دورات هندسية

 

 

أطــــــــــــــــــــــــول جســــــــــــــــــــــر بالعـــــــــالــــــم !!

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    هاف مون
    هاف مون غير متواجد حالياً

    عضو فعال

    تاريخ التسجيل: Jun 2008
    المشاركات: 69
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    أطــــــــــــــــــــــــول جســــــــــــــــــــــر بالعـــــــــالــــــم !!

    هذا أطول جسر مزدوج بالعالم ويوجد بالصين ويبلغ طوله 36 كم وبه عبارة وسطيه لمرور السفن والبواخر وميول طولي وجانبي لتصريف مياه الامطار ومدعم بعدد هائل من القواعد الوتديه :





    يعبر هذا الجسر خليج هانغتشو، ويربط محافظة هاييان بمدينة جياشينغ في مقاطعة تشجيانغ ومدينة تسشي التابعة لمدينة نينغبوه، إجمالي طوله 36 كيلومترا، وبلغ إجمالي تكلفته 11.8 مليار يوان، وهو أطولجسر عابر للبحر بالعالم. بعد إنجاز بنائه، سيقتصر المسافة من نينغبوه إلى شانغهاي الي 120 كيلومترا.
    كادت مدينة نينغبوه تصبح "مصرانا أعور" للمواصلات منذ آلاف السنين بسبب الحاجز الطبيعي- خليج هانغتشو الذي يتموج فيه البحر دائما. عندما يسافر الإنسان من نينغبوه إلى شانغهاي وجنوب مقاطعة جيانغسو وشمالها لابد من الالتفاف حول مدينة هانغتسو عبر طريق على شكل V. في عام 2008، سيغير بناء الجسر العابر لخليج هانغتشو جذريا وضع توزيع المواصلات في دلتا نهر اليانغتسي، ليصبح من شكل V إلى شكل A، أو على شكل +، الأمر سيهيئ شروطا ضرورية لتصبح مدينة نيغبوه مركزا محوريا للمواصلات بالجناح الجنوبي لدلتا نهر اليانغتسي. وفي الوقت نفسه، وبواسطة امتداد طريق تونغسان (من تونغجيانغ بمقاطعة هيلونغجيانغ- سانيا بمقاطعة هاينان)، سيجعل هذا الجسر منطقة دلتا نهر اليانغتسي تؤدي إلى منطقة بكين- تيانجين- تانغشان المحيطة ببحر بوهاي شمالا، وتؤدي إلى منطقة دلتا نهر اللؤلؤ جنوبا، فسيصبح الجسر بذلك ممرا حقيقيا يربط الممر الذهبي الممتد بين المناطق الساحلية المتطورة اقتصاديا في شمال وجنوب الصين.


    يبدأ جسر خليج هانغتشو من تشغنجيالي بمحافظة هاييان في مدينة جياشينغ، عابرا خليج هانغتشو الواسع إلى شويلووان بتسشي في نينغبوه، وهو ممر سهل ليعبر طريق تونغسان- الخط الرئيسي للطرق الوطنية- الممتدة 5200 كيلومتر خليج هانغتشو.
    إجمالي طول الجسر 36 كيلومترا ، طول الجزء على البحر 32 كيلومترا ، عرض الجسر 33 مترا ، وبه 6 مسارات للسيارات بمقطورة، وسرعة السير عليه 100 كم /ساعة، وستتجاوز مدة استخدامه 100 سنة، من المتوقع إنجاز بنائه عام 2008، وسيبدأ تشغيله في يونيو 2008.
    بالجسر طريقان ملاحيان، يقع الطريق الملاحي الشمالي بالقرب من محافظة هاييان، عبارة عن جسر مشدود مائل ذي برجين وسلسلتين وصندوقين، عرض قنطرته الرئيسية 448 مترا، يمكن للسفينة بحمولة 35000 طن أن تعبر من تحته؛ يقع الطريق الملاحي الجنوبي بوسط الجسر، عبارة عن جسر مشدود مائل ذي برج واحد على شكل A وسلسلتين وصندوق فولاذي، يمكن للسفينة بحمولة 3000 طن أن تمر من تحته. تنقسم الجزء بقية الجسر إلى الجزء الشمالي والجزء الأوسط والجسر التمهيدي الجنوبي، مكون من سلسلة صناديق مصنوعة من أسمنت لتحمل قوة الضغط ويتراوح عرضه بين 30 و80 مترا. وفقا الحساب، سيستخدم في بناء الجسر أكثر من 4.2 مليون متر مكعب من الإسمنت، وأكثر من 7500 عمود أساس بأنواعها المختلفة، وأكثر من 600 ألف طن من المواد الفولاذية، وستصنع 157 صندوقا لتستخدم كعوارض للجسر، وأكثر من 920 عارض جسر مسبق.


    شهرة الجسر


    جسر خليج هانغتشو ذو شهرة في أربعة أشياء: إنه يعبر حاجزا طبيعيا هو خليج هانغتشو، وسيكون أطول جسر بحري بالعالم؛ ثانيا، إنه عابر قرنين، إذ أعماله التمهيدية عابرة القرن العشرين والقرن الواحد والعشرين، ومدة استخدامه ستعبر القرن الحادي والعشرين والقرن الثاني والعشرين، وطوله 36 مترا سيتجاوز طول جسر تشيسابيك (Chesapeake) الأمريكي وجسر السد البحري الذي بنته السعودية وغيرهما من الجسور العابرة البحار المشهورة بالعالم؛ ثالثا، ستتجاوز مدة تشغيله مائة سنة؛ رابعا، يتجاوز إجمالي تكلفته عشرات المليارات من اليوانات.

    منصة بحرية بالجسر - أول اختراع من نوعه بالصين

    تعتبر المنصة البحرية التي يتميز بها الجسر أول اختراع من نوعه بالصين. وظيفة المنصة تقديم خدمات السياحة والمشاهدة في البحر، مساحتها 10 آلاف متر مربع، تقع علي بعد 1.7 كيلومتر جنوب الطريق الملاحي الجنوبي، و14 كيلومتر عن شاطئ البحر الجنوبي. يمكن الوصول إليها مباشرة بواسطة جسر صغير. ستستخدم هذه المنصة ميدانا خلال فترة تنفيذ المشروع، وقاعدة للعمل داخل البحر. بعد إنجاز بناء الجسر، ستكون المنصة منصة مساعدة وإسعاف لخدمات المواصلات في البحر، كما أنها منصة رائعة للسياحة والمشاهدة. على المنصة برج مشاهدة عال، يمكن الإطلال منه على البحر المتموج والتمتع بعظمة الجسر، بينها وبين الجسر جسر صغير يبعد 150 مترا عن الجسر الكبير.



    خريطة لمنطقة الخدمات بجزيرة صناعية بجسر خليج هانغتشو

    فتح باب مدينة نينغبو الشمالي لبناء مركز عالمي للشحن البحري

    بعد إنجاز بناء جسر خليج هانغتشو، سيفتح باب نينغبوه الشمالي لتشكيل منطقة مثلثة نينغبوه- شانغهاي- هانغتشو، وبذلك ستصبح نينغبوه مركزا هاما في شبكة الطرق بالصين. وستقتصر زمن الرحلة من نينغبوه إلى شانغهاي وسوتشو وووشي إلى أقل من ساعتين، الأمر الذي سيسهل كثيرا الاتصالات بين نينغبوه وشانغهاي.
    إلى جانب ذلك سيربط ر خليج هانغتشو موانئ نينغبوه وتايتسانغ وتشوشان ربطا وثيقا، الأمر الذي سيقدم ممرا بريا سهلا لمجموعة الموانئ في منطقة دلتا نهر اليانغتسي لتحقيق التكامل المتبادل بينها، وتسهيل الاتصالات بين أعضاء مركز شانغهاي للشحن الدولي من حيث قدرة الشحن وكمية الشحن والمعلومات والتكنولوجيا والإدارة، مما يساعد هذا المركز علي الارتقاء إلى مركز دولي للشحن. وفي نفس الوقت، يوسع بناء الجسر منطقة ميناء نينغبوه الداخلية، ويتيح فرصة لتوسيع ميناء عميق في جياشينغ وسوتشو وووشي وتشانغتشو وشمال مقاطعة جيانغسو، ويقدم نافذة ومنصة لتتعاون هذه المناطق في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية مع البلدان الأجنبية.

  2. [2]
    علي عدنان احمد
    علي عدنان احمد غير متواجد حالياً
    جديد


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 8
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور على جهدك

    0 Not allowed!



  3. [3]
    walid0127098538
    walid0127098538 غير متواجد حالياً
    عضو


    تاريخ التسجيل: Feb 2009
    المشاركات: 33
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    روعه 100 100

    0 Not allowed!



  4. [4]
    abdolkadr
    abdolkadr غير متواجد حالياً
    عضو فعال جداً
    الصورة الرمزية abdolkadr


    تاريخ التسجيل: Oct 2005
    المشاركات: 346
    Thumbs Up
    Received: 22
    Given: 26
    يا اخي هل صينيين بلاوي الله ايكون معاهم الحسرة علينا احنا العرب
    العلم يتسارع ونحن في تباطؤ رغب بطئنا
    الحمد لله على فينة البخت

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML