دورات هندسية

 

 

خبر عاجل .. إنهـيار إدارة !!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. [1]
    حسن مشهور
    حسن مشهور غير متواجد حالياً

    عضو متميز

    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0

    خبر عاجل .. إنهـيار إدارة !!

    ليسمح لي الأخ/ معماريون إستعارة عنوان مشاركته "خبر عاجل ..إنهيار عمارة " ليكون مدخلي لهذا الموضوع . فقد لاحظت منذ إنضمامي للملتقى أنه أقرب لغرف الدردشة منه كملتقى للمهندسين ، نتبادل من خلاله المعرفة والتجارب .
    وأود أن أسوق هذا المثال للتدليل على إدعائي هذا .

    الموضوع : كيف تصبح مدير مشروع ناجح عالمياً
    حيث جاءت المشاركة الأولى بواسطة م/ سنان يونس نوري بتاريخ 20/5/2007م
    والذي بدى تأثره واضحاً بما قرأ عـندما كتب :

    " فقط تخيلوا لو أننا استطعنا أن نحقق 50% من هذه الأدوار ماذا يمكن ان يكون وضع دولنا وأمتنا عالمياً وفي أي مصاف كنا سنكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "

    وتوالت التعليقات من الزملاء ، حيث أثنى ووافق الأخ/ amralaa على ما جاء في كلام الأخ/ سـنان وقال :

    " فعلاّ اذا تم قام احد في دولنا العربية بتنفيذ نصف ما ذكر سيصبح مدير المشاريع الافضل على مستوى الوطن العربي يا مهندس سنان نحن بحاجة الى النظام و احترام الذات و احترام النظام "


    هذا إلى جانب الكثير من مشاركات المجاملة للزميل (كونه من العراق الشقـيق ، حيث لم تقصر في الدعاء كي تنقـشع الغمة ويعود العراق الحبيب سالماً آمنـاً) ، وأخرى من نوع : بارك الله فيك ، حفظك الله ، ألف شكر وتسلم ، مشكوووووووووووور ، إلخ . وهي مشاركات (من وجهة نظري) لم تضف جديد للموضوع ، أو تحاول مناقـشة ما جاء في الملف من " جواهر الحكمة " التي جمعها أخونا Jerry Madden خلال سنوات عمله ، والتي لم تزد عن كونها خواطر ومفاهيم وحصيلة تجارب خاصة بصاحبها لماهـية القواعد التي يجب على مدير المشروع إتباعها (من وجهة نظره) ، ولم يدعي الرجل أنه بإتباعك لها ستصل لمصاف العالمية !! .

    وقد دفع حجم المشاركات والثناء على الموضوع الأخ/ سنان إلى تعهده بترجمة الموضوع للعربية ، لتعم الفائدة ، .. وهو ما لم يفعله حتى اليوم .

    أقول أن أحداً لم يناقشها ، بل إعتمدناها كمرجع للعباد لمجرد أنها صادرة عن الناسا .. وهو ما لم يؤكده الأخ/ سنان ، كما لم يكشف لنـا عن مصدر تلك القائمة ؟

    لست هنا بغرض التقريظ أو المفاخرة ، فقط أردت أن أشير إلى ضرورة تحري الدقة في فـرز ما نتـناقله ونروجه من معلومات دون تمحيص . فعنوان المشاركة " كيف تصبح مدير مشروع ناجح عالمياً " جذب وتحمس له الكثيرون ، والذين طالب بعضهم بالمزيد و بـ " إمكانية ترجمة القائمة للعربية لتعـم الفائدة " . والغريب أن بعض الردود الموافقة جاءت من زملاء متخصصون ومؤهلون (PMP Certified) وهم الأولى بالتحقـق مما جاء في الملف من مفاهيـم ودروس يمكن الإقتداء بها .

    إلى أن جاء الأخ/ أحمد الغاباتي في 14/8/2008م ( أي بعد إنقضاء أكثر من سنة ونصف تقريباً) وتحمس للموضوع ، وطلب مساعدة باقي الإخوة في تداول الترجمة ، مع التذكير بأن "الأمم لا ترتقي إلا بالتعاون و العمل كفريق عمل " . ولكن للأسف لم يصله أي رد إيجابي .

    والغريب أنه لم يكن للموضوع معاودة الظهور إلى صدر صفحات المشاركة لولا الأخ/ Mohamedei والذي شارك في 16/9/2008م بـ " جزاكم الله خيراً " ، وتصدر الموضوع كافة المشاركات ، ما لفـت إنتباهي في 18/9/2008م للدخول على الموضوع ، وأبديت إستعدادي في مساعدة الأخ/ أحمد الغاباتي في الترجمة " رغم تحفظي على ما جاء بها " . ومن هنا بدأ المشوار .

    وقد لاقى الموضوع رواجاً شديداً ، حيث بلغ من إطلع عليه حتى تاريخ 29/9/2008م ( 3,933 زائر وعضو) . وعلى الرغم من إرفاق ملف الترجمة ، فقد بدأ الإطلاع عليه (ملف الترجمة) يتناقص تدريجياً ( من 10 إلى 9 إلى 7 إلى 4 إلى 2) .

    إذاً ، فـمشاركة الإخوة الزملاء من الأساس لم يكن دافعها المعرفة قـدر ما هو الفضول ، أو زيادة عدد المشاركات بأي شيء !! وزاد من إستغرابي إبتعاد الإخوة المشرفون – وهم زملاء أفاضل متخصصون – عن المشاركة بالتعليق إيجاباً أو سلباً .

    سؤالي هنا للجمـيع .. كيف يمكن أن تعـم الفائدة في ظل هذه السلبية ؟

  2. [2]
    مهندس أيمن حسن
    مهندس أيمن حسن غير متواجد حالياً
    مشرف متميز
    الصورة الرمزية مهندس أيمن حسن


    تاريخ التسجيل: Apr 2008
    المشاركات: 3,733

    وسام مشرف متميز

    Thumbs Up
    Received: 96
    Given: 12
    انا شفت الموضوع

    و فية اشياء كتيرة غلط و مش منطقية فى الملف و انا كتبت ردودى فى الموضوع الاصلى

    يا ريت تتطلعوا عليها

    0 Not allowed!



  3. [3]
    virtualknight
    virtualknight غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Sep 2006
    المشاركات: 857
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    بالتوفيق للجميع ولا داعي لهذه الروح السلبية من كاتب المشاركة

    0 Not allowed!



  4. [4]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الكريم حسن مشهور، الاخوة والاخوات الاعضاء

    مساكم الله بالخير

    حقيقة لفت انتباهي هذا الموضوع بإسلوبه الجديد في الطرح والطرقه الجيده في النقد، فأسأل الله لكاتبه رفعة في الدنيا والاخرة، كما ارجوا من نفسي اولا ثم من القراء الاستفاده من مثل هذا الطرح والاسلوب النقدي الجيد

    كما انني اجد ان الطرح لم يكتمل، بل على العكس كان التركيز مركز على تداخلات ومشاركات الاعضاء (وربما يكون هذا هو المقصود من الموضوع وليس المقصود نقد ما نقل عن الناسا) فالى الان لم نجد الا نقطه واحده نقدية على شكل سؤال استيضاحي من قبل الاخ الكريم المهندس ايمن حسن، ولم نجد جوابا على استيضاح الزميل الى الان الا بقول العزيز الاخ حسن مشهور بأن له تحفظات على الكتاب (مع العلم انه شارك في الترجمه مشكورا) وقد وددت ان يضم الاخ الكريم حسن تعقيباته ووجهة نظره على القواعد الادارية التي ينتقدها مبررا وجهة نظره وبالتالي يكون اثراء الموضوع قد حصل بشكل ايجابي.

    ما ذهبت اليه اعلاه يوضح مشكله نعاني منها في هذا الملتقى وهي مناقشة المطروح من المواضيع برؤية نقدية تدعم ما طرح او تناقضه بالدليل والمبررات البينة او حتى عرض وجهة النظر المخالفه بشكل واضح. هذه المشكله هي مشكلة مزمنه في جميع الملتقيات والمنتديات على وجه العموم فمن الصعب جدا تحديد مشاركات الاعضاء بما يدفع المواضيع المطروحه للامام لان السؤال هنا سيتوجه الى من يقيم هذه المشاركات ويقيمها.
    ودور المشرفين يكمن في الاشراف العام على القسم والتنسيق والترتيب للمواضيع المطروحه قدر المستطاع ودفع وتحفيز الاعضاء على العطاء. اما ان يكون المشرف هو الفيصل في المواضيع النقاشية فهذا لا يصح لان المشرف هو احد الاعضاء الذي يمكن ان يرد كلامه ووجهة نظره فما يكتبه يعبر عن وجهة نظره الشخصية. وهذا يقودنا الى الاعتراف بالتقصير كمشرفين فنحن لا نملك الوقت الكامل على مراجعة كل ما كتب ونقل ولكن نحاول جهدنا قدر الاستطاعة.

    اجابة على سؤالك ... بكيف تعم الفائده بهذه السلبية؟ اقول ..

    لماذا حكمت على هذا بأنه سلبية .. هل لان الاعضاء لم يشاركوا الا بالقليل لدفع الموضوع للامام؟ ربما يكون من قرأ متفق مع وجهة نظر الكاتب!! ولماذا تقول بالسلبية مع ان الموضع جذب الكثير من القراء وهذا بحد ذاته اشارة ايجابية .. وقد كان في الموضوع الرئيسي بعض المشاركات التي اضافت للموضوع الكثير ومنها فكرة الترجمة والجهد الجبار الذي قام به الاعضويين الكريمين حسن مشهور و احمد الغاباتي
    فلو اننا لم نكسب من هذا الموضوع الا جهد الترجمه فقط فهذه مشاركة ايجابية كبيرة ذات قيمه عالية جدا

    دائما طموحنا يجعلنا نقلل مما قمنا به لتطلعنا للمزيد .. وهذه سمات الشخص الفاعل .. وانت منهم اخي الكريم حسن

    المسألة تحتاج الى صبر والى تأني فالمجتمع العربي اليوم يتطور وامثالك وامثال الاخوة الاعضاء لم يكن لهم وجود اصلا في السنوات القليلة الماضية، فنسأل الله ان يعلمنا ما ينفعنا وان يزيدنا علما

    وآسف للاطالة

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  5. [5]
    حسن مشهور
    حسن مشهور غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    الأخ الدكتور/ أبو صـالح المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    بداية أشكرك على هذه المداخلة البناءة والقيمة ، وشكراً مرة أخرى على تفاعلك مع الموضوع .

    لعلكم تذكرون أن مشاركتي في الأساس كانت بغرض لفـت الأنـظار إلى ما يجري بالملـتقى .. وحرصي على ضرورة تدقـيق السادة المشرفين في المواضـيع المطروحة وتناولهـا بالتعلـيق كلما أمكن ، وعدم السكوت عمـا يرد فيـها من مفاهـيم وطروحات ، وإلاّ سيؤخذ هذا السكوت على أنه قبول بالمضـمون وموافقة بالنشر .

    فالموضوع الذي طرحته (كيف تصبح مدير مشروع ناجح عالمياً ) كان مجرد مثال لا أكثر (والأمثلة كثيرة) لنوعية القضايا المطروحة ، وكيفية تناولهـا في الملتقى وبيان مصداقيـتها من عدمه أو حتى التعليق عليها من قبل السادة المشرفين أولاً ثم الأعضاء الأفاضل ثانياً .
    فالموضوع ، كما شرحت ، لم يكن له أن يعاود الظهور بعد كل هذه الشهور من النسيان (من صاحبه الأصلي) ، لو مشاركة أحد الإخوة الأعضاء بتعليق " جزاكم الله خيراً " . ولا أدري إذا كان الأخ صاحب التعليق قد قرأ بالفـعل الملف أم لا ؟ وهل كانت له ملاحظات عليه ؟ أم أنه سعيد وقانع بما قرأ ؟ أم هي مشاركة والسلام ؟

    لقد أشرت إلى أن لي تحفظات على ما جاء بالملف الأصلي . وذكرت إحداها بالفعـل ألا وهي :
    أن تلك القواعد لم تزد عن كونها خواطر ومفاهيم وحصيلة تجارب خاصة بصاحبها لماهـية القواعد التي يجب على مدير المشروع إتباعها (من وجهة نظره) ، ولم يدعي الرجل (كاتب الملف) أنه بإتباعك لها ستصل لمصاف العالمية !! .

    والتحـفظ الثاني: أن مقدمة الملف نفسه تقول أن تلك القواعد ليست سوى :
    دروس مستفادة قام بجمعها ، السيد/ جيري مادن ، المدير المشارك بإدارة مشاريع الطيران في مركز الطيران الفضائي بـ جودارد .
    (قام جيري بجمع جواهر الحكمة هذه على مر سنوات من مصادر عديدة غير مُعرّفة . وتم إعادة صياغـتها بواسطة رود ستيوارت من خدمات البيانات المتـنقلة في هـنـتسـفـيـل بـ ألاباما ).

    إذن فنحن نروج هنـا لمجموعة من دروس مستفادة قام بجمعها شخص ما ، من مصادر غير معلومة ، وأعاد صياغتها شخص آخر (بعلم صاحب تلك الدروس ، أو من غير علمه ، لا نعرف ) !!

    ولسـنا هنا في مجال مناقشة مدى إستفادة السيد/ جيري مادن من تلك الدروس ، وهل كان لها مردود إيجابي أو سلبي على حياته المهنية ؟ فهذا ليس همـنا الآن . ولكن السؤال هو : كيف يمكن لتلك القواعد أن تؤهل متـبعـها ليصبح مدير مشروع عالمي ؟ فمثل هذا الإدعاء لم يقله السيد/ جيري مادن نفسه .. بل أن " جواهر الحكمة " تلك ربما ليست حصيلة تجربة شخصية للسيد/ جيري مادن ، فقد جمعها على مر سنوات ومن مصادر عديدة !!

    وقبل أن أتمادى في إنتـقاد الموضوع وطريقة طرحه والترويج له (وقد أكون على خطأ) ، أدعو كل مهـتم أن يقرأ الملف .. قاعدة .. قاعدة ، ثم ليقل لـنا بعد ذلك ما هي إنطباعاته . وهل هي ، كما قال الأخ/ قلم معماري :
    " القواعد المائة غاية في الاتقان وخصوصا من مصدر قمة النجاحات الاوهو وكالة ناسا للفضاء " ؟
    أو كما قال الأخ/ amralaa :
    " فعلاّ اذا تم قام احد في دولنا العربية بتنفيذ نصف ما ذكر سيصبح مدير المشاريع الافضل على مستوى الوطن العربي " .
    أترك الحــكم لكم .

    أما فيما يخص إثراء الحوار .. فإسمـح لي دكتور/ أبو صالح أن أقول بأن هذا الأمر هو آخر ما خطر على بال الإخوة المشاركين أو المتصـفحين (بلغ عدد المشاركات المائة حتى كتابة هذه السطور) . وأرفق لكم إحصائية بعدد المشاركات ونوعيـتها للتدليل على أقوالي .

    ما يحز في النفس هو قراءة تعليق الأخ/ virtualknight
    " بالتوفيق للجميع ولا داعي لهذه الروح السلبية من كاتب المشاركة "
    والذي إتهـمني بالسلبية .. ولا أدري ما هي أسبابه . فقد تحمـست لفكرة الترجمة بالتعاون مع الأخ/ أحمد الغاباتي فقط لغرض بيان إنجذابـنا الأعمى لكل ما هو قادم من الغرب دون تمعن أو تدقيق .

    وإجابة على سؤالك لي دكتور/ أبو صالح :
    " لماذا حكمت على هذا بأنه سلبية .. هل لان الاعضاء لم يشاركوا الا بالقليل لدفع الموضوع للامام؟ ربما يكون من قرأ متفق مع وجهة نظر الكاتب !! ولماذا تقول بالسلبية مع ان الموضع جذب الكثير من القراء وهذابحد ذاته اشارة ايجابية .."
    أقول: أتمنـى أن أرى أحد الزملاء يتـناول أحد ، أو بعض، تلك القواعـد بالتحليل والتدقيق ، وليتـفق أو يخـتلف معـنا .. فهذا طبيعي . المـهم أن ننـاقش ما نتداوله وليكن لكل منّـا رأيه وقناعاته بعد ذلك . أما مسالة أن الموضوع إحتوى على الكثير من المشاركات التي أضافت للموضوع الكثير .. وأنه جذب الكثير من القراء .. فأدعوك للإطلاع على الإحصائية المرفقة .

    وشكراً مرة أخرى .

    0 Not allowed!


    الملفات المرفقة

  6. [6]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    السلام عليكم

    والله انني سعيد بوجود امثالك اخي العزيز حسن مشهور في ملتقانا هذا، فأنت اضافة مهمه ونوعية لم اجد شبيها لها في الطرح والنقاش طيلة خمس سنوات من الاشراف على هذا الملتقى.

    طبعا هذا لا يعني انني اتفق تماما مع وجهة نظرك للموضوع .. ولكن انا اتفق معك 100% بالنسبة لتحفيز الاعضاء على إثراء الموضوع ومناقشته وتحليله وخلافه، فمن هذا التحليل والمناقشة تكمن الفائده

    اشكر لك جهدك في عمل الجدول الاحصائي، والذي يفيد بأن 76% من المشاركات في ذلك الموضوع هي عبارات شكر ودعوات بالتوفيق للكاتب وثناء عليه

    20% من المشاركات كانت تعبر عن التفاعل مع الموضوع وإثراءه سواء بتنسيق عمليات الترجمه او ارفاق ملفات الترجمه او شرح اضافي لمهام المدير ومهمة مدير المشروع

    صحيح ان عبارات الشكر والدعوات أخذت النسبة الاكبر، ولكن اعتقد انها مفيده فهي تشجع العضوا على العطاء ولا بأس بوجودها .. الا ان تطغى على الموضوع ولا يكون هناك مشاراكات تدفع الموضوع للامام فهذا غير مقبول

    وانا اجد نفسي سعيدا بـ 20% من المشاركات الايجابية .. ونحن على نأمل بأن تكون هي النسبة الغالبة وان شاء الله يتحقق هذا في القريب العاجل بوجود امثالكم من الاعضاء المميزين

    بالتوفيق للجميع ..

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  7. [7]
    حسن مشهور
    حسن مشهور غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة virtualknight مشاهدة المشاركة
    بالتوفيق للجميع .. ولا داعي لهذه الروح السلبية من كاتب المشاركة
    الأخ العزيز

    لا أعرف ما هي الأسباب التي دعـتك لإتـهامي بالسلبية ؟
    كما لا أعرف ما هو المطلوب مني ، بعد ترجمة (67) قاعدة من القواعد الـ (100) ، لأكون إيجابياً ؟

    أنا لا أصادر رأي أحد .. فأنت حر في آرائك . ولكن كل ما أطلبه هو الموضوعية .. إذا أمكن .
    وشكراً

    0 Not allowed!



  8. [8]
    حسن مشهور
    حسن مشهور غير متواجد حالياً
    عضو متميز


    تاريخ التسجيل: Aug 2008
    المشاركات: 442
    Thumbs Up
    Received: 6
    Given: 0
    الأخ الدكتور/ أبو صالح المحترم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أشكرك على مشاعرك الطيبة ..وهذا الثـناء الذي لا أستحقه .
    وكنت أود لو قمتـم بتوضـيح أوجه الخلاف من وجهة نظركم فيما يخص الموضوع ..على الأقل من باب "أنصر أخاك..." .

    أرجو ألا يخفى علـيكم سبب تحفظي المبدئي على العنوان (كيف تصبح مدير مشروع ناجح عالمياُ) الذي إستخدمه الأخ/ سنان (صاحب المشاركة الأصلية) ، والذي لا أدري الدوافع وراء إختياره لمثل هكذا عنوان .. وهو إدعاء ما لم يرد في المقال الأصلي المنشور على هذه الصفحة .


    الشيء الآخر الذي لفـت إنتـباهي هو تهافـت الإخوة الأعضاء والزوار على تصـفح المشاركة الأصلية .. وإبداء الإعجاب والمديح ..وبدون أي تعـقيب أو تعليق ( بلغ عدد المتصـفحين للموضوع 4391 حتى اليوم ) . لذا فعـند عقد مقارنات بغرض معرفة نسبة المشاركة الفعالة يجب الرجوع لـ :
    • عدد السادة الذين إطلعوا على الموضوع (4391) ،
    • عدد المشاركين (100) ،
    • عدد المشاركات البناءة (؟؟)
    أؤكد بأنه لا توجد بيني وبين السيد/ جيري مادن أية عداوات تدعوني إلى تسخـيف آراؤه أو التقليل من شأن تجربته الشخصية ، والدروس التي تعلمـها .
    فقط أردت تسميـة الأشياء بإسمائـها .

    وشكراً على إهتمامـكم .

    0 Not allowed!



  9. [9]
    ابوصـــــالح
    ابوصـــــالح غير متواجد حالياً
    عضو شرف
    الصورة الرمزية ابوصـــــالح


    تاريخ التسجيل: Dec 2003
    المشاركات: 913

    وسام الشكر

     وسام كبار الشخصيات

    Thumbs Up
    Received: 8
    Given: 0
    السلام عليكم

    الاخ حسن الكلام في هذا الموضوع يطول، ولكن بإختصار شديد
    شخصيا لست من هواة قراءة مثل هذه الكتب (على الاقل في الفتره الحالية) ولذلك فقد اطلعت اطلاعا سريعا على المحتوى، وكذلك اطلاعا سريعا على الترجمه، ولا اجد ضرورة بالتعقيب او طرح رأيي الشخصي حول الكتاب وما احتواه
    فقد تفاعلت مع الموضوع نصرةً لفكرة تحفيز المشاركات البناءه في المواضيع واعجابي (الاعجاب ليس بالضرورة الاستحسان: فالاعجاب من التعجب) بإسلوب نقدك وطرحك واستحساني لمجمل نقدك وقولك
    وآثرت ان أدخر مشاركتي في موضوع أميل اليه بشكل اكبر، ون كنت امارس تحفيز الاعضاء بالمشاركات الاجابية والبعد عن كثرة عبارات الشكر والثناء منذ قديم ولك ان ترجع الى ملف مشاركاتي في الملتقى

    عموما انتم فيكم الخير والبركة، وموضوع (كيف تصبح مدير مشروع ناجح عالميا) هو احد مواضيع الملتقى ولا يجب ان نتوقف عنده، فإذا كان هذا الموضوع لم يجد نصيبه من الاراء الاجابية فهناك عشرات المواضيع التي فعلت

    0 Not allowed!


    رجاءً فلنكتب بلغة عربية مفهومة للجميع، وندع اللهجات المحلية


  10. [10]
    قلم معماري
    قلم معماري غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً


    تاريخ التسجيل: Mar 2007
    المشاركات: 185
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    السيد / حسن مشهور ..كل التحية والتقدير لشخصكم الكريم
    ارجو من سيادتكم تقبل النقد بقدر نقدكم للاخرين فلربما كان رأي الآخرين ينم عن مدي استفادتهم من هذا الموضوع علي المستوي الشخصي علي الاقل وليس بالضرورة ان نتحري عن مصدر الموضوع .
    اخي الفاضل اري في تناولكم الموضوع بهذا الشكل فيه جوانب عديدة ومفيدة اشكركم عليها وادعو لكم بالتوفيق والسداد ولكن برجاء عدم التطرق الي وجهات نظر الآخرين بهذه السخرية والسلبية (كما فهمها بعض الاخوة الأفاضل)
    وفقكم الله دائما واتشرف بوجود امثالكم المميزين في هذا المنتدي الغني بامثالكم وامثال المشرفين الأعزاء.

    0 Not allowed!



  
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML