صفحة 3 من 65 الأولىالأولى 1 2 34 5 6 7 1353 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 648
  1. [21]
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,040
    Thumbs Up
    Received: 126
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محبس مشاهدة المشاركة
    اسباب العيوب هي: من مناقشة اهل خبرة
    1: Construction error in the tolerance
    2: nonlinearity behavior in design
    3: operating and maintenance are non sufficient
    4: environment conditions
    5: insertion effect
    6: unrepresentative samples
    7: وشكرا

    مشكور م.محبس :
    1- تم اضافة العيب الرابع وهو ما يعرف بالتنصيب او التركيبات ..بند 4
    2- هذا عيب تصميمي تم ذكره
    3- تم ذكره في 3
    4- تم ذكره في العيوب التصميمية

    5-مالمقصود ب :
    5: insertion effect ؟؟؟؟ هل تقصد إحلال بعض المواد في المواد الخام.؟؟
    6: unrepresentative samples ؟؟؟ هذه يؤخذ بها اثناء التصنيع واعداد العينات للفحص والمعاينة والإختبار .. والتأكد منها في الإختبارات الروتينية والأداء وإختبارات الموقع إن كان هنا ك تنصيب وإنشاء..


    0 Not allowed!


    "رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ "

    { رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }

  2. [22]
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية د.محبس


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 1,586
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 6
    insertion effect: التأثر بقيمة شي ما. مثلا اذا كانت الماكنة تحتاج هواء ساخن لغرض معين hot liquid واستخدمت في ظروف جوية باردة فان ذلك يوثر على اداء الماكنة بسب تغير ظرف التشفيل المدخل المثالي. سوف اقرب لك مثال اقرب عن طريق اجهزة القياس مثلا اذا وضعنا
    cold thermometer into a hot liquid can cool the liquid and so change in the temperature

    unrepresentative samples: انت تعرف ان المكائن تصنع اولا في مختبرات وتصنع في البداية نماذج مصغرة وتوثر عليها الظروف البيئيةالمستخدمة في الواقع من اجل نجاح الماكنة فاذا لم ياخذ بنظر الاعتبار كل الحتمالات المتوقعة لهذا النوذج في ارض الواقع فسوف تفشل بعد فترة.

    0 Not allowed!


    مهندس ميكانيك
    1981

  3. [23]
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية د.محبس


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 1,586
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 6
    : unrepresentative samples ؟؟؟ هذه يؤخذ بها اثناء التصنيع واعداد العينات للفحص والمعاينة والإختبار .. والتأكد منها في الإختبارات الروتينية والأداء وإختبارات الموقع إن كان هنا ك تنصيب وإنشاء..

    كلام صحيح م.محمد

    0 Not allowed!


    مهندس ميكانيك
    1981

  4. [24]
    عضو متميز جداً
    الصورة الرمزية د.محبس


    تاريخ التسجيل: Oct 2009
    المشاركات: 1,586
    Thumbs Up
    Received: 18
    Given: 6
    : unrepresentative samples ؟؟؟ هذه يؤخذ بها اثناء التصنيع واعداد العينات للفحص والمعاينة والإختبار .. والتأكد منها في الإختبارات الروتينية والأداء وإختبارات الموقع إن كان هنا ك تنصيب وإنشاء..

    كلام صحيح م.محمد

    0 Not allowed!


    مهندس ميكانيك
    1981

  5. [25]
    جديد


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    ان من ضمن العيوب التى تعمل على اضعاف الانتاج وتلحقة بالاذى انا هذا

    0 Not allowed!



  6. [26]
    جديد


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    من احد السباب لتي رأيتها في موقع العمل الي فيه اعمل هو عدم الانتباه الى صحة تركيب اجزاء المعده او عدم الاهتمام بنظافة المعده عند التركيب فقد وجدنا كميه لا يستهان بها من الحصى متوسطة الحجم في داخل احد امبلرات الضخ وكما وجدنا سداده بلاستيكيه في انبوب دخول السائل المراد ضخه فكان يعيق دخول السائل بشكل كبير وهناك اسباب اخرى لايسعني ذكرها في هذه العجاله وشكرا

    0 Not allowed!



  7. [27]
    جديد


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اخي العزيز
    ان العيوب التى تظهر في الماكنات يعزى ذلك الى بعض الاسباب منها:
    1_المواد التي صنعت منها الالة او الماكنة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية
    2_الخبرات الهندسية التى من خلالها تم تصنيع الالة او الماكنة هل تحمل الخبرة الكافية ام لا؟
    3_عدم ادامة الالة او الماكنة بين فترة واخرى
    وهناك اسباب اخرى كثيرة لا يمكن سردها الان

    0 Not allowed!



  8. [28]
    جديد


    تاريخ التسجيل: Nov 2009
    المشاركات: 4
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    اضف الى ذلك :
    دخول المواد المصنعة الى مختبرات القياس والمواد

    0 Not allowed!



  9. [29]
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,040
    Thumbs Up
    Received: 126
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريان انكل مشاهدة المشاركة
    من احد السباب لتي رأيتها في موقع العمل الي فيه اعمل هو عدم الانتباه الى صحة تركيب اجزاء المعده او عدم الاهتمام بنظافة المعده عند التركيب فقد وجدنا كميه لا يستهان بها من الحصى متوسطة الحجم في داخل احد امبلرات الضخ وكما وجدنا سداده بلاستيكيه في انبوب دخول السائل المراد ضخه فكان يعيق دخول السائل بشكل كبير وهناك اسباب اخرى لايسعني ذكرها في هذه العجاله وشكرا
    المهندس اريان انكل
    اشكر لك مداخلتك القيمة والتي جاءت من واقع خبرة وتجربة ..
    نعم ..وهذه تدخل في عيوب التركيب وايضا الخطأ البشري ..
    وعدم إتباع توصيات وإرشادات الصانع المنصوص عليها
    في كتيبات التشغيل والصيانة.

    اكرر شكري .. وتقبل تحياتي.

    0 Not allowed!


    "رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ "

    { رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }

  10. [30]
    إستشاري الملتقى
    الصورة الرمزية د.محمد باشراحيل


    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    المشاركات: 7,040
    Thumbs Up
    Received: 126
    Given: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو روح المهندس مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز
    ان العيوب التى تظهر في الماكنات يعزى ذلك الى بعض الاسباب منها:
    1_المواد التي صنعت منها الالة او الماكنة ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية
    2_الخبرات الهندسية التى من خلالها تم تصنيع الالة او الماكنة هل تحمل الخبرة الكافية ام لا؟
    3_عدم ادامة الالة او الماكنة بين فترة واخرى
    وهناك اسباب اخرى كثيرة لا يمكن سردها الان
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو روح المهندس مشاهدة المشاركة
    اضف الى ذلك :
    دخول المواد المصنعة الى مختبرات القياس والمواد
    الأخ العزيز ابوروح المهندس

    نعم اخي .. من الأسباب الرئيسية هو عدم المطابقة للمواصفات القياسية
    وتدني الخبرة لدى العمالة في التصنيع وهو ما يعرف ب Workmanship ..

    ارجو توضيح المقصود من

    3_عدم ادامة الالة او الماكنة بين فترة واخرى
    وايضاً ..
    دخول المواد المصنعة الى مختبرات القياس والمواد
    اشكر لك مداخلتك .. وانتظر تعقيبك ..

    تقبل تحياتي.

    0 Not allowed!


    "رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ "

    { رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }

  
صفحة 3 من 65 الأولىالأولى 1 2 34 5 6 7 1353 ... الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML