العلاقة بين Cfm و طن التبريد

:جديد المواضيع
صفحة 6 من 14 الأولىالأولى ... 2345678910 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 134

العلاقة بين Cfm و طن التبريد

  1. #51
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس عراق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم يا اخوان من اين نستخرج درجة حرارة التجهييز (Ts )
    Supply air temp. = Room temp. - [(sensible heat gain without ventilation(kcal/h) / supply air volume(m3/h) x 0.3)]

    or


    V=Hs'/0.3 x (tr-ts)

    or

    ts=tr-Hs'/V x 0.3

    or (simple way)


    We need to circulate 1m3/s of air for every 12kW of sensible cooling required



    0 Not allowed!

  2. #52
    عضو

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد محمد خالد مشاهدة المشاركة
    supply Air Temp. = Room Temp. - [(sensible Heat Gain Without Ventilation(kcal/h) / Supply Air Volume(m3/h) X 0.3)]


    or


    v=hs'/0.3 X (tr-ts)

    or

    ts=tr-hs'/v X 0.3

    or (simple Way)



    we Need To Circulate 1m3/s Of Air For Every 12kw Of Sensible Cooling Required
    بارك الله بيك ارجو منك التوضيح اكثر لانني مبتدى


    0 Not allowed!

  3. #53
    عضو

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد محمد خالد مشاهدة المشاركة
    Supply air temp. = Room temp. - [(sensible heat gain without ventilation(kcal/h) / supply air volume(m3/h) x 0.3)]


    or


    V=Hs'/0.3 x (tr-ts)

    or

    ts=tr-Hs'/V x 0.3

    or (simple way)



    We need to circulate 1m3/s of air for every 12kW of sensible cooling required
    شكرا على المجهود انا اريد استخرج كمية ال cfm احتاج لدرجة التجهييز ts كيف استخرجها


    0 Not allowed!

  4. #54
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس عراق مشاهدة المشاركة
    شكرا على المجهود انا اريد استخرج كمية ال Cfm احتاج لدرجة التجهييز Ts كيف استخرجها
    اخي العزيز
    باذن الله سوف اجيب على طلبك اليوم بالتفصيل


    0 Not allowed!

  5. #55
    عضو فعال

    User Info Menu

    شكرا جزيلا


    0 Not allowed!

  6. #56
    عضو متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس عراق مشاهدة المشاركة
    شكرا على المجهود انا اريد استخرج كمية ال cfm احتاج لدرجة التجهييز ts كيف استخرجها
    الطريقة الأولى: ندور واحد متر مكعب في الثانية من الهواء لكل 12 كيلوواط حرارة محسوسة
    اذا كان مقدار الكسب الحراري مثلا 6 كيلوواط فان كمية هواء التزويد تكون:
    6/12 = 0.5 m3/s
    نصف متر مكعب في الثانية
    فإذا حولنا هذه القيمة الى متر مكعب في الساعة (m3/h ) بضربها بـ 3600 نحصل على 1800 متر مكعب في الساعة

    فإذا حولنا هذه القيمة الى قدم مكعب في الدقيقة (CFM ) بتقسيمها على 1.7 فإننا نحصل على 1059 قدم مكعب في الساعة
    وبهذا نكون قد حصلنا على cfm بدون الحاجة الى حساب ts


    0 Not allowed!

  7. #57
    عضو متميز

    User Info Menu

    الطريقة الثانية:
    يفترض انك قمت أولا بحساب الكسب الحراري (الحمل) للحيز المطلوب تبريده
    هذا الكسب يقسم الى نوعين :
    الكسب الحراري المحسوس والكسب الحراري الكامن sensible and latent heat
    نحول الكسب الحراري الى وحدة الواط ان لم يكن محسوبا بالواط أصلا
    نستخدم المعادلة التالية:
    Air volume (CFM) = 1.78 x (sensible cooling capacity in watts / (tr-ts))

    حيث:
    tr_room temperature degrees centigrade (C0)
    ts_ supply air temperature degrees centigrade (C0)
    ويؤخذ الفرق بين الدرجتين ان تعذر حسابه 10 درجة مئوية
    مثال: نفترض ان الكسب الكلي 10 كيلوواط أي 10000 واط
    ولنقل ان هذا الكسب يقسم الى 8 كيلو واط حرارة محسوسة و 2 كيلو واط حرارة كامنة
    يهمنا هنا الحرارة المحسوسة التي تساوي 8000 واط
    نطبق المعادلة
    CFM = 1.78 X (8000/10) = 1424


    0 Not allowed!

  8. #58
    عضو متميز

    User Info Menu

    الطريقة الثالثة:
    نحدد درجة الحرارة التصميمية للحيز المراد تبريده room temperature درجة مئوية
    نحدد كمية الحرارة المحسوسة للحيز Hs بوحدة كيلوكالوري/ساعة)
    نحدد كمية الحرارة المحسوسة الناتجة هواء التهوية Hv بوحدة كيلوكالوري/ساعة
    ننقص الكميتين الأخيرتين من بعضهما لنحصل على Hs' أي Hs' = Hs – Hv
    نحسب كمية هواء التزويد كما جاء في الطريقة الأولى أعلاه وذلك بتقسيم كمية الحرارة المحسوسة بالواط على 12 لنحصل على الكمية بوحدة متر مكعب في الثانية ثم نضربها ب 3600 لتحويلها الى متر مكعب في الساعة
    نطبق المعادلة التالية حيث أصبحت كل المتغيرات معلومة
    ts=tr-Hs'/(V x 0.3)
    او
    V=Hs'/0.3 x (tr-ts)
    وهذا الحجم كما ذكرت هو بوحدة متر مكعب في الساعة وبتقسيمه على 1.7 نحصل على القيمة بوحدة CFM



    Supply air temp. = Room temp. - [(sensible heat gain without ventilation (kcal/h) / supply air volume (m3/h) x 0.3)]


    أرجو ان يكون الشرح قد أعطاك الإجابة عن استفسارك
    ملاحظة:قد تجد ان النتائج في الطرق السابقة متباينة إلا ان هذا التباين قليل وهو امر طبيعي في مجال هندسة التكييف ولك ان تختار الطريقة التي تعجبك وكما يقول المثل الشعبي: لك شيخ طريقته



    0 Not allowed!

  9. #59
    عضو

    User Info Menu

    thank yoooooooooooooou very mach


    0 Not allowed!

  10. #60
    عضو

    User Info Menu

    الاخ جهاد المحترم بارك الله بيك قد استفدت من هذا الشرح المفصل كثيرا


    0 Not allowed!

صفحة 6 من 14 الأولىالأولى ... 2345678910 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •