2008-09-02
فلسطين الآن – وكالات – بدأت قناة القدس الفضائية، بنقل شعائر شهر رمضان الكريم من المسجد الأقصى وساحاته، من آذان المغرب وموائد الرحمن إضافةً لبثها لصلاة العشاء والتراويح يوميًا، تحت شعار"قناة القدس...عينكم على مقدساتكم" و في سابقةٍ هي الأولى من نوعها للقنوات الفضائية.



وهنأت القناة، شعبها الفلسطيني وأمتها العربية والإسلامية، آملةً أن يعيدها الله وقد توحدت الصفوف وتحررت البلاد والمقدسات، وعاد الأسرى والمبعدين واللاجئين إلى ديارهم وبلادهم وذويهم.



وبدأت قناة القدس الفضائية بثها الترويجي بتاريخ 15-3-2008، وأذاعت أناشيد مرئية، ولقطات تعريفية بطبيعة القناة، ولقاءات مع مواطنين من مختلف الدول العربية حول توقعاتهم لطبيعة القناة، كما بثت لقطات للمسجد الأقصى، ومدينة القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية.



وتبث القناة عبر قمر النايل سات على تردد (10873) رأسي،وعلى قمر العرب سات تردد (11804 ) أفقي، وسبق أن بدأت القناة الفلسطينية الجديدة بث إشارة الإرسال قبل أكثر من عام، وتحمل شعاراً يظهر صورة لقبة الصخرة، وكلمتي القدس باللغتين العربية والإنجليزية باللونين الأزرق والذهبي.



وقال الصحفي عماد الإفرنجي مدير مكتب قناة القدس في فلسطين "إن قناة القدس التي تحمل طابعًا وطنيًا ووحدويًا، إذ تخطو هذه الخطوة الرائعة بنقلها للشعائر الدينية من داخل المسجد الأقصى؛ ليعبر عن سياسة القناة التي تطمح للتميز وتسعى لخدمة القضية الفلسطينية بكل ما أوتيت من قوة وطاقة".



وأكد أن القناة ستسخر كل إمكانياتها وطاقاتها للوصول إلى هدفها السامي بحماية المقدسات والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، وإرساء دعائم الوحدة والإستقرار".