سؤال في التنفيذ بخصوص سلك الرباط لحديد التسليح

fastest

عضو جديد
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
إخواني المهندسين عند إستلامي للأ عمال الخرسانية المختلفة بتحدث دائما مشكلة مع الحداد حيث انه في حديد البلاطة بيربط الاسياخ بسلك الرباط بالطريقة التاليه ( يقوم بربط سيخ ويترك 3 ويربط الرابع وهذا في الاتجاهين )

بالنسبة للكمرات يقوم بالتربيط الكانة مع الكمرة من اعلي ومن اسفل يربط كانة ويترك 4

فأرجوا ممن لديه معلومات عن مسافات التربيط لحديد التسليح بسلك الرباط يفيدنا بها
 

مواضيع مماثلة

احمد سكولز

عضو معروف
إنضم
19 أبريل 2009
المشاركات
1,905
مجموع الإعجابات
168
النقاط
63
بالنسبة للبلاطات لابد وان يتم على الاقل رباط الشطرنج وهو ربط سيخ وترك سيخ فى كل اتجاه وهناك رباط سد وهو تربيط جميع الاسياخ فى الاتجاهين واعتقد انه اقل من ذلك يكون خطأ وبالنسبة للكمرات لابد من تربيط جميع الكانات بالكمرات اعلى واسفل منها والله اعلم
 

fastest

عضو جديد
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
35
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
طيب هو فيه كود او مواصفة بالكلام ده والا بالخبرة في التنفيذ ؟
 

م.احمدرزق

عضو جديد
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
132
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
فايدة سك الرباط هو تثبيت الحديد في مكانه سواء حديد علوي او سفلي فرش او غطاء ... وتتنوع انواعه من رباط عادي , رباط صليبة, رباط زاوية ’ رباط كلابة ’ رباط هوك ....طبا الاقوي هو ربطات الكلابة والهوك ... الاصل في الرباط هو تربيطات سد اي كل اماكن التقاطعات تكون مربوطة جيدا... وما عدا ذلك يكون حسب طلبات المهندس المشرف ... يفضل في الاعمدة ان تكون سد و رباطات كلابة او هوك ...كمية سلك الرباط المستخدمة/م3 خرسانة تقريبا 0.75 كجم .
 

a_nesta13

عضو جديد
إنضم
18 أغسطس 2006
المشاركات
8
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بص لو الحديد طبقتين الطبقه الاولي بتكون رباط وتسيب اثنين

اما الطبقه التانيه بتكون رباط ورباط
والكمر لو انتا عامل كانات توزيع بعدد كافي في الكمر مش ضروري ربط الحديد السفلي
اما الحديد العلوي فده بقا لازم يبقا رباط سد لان ده عليه الشغل كله
 

اقليدس العرب

عضو معروف
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
1,495
مجموع الإعجابات
288
النقاط
83
القاعده في الاصل هو التثبيت الجيد لحديد التسليح بماترونه مناسبا من ناحيه التوزيع وصولا الى ان شكل الشبكه لايتغير اثناء السير عليها
 
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
85
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
الاصل فى تربيط الشبكه الرباط السد اى تربيط جميع التقاطعات ولكن الكثير من المهندسين يقبل رباط ورباط وهو مقبول ايضا اما بالنسبه للكمرات من المهم تربيط الحديد السفلى بالكانات لعدم تغير رأسيه الكانات اثناء الصب
 
إنضم
26 مايو 2013
المشاركات
85
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
لايتم ذكر التربيط غالبا فى المواصفات ولكنها اصول الصناعه وتكتب احيانا فى ملاحظات الرسومات
 
أعلى