نظرية عمل المولد وكيفية التوازى بالعربي كمان

ماهو رأيك فى هذه المشاركة


  • مجموع المصوتين
    20
  • الاستطلاع مغلق .

tawfik31008

عضو جديد
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
60
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
أخ ابو عبيدة انا بسأل عن ال D- Rating اللى بيحصل للمولدات نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو بيكون كام للماكينات الكوهلر لكل درجة مئوية
 

tawfik31008

عضو جديد
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
60
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
أخ ابو عبيدة لماذا لاترد على سؤالى
 

فرج الحاسي

عضو جديد
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
40
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
جزاكم الله عنا خيرا.... وجعلها الله ثقلا في ميزان حسناتك
 

papy

عضو جديد
إنضم
5 يوليو 2009
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بارك الله فيك ونحتاج الى صور
 
إنضم
20 مارس 2007
المشاركات
53
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
أخ ابو عبيدة انا بسأل عن ال D- Rating اللى بيحصل للمولدات نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو بيكون كام للماكينات الكوهلر لكل درجة مئوية

السلام عليكم .. أخي الكريم / توفيق .. حياك الله وبياك

بخصوص سؤالك أخي عن Derating في مولدات Kohler ... فدعني أعطيك نبذه بسيطة عن المحركات المثبتة مع المولدات ثم نشرع للدخول في الموضوع:

20kW - 230kW >>>> نوع المحرك :John Deere

275kW - 500kW >>> نوع المحرك : Volvo

250kW - 450kW >>> نوع المحرك : Detroit Diesel

600kW - 2000kW >> نوع الحرك : Mitsubishi

أسباب الـ Derating:

هناك سببين أساسيين لذلك: أولهما : إرتفاع درجة الحرارة الجوية المحيطة بالمحرك (المولد). وثانيهما: إرتفاع المحرك (المولد) ذاته عن سطح البحر.


وعليه فإن درجات الحرارة المعتادة للمحركات المصنوعة خصيصًا للمولدات تتراوح درجة حرارتها من 25 درجة إلى 40 درجة. (وهنا في المملكة يتم حساب درجة الحرارة الجوية 50 درجة) (ويكون D-rating تقريبًا : 1.0% per 10C temperature above 40C)

أي أن سعة المولد الواطية تقل واحد بالمائة عند العمل في درجة حرارة 50C

أما إذا أخذنا في الإعتبار الإرتفاع عن سطح البحر
Derate: 0.5% per 100m elevation above 1000m

أي أن سعة المولد تقل بنسبة 0.5 لكل 100 متر بعد 1000متر علوًا عن سطح البحر .


أرجوا أن أكون قد أجبت على سؤالك أخي الحبيب، وفي إنتظار المزيد من أسألتكم الفواحة.
 

mostaf ahmed

عضو جديد
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الله يكرمك ويكثر من معلوماتك ختى تفيدنا بها
 

داعي الشوق

عضو جديد
إنضم
2 أغسطس 2009
المشاركات
11
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورين على هذه المعلومات القيمة
 

باهر عزت

عضو جديد
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
عايز اعرف اية اللي يكسر الكرنك مولد كمنز 450 ك .وات عايز كمان كتاب عن تجميع المولد كهربائيا وميكانيكا كمنز 450 ك.وات
 

sermad

عضو جديد
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
82
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
ممممممممممممممممممششششششششششششكككككككككككوووووووووريين
 

باهر عزت

عضو جديد
إنضم
14 مايو 2009
المشاركات
19
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
محتاج اعرف اية الاسباب التي تؤدي الي كسر في الكرنك سواء الركبة او عند الكرسي
شكرا لسياتدكم
ارجوك محتاج الاجابة في اسرع وقت
 

tawfik31008

عضو جديد
إنضم
8 يونيو 2009
المشاركات
60
مجموع الإعجابات
3
النقاط
0
انا من وجهة نظرى اسباب كسر الكرنك هو سبب واحد هو ان المولد مش مظبوط بمعنى ان المولد اعلى او اوطى من المحرك
 

محمد فودة

عضو جديد
إنضم
11 سبتمبر 2009
المشاركات
6
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
جهد مشكور
و لكن الموضوع يحتاج لتفاصيل و شرح أكثر
 

إبن جبير

عضو معروف
إنضم
18 أبريل 2009
المشاركات
1,202
مجموع الإعجابات
25
النقاط
48
مجهود تشكر عليه أخي الكريم ، بارك الله فيك ، موفق بإذن الله
 

omsa999

عضو جديد
إنضم
24 نوفمبر 2009
المشاركات
2
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
مـــــــــــشــــــــكور يالغالي معلومات ثمينه بنسبه لي
 
أعلى