:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 4 من 4

منع تداول ونشر كتاب

  1. #1
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    منع تداول ونشر كتاب

    طالب مجلس مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بمنع تداول ونشر كتاب "ولعلهم يتفكرون" لنورالدين بن عبدالله لما يحمله من أخطاء علمية وتجريح لصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم وهجومه علي الأحاديث النبوية الشريفة.

    أوضح تقرير مجلس مجمع البحوث والذي وضعته لجنة علي مستوي عال من علماء المجلس أن الكاتب يدعي زوراً وبهتاناً أن القرآن الكريم لا يحتوي علي آية واحدة تأمر المرأة بطاعة زوجها ويسوق ادعاءه بأسلوب التحدي.

    كما تهجم علي السنة النبوية الشريفة ووصل به الحال إلي إنكارها وفي أسلوب سوقي لا يعرفه العلماء اتجه الكاتب إلي الاستهزاء بالإمام ابن كثير وأمثاله. ووصفه علي حد زعمه بسوء الفهم والجهل.

    وقرر الأزهر الشريف منع تداول عدد من المطبوعات الشيعية التي يتم تداولها بمصر، وقامت الجهات الأمنية المسئولة وجهاز المطبوعات بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية بعملية المصادرة والمنع.

    وطالب الأزهر منع تداول كتاب "الملحمة الحسينية" لمرتضي المطهري. والذي تطاول فيه الكاتب علي الصحابيين الجليلين معاوية بن أبي سفيان وسمرة بن جندب رضي الله عنهما.

    وذكر الكتاب أن معاوية و"حاشيته" كانوا قد استثمروا في الواقع قسما من بيت مال المسلمين في شراء ذمم الوعاظ ورجال الدين فضلاً عن أن المؤلف قد غلبت عليه النزعة الشيعية.

    وأوضح تقرير الأزهر حول الكتاب أنه يجب عدم نشره أو تداولة حفاظا علي عقيدة أهل السنة والجماعة.

    كما طالب الأزهر أيضا منع وتداول مجلة "أهل البيت" والتي تصدرها دار الهدف للإعلام والنشر. وتتبني المجلة وجهة نظر الشيعة الإمامية الإثنا عشرية والتي تخالف في كثير من أصولها مذهب أهل السنة والجماعة. وتهاجم من أولها إلي آخرها صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم.

    وأكد الأزهر أيضا أن هذه المجلة تحاول ترسيخ الفكر الشيعي في مصر. كما أنها تؤدي إلي حدوث بلبلة.


    وقرر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر عدم صلاحية "الحياة اليومية في العالم الإسلامي خلال العصور الوسطي" تأليف جيمس إي لندساي وطالب المجمع بمنع الكتاب من النشر والتداول.

    وأوضح التقرير الذي وضعه كبار علماء المجمع ان المسلم لا يصعب عليه أن يتبين في عدة مواضع من الكتاب قصد المؤلف تعمد الإساءات إلى الإسلام وإدانة النبي - صلى الله عليه وسلم - بالعدوان. وكذلك إدعاء المؤلف أن الشريعة الإسلامية عمل بشري من أعمال واجتهادات الرسول - صلى الله عليه وسلم. وأنها أي هذه الشريعة الغراء ليست وحياً سماوياً وإنما هي عمل دنيوي.

    أخطر ما في الكتاب أنه تناول شريعة الجهاد الإسلامي بأسلوب المشاركة في الحملة التي تشنها أمريكا وحلفاؤها على الإسلام بهدف دفع الإسلام بصفة الإرهاب وتعميق كراهيته في نفوس مواطنيهم وشحذ الهمم لإذلال المسلمين واحتلال أراضيهم.

    ويؤكد التقرير ان المؤلف يرسم صورة مرعبة للجهاد في الإسلام وهدفها التخويف منه وتعظيم خطر المسلمين على العالم.

    المصدر: جريدة مصر العربية


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة داليا ; 2006-12-29 الساعة 04:37 PM

  2. #2

  3. #3
    عضو متميز

    User Info Menu

    هاتو من هذه الأخبار إذا في كمان


    0 Not allowed!

  4. #4

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •