الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: خواص الذهب وكيفية تكوينه

سر الذهب فى خواصه ظل الذهب ذا قيمة عالية عبر السنين، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ندرته. ولكن الذهب يدين بالكثير لخواصه الفيزيائية والجمالية، ولليونته، ومقاومته للكيميائيات وكذلك

  1. #1 خواص الذهب وكيفية تكوينه 
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    24
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0

    سر الذهب فى خواصه

    ظل الذهب ذا قيمة عالية عبر السنين، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ندرته. ولكنالذهب يدين بالكثير لخواصه الفيزيائية والجمالية، ولليونته، ومقاومته للكيميائياتوكذلك لكثافته. فهو ذو لون أصفر جميل، وبريق معدني أخّاذ، ويسهل شغله وتشكيلهالى رقائق رفيعة التى لاتصدأ ، لمقدرته على مقاومة الصدأ والتغيرات الكيميائيةالأخرى المتسببة بفعل الهواء.
    ولابد من خلط الذهب بفلز آخر إذا أردنا صنع جسم صلب منه كقطعة مجوهرات مثلاً. ويسمى هذا الخليط سبيكة. وسبائك الذهب تقاس بالقيراط، والقيراط يساويواحدًا من أربعة وعشرين جزءًا. وهكذا، فإن الذهب عيار 24 قيراطًا هو الذهب النقي. وذهب عيار 18 قيراطًا يتكون من 18 جزءًا من الذهب و6 أجزاء من فلز آخر.

    كيفية تكوُّن الذهب

    يعتقد العلماء بأن الذهب قد ترسب من الغازاتوالسوائل المتصاعدة من جوف الأرض خلال تشققات القشرة الأرضية على هيئة عروق او نطاقات تحول او تتفتت هذه العروق والنطاقات وتنقل عبر الروافد النهرية اثناء الفيضانات او السيول لتكون ما يسمى باسم الرواسب الوديانية .
    كل مياه البحر تحتوي على الذهبويمكن ان ننتج من ماء البحر 72 ملجم من الذهب لكل طن متري. ويبحث العلماء عن طرقمربحة لتعدينه.
    ومن النادر وجود الذهب في صورة نقية، ولكن غالبًا ما يكون مصحوبًا بالفضة فيسبيكة طبيعية تسمى الإلكتروم، وعادة ما يكون مقرونًا بالكوارتز أو الكلسيت،أو الرصاص، أو التليريوم أو الزنك أو النحاس، وغالبًا ما يُستخرج كناتج ثانوي لهذهالمعادن. فمثلاً 40% فقط من الذهب المستخرج بالولايات المتحدة، يُستخرج من مواقع قديصح إطلاق اسم منجم ذهب عليها.



    مواضيع ذات صلة



    0 Not allowed!


    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    604
    Thumbs Up
    Received: 1
    Given: 0
    بارك الله فيك على المعلومات القيمة ............هلق حتى عرفت ليش يحكو ذهب عيار 21 او 18

    مشكوررررر يا غالي


    0 Not allowed!


    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1
    Thumbs Up
    Received: 0
    Given: 0
    مشكور يا اخي على هالمعلومات الحلوة والقيمة


    0 Not allowed!


    رد مع اقتباس  

  
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML