بناء بالطابوق

2011-06-17, 11:26 PM #1
الصورة الرمزية م.احمد العراقي
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 639
Thumbs Up
Received: 103
Given: 425
بناء بالطابوق
السلام عليكم .....ارجو من السادةالمهندسسين بيان الاثار السلبية في استخدام طابوق مكسر او كسر الطابوق في حالة البناء بالجدران الحاملة او غير الحاملة.......... ولكم جزيل الشكر

من مواضيع م.احمد العراقي :

2011-06-18, 04:47 PM #2
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 867
Thumbs Up
Received: 66
Given: 0
وعليك السلام
حسب الخبره العمليه لا توجد هناك مشكله الا انها ستستنزف مونه اكثر وعماله ووقت اكثر وتطلع البطانه اغلى من الوجه كما يقول المثل العراقي ولكن اذا كانة الكميه صغيره وكنت مظطرا فلا مشكله في ذلك
تحياتي
الاستشاري

من مواضيع shuaa said :

2011-06-18, 09:10 PM #3
الصورة الرمزية م.احمد العراقي
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 639
Thumbs Up
Received: 103
Given: 425
2011-06-19, 01:10 AM #4
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 867
Thumbs Up
Received: 66
Given: 0
اشكرك استاذ احمد
واود ان ابين لك انك في حالة استعمالك رباط ان كان مع السقف اومفصول عنه فوق الجدران طبعا فيكون من النادر ان يكون هناك تشققات
ولكن التشققات في الاركان تحدث بسبب هطول الاسس اذا كانت بالطابق الارضي بسبب ( الدفرينشيل ستلمنت ) او الهبوط غير المتجانس نتيجة نوع التربه والاسس
اوفي حالة استعمالك طريقة العقاده للسقف اي بالطابوق والشيلمان وبدون استعمال رباط فأحتمال التشقق وارد ان لم تراعي تداخل الطابوق
تحياتي
الاستشاري

من مواضيع shuaa said :