دورات هندسية

 

 

فوااائد الموز؟؟!!

النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. [1]
    برعم الإيمان
    برعم الإيمان غير متواجد حالياً

    عضو

    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 37
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    فوااائد الموز؟؟!!

    ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    بصررراحه أنا كنت ما بطيق الموز...بسسسسسس بعد ما قرأت هالمقال جبرت حالي ورحت على المطبخ وأكلت موووووزه
    ههههه إن شاء الله يعجبكم الموضوع
    أجرا العلماء التجربة تلو الأخرى على القرد وموزه.....إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب...
    ووجدوا

    أن الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك! يجب إضا فته دائما.
    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، علىأشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموزعلى ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسمالراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعدعلى علاج فقر الدم.
    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائيةالفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغطالدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تمإعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتتالدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلابللتعلم أكثر.
    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عاليمن الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاءالطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّلللحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    غثيان الصباح:
    خبر سااار للحوامل، لا غثيانفي الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذيالطفل.
    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريماتوالمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاءللموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتاميناتمجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهدعلم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسببضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدمعن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان،فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاجالاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التييمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاببطانة المعدة.
    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافاتبأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية: (الحزن)
    يساعد الموز على التخفيف منأعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموزالأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيراتانسحاب النيكوتين

    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    السكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء منحمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



    وهكذافالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثربروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أوحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكونالوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوموصحة على الدوم.

    والله ما نلوم القرد لما تكون حياتهكلها موز في موز...

    ودمتم بصحة
    وعافية...
    أختكم المحبة..
    برعم الإيمان..

  2. [2]
    الياس عبد النور
    الياس عبد النور غير متواجد حالياً
    الحمد لله
    الصورة الرمزية الياس عبد النور


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 3,530

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 136
    Given: 139
    بارك الله فيكي على الموضوع ولاكن بصراحة ما قريته كاملا ولاكن لي رجعة باذن الله

    0 Not allowed!


    من كان يخشى الله واليوم الاخر فليدخل وليدعُ لنا ولتعلم ان اخوانا لك ينتظرون دعائك فلا تبخلن عليهم عسى ان تكون مجاب الدعوة



    كن مع الله تر الله معك......... و اترك الكل وحاذر طمعك
    وإذا أعطاك من يمنعه......... ثـم من يعطي إذا ما منعك
    الفقير لله الياس عبد النور
    ▌║││║█║▌│║│█║▌█│║▌▌║│││  
    11 0011 10101 10101 1100 11

  3. [3]
    ملك الطاقه
    ملك الطاقه غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Sep 2008
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــور على المعلومه

    0 Not allowed!


    المخترع (( سلطان الهيلوم ))
    مبدع ,, بكافة الابتكارات

  4. [4]
    ماهر عيون
    ماهر عيون غير متواجد حالياً
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 3,272

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 2
    موووووووووووووووووووز
    شكرا بشده على تلك المعلومات

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عتاب فلسطين
    عتاب فلسطين غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً (حائزة على المركز الأول في المسابقة المعمارية)
    الصورة الرمزية عتاب فلسطين


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 1,168

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    يا سااااتر.....كل هادا الموووووووز بيعمل....
    مشكووووووووور جزيلااااااااااا....جزاكي الله كل خييير
    بارك الله فيكي

    0 Not allowed!



  6. [6]
    م وائل حسنى
    م وائل حسنى غير متواجد حالياً
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية م وائل حسنى


    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 1,772
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 1
    الموزة الى باكلها بتعمل كل دا لا انا هروح التلاجة اكل باقى الموز
    شكرا للمعلومة
    اخوكى وائل

    0 Not allowed!



  7. [7]
    بنار اسيا
    بنار اسيا غير متواجد حالياً
    عضو متميز
    الصورة الرمزية بنار اسيا


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 892
    Thumbs Up
    Received: 43
    Given: 131
    نعم يقولون انه محفز ويساعد الذاكرة ومرات كانو ينصحونا به في اوقات المراجعة
    بس احنا استغربنا
    حتى اجت برعم الايمان ووافتنا بفوائده العديدة
    مشكورة
    وان شاء الله يديمك موزة حلوة مثل حلاوة الموضوع
    خلص احنا من الغد راح ناكل موز وراح نذكرك بكل خير
    ههههههههه
    ان شاء الله ربي يوفقك وينورك لانك افدتينا ويجعلها من ميزان حسناتك

    0 Not allowed!



    اللهم ارفع الظلم عن غزة في شهرك الفضيل يا ارحم الراحمين

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML