(صور)افضل 10 مشاريع بيئية في عام2008

2009-01-19, 06:06 AM #1
الصورة الرمزية هنادي الصدقية
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 411
Thumbs Up
Received: 3
Given: 0
(صور)افضل 10 مشاريع بيئية في عام2008
السلام عليكم ورحمة الله

اعتذر للجميع عن الغياب الطويل عن المنتدى لكني على وعد بالمتابعة الدائمة ان شاء الله ^^

اعتذر للاعضاء اللي طلبوا مني مساعدة وما اعنتهم لكن احب اوضح للمرة المليون انا مو مهندسة ولا دكتورة انا طالبة احتاج المساعدة بقدركم والله لولا انشغالي كنت ساعدت!!

وما شاء اله من اللفة السريعة المنتدى واضح من تميز لتميز ..بارك الله في كل الاعضاء الفعالين وجزاهم الله كل خير على المجهود اللي يبذلونه في رفع مستوى المنتدى

موضوع اليوم عن افضل 10 مشاريع هندسية بيئية للعام الماضي2008 على مستوى العالم
تقريبا اخذته من هذا الموقع وعدلت عليه
http://www.inhabitat.com/2008/12/30/...ories-of-2008/



اولا : الترتيب ماخوذ على اساس اعلى 10 في البحث من احصائيات جوجل

رح نبدا بالمشاريع من العاشر الى الاول بشكل سريع


المشروع العاشر
مطعم بيت الشجر الاصفر الغريب الاطوار في نيوزيلندا
من تصميم Pacific Environments Architects Ltd. (PEL) وهي شركة هندسية تعني بالتصاميم البيئية وتسمى اختصارا "بيل"
المطعم يظهر للعالم كشرنقة هائلة الحجم على شجر الخشب الاحمر
المنشاء مكون من شرائح خشبية من مزارع شجر الحور بشكل يوفر كمية كبيرة جدا من الاضاء الطبيعية

الفكرة: يقول المصممون ان الفكرة جاءت من منزل الشجرة الذي يحلم فيه كل الاطفال
توصل لهم الشخص بطريق الاوراق الصفراء-الدليل الهاتفي والاستعلامي في دول اوروبا-
المشروع ساحر ويقع على تلة طبيعية مليئة بالاشجار
عرضه 10 امتار وارتفاعه 12 متر وفيه 18 طاولة فقط بينما المطبخ ودورات المياه في الاسفل

تقول بيل من المؤكد ان المشروع سوف يكون حدث هاما لكن لا يمكن الجزم باستمراريته
طبعا الشجر ينمو مع الوقت واعتماد الشجرة كعمود وركيزة اساسية للمنشاء صعب
صور اللمشروع










رابط للموقع الاصلي للمشروع لمعلومات وصور اضافية
http://www.yellowtreehouse.co.nz/



المشروع التاسع
برج الصين المتصاعد
اعلى برج في الصين بارتفاع 630 متر حطم القاعدة ليس في الارتفاع لكن بمدى فعاليته وانه برج وبيئي في نفس الوقت

من اهم مميزات البرج انه يحتوي على واجهات فعالة بشكل عالي وتحوي على ما لا يقل عن 9 حدائق معلقة
نظام لاعادة تدوير وتجميع مياه الامطار
سلسلة من توربينات الرياح !!
المبنى مصمم بشكل حذر بحيث يتكاتف النظام الانشائي مع الملمس ومواد البناء في تقليل احمال الرياح على المبنى

وضعت خطة البناء بشكل يقلل ب24% من تكلفة مواد الانشاء
البرج مكون من طبقتين -واجهة مزدوجة عريضة- تكون عزل جيد للمبنى باستثناء الحدائق المعلقة تغلف بطبقة واحدة فقط لتنقية الهواء

يمكن القول ان برج الصين وضع خطى وافق جديد لما يمكن ان تكون عليه الابراج في المستقبل وكيف يمكن تطويع الابراج لتكون بيئية ايضا

يتوقع ان ينتهي بناء البرج في عام2014 باذن الله

صور المشروع













ورح اذكر باقي المشاريع باقرب وقت ممكن ان شاء الله

من مواضيع هنادي الصدقية :

2009-01-19, 09:59 AM #2
الصورة الرمزية Arch_M
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 674
Thumbs Up
Received: 3
Given: 0
السلام عليكم ..
يالله من زماااااااااان عنك..وحشتينا..يقول المثل من غاب جاب الغنائم..وما شاء الله غنائم معمارية وموضوع متميز..يسعدني اني اكون اول واحد يرد عليكي بالموضوع المتميز ده..واسمحي لي اني اعتب عليكي عتب المحبة والمعزة والصداقة..لأنك وحشتينا كلنا اعضاء المنتدى بمواضيعك المميزة..ربنا يوفقك في دراستك ونشوفك في المراتب العالية..وفي انتظار اكمال مواضيعك الجميلة وخصوصا جائزة بيرتكزر..وكمان الموضوع المميز هذا..

بالتوفيق..

من مواضيع Arch_M :

2009-01-28, 02:30 AM #4
جديد

تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5
Thumbs Up
Received: 0
Given: 0
جامد جدا ومستنين باقى المشاريع

من مواضيع حسن ممدوح :

2009-01-28, 03:38 AM #5
الصورة الرمزية designer mido
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 354
Thumbs Up
Received: 1
Given: 0
2009-01-30, 07:32 AM #7
عضو فعال جداً

تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 197
Thumbs Up
Received: 0
Given: 0
2009-02-02, 03:00 PM #9
عضو فعال جداً

تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 197
Thumbs Up
Received: 0
Given: 0
2009-02-04, 02:22 PM #10
الصورة الرمزية هنادي الصدقية
عضو متميز

تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 411
Thumbs Up
Received: 3
Given: 0
السلااام عليكم ^_^


Arch_M

ربنا يوفقك في دراستك ونشوفك في المراتب العالية..
امييييييييييييييين =)


الياس مبشر

مادام حتقيفى كان تبدأى بالمشروع الاول حتى لا نتحرق شوقا
شكرا لمرورك الطيب لكن لو بدات بالمشاريع الاولى ما رح يصير اي اهمية للمشاريع الانية وان شاء الله ما رح اطول وباقرب وقت ممكن رح اكمل الموضوع لكني جدا جدا مشغولة ^_^

حسن ممدوح

شكرا لمرورك الكريم وان شاء الله باقر وقت ^^


designr medo

الموضوع جامد جدا و إن شاء الله لي مشاركات هأضيفها عن أهم المشاريع البيئية
اهلا فيك وفي مشاركاتك المتميزة دوما ^_^

ابو هدير

شكرا لتعقيبك : )


alaa-1986

انتي الرائعة ^_^
شكرا لتعقيبك


esraa_88

ملكيش حل ياهنادى
فعلا ما لي حل لازم اسوي مشاكل وبعدين اكمل الموضوع في جزء ثاني p;

الاء الرابط اللي ارفقتيه هو اللي ذكرته في بداية موضوعي ^_^
لكن شكرا على اي حال وجزاكي الله كل خير : )



الرد فقط للتنشيط رح احاول اني اكمل جزء اليوم اذا قدرت ان شاء الله ^_^

من مواضيع هنادي الصدقية :