اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hss مشاهدة المشاركة
الأخ وليد يوسف
سوف أعطيك مواضيعك المهمة التي كتبتها أنت وهي مهمة كما ترى وهذه وجهة نظرك لك وجهة نظري أنها مضيع للوقت
الفرق بين الذكاء والغباء أن ...
راجع مواضيعك أولاً ثم انتقد مواضيع الآخرين
أشكرك على نظرك الثاقب وتحليلك الواعي للمواضيع ، نعم مواضيع تافهة كتبادل المعرفة ورفع مستوى الفرد غير جديرة بالنقاش ولكن مواضيع فئوية وسياسية وطائفية لاتؤدي إلى نتيجة يشارك بها السبابون والشتامون والتي تغذي الإختلاف ولا تؤدي للوفاق هي المواضيع الجديرة بالبحث .

وكأنما لاينقصنا كعرب ومسلمين يتربص بنا العالم ويحيطنا بالدسائس ..كأنما لاينقصنا إلا أن نزيد فرقتنا فرقة ونبحث في عيوبنا ونسعد أعدائنا ونحزن أحبائنا .

أنا مسلم سني غير عربي أعتز باللغة العربية وقرآننا المصحف الشريف الطاهر وأحزن عندما أرى أن النقاش إنما هو تعبير عن التحيز الأعمى للفئة أو الطرف ضمن الأمة الواحدة .

فإذا خسرنا إحساسنا بوحدة اللغة والدين ووحدة المصير وأحبطنا إذ أسأنا لأنفسنا وفقدنا إحترام العالمين فلنتجه إلى المعرفة والعلم ورفع قيمنا الثقافية ورفع مستوى مجتمعاتنا العلمي والإقتصادي .

ها أنذا قد عشت زمنا طويلا في المنطقة لأرى أن الحال قد توجه من سيء إلى أسوأ ، فما بين سنوات عدم الإنحياز والجامعة العربية عندما إنضمت الصومال وجيبوتي وجزر القمر وموريتانيا وسارت معنا دول آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومعظم دول أوروبا الشرقية إلى ما هو حالنا اليوم - السودان ممزق ، الصومال ممزق ، العراق ممزق ، لبنان مشرذم ، البوسنة انتهكت ، الشيشان مهان ، أفغانستان محتل ، فلسطين ...

نعم فلنعود لمزيد من الفرقة ولنقتل بعضنا بعضا ... عسانا أن نخفف الأعباء عن أعدائنا ونسهل لهم المهمة ...