دورة التحليل والتصميم

 

دورة منظومة إدارة المباني

 

 دورة Autodesk Revit Architecture

 

 

صناعة البوليمرات

من المفيد أن نتعلم شيئًا عن كيمياء البوليمرات. تتكون البوليمرات من جزيئات صغيرة تسمى مونومرات (أحاديات الحد). وتتكون أغلب هذه

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. [1]
    suleeman غير متواجد حالياً

    تم إيقافه لمخالفة القوانين

    تاريخ التسجيل: Sep 2009
    المشاركات: 24
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    صناعة البوليمرات

    من المفيد أن نتعلم شيئًا عن كيمياء البوليمرات. تتكون البوليمرات من جزيئات صغيرة تسمى مونومرات (أحاديات الحد). وتتكون أغلب هذه الجزيئات من ذرات الكربون والهيدروجين والنيتروجين والأكسجين. ويتضمن بعضها ذرات الكلور والفلور والسليكون والكبريت. وتتكون السلسلة البوليمرية من مئات أو آلاف أو حتى ملايين من حلقات المونومرات. وتصنع هذه الحلقات في بعض البوليمرات من نفس النوع من المونومرات، وتتكرر الحلقات مرات ومرات. وتتكون الأخرى من نوعين أو أكثر من المونومرات التي قد يتصل بعضها مع بعض عشوائيًا أو في تتابعات بالتبادل. وفي بعض البوليمرات ترتبط كتل أو مجموعة من نوع واحد من المونومرات مع كتل أو مجموعة نوع آخر.

    وقد يكون لسلاسل البوليمر أفرع أو تكون بدونها، وقد يكون للسلسلة أفرع من جانب واحد فقط أو يكون متبادلاً من جانب لآخر. وقد تُحزم السلاسل بعضها مع بعض في صف مستقيم لتصنع مادة صلبة قاسية متبلورة، أو قد تبقى متشابكة وتنتشر متباعدة لتصنع مادة هشّة مطاطية. وتعتمد خواص المادة على أنواع المونومرات في سلاسل البوليمر وطول السلاسل وترتيبها.ويمكن أن تمتزج أنواع مختلفة من جزيئات البوليمر بعضها ببعض لتكون سبائك بوليمرية أو مزيجًا. وتكوين السبائك يكون دائمًا أسهل من إنشاء بوليمرات صناعية جديدة. وقد يكون لها خواص تقع بين مكوناتها البوليمرية، أو قد يكون لها خواص أفضل من أيهما. ويمكن لعلماء المواد أن يصنعوا أصنافًا من المواد ذات خواصّ مثالية لأي غرض من الأغراض، وتستخدم هده المواد في منتجات شتى تتراوح بين رقائق تغليف الأفلام وأجزاء هياكل السيارات

    كيف يصنع الراتنج.
    . يُعدّ صانعو الراتينجات البوليمرات بخلط مركبات كيميائية. وتختلف هذه المركبات من كيميائيات معروفة مثل النشادر والبنزين ومركبات ذات أسماء يَصْعُب نطقها مثل هكساميثلين ديامين.

    وعندما يخلط الصانع مركبات مناسبة، تسبب التفاعلات الكيميائية تجمع الذرات بعضها حول بعض لتكون مونومرات. وبالإضافة إلى ذلك تسبب التفاعلات بلمرة المونومرات التي تكون سلاسل طويلة من الجزيئات. وتنتج عملية البلمرة الراتينج الصناعي.

    يستعمل المصنعون المضافات كثيرًا لتغيير خواص الراتنج. وتتضمن المضافات الشائعة 1- إضافات التقوية 2- المالئات 3- الملدنات 4- الأخضاب.

    $$$$$$$$$$$$$

    0 Not allowed!




    › شاهد أكثر: صناعة البوليمرات


  2. [2]
    عضو


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 10
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    السلام عليكم
    واللهى مشكورين جدا لهدا العمل العظيم بكل معنى الكلمة

    بس ياريت توضحلي استادي الكريم كيفية تركيب دهان البلا ستيك والزياتي بطريقة يدوية ولك الشكر لانو غالي جدا في سورية

    0 Not allowed!



  3. [3]
    جديد
    الصورة الرمزية توفيق محمد الزاجي


    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 6
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    موضوع جميل ولكن ياحبذا بعض الرسومات والصور للبوليمرا والمونومرات

    0 Not allowed!



  4. [4]
    جديد


    تاريخ التسجيل: Jan 2011
    المشاركات: 1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مجهود رائع شكرا

    0 Not allowed!



  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.