أكاديمية أون لاين للتدريب

 

 

التوسعة المستقبلية وتطوير منطقة الحرم المكي

جائتني على البريد هذه المناظر للتوسعات المستقبلية للحرم المكي وتطوير المنطقة.... امل ان تكون حقيقة الوضع الحالي المستقبل

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. [1]
    الصورة الرمزية يحي الحربي
    يحي الحربي غير متواجد حالياً

    عضو فائق التميز

    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,036
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0

    التوسعة المستقبلية وتطوير منطقة الحرم المكي

    جائتني على البريد هذه المناظر للتوسعات المستقبلية للحرم المكي وتطوير المنطقة.... امل ان تكون حقيقة

    الوضع الحالي



    المستقبل










    0 Not allowed!




    › شاهد أكثر: التوسعة المستقبلية وتطوير منطقة الحرم المكي

    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  2. [2]
    مشرف
    الصورة الرمزية ابو حسين


    تاريخ التسجيل: Apr 2003
    المشاركات: 841
    Thumbs Up
    Received: 7
    Given: 0
    مشكور أخي على الصور الجميلة

    0 Not allowed!



  3. [3]
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية م.محمد الكردي


    تاريخ التسجيل: Nov 2005
    المشاركات: 2,999
    Thumbs Up
    Received: 13
    Given: 0
    من اين المصدر

    شيء رهيب جدا

    0 Not allowed!



  4. [4]
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية وحش العمارة


    تاريخ التسجيل: Jan 2008
    المشاركات: 1,813
    Thumbs Up
    Received: 5
    Given: 0
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.محمد الكردي مشاهدة المشاركة
    من اين المصدر

    شيء رهيب جدا
    عنجد شئ رهيب .........حسيتها لندن ...........اقشعر بدني

    0 Not allowed!



  5. [5]
    عضو متميز
    الصورة الرمزية عبوووووووووود


    تاريخ التسجيل: Mar 2008
    المشاركات: 907
    Thumbs Up
    Received: 3
    Given: 0
    ان شاء الله يا رب تكون هذه حقيقية

    0 Not allowed!



  6. [6]
    عضو فائق التميز
    الصورة الرمزية يحي الحربي


    تاريخ التسجيل: Jan 2005
    المشاركات: 3,036
    Thumbs Up
    Received: 10
    Given: 0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوان الكرام
    ابوحسين ... م.محمد الكردي .... وحش العمارة .... عبود
    شكرا على مروركم الكريم
    وللافادة بالرجوع الى موقع الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة وجدت الكثير من الصور والمخططات التوضيحية والتي لا تخرج الصور المنشورة سابقا عن محتواها

    ارجو مراجعة الروابط

    http://www.mpd.gov.sa/
    مشاريع التطوير الكبرى بمكة المكرمة
    تم تحديد وتصنيف المشروعات التطويرية الكبرى بالمنطقة المركزية إلى نوعين من المشروعات, عددها الإجمالي (18 مشروع) بمساحة إجمالية تقدر بحوالي (10144679.58) متر مربع (1014.47 هكتار)


    مشاريع التطوير
    • مشروع تطوير جبل عمر
    • مشروع تطوير جبل الكعبة
    • مشروع تطوير جبل خندمة
    • مشروع طريق الملك عبد العزيز
    • مشروع تطوير الشامية
    • مشروع تطوير مستشفى أجياد
    • مشروع تطوير درب الخليل

    بالنقر على اي مشروع يظهر لك مختصر عن المشروع وصور توضيحية لما سيكون عليه المشروع بعد التنفيذ
    هناك نسبة كبيرة من هذه المشاريع سيقوم بتنفيذها واستثمارها القطاع الخاص، وكما هو موضح ان مدة المشروع الى عام 1450هـ


    http://www.mpd.gov.sa/plan.htm
    الهيئةالعليا لتطوير منطقة مكة المكرمة
    • دراسات تخطيطية
    • دراسات متخصصة


    المخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة
    استهدف المخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة وضع تصـور طويل المدى لخطة التنمية بالمنطقة، حيث تم استعراض وتحليل الإطار العام لخطة التنمية الإقليمية الشاملة للمنطقة من حيث المفهوم والأُطر الموجهة لهذه الخطة على المستوى الوطني سواء الخطط التنموية الخمسية أو الاستراتيجية العمرانية الوطنية أو استراتيجية التنمية القروية الشاملة للملكة.
    ..... المزيد
    المخطط الهيكلي المحدث لمكة المكرمة حتى عام 1450
    نظراً لمكانة مكة المكرمة المتميزة وبما لها من خصوصية دينية وطبيعية واقتصادية واجتماعية وعمرانية فريدة إضافةً إلى دورها الاقتصادي الهام على مستوى المملكة ، ونظراً لمرور ما يقرب من خمسة سنوات على إعداد المخطط الهيكلي المعتمد لمدينة مكة المكرمة والذي أعد عام 1419 هـ رؤي أهمية إعداد تحديث للمخطط الهيكلي المعتمد لمدينة مكة المكرمة حتى عام 1450 هـ ليضع الخطوط العريضة للتنمية المستقبلية للعاصمة المقدسة بكافة جوانبها وليتوافق مع المتغيرات والظروف الحالية والمستقبلية.
    ..... المزيد
    المخطط الهيكلي للمنطقة المركزية
    جاءت الحاجة الملحة لوضع المخطط الهيكلي للمنطقة المركزية لاعتبارات تتعلق بمواجهة الضغط المستمر على المرافق والخدمات ولظهور معطيات واحتياجات حتمت مواكبة حركة التطوير والاستثمار الجارية بالمنطقة. ولذلك يستهدف هذا المخطط الهيكلي أقصى درجات المرونة عند وضع الحلول والمقترحات التطويرية لتتوافق مع تحديث المخطط الهيكلي العام لمكة المكرمة. ..... المزيد
    المخططات الهيكلية وشبه التفصيلية للأحياء
    نظراً للأهمية المكانية للمناطق الواقعة في النطاق المحيط بالمنطقة المركزية لمدينة مكة المكرمة، فقد تعرضت المناطق (بين الطريقين الدائريين الثاني والثالث) للعديد من التعديات والامتدادات العشوائية وبدأ مركز المدينة في الامتداد عليها وبالتالي أصبح من الضروري إعداد دراسات تخطيطية لهذه المناطق والعمل على تطويرها وتنميتها في إطار المخطط الهيكلي للمدينة ككل. ..... المزيد
    دراسة تطوير بعض المناطق العشوائية بمكة
    ترجع أهمية دراسة تطوير المناطق العشوائية لوجود العديد من المشاكل سواءً كانت اجتماعية أو عمرانية إضافة لافتقارها إلى المرافق العامة والخدمات الأساسية ، مما يتطلب حلول سريعة تساعد على إمداد هذه المناطق بالخدمات والمساعدة في حالات الطوارئ و تحديد خطوط التنظيم للمناطق الداخلية وتحديد إرتفاعات المباني ونسبة البناء بشكل نظامي ، بالإضافة إلى تحسين البيئة السكنية الراهنة وتحقيق الأمن والأمان بهذه المناطق بما يخدم المجتمع ككل مما ينعكس ذلك على حالة السكان وإنتاجهم وعلاقتهم بالبيئة التي يعيشون فيها. ..... المزيد
    دراسة مخطط تنسيق الموقع بمنطقة السوق بمحافظة الطائف
    قامت الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة في هذا المشروع بعدد من الإجراءات في سبيل الارتقاء العمراني وتجميل وتنسيق البيئة العمرانية للمنطقة المركزية بمحافظة الطائف (منطقة السوق)، من أهمها ما يلي :
    تم عمل كراسة دعوة لإعداد المخطط التنفيذي لتحسين وتجميل منطقة السوق بمدينة الطائف بتصميم أعمال التجميل لمنطقة السوق كدراسة تفصيلية من خلال التصور العام للمنطقة المركزية للمدينة كنطاق أشمل، بحيث تتناول أعمال التصميم النقاط التالية:
    أولاً: إعداد المخطط التنفيذي لتحسين وتجميل منطقة السوق.
    ثانياً: الحفــــاظ على العناصر المميزة لفن العمارة القديمة في المدينة وتطـــويرها.
    ثالثاً: الاستفادة من مواقف السيارات الحالية والمستقبلية.
    • دراسات تخطيطية
    • دراسات متخصصة

    الأعمال المساحية
    إن من أهم أولويات الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة في المشاريع التطويرية التي ترعاها هو الحفاظ على حقوق ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق التطوير في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله .
    ويتم تحقيق ما سبق من خلال عمل الرفوعات المساحية والعمرانية الدقيقة لجميع حدود العقارات وتوضيح ذلك في كروكي مفصل يوضح الأبعاد الفعلية بالطبيعة مع إظهار أبعاد وحدود العقارات المجاورة له بأحدث الأجهزة المساحية التي تعطي دقة عالية ومتوافقة مع الأنظمة المعمول بها بالمملكة العربية السعودية . وقد تم من خلال إدارة المساحة والرخص إعداد العقود ومراجعتها فنيا من قبل متخصصين في هذا المجال ثم طرحها إلى التنافس بين المكاتب المتخصصة.
    كما حرصت الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة في إعداد العقود المساحية أن تضمن هذه العقود نماذج واستمارات تحفظ إلى حد كبير الملكيات المشاركة في التطوير.

    ..... المزيد
    الدراسات السكانية والاجتماعية
    تعتبر دراسة الخصائص السكانية والاجتماعية والاقتصادية للسكان من الأمور الهامة في أي عملية تخطيطية . فصناع القرار يحتاجون لمعرفة التوزيع العمري للسكان وتوقعات النمو فيه عبر الزمن حتى يمكنهم وضع الخطط اللازمة لتوفير الخدمات التعليمية والصحية والوظيفية لكل فئة من الفئات العمرية في المستقبل.
    ..... المزيد
    دراسة الأساسات بالمنطقة المركزية
    ارتأت الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة أن تتبنى دراسة علمية متخصصة تبحث في تأثير أساسات المباني و المنشآت القائمة حاليا وتلك المزمع إقامتها بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة على مسارات ومستوى المياه الجوفية بالمنطقة المركزية.
    تهدف هذه الدراسة إلي وضع دليل استرشادي يحدد نوع الأساسات المناسبة لكل قطاع من قطاعات المنطقة المركزية المحصورة داخل حدود الطريق الدائري الثاني بمكة المكرمة و كذلك تحديد نوع الأساسات المناسبة للمنشآت تحت الأرضية مثل البدرومات و الأنفاق و الأساسات العميقة عموما بغرض عدم الإضرار بالوضع الهيدرولوجي لمنطقة الدراسة وكذلك تزويد الهيئة بأجهزة وبرامج الحاسب الآلي المتخصصة في تحليل وتقييم تأثير الأساسات على مسارات المياه الجوفية بمنطقة الدراسة.
    ..... المزيد
    دراسات النقل والمرور
    من أهم الدراسات التي قامت بها الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة دراسة الأوضاع الراهنة والمستقبلية للطرق والنقل والمرور بمكة المكرمة (على المستويين الإقليمي والحضري)
    وقد روعي في تخطيط شبكة الطرق الهيكلية المقترحة لمكة المكرمة حل المشكلات الحالية لشبكة الحركة بالمدينة، واستيعاب النمو المتوقع في حركة النقل مستقبلاً.
    ..... المزيد.
    دراسة برنامج الإسكان بمكة المكرمة
    تهدف الدراسة التي أعدها سعادة أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة عام 1422هـ إلى تقييم برنامج الإسكان الحالي بمكة المكرمة، وتناول التقديرات المتوقعة للإسكان بناءً على الاقتراحات والتوقعات المستخلصة من التقرير المعتمد للهيكل العمراني لمدينة مكة المكرمة.
    ولذلك تم تقييم نمط الإسكان الحالي مشتملاً على الإسكان المخصص للسكان الدائمين والموسميين ثم وضع برنامج للإسكان يهتم بتحديد عدد الوحدات السكنية المطلوبة لإسكان عدد السكان الدائمين المتوقع.
    ولم تتناول الدراسة تحليل توزيع الوحدات السكنية من حيث نوع الإسكان وحسب المستوى الاقتصادي بسبب غياب المعلومات عن فئات الدخل حينها.
    وتعتمد الدراسة على الاقتراحات والتوقعات المستخلصة من المخطط الهيكلي المعتمد لمكة المكرمة لعدد السكان الدائمين والموسمين والكثافة السكانية للمناطق المختلفة لسنة الهدف (1470هـ).
    . ..... المزيد
    دراسة البنية الأساسية
    قامت الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة في هذا المشروع بعدد من الإجراءات في سبيل الارتقاء العمراني وتجميل وتنسيق البيئة العمرانية للمنطقة المركزية بمحافظة الطائف (منطقة السوق)، من أهمها ما يلي :
    تم عمل كراسة دعوة لإعداد المخطط التنفيذي لتحسين وتجميل منطقة السوق بمدينة الطائف بتصميم أعمال التجميل لمنطقة السوق كدراسة تفصيلية من خلال التصور العام للمنطقة المركزية للمدينة كنطاق أشمل، بحيث تتناول أعمال التصميم النقاط التالية:
    أولاً: إعداد المخطط التنفيذي لتحسين وتجميل منطقة السوق.
    ثانياً: الحفــــاظ على العناصر المميزة لفن العمارة القديمة في المدينة وتطـــويرها.
    ثالثاً: الاستفادة من مواقف السيارات الحالية والمستقبلية.
    ..... المزيد

    0 Not allowed!


    اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ
    خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ
    أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي
    فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ
    .

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.