية سوى الغذاء والبيئة وما يحمله المحيط مندقائق الأجسام أي مواد غذائية وطاقة وما يدور حوله من جزيئات وجسيماتأخرى . والتي تشكل بمجموعها دخل INPUT الفرد خلال يوم كامل ، وبالتالي فإنعمل الجسم وصحته وعطاءه يتوقف على إمكانيته في استيعاب الدخل اليوميوتوظيفه إيجابياً على مستوى الطاقة ، والخلية ، والحالة النفسية والعقلية، كما يتوقف أيضاً على حركة جسمه ونشاطه اليومي لأن الكسل والخمول والدعةتضعف حيوية الفرد وعطاءه . ولكن صحة الفرد لا تعتمد عليه وحده ، فهناكالعلاقات الاجتماعية والعائلية ، ولأسرية كذلك ، وهذه كلها تؤثر على صحةالفرد الجسيمة والنفسية والعقلية . ولهذا تركز العلوم الحديثة على نمطالمعيشة باعتبارها الركيزة الأساسية التي تقوم عليها صحة الفرد ، ثم يأتيالوسط المحيط في المقام الثاني ، ثم العوامل الوراثية ، وأخيراً النظامالطبي . وعلى هذا ، يمكن القول : إن الطب الوقائي يجب أن يركز على نمطالمعيشة الذي يسلكه الفرد وعلى دقائق بنية محيطه ، وأن الصحة لا تعنيالخلو من الأمراض بل تعني العافية بمعناها الشامل ، أي الصحة الجسميةوالعاطفية والنفسية والعقلية .

    نخلص مما تقدم إلى أن الصحة المثلى لا تستقيم إلا بتوفر تغذية سليمةكماً ونوعاً وتوازناً ، أي أن تكون مصادرها طبيعية وطازجة ومتوازنةالعناصر الغذائية ، كما أن الصحة المثلى لا تستقيم بدون نشاط جسمي ،وبدون الخروج لملاقاة الطبيعة العذراء حيث الأجواء النقية الصافيةالتي لا يشوبها شائب صناعي ، وحيث لا تذبذبات ترددية ولا طاقة سوى تلك التيخلقها الله لتستقيم وتتألف مع إيقاع نشاط الفرد الحيوي وتتناغم معه . إنالصحة المثلى لا تنعكس آثارها الإيجابية على الفرد وحدة ، بل هي رافد منروافد رأس مال الشركات والمصانع ، لأن صحة الفرد نقاوة جو العمل يساعدانعلى تطوير الإنتاج وتحسينه ،ولا يستقيم عمل موظف أو مفكر مبدع ، أو رياضيأو ملاح أو حتى عامل معرض لأخطار مهنية إلا إذا كانت أجواء العمل سليمة منكل ما يكدر الفرد ويعيق عطاءه .

    المسكن المريض SICK HABITAT

    المسكن الصحي هو ذاك الذي يتسق مع الظروف البيئية ويتعامل مع عناصرالطبيعية المرئية والخفية بما يحفظ علينا سلامة المحيط وتوازنه كما يمدنابالطاقة والنشاط اللازمين لأجسامنا وعقولنا .

    واليوم ، نجد بيوتنا عرضة لاعتداءات المدينة و إبداعات الإنسانالتقنية ، وعرضه لطغيان طرز البناء الحديثة التي تهتم بالجماليات أكثر منالاتساق البيئي لفن العمارة . والأخطر من هذا وذاك ، تلك الأسلاكالكهربائية وأبراج كهرباء الجهد العالي المجاورة لمساكننا التي لا تفتأتلوث أجواءنا بالموجات الكهرطيسية ، بل إن التيار الكهربائي المنزلي يساهمبدوره في تلويث أجواء منازلنا من الداخل بما يبثه من موجات كهربائيةومغناطيسية ، فلا عجب إذاً إذا ما رأينا أنفسنا نعاني من الأرق واعتلالالصحة وتبد التصرفات ، ذلك أن التلوث الكهرطيسي يخل بالتوازن البيولوجيلكل خلية من خلايا أجسامنا ، ويعيق قدرتنا المناعية ، وتمتد آثاره معالزمن لينال حتى من شحنتنا الوراثية التي نخلفها لأبنائنا. لقد قمنابدراسة حالات كثيرة مما نسميه المساكن المريضة في فرنسا وإسبانيافوجدنا بيوتاً حقاً ، وجدنا بيوتاً سرطانية بكل ما تعنيه هذه الكلمة بسببتعرضها لإشعاعات كثيفة أصابت أطفال المسكن بسرطان الدم . ففي مدينة مرسيه MURCIA تقدمت عائلة بشكوى إلى المحكمة ضد شركة الكهرباء لتسببها في تلوثأجواء المنزل بموجات كهرطيسية منذ عشر سنوات ، أي منذ إقامة برج و محولكهربائي عالي التوتر الجهد بالقرب من المنزل ، مما أدى إلى إصابة ربالعائلة بنوبات حادة من الحساسية الكهرطيسية أدت به إلى الأرق المستمروالانطوائية وفقدان الوعي أما الزوجة فقد عانت طيلة هذه المدة من صعوبةالنوم ومن دوار وقلق وعصبة ثم إعياء وكآبة ، وأما الأطفال فكانوا يعانونمن نوبات متكررة من الالتهابات الرئوية والتهاب الأذن والقصبات الهوائيةالعليا . ونظراً لتفاقم الحالة وعجز الأطباء عن التوصل إلى دواء شاففنصحوهم بتغيير مكان الإقامة ففعلوا وشفوا جميعاً في غضون أشهر قليلةدونما علاج .

    وإزاء هذه الشكوى طلب القاضي رأي الخبراء ، فوجدوا أن الحقل الكهرطيسي فيأرض الموقع بالقرب من المنزل شديد جداً ، إذ بلغت شدته 4000 نانو تسلاوحدة من وحدات الحث المغناطيسي 1 تسلا TESLA = 10 غاوس GAUSS فما كانمن محامي الدفاع إلا أن طلب من القاضي إزالة البرج والمحمل وتعويض أفرادالعائلة عما أصابهم طيلة السنوات العشر الماضية .

    هذه الحالة لم تكن فريدة ، بل هي واحدة من حالات كثر مشابهة نحتفظبمفرداتها وأماكنها انتهت بالابتعاد عن كابلات الكهرباء عالية الجهد ،ولهذا تناولت وسائط الإعلام هذه الحوادث بالتفصيل ، وقامت تجمعات شعبيةتناهض خطوط الكهرباء عالية الجهد بالقرب من المساكن والمكاتب ، وساندتهافي ذلك جمعيات الدفاع عن البيئة وحقوق المواطن .

    منقول

    من مواضيع إسلام علي :


    0 Not allowed!



    لنعمل بجدية لتحسين مجال العمارة والإنشاء في سبيل خدمة أمتنا وهويتها الإسلامية, لا للتغريب ولا للعبثية والتفاخر في العمارة.
    لنتجنب أن نكون ممن قال الله فيهم
    : ( أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون )

  2. [2]
    عصام نورالدين
    عصام نورالدين غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عصام نورالدين


    تاريخ التسجيل: Aug 2006
    المشاركات: 854
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 1
    كلامك صحيح ورائع ، ولكن ما نراه في بلادنا أن خطوط التوتر العالي والمتوسط تمر من الأراضي الزراعية فوق المحاصيل ، وتمر فوق المناطق السكنية و المدارس في الريف ، ضمن المدن تمر خطوط التوتر المنخفض والمتوسط بين المنازل السكنة والتجارية ......... ولا يوجد قاضِ ليقول كلمته ... ولا دائرة حكومية تستمع له حتى لوحكم بذلك ألف قاضِ... الله يكون في عوننا ............
    العلم في بلادنا مكروه دائماً من قبل متخذي القرار والمسؤولين .........

    0 Not allowed!


    لا تفكر في ما تريد أن تأخذ ، بل فكر في ما تستطيع أن تقدم

  3. [3]
    م.محمد عبد الفتاح سيد
    م.محمد عبد الفتاح سيد غير متواجد حالياً
    مشرف تبريد وتكييف الهواء
    الصورة الرمزية م.محمد عبد الفتاح سيد


    تاريخ التسجيل: Jan 2006
    المشاركات: 1,608

    وسام الاشراف

    Thumbs Up
    Received: 79
    Given: 11
    موضوع في غـايه الاهميه .. جزاك الله كــل خير

    0 Not allowed!


    ██|||سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم|||██






  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML