المحرك دائم الحركة(مخالف لقانون حفظ الطاقة)........بين الوهم و الحقيقة!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

saqr2006

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2006
المشاركات
52
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
المحرك دائم الحركة....هل هو موجود؟!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فتحت هذا الموضوع لمناقشة هذا الموضوع الذي اهتم به العلماء من الاف السنين و لم يفلحوا في صنعه حتي سمّي الحلم الذي حطّم العلماء!


و كانت نهاية محاولاتهم مع اكتشاف قانون الترموديناميك الأول والذي هو شكل من أشكال انحفاظ الطاقة
وقد اكتشف هذا القانون عام 1842 بفضل جهود العالم ماير
و من وقتها اصبح هذا الحلم من المستحيلات بالنسبة للعلماء و المهتمين بالفيزياء و كل من له معرفة بالقوانين الفيزياء التي تعارض هذا الحلم و اكثرهم شهرة قانون (الطاقة لا تفني و لا تستحدث من عدم).
لكن من ليس لهم معرفة بالقوانين الفيزيائية او بمعني اخر من لم يتم عمل غسيل مخ لهم بالقوانين الفيزيائية استمروا في محاولة تحقيق هذا الحلم حتي توصل عدد ليس بالقليل منهم للمحرك دائم الحركة!
و لكن ظهر لهم ان دول العالم اجمع لا تريد لمثل هذا الاختراع ان يظهر علي وجه الارض لتعارضه مع مصالح هذه الدول
و كمثال توضيحي الدول المنتجة للبترول و مشتقاته ليس من مصلحتها ظهور المحرك دائم الحركة لان هذا معناه انهيار اقتصادها كليا
و الدول المستهلكة للبترول يسيطر عليها شركات البترول و التي تتلقي عمولات تقدر بالمليارات علي كل صفقة و ظهور مثل هذا الاختراع معناه ضياع العمولات و السمسرة التي تدر المليارات
اذا هي لعبة مصالح لا غير و المحرك دائم الحركة موجود و قد توصل له عدد من العلماء و المخترعين
لكن كان مصيرهم القتل او اجبارهم علي بيع الاختراع و نسيانه!
تخيل انه عندك مولد يولد كهرباء مجانية مدي الحياة و يعمل ذاتيا معتمدا علي اي نوع من انواع الطاقة الدائمة مثل الجاذبية الارضية!
نعم مثل هذا الجهاز موجود و هذه بعض الحقائق لمن لا يصدق

مجلة : سانداي تلغراف ، إصدار (كانون الثاني 16/1977)

يول براون: "غاز براون"

رفض مخترع من سيدني ( استراليا ) عرض شركة نفط أمريكية عملاقة لشراء طريقته المبتكرة لتحويل الماء العادي إلى وقود ، وكان هذا العرض واحدا من عدة عروض أخرى تلقاها السيد "يول براون" .
يسمح اختراع السيد براون الجديد للأكسجين والهيدروجين المستخرجين من الماء العادي بأن يتم استخدامها بأمان في نوع من وقود الاحتراق تقريبا . وهو يتخيل اليوم الذي يمكن أن تعمل فيه السيارات ، الأفران ، التدفئة ، ومعظم الصناعات الأخرى على الماء أو الغاز المستخرج منه .
لقد أكمل اختراعه مؤخراً لمشعل قص ولحام مشابه لمشعل أكسو ـ أسيتيلين . وهو أرخص بثلاثين مرة من المشاعل الحالية ويحرق بلهب أسخن بسبع مرات !. يقول السيد براون أن شركته أنفقت أكثر من 650.000 دولار على الاختراع الجديد الذي تم تشكيله في ورشته الخاصة في الفناء الخلفي لمنزله و على مدى السبع سنين الماضية .
قال مؤكداً : " لن أبيع براءة اختراعي الجديد لأي شركة كبيرة لأنهم كلهم متشابهين في حماية مصالحهم . و سوف يخفون هذا الابتكار إلى الأبد ".... " كان لاشخاص قبلي اختراعات متشابهة قاموا ببيعها ولم يسمع بعدها عن اختراعهم أي شيء .. ربما على الأبد "...." لا أدري إذا كان يريد الأمريكيون شرائه لاستخدامه أم لسحبه من السوق وحماية مصالحهم النفطية "... " أعتقد أنه طالما بقيت قطرة واحدة من النفط في العالم فإنهم سيحاولون إيقاف مصادر الطاقة البديلة . لذا سأتجاهل عرضهم "..." استثمرت الشركات التي تبيع البترول والغاز الصناعي ملايين الدولارات في صنع العبوات الخاصة لاحتواء الغاز ... فهم لا يريدون أن يعرفوا عن اختراع يستطيع استخدام 10 غالونات من الماء لإنتاج غاز يمكن تشغيل السيارة لمدة ستة أسابيع ".

و هذا ايضا

الكاتب: ريتشارد والتر:

المصدر: مجلة الشعب /الطاقة/ قسم الأفكار الجديدة .

العنوان الفرعي : مصدر مبشر للطاقة ، مهمل في الولايات المتحدة ، ويتم تطويره في الشرق الأقصى .
اخترع الفيزيائي بروس دي بالما مولد للطاقة بقوة 100 كيلو وات ، وهو الآن موجود في مرآب منزله . هذا المولد يستطيع تزويد كل بيته بالطاقة الكهربائية ، ولكن الحكومة الأمريكية قد تصادر هذا المولد في حال قيام دي بالما بتشغيله.
السيد دي بالما هو أحد خريجي جامعة هافارد ، وقد علَّم الفيزياء في معهد ماساتشوسيتس للتقنيات لمدة 15 عاماً . يدعي السيد دي بالما بأن مولده الكهربائي يمكنه أن يكون مصدراً رخيصاً للطاقة وغير قابل للنضوب ، مستقل و غير ملوث للبيئة ، و يعمل هذا المولد وفقا لقواعد مناقضة للفيزياء التقليدية لكنها ما تزال غير مفهومة تماماً . يقال أن آلته المسماةN تستطيع أن تحرر "الطاقة الحرة" الموجودة بشكل مستتر في الفضاء من حولنا . دي بالما يقدم آلته على أساس أنها ابتكار يستطيع المساعدة في إنهاء اعتماد العالم على مصادر النفط وغيرها من مصادر الطاقة الأحفورية التي ستنفذ قريباً.

آن الأوان لأن تستيقض شعوب العالم من سباتها الطويل .. و الكفّ عن الاعتماد على مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية ... آن الأوان لأن تتوقف هذه المهزلة التي تقول أن الطاقة الكهربائية الحرّة هي مستحيلة .

فالحقيقة هي أن هناك جهات ذات سلطة نافذة تعمل على قمع هذه التقنية النبيلة

أحد المخترعين يدعى "ديفيد واغونر" ، حيث بنى في العام 1997م محرّك كهربائي تلقائي الحركة ، و حاول مشاركة أحد الصناعيين الكبار في تصنيع هذا النوع من الأجهزة . لكنه تعرّض في تلك الفترة للكثير من المضايقات و التهديدات من جهات مجهولة . فشهد منزله الكثير من المداهمات و التفتيش التخريبي خلال غيابه . و قد تعرّض مختبره للدمار الكامل !.
بقي الحال كذلك إلى أن ألغى اتفاقيته مع المستثمر الغني ، و أجبر على أن يصرّح علناً بأنه عبارة عن مخادع ، و أن ابتكاره عو عبارة عن أكذوبة ليس لها أي أساس من الصحة .


و حتي عندما تنضب مصادر الطاقة الحالية (البترول) لن يكون من مصلحة الدول ان يخرج هذا الاختراع الي النور لانه وقتها ستكون هناك شركات عملاقة مستفيدة من بيع الخلايا الشمسية العملاقة للدول و هذه الخلايا تتطلب قطع غيار و صيانة اي مصدر من مصادر الدخل للشركات و التي ستدر عليها المليارات من الدولارات...و طبعا ستكون هذه الصناعة محتكرة علي الدول المتقدمة!
و اخيرا لمن لا يصدق هذا الكلام اقول له انني قمت باختراع محرك دائم الحركة يعتمد علي احد مصادر الطاقة الدائمة...و مهما قال لي احد ان هذا يعارض قوانين كثيرة فلن اكذب عيني!:confused::12:


ملحوظة :
الموضوع منذ 2006
وقد تم تغيير العنوان الأصلي لمخالفة المحرك دائم الحركة لقانون حفظ الطاقة.

(الإشراف : ملتقى المهندسين العرب )
(16 فبراير 2011)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي صقر أولا مرحبا بك وهذه المشاركة الاولى لك لكن قيمة جدااااااااااااا

الله يجزيك الخير لكن بالطبع سأسألك عن اختراعك...........أتمنى تزودنا بصور أو معلومات أكثر قدر المستطاع
طبعا بما يضمن لك حق الاختراع والملكية :30:

أتمنى رؤية المزيد من مشاركاتك :)
 

saqr2006

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2006
المشاركات
52
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
اهلا صناعة المعمار
بالنسبة للمحرك افكر جديا ان انشر التصاميم علي مواقع النت العربية حتي يستطيع كل منا صنع محرك دائم الحركة في بيته و يولد الكهرباء مجانا!:15:
و المحرك لا يكلف اكثر من 300 دولار لصناعة مولد للبيت لتوليد الكهرباء للابد و المكونات منتشرة في الاسواق العربية و لا يحتاج الي اي صيانة
 

حسن هادي

عضو جديد
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
1,338
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
انشر موضوعك وبارك الله فيك اخي الكريم
 

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

ما شاء الله أخ صقر الله يوفقك

الله يرضى عليك:30:​
 

الدلفين

عضو جديد
إنضم
8 أكتوبر 2006
المشاركات
3
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز أنا ايضاً املك اكثرمن ما كتبت في هذا المقال من معلومات وصور ومخططات وحتى مقاطع فيديو لما بات يسمى في هذا العصر ( الطاقة الحرة)ولكن انت سبقتني اليه
ارجو من جميع الاخوة والاصدقاء نشر اي معلومة عن هذا الموضوع لما له من اهمية في تدمير القوة العالمية الظالمة والمتجبرة والمتحالفة معها (الماسونية الصهيونية ) وحتى قيامهم بتجاربهم الخاصة في هذا المجال وتزويد الجميع بالنتائج
وشكراً
 

صناعة المعمار

عضو جديد
إنضم
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,365
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بك أخي الدلفين وحبذا لو تتكرم علينا وتفيدنا بما عندك

احترامي :)
 

حسن هادي

عضو جديد
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
1,338
مجموع الإعجابات
10
النقاط
0
ارجوا ابلاغنا بكل جديد مع التحية والشكر لكل المشرفين
 

FAHED M M

عضو جديد
إنضم
22 أغسطس 2006
المشاركات
20
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السيد صقر
بارك الله فيك على ما تقوم به من اجل كسر حاجز السيطره على الطاقه و الذي من خلاله تتم السيطره على الشعوب وقهرها و استعبادها .
لكن سيد صقر ارى ان الموضوع فيه شيء من المبالغه و قليل من الحقيقه .
نعم قد ما تقوله صحيح حول اختراعك الذي اتمنى ان يكون له واقع كما ادعيت
لكن استشهادك بان الدول صاحبة النفوذ تقف في وجه مثل هكذا اختراع اعتقد انه غير دقيق .
لان مثل هذه الدول تندفع بكل قواها لتحصل على مصادر بديله لتامين حاجياتها من الطاقه لكي تستطيع ان تستمر فان فقدانها للطاقه يعني الموت لديها .
وليس هنا مجال البحث حول الدول ومصالحها .
عليه اطلب منك اذا كان بالامكان تحقيق ادعائك لنا بنشر مخططات اختراعك وبعد ان نقوم بتجربته و التاكد من نجاعته نستطيع بعدها ان نهنيك و نهنيانفسنا بمخترع الالفيه الثالثه . وتقبل مني فائق الاحترام .
 

نعم

عضو جديد
إنضم
16 مارس 2002
المشاركات
18
مجموع الإعجابات
1
النقاط
0
بالمصادفة رأيت اليوم برنامجا في الاقتصادية يتحدث عن ذات الموضوع
ويبدو ان خطر القتل او المصادرة والتهميش يتهدد فعلا كل من يصل لشيء بهذا المجال ، هذا في الدول الغربيه

بالنسبة لمحركك اخ صقر فنحن بانتظار التصميمات او عرض مصور له او حتى فكرة او مبدأ او آلية عمله

دمتم بود
 
إنضم
8 نوفمبر 2005
المشاركات
96
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الله أعلم

أخي بارك الله فيك والموضوع فعلا لفت انتباهي بشدة حتى أنني بحثت في النت عن كل ما يتصل بهذا الموضوع فوجدت هذه المقالة فأحببت أن أعرضها لتكون بمثابة الرأي الآخر وجزاك الله خيرا
من موقع الجمعية الكونية السورية
المحرك دائم الحركة
ناصر أسعد منذر
شهد القرن التاسع عشر نهاية لواحدة من المسائل التي شغلت الفكر البشري مدة طويلة واستحوذت على اهتمام وجهود الكثير من الأشخاص الذين رأوا في تحقيقها الثروة والشهرة، وربما اكتسبت من الأهمية أكثر من محاولة تحويل المعادن إلى ذهب!! وللأسف فإن بعض الناس ممن ليس لديهم إلمام بقوانين الفيزياء ظلوا حتى بداية القرن العشرين يحلمون بتحقيق هذا الإنجاز الخيالي والذي سيقدم لهم بغير حساب ولا مقابل!!

المحرك دائم الحركة أو المحرك الأبدي أو Perpetual Mobile وتعددت التصميمات التي اعتقد أصحابها أنها ستحقق حركة دائمة!! وقد استعرض الروسي ياكوف بيرلمان في جزئي كتابه "الفيزياء المسلية" أكثر من 10 تصميمات لمحركات وآلات ظن أصحابها أنها ستحقق لهم حركة دائمة من تلقاء ذاتها، وقد بين بيرلمان أن أياً من هذه الآلات لن تعمل أبداً "وهذا ما نتبينه بعد قليلٍ من التدقيق في إمكانية عمل تصميمات تلك المحركات"، وفي حال عملت فهي ستتوقف بعد مدة، أما أفضل المحركات التي أخذت شهرة فقد كان وراءها خدعة ما بيّنها بيرلمان.

تقسم المحركات الأبدية إلى نوعين:

1. الآلة التي تعطي طاقة بشكل دائم من دون أن تستهلك أية طاقة من الوسط الخارجي، وتسمى المحرك الأبدي من النوع الأول.

2. الآلة التي تستطيع تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية بشكل كامل، وتسمى المحرك الأبدي من النوع الثاني.

ولقد كانت نهاية النموذج الأول من المحرك الأبدي مع اكتشاف قانون الترموديناميك الأول والذي هو شكل من أشكال انحفاظ الطاقة، حيث يعطي القانون الأول العلاقة بين كمية الحرارة المعطاة للجملة وتغير طاقتها الداخلية والعمل المنجز، وقد اكتشف هذا القانون عام 1842 بفضل جهود العالم ماير، ويمكن أن نعبر عنه بالصيغة التالية:

dq = du + dw

حيث أن (dq): هي كمية الحرارة المعطاة للجسم.

(du): فهي تغير طاقته الداخلية.

أما (dw): فتمثل العمل الخارجي الذي حققه الجسم.

وإن كلاً من حدود المعادلة السابقة يمكن أن يكون موجباً أو سالباً أو مساوياً للصفر، فعندما يكون (dq = 0) هذا يعني أن العمل يتم على حساب انخفاض طاقة الجسم الداخلية، أما عندما يكون (dw = 0) فهذا يعني أن الحرارة المعطاة للجسم تعمل على زيادة طاقته الداخلية، وعندما يكون (du = 0) فالحرارة المعطاة تذهب في إنجاز عمل. ولقد وضع اكتشاف هذا القانون حداً لمحاولات بناء المحرك الأبدي الأول، لذا نستطيع أن نعبر عن هذا القانون بالشكل التالي:

يستحيل إنشاء محرك أبدي من النوع الأول.

أما النموذج الثاني للمحرك الدائم الحركة فهو لا يتعارض مع قانون الترموديناميك الأول لكنه يتعارض مع القانون الثاني، ذلك أن تحويل كامل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية أو ضوئية أو غيرها لا يمكن تحقيقه! فسيبقى جزء منها غير متحول إلى طاقة ميكانيكية! بينما نستطيع العكس أي نستطيع تحويل الطاقة الميكانيكية والكهربائية بكاملها إلى طاقة حرارية.

فعبر التجارب استنتج أنه يستحيل تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ميكانيكية في المحرك العامل دورياً دون وجود مصدري حرارة على الأقل، أي لا يمكن إنشاء محرك يعمل دورياً بحيث يقوم برفع الحمل وتبريد مصدر الحرارة. ولا تخالف المحركات الدورية هذا القانون لأنها عند إنتاج الطاقة الميكانيكية (رفع الحمل) لا يتم تبريد مصدر الحرارة فقط بل أيضاً نبذ الحرارة من الجسم إلى المصدر البارد.


وبصورة عامة يستطيع أي محرك أن يعمل فقط في حال توفر مصدري حرارة على الأقل، وعندها لا تتحول كل الطاقة الحرارية إلى ميكانيكية، وإنما جزء منها فقط، في حين أن كمية الحرارة المتبقية والتي تنتقل للمصدر البارد تعد مفقودة لعدم صلاحيتها لمتابعة التحول إلى طاقة ميكانيكية.

ونعبر عن قانون الترموديناميك الثاني بالصيغة التالية:

من المستحيل إنشاء محرك أزلي من النوع الثاني.
 

saqr2006

عضو جديد
إنضم
4 ديسمبر 2006
المشاركات
52
مجموع الإعجابات
2
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا باعضاء المنتدي الكرام...اسعدني اهتمامكم بالموضوعو مشاركاتكم الايجابية
بالنسبة للمحركات دائمة الحركة هناك كما ذكرت اناس استطاعوا صنع هذه المحركات و هناك من استطاع انتاج الكهرباء من مصادر غير معتادة مثل الماء و الاشعة الكونية
و هذه الاختراعات موجودة فعلا لكن لم يكتب لها الانتشار
و بالنسبة لتعارضها مع النظريات اعتقد اولا ان اي نظرية لابد لها ان تنكسر و لقد سمعت ان هناك دكتور في الرياضيات استطاع كسر نظرية فيثاغورس
و في الماضي كان العلماء يقولون ان اي شيء اثقل من الهواء لا يمكن ان يطير
لكن مع هذا كلنا الان نري طائرات عملاقة تزن الاف الكيلوجرامات و هي تحلق اعلي من السحاب!
اعتقد ان كل نظرية توضع من قبل العلماء تكون مسلّم بها حتي ياتي احد و يكسرها و هكذا
 

شكرى محمد نورى

عضو جديد
إنضم
3 مارس 2006
المشاركات
4,553
مجموع الإعجابات
92
النقاط
0
اخي صخر .

تحية طيبة .

معذرتأ انا احترم اطروحاتك وارائك ولكنها بعيدة المنال .

البغدادي
 

tahar-beroman

عضو جديد
إنضم
28 ديسمبر 2006
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم و جزاكم الله خيرا على هذا الاسهاب و ارجو من الاخوة ان يوافنا بمعلومات اكثر دقة
وبالمناسبة اتمنى من الاخوة الكرام ان يلتفتو الي موضوع اخر و هو الاستفادة باكبر قدر ممكن من الطاقة المتوفره او اعادة الاستفادة منها
وشكرا
 

tahar-beroman

عضو جديد
إنضم
28 ديسمبر 2006
المشاركات
14
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
السلام عليكم
الاخ صقر هل من جديد في موضوع المحركك ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

القائد البارع

عضو جديد
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
22
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد قرأت هذا الموضوع با هتمام كبير
أتفق معك اخي استاذ صقر أنه بالإمكان كسر القانون.

لكن يا أخي أنت حتى لم تأتي بما يثبت كلامك أو يدعمه،

حتى المحرك الذي قمت بإنتاجه إذا كان حقا قمت بإنتاجه لم نره.
وأكاد أجزم أن كل من إطلع على هذا الموضوع أو قرأه . يتمنى أن يشاهد صوره أو تصميم يمثل هذا المنتج.
إذا كان حقا قمت بإنتاج هذا المحرك سيخضع هذا المحرك أو المنتج إلى الإختبارات حتى يتم إثبات ما إذاكان بالإمكان إنتاج محرك ( أبدي )

لذلك سأبقى في موقف المحايد حتى أرى هذا المحرك
وأخيرا هذا الكلام كلام منتديات = قابل للصحه وقابل.........

تذكر أخي أنه لو أنك حقا قمت بإنتاجه مثل هذا المحرك.
لن تكون مشهورا فحسب ولن تأخذ جائزة نوبل فقط بل تكون أحد العباقره الذين غيروا التاريخ.
أخي الكريم حقا يسعدني بل ويزيدوني فخرا أن أرى أحد الشباب المسلم يخترع هذا الاختراع أتمنى لك التوفسق من كل قلبي.
أسأل المولى الكريم أن يوفقك ويساعدك وأن يثبت على طريق النور خطاك.

وأخيرا تقبلوا مروري وشكرا .
أبو عبدالله.
 
التعديل الأخير:

النبراس.

عضو جديد
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
الي جميع الاخوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد الاجابة على التساؤل المهم لدي وهو
هل بظهور طاقة بديلة دائمة فائدة للامة الاسلامة ام انها غير مفيده بل مضره الله اعلم ولكن اريد اجاباتكم
السيد الهاشمي
 
التعديل الأخير:

النبراس.

عضو جديد
إنضم
25 ديسمبر 2006
المشاركات
45
مجموع الإعجابات
0
النقاط
0
أخوتي الكرام / صقر / القائد البارع/ وجميع الاخوان المحترمين
بحكم دراستي وخبرتي في مجال المكانيكا والقوانيين الفيزائية وعلم الحاسب الالي وبعض الدروس ببعض العلوم الاخري الالكترونية والكيميائية أستطيع ان اقول
إنه ممكن عمل اي جهاز مهما كانت ميزاته وصعبت خصائص عمله .... فقط الغير ممكن هو خلق الروح
وبهذا فأنا أقول من الممكن ظهور الاجهزة البديلة للطاقة ولكن عند الحاجة الماسة والقويه لها مما يجعل الظروف والامكانيات اللازمه لإختراعها وتطويرها فيما بعد
وحقا الحاجة ام الاختراع والمسلمون هم اول من وضع أصول العلم التجريبي ومن ثم الغرب اتبعوه ونحن تركناه لهم والله المستعان ، وأسأل الله العزيز القوي ان يحفظ الاسلام والمسلمين
أخوكم / السيد الهاشمي
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى