:جديد المواضيع
صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 48

هام جدا قبل ان تسافر للعمل بالسعودية ... قانون العمل السعودي

  1. #1
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    هام جدا قبل ان تسافر للعمل بالسعودية ... قانون العمل السعودي

    ارجو ان تتحلي بالقدر المطلوب من الذكاء و لا تترك الموضوع بمجرد قراءة الصفحة الاولي.. لا تقل " سيبنا ايه للمحامين و الحقوقيين "... تصفح الموضوع سريعا و بذكاء الي ان تصل الي البنود الهامة جدا التي تخصك و منها :

    ** اذا وجد بند في عقدك يخالف قانون العمل , فيبطل هذا البند و يطبق قانون العمل الا اذا كان هذا البند في مصلحة العامل فيعمل به ... يعني لا تقبل الاجحاف بحقك حتي لو كان ذلك مكتوب في العقد .
    **ثمن الفيزا و قيمة الاقامة و تجديدها و غرامات التاخير يتحملها الكفيل بنص قانون العمل و لا تقبل بغير ذلك .
    ** الحد الادني للاجازات السنوية مدفوعة الراتب
    ** انتهاء العقد بانتهاء مدته او بالفسخ و حقوق الطرفين عند انتهاء العقد و تحول العقد الي عقد غير محدد المدة
    ** مستحقات نهاية الخدمة
    ** شهادة الخبرة حق للعامل و ليست منحة .
    اسال الله العظيم ان ينفعكم به ...اية استفسار اجيب عنه ان شاء الله ... فانا لي تجربة عملية في هذا المجال ..



    0 Not allowed!

  2. #2

  3. #3
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    مشكوووور أخي على محمود فراج على مجهودك الرااااائع

    جزاك الله الف خير


    0 Not allowed!
    "التصميم خنجر في قلب المستحيل"

  4. #4
    مشرف

    User Info Menu

    الأخ علي محمود فراج .

    تحية طيبة .

    مبادرة طيبة من شخصكم الكريم لتوضيح بعض نصوص قانون العمل الذي يعمل به داخل المملكة

    السعودية الذي يضمن حقوق العامل من بعض ارباب العمل .

    عسى ان تكون محط انظار الجميع .

    جزاك الله خيرا وبركة واحسان .

    وجزيل الشكر والتقدير والامتنان على توجهكم للمصلحة العامة .


    البغدادي


    0 Not allowed!

  5. #5

  6. #6

  7. #7
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    مشكور مشكور

    اشكرك على هذا الموضوع الرائع يا اخي القانون منصف و لكن لا احد يطبقه
    هل تعرف هناك اشخاص اصبح لهم في السعودية 25 سنة من العمل والضلم ولا يعرفون
    هذه الاقوانين يجب ان تنشر هذه القوانين الى كل الجهات والاشخاص وفي الصحف والاذاعة والتلفاز حنى يعرف كل شخص ما له وما عليه
    واجدد شكري لك


    0 Not allowed!

  8. #8

  9. #9
    عضو متميز

    User Info Menu

    اخ علي محمود فراج
    جزاك الله كل خير وان شاء الله يستفيد منه كل العاملين في المملكة




    اشكرك على هذا الموضوع الرائع يا اخي القانون منصف و لكن لا احد يطبقه
    هل تعرف هناك اشخاص اصبح لهم في السعودية 25 سنة من العمل والضلم ولا يعرفون
    هذه الاقوانين يجب ان تنشر هذه القوانين الى كل الجهات والاشخاص وفي الصحف والاذاعة والتلفاز حنى يعرف كل شخص ما له وما عليه
    واجدد شكري لك
    اخ عبدالقادر: القانون موجود والقضاة والمشائخ موجودين ولا يتلاعبون بالقانون ابدا لانه كما يقال فوق الدولة خصوصا في دولة يسيطر عليها التشريع الاسلامي بالدرجة الاولى وبشكل مهيمن
    المشكلة تكمن في الجهل اذا لم يطالب المظلوم بحقه كيف للقاضي ان يعرف؟!
    او كما يقول المثل المشهور عندنا : ما يضيع حق وراه مطالب!!

    يعني المسالة تحتاج الى دراية ومعرفة بالحقوق وبس لان الانسان ايا كان اذا ما عرف حقوقه ضاعت منه : )

    اما بالنسبة للمهندسين اللي ذكرتهم للامانة الغلطة بالدرجة الاولى منهم لان حتى الخدم والعمالة المنزلية -مستوى ضعيف من الثقافة والعلم- هنا يعرفون حقوقهم فالاجدر بالاطباء والمهندسين وهم على مستوى عالي من التعليم والتثقيف انهم يسالون عنها!!
    وان شاء الله ما يسلط عليكم ظالم ابدا : )



    0 Not allowed!
    ^_^ هـنــــادي بـنـت عبودي ^_^
    pritziker architect: Hind Abdullah:D

  10. #10
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    جزاك الله كل خير و شكرااااااااااااااا


    0 Not allowed!

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •