:جديد المواضيع
صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 56

اضف لنا اي معلومة لديك عن السيارات لتعم الفائدة لجميع الاعضاء!!!لا تتردد ادخل وشارك

  1. #11
    عضو متميز

    User Info Menu

    BHP

    هذا المصطلح الذي يرمز إلى قوّة الاندفاع . الذي/التي أساسًا كمّيّة الحصان الحاضرة في غريب المحرّك, و ليس في العجلات الخلفيّة التي هي عادةً أقلّ كثيرًا .



    --------------------------------------------------------------------------------

    عدّة التّنصيب الجوّيّة الباردة (COLD AIR INDUCTION KIT)
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...862&prmenbr=361
    هذه العدّة التي تحاول نقل النّقطة حيث يُرْشَف الهواء في المحرّك إلى مكان بارد ( يحبّ في الرّفرف جيّدًا على سبيل المثال ) لأداء أفضل . الهواء البارد أكثر كثافة من الهواء السّاخن و يؤدّي إلى انفجار شديد أكثر لحصان أفضل . حذر عند اختيار عدّة تنصيب هواء باردة, بعض العدد تزوّد الأطوال الطّويلة للأنبوب الذي في الواقع سيحدّ من الهواء ينساب أكثر من تزويد فائدة في الأداء .



    --------------------------------------------------------------------------------

    أجهزة استشعار الكمبيوتر ( في المستنج, الشّائعون لكنّ ليس جميعًا )
    (COMPUTER SENSORS (in the Mustang, common ones but not all)

    جهاز استشعار الأوكسيجين ( س ) - هذان جهازا استشعار ( 4 في 96 و ستانجز أحدث ) ذلك واقع على ه-بايب ماسورة العادم . يقيسون كمّيّة الأوكسيجين و الحرارة في ماسورة العادم . يبدءون في العمل بدرجات الحرارة العالية ( على سي . 300degrees ) و يُسَخَّنُونَ كهربيًّا على المحرّك الابتدائيّ حتّى تصل حرارة ماسورة العادم إلى مستويات العمليّة المناسبة . تؤدّي أجهزة الاستشعار إلى الفولت الذي يُرْسَل إلى الكمبيوتر . أجهزة استشعار الأوكسيجين العاملة المناسبة أساسيّة لعاديّ و تشغيل محرّك الأداء .

    جهاز استشعار تدفّق الهواء الجماعيّ - هذا يقيس الكمّيّة للهواء يدخل محرّكك . باستخدام تلغرافين سلك بارد و السّلك السّاخن, الهواء يمكن أن يُقَاس . مقاييس السلك الباردة درجة حرارة الهواء محيطة, السّلك السّاخن يقيس الكمّيّة للهواء يدخل محرّكك . السّلك السّاخن يُسَخَّن باستمرار إلى 200 مئويّ درجات بالتّيّار الكهربائيّ ( بينما (كما) بَرُدَ بصورة طبيعيّة من الانسياب الهواء ), التّغيير في الفولت من التّيّار الكهربائيّ احتاج لتسخين السّلك السّاخن يساند إلى 200 ك يُقَاس بالكمبيوتر . إنّه واقع بعد فلترك الجوّيّ مباشرة, متضمن بمقدار المطّاط الأسود الكبير خرطوم .

    جهاز استشعار وضع الصّمام - هذا يخبر الكمبيوتر كم الصّمام مفتوح ( كمّ تضغط دوّاسة البنزين ) . يرسل إشارات فولت متغيّرة إلى الكمبيوتر يعتمد على كيف مفتوح / أغلق صمامك . يمكن أن يخبر الكمبيوتر أيضًا كيف بسرعة الصّمام فُتِحَ / اتّفق مع هذا جهاز الاستشعار . إنّه واقع على جسم الصّمام .

    جهاز استشعار حرارة مبرّد محرّك - هذا يخبر الكمبيوتر كم المحرّك ساخن . في المحرّك الابتدائيّ على سبيل المثال, وقود أكثر هو حاجة للحفاظ على ثابت الخامل, بينما (كما) يسخن المحرّك, وقود الكمّيّات المختلف تُطُلِّبَ . أيضًا بينما (كما) يسخن المحرّك, الكمبيوتر يتحكّم في معدّات دخّانك, أبله الشّرارة, إلخ إشارة الفولت المتغيّرة تُقَاس بالكمبيوتر من هذا جهاز الاستشعار . إنّه واقع على كتلة المحرّك . لا تخلط هذا جهاز الاستشعار بثرموستات المحرّك .

    جهاز استشعار ضغط المطلق المتنوّع - هذا جهاز الاستشعار يقيس كمّيّة الضّغط الجوّيّ في الوصلة . هو يُسْتَخْدَم مع الهواء الجماعيّ لمقاسات تدفّق الهواء الدّقيقة تحت أوضاع الصّمام المختلفة ( مفتوح, تلكّأ إلخ ) .

    هواء شارع جانبيّ الصّمام سيطرة سرعة خاملة - هذا حواسّ إذا بشدّة قد رفعت قدمك من دوّاسة البنزين و إذا أنت عمل, يغلق الصّمام ببطء أكثر لتحسين الانبعاثات و لمنع المحرّك من ربّما التّعطّل بالخارج . إنّه واقع بجانب ثروتليبودي ( مثل أنبوب صغير ) .



    --------------------------------------------------------------------------------

    جهاز تقليل العادم (CATALYTIC CONVERTER )

    جهاز تقليل العادم وحدة صغيرة واقعة على اله-بايب البالي الذي يسخن و يحترق خارج أيّ هيدروكربونات متبقّية الذي قد يكون حاضر في ماسورة العادم . داخل معظم أجهزة تقليل العادم يُشْمَل لمحفّز حرارة منادى البلاديوم . ستجد ل6 أجهزة تقليل العادم على مستنج ال96-98 و ال4 على معظم النّموذج المتأخّر 5.0 ستانج ه-بيبيز . مرحبًا الأداء أو أجهزة تقليل العادم التّدفّق العالي متاحة أيضًا .



    هذا المصطلح كثيرًا معتاد وصف مجموعة العادم الذي يستبدل مجموعتك العادم البالية من أجهزة تقليل العادم إلى ظهر مستنج, لذا ظهر قطّ الاسم . القطّ ثانيةً النّظام يتضمّن كاتمات الصّوت و كلّ المواسير, الشّمّاعات, و المسامير احتاجت للتّركيب . يمكن أن تشتري شالّات الأداء أيضًا فقط وحيدًا و اِلْتَحَمْتَ هم في مجموعتك العادم البالية .


    التّفجير (DETONATION )

    التّفجير عندما يشتعل مزيج الوقود الجوّيّ قبل أن شمعة الإشعال قد أطلقت النّار . بوجهٍ عامّ, هذا يحدث في المحرّكات عندما تكون نسبة الانضغاط الدّاخليّة في الغرفة ( فوق المكبس ) عاليةً جدًّا . هذا سيحدث عندما مازال المكبس يسافر إلى أعلى و يمكن أن يسبّب الضّرر البالغ إلى محرّكك . آلات شحن النّاس المتواصلة, التّوربينات, يجب على نظم التّجنيد المكرهة الأخرى و النّيتروجينيّة أن تبحث عن هذه الحالة .



    --------------------------------------------------------------------------------

    دوهك & سوهك (DOHC & SOHC )

    هذه هي مصطلحات قصيرة معتادة وصف محرّكات المستنج المختلفة . يرمز دي أو إتش سي إلى الضّعف على محرّك كام الرّأس, لكنّ محرّك دي أو إتش سي في الواقع يستخدم 4 مجاميع كامة . يرمز إس أو إتش سي إلى الأسطوانة على كام الرّأس, لكنّ محرّك إس أو إتش سي في الواقع يستخدم مجموعي كامة . يستخدم جي تي المستنج الجديد 4.6 إل سوهك صمامان لكلّ محرّك الأسطوانة . تستخدم كوبرا المستنج 4.6 إل دوهك 4 صمامات لكلّ محرّك الأسطوانة . تحتاج الكوبرا للكامة الإضافيّة لفتح و إغلاق المجموعة الإضافيّة للصمامات هو قد . هؤلاء الجدد 4.6 محرّك إل أُشِيرَتْ أيضًا إلى كجزئيّ أو موتور شخص عصريّ . 5.0 محرّكًا الأسطوريّة تصميم ذراع دفع كلاسيكيّ, فقط كامة يُسْتَخْدَم قرب مؤخّرة المحرّك إلى أذرع الدّفع التي تباعًا تدفع الكراسيّ الهزّازة التي تفتح و تغلق صمامات العادم . الطّرّاد و كامارو LT1, محرّكات LS1 أيضًا لتصميم ذراع دفع كلاسيكيّ . كلا النّوعين لتصميم المحرّك كامة و ذراع دفع علويّان, قويّ .



    التّروس ( خاتم و ترس ) GEARS (Ring & Pinion)
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...737&prmenbr=361
    التّروس هي المصطلح الشّائع المعتاد الإشارة إلى التّروس في محور النهاية الخلفيّ في ظهر ستانج . تتكوّن هذه التّروس من خاتم و ترس . ستتضمّن عدّة الأدوات الكاملة : الخاتم و التّرس, زيت التّعشيق و أدوات عدّاد سرعة جديدة الذي يلائم جهاز ترسك الجديد . بعض النّسب الشّعبيّة لتروس الأفتيرماركيت هي 3.55, 3.73 و 4.10 نسبةً . يستخدم جي تي و الكوبرا 8.8 بوصةً نهايات خلفيّة . يستخدم مستنج النموذج الحقير 7.5 بوصةً نهاية خلفيّة .


    اختبارات السّيّارة : AUTOMOBILE TESTS:

    0-60 اختبارًا - هذا الاختبار الذي هو أساسًا الوقت الذي يأخذه لسيّارة للوصول إلى 60 ميل في السّاعة من بداية دائمة . في الماضي ( عهد السيّارة المبكّر ) حينما كانت اختبارات السّرعة تبدأ في الحدوث, 60mph كان الأسرع سيّارة يمكن أن تذهب, لذا كان هذا الاختبار في الواقع كيف بسرعة سيّارة يمكن أن تصل هو أقصى سرعة ! اليوم, مقياس ال60mph مازال يقف, لكنّ السّيّارات اليوم قادرة على الأقصى سرعة العالية الكثيرة . يمكن أن تعمل المستنج 0 60mph في سلسلة ال5-7 الثّانية ( الاعتماد على النّموذج ) .

    داينو المحرّك - هذه ماكينة الاختبار التي تقيس الحصان و البيانات الأخرى عن محرّكك . لدى معظم محلّات عرض داينو لذا يمكن أن يروا كيف التّعديلات تؤثّر على أداء المحرّك . يستخدم حشدًا من أجهزة الاستشعار متضمّنًا سجلّ منحدر تحت العجلات الخلفيّة, لحساب البيانات عن مستنج . سيقول النّاس على سبيل المثال : داينو'يد ستانج ي في 250 رجل حصان عجلة خلفيّ ....". هناك اختلاف بين قوّة حصان الدّولاب الخلفيّة و حصان الغريب . معظم أعداد الحصان التي نُشِرَتْ و أُبْلِغَتْ, كمّ الحصان حاضر في الغريب . الحصان يُفْقَد في الدريفيترين . بالوقت يصل إلى عجلاتك الخلفيّة قد فقدت على الأقلّ 15 % .

    يختبر سكيدباد - هذا اختبار معتاد تحديد القوّات الجاذبة الجانبيّة ( أو جي ) سيّارة, الإطارات و هو هي . يعطيك استخدام صينيّة انحراف قذيفة إتش بي أكثر, مثل 5 أو أكثر يعتمدون على اختباراتك


    0 Not allowed!

  2. #12
    عضو متميز

    User Info Menu

    اكمال بعض المصطلحات

    هذا المصطلح الذي يرمز إلى قوّة الاندفاع . الذي/التي أساسًا كمّيّة الحصان الحاضرة في غريبHEADERS
    ضربات الرّأس هي المواسير الفرديّة التي تجيء من كلّ فتحة العادم ( من الرّءوس ) ثمّ مرّر غازات العادم إلى اله-بايب, ثمّ بالخارج خلال شالّاتك . لدى المحرّك البالي ضربات رأس ( أحيانًا أشار إلى كمشعب الانفلات ) بالفعل ركّب . ضربات رأس الأفتيرماركيت عادةً لقطر أكبر من السّهم و يزوّد سريان ماسورة عادم أفضل . ضربات رأس الأفتيرماركيت متاحة أيضًا في القصير ( طول غير متساوي ) و تصميم الطّول المتساوي . الاختلاف في كلا التّصميمين هو أنّ سيكون لدى ضربة رأس طول متساوية كلّ أنبوب الطّول المتساوي, لتزويد في الوقت المناسب و تدفّق العادم الأفضل قليلاً من رءوسك . ضربات رأس الطّول المتساوية عادةً يبدو مثل لوى البسكويتات المملّحة لأنّ يجب أن يكون كلّ أنبوب عادم مجعول طول متساوي .

    الرّءوس HEADS
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...237&prmenbr=361
    الرّءوس حيث تكون كلّ صمامات العادم, الزّنبرك و الهزّازة ( 5.0 ) واقعةً . رءوس الأفتيرماركيت تُعْمَل عادةً للألومنيوم و العرض مقدار أكبر و فتحات العادم لعرض أكبر بصمامات أكبر لاحتراق أعظم . الرّءوس تُقْفَل إلى كتلة المحرّك, واحد على كلّ جانب بمحبس بينهما لضمان فقمة مناسبة .

    جسم الصّمام THROTTLE BODY
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...137&prmenbr=361

    يؤوي جسم الصّمام صمام دائريّ كبير الذي ينفتح و ينغلق يعتمد على كمّ تخطو على دوّاسة البنزين . أيضًا هناك تي بي إس ( جهاز استشعار وضع الصّمام ) واقع على جانب كيان الصّمام الذي يخبر كمبيوتر إي سي سي المستنج كم الصّمام مفتوح . يضبط هذا الصّمام التّدفّق الجوّيّ في محرّكك . تعرض أجسام صمام الأفتيرماركيت على افتتاح أكبر أن يسمح بتدفّق هواء كبير في محرّكك . جسم الصّمام يُقْفَل إلى وصلة المجرى العلويّة بمحبس في الوسط لضمان فقمة مناسبة .

    أغطية الصّمام VALVE COVERS

    تكفي أغطية الصّمام فقط ذلك, تغطّي الصّمامات, الهزّازة و الزّنبرك لمنعهم من الكون قذرًا و لمنع زيت من السّيلان في كلّ أنحاء محرّكك . تعرض أغطية صمام الأفتيرماركيت عليك فرصةً لتحسين نظرة محرّكك . يجيئون في الكروم, الألومنيوم النّاعم, إلخ ..

    كتلة المحرّك ENGINE BLOCK
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...158&prmenbr=361
    هذا قلب محرّكك . هو هو ما الإرسال قُفِلَ إلى و هو أيضًا أين كلّ أجزاء محرّك آخر, الرّءوس, شغّل, وصلات المقدار السّفليّة و العلويّة, ضربات الرّأس, جسم الصّمام, إلخ .. قُفِلَ . يحتاج لأن يكون قويّ و يُعْمَل عادةً لحديد الزّهر .



    محرّك منطوق بملء النّفس عادةً NORMALLY ASPIRATED ENGINE

    هذا مصطلح معتاد وصف محرّك الذي ليس عنده منفاخ, آلة الشّحن, التّوربين أو أيّ نوع نظام التّجنيد الجوّيّ المكره ركّبت عليه . المحرّك الذي يجري عبر الحثّ العاديّ .


    SUPERCHARGER

    آلة الشّحن الوحدة التي تنفخ الهواء في محرّكك . يبدو مثل مولّد كبير . مثل مكنسة كهربائيّة محرّض ( قاد من قبل غريبك ) يدفع الهواء إلى محرّكك . عادةً, سيجب على محرّكك أن يتقرّب هواء كاحتاج عليه خاصّ . لأنّ هواء قوّات آلة شحن في محرّكك, محرّكك يخلق حصان بدرجة أكبر . آلة الشّحن هي إكسسوار محرّك آخر الآليّ بالغريب, تحبّ مولّدك أو مضخّة المياه . إتش بي صغير يُفْقَد في الغريب لقيادة آلة الشّحن, لكنّ الحصان كسب من التّنصيب المكره أكثر من يعوّض عن هذا .


    الهواءٌ تضاغطيٌّ RAM AIR

    عندما تقود أسفل الطّريق في 50MPH و تلصق يدك بالخارج النّافذة, فعلاً يمكن أن تشعر بمقاومة الرّياح التي تطيّر عاملك إلى الخلف . ماذا إذا يمكن أن تأخذ هذا الهواء و تحشره في مقدارك ؟ حسنًا, بالأنبوب الأيمن أو القلنسوة يمكن أن تعمله . متى ذباب سيّارتك أسفل الطّريق, الهواء منفوخ أو صُدِمَ في مقدارك, لذا هواءٌ تضاغطيٌّ الاسم . المشكلة الوحيدة, يجب أن يكون نظام هواءٌ تضاغطيٌّ مباشر جدًّا . إذا يجب على الهواء أن يسافر خلال 4 تحصينات من الأنبوب قبل أن يصل إلى مجراك سيجب عليك أن تذهب 60MPH قبل أن تشعر بفوائد الهواءٌ تضاغطيٌّ .


    الشّاحن التّربينيّ TURBOCHARGER

    التّوربين شبيه جدًّا بآلة شحن لكنّ التّوربين آليّ بمجموعتك العادم . ضربة رأس خاصّة تُثَبَّت إلى محرّكك الذي يطيّر غازات العادم بعد محرّض و هواء مداخل خلال التّوربين و في مقدارك . بعض المشاكل بشاحن توربين هي تلك الحرارة مولّدة بماسورة عادمك, تسخّن ذلك الجوّيّ يُدْفَع في مقدارك . إنتركوليرز خُلِقَ لحكم هذه المشكلة . أيضًا, لأنّ التّوربينات آليّة بمجموعتك العادم, في لا تحصل لآر بي إم المنخفض على الفائدة الكاملة للتوربين, للحصول على التّوربين الذي يدور إلى أعلى تحتاج للإسراع لأن فعلاً تنساب غازات العادم خلال التّوربين الذي فعلاً يحدث في آر بي إم أعلى . هذا يُشَار كثيرًا إلى بينما (كما) يتخلّف التّوربين . تحصل فوائد التوربين على المستويات العالية للدّفع لا مشكلة . التّوربين المتلازم سيّارة التي عندها منفاخ توربين مناسبة إلى كلا جانبي ماسورة العادم ( في محرّك نوع في ) .



    انحرف بشدّة OVERSTEER

    انحرف بشدّة مصطلح اعتاد وصف ميزات إمساك سيّارة . انحرف بشدّة أساسًا متى نهاية السّيّارة الخلفيّة أراجيح بالخارج في دور ضيّق . إذا فككته في دور, الأرجوحة من كلّ جانب, إلخ .. أوفيرستيرينج سيّارتك, إحساس دائر . انحرف بشدّة يميل إلى إساءة التّصرّف في الأدوار الصّغيرة الشّاملة الطّويلة المأخوذة صغير سريع جدًّا . صعدت السّيّارات بالمحرّكات في المؤخّرة يميل إلى المعاناة من هذه المشكلة . يريد وزن المحرّك الخلفيّ هزّ الذّيل بالخارج في اللّفّات الضّيّقة . صعدت السّيّارات بالمؤخّرة المحرّكات يحقّق نسبة انتقال الوزن الأفضل الخاصّة بهم ( من الفرملة ) في بداية الدّور .

    UNDERSTEER

    هذا عندما تحوّل عجلتك للكون أيمن أو أيسر و سيّارتك فقط تستمرّ مباشرة . خسارة لإحساس سيطرة التّوجيه . يحدث أندرستير عادةً إذا اقتربت من دوران دبّوس شعر صغير سريع جدًّا . بعد الفرملة, صمام صغير عادةً يفرمل الإطارات الخلفيّة بحرّيّة و تبدأ الدّخول في ينحرف بشدّة وضع . في مستانجوورلد نسمّي هذا أعراض الهيستاكر . صعدت السّيّارات بالمحرّكات من الأمام يميل إلى المعاناة من هذه المشكلة, لأنّ عند الفرملة في دور ضيّق وزن كثير جدًّا يُنْقَل إلى واجهة السّيّارة و الإطارات الأماميّة تبدأ في الانزلاق / انزلاق . صعدت السّيّارات بالواجهة المحرّكات يحقّق نسبة انتقال الوزن الأفضل الخاصّة بهم ( من الإسراع ) نحو نهاية دور .

    التّوجيه التّقويميّ CORRECTIVE STEERING

    هذا هو ما يعمله المتسابق متى هو أو تدخل في ينحرف بشدّة وضع في لفّة . التّوجيه التّقويميّ عندما يرجع سائق نفس الاتّجاه بينما (كما) ينزلق الذّيل . إذا ينزلق ذيلك كلّيّةً تلفّ كلّيّةً, إذا يسحب اليسار الذي تدوّره يسارًا . هذا سيمنع السّيّارة من الدّوران مثل قمّة على مضمار سباق . عندما سيسحب العلاج الذي يقود سيّارتك الطّرق الجانبيّة بدلاً من الانزلاق في 180 وضع درجة . التّوجيه التّقويميّ يُمْسَك قائمًا لمدّة حركة الانزلاق, إذا يُمْسَك قائمًا طويل جدًّا, خطّاف براميل السّيّارة إلى أعلى و نبلة هو يدير في الاتّجاه المعاكس . أحيانًا هذه المدّة فقط جزء ثانية عند التّسابق . التّوجيه التّقويميّ اُسْتُخْدِمَ بالاشتراك مع صمام و سيطرة الفرامل .


    UNDERDRIVE PULLEYS
    http://www.jegs.com/cgi-bin/ncommerce3/Pro...145&prmenbr=361
    لاحظ الرّسم البيانيّ فوق . لدى كلّ إكسسوار على محرّكك بكرة عليه . البكرة هي العجلة التي تُصْعَد على كلّ إكسسوار . لدى محرّكك عدّة إكسسوارات . المولّد, مضخّة المياه ( البكرة مع المعجب ثبّتت على 5.0 ستانجز ), مضخّة الدّفع الذّاتيّ, جهاز ضاغط للتكييف و مضخّة ممكنة ( 5.0 ), أو آلة شحن . أيضًا هناك عدّة عجلات خاملة التي قائمًا لوضع التّوتّر على الحزام لذا لن ينزلق . هناك ربيع داخل تينسيونر الحزام الذي يمسك هذه العجلات الأكثر خمولاً بشدّة ضدّ حزام إكسسوار محرّكاتك ( كثيرًا أشار إلى كسير المروحة في الماضي ) . بكرة الغريب تُقَاد بالعمودٌ مرفقيٌّ داخل محرّكك . إنّها البكرة التي تقود أو تحوّل كلّ بكر الإكسسوار الآخر في محرّكك .

    بينما يمكن أن ترى, بكرة الغريب البالية ( فوق ) كبيرة إلى حدّ ما . باستخدام بكرة أصغر للغريب, يمكن أن نقلّل كمّيّة الحصان المعتاد تدوير إكسسوارات المحرّك الأخرى . لدى بكرة غريب أصغر تأثير أكثر لصير بكر الإكسسوار الآخر . يمكن أن نقلّل كمّيّة الحصان المعتاد تحويل الإكسسوارات بزيادة حجم بعض بكر إكسسوار آخر في محرّكنا أيضًا أكثر . أشيع إكسسوارات المختارة لهذا البكر الأكبر هي المولّد و مضخّة المياه . هذا البكر الأكبر أُشِيرَ إلى كبكر أندردريف, بسبب حجمهم الأكبر, سيدورون كثيرًا أقلّ, لذا بكر أندردريف الاسم . إذا كان لدينا فقط بكرة غريب أصغر قائمًا, سنحتاج للحصول على حزام جديد, الحزام البالي سيكون طويل جدًّا, باستخدام بكر أكبر على المولّد و مضخّة المياه ببكرة الغريب الصّغيرة الجديدة هذه, يمكن أن نحتفظ بالحزام البالي .

    بعد النّظر على الإطلاق هذا قد تسأل هيه, هل يتولّى سلطة هذا الحجم لتحويل المولّد و الإكسسوارات الأخرى ؟ ". نعم, هو يعمل, إذا حاولت في أيّ وقت تحويل مولّد بالي تحت الحمل, تستطيع تقريبًا ليس بأيديك العارية . بقدر ما يُسْتَنْفَد 10 20HP من قبل الشّركاء, لكنّ هناك بعض الإكسسوارات التي لا يمكن أن نعمل بدونها, حبّ : المولّد, الدّفع الذّاتيّ و مضخّة مياه . إذا كنت راغبًا أن تعمل بدون الدّفع الذّاتيّ و التّكييف يمكن أن تكسب حتّى سلطة أكثر . بكل شيئ قائمًا, يمكن أن تتوقّع أنّ 5 إتش بي يقترب من مستنج بالي باستخدام بكر أندردريف .

    تذكّر, لأنك الآن أندردريفينج مولّدك, ستحتاج للتّأكّد أنّك تسرع من محرّكك فوق آر بي إم معيّن ( الاعتماد على بكرة أندردريف المولّد ) لحبّ 750 أو 900 آر بي إم قبل أن يبدأ بطّاريّتك تلقّي هجوم كامل . هذا يعني أن في خامل على مستنج بالي, بطّاريّتك قد لن يتلقّى هجوم كامل من مولّد أندردريفين . الحقنة الرّخيصة لهذا هي التّكيّف ملكك خامل إلى 750, 900 أو أيّ حتّى تحصل على هجوم كامل . يجب أن يتكيّف التّاجر أو محلّ العرض ملكك خامل إلّا إذا لديك مبرمج إي سي سي ( البرامج و كبل ) . هناك الشّركات التي تبيع بكر أندردريف التي فعلاً تعطيك هجوم كامل متى أنت في خامل على مستنج بالي ( على حساب إتش بي أكثر قليل مضاع لقيادة المولّد ) . اسأل إلى التّاجر الذي تشتريه البكر من فيما آر بي إم يعمل بكرة المولّد يعطي بطّاريّتي تهمة كاملة ؟سيخبرونك . لا تسبّب مضخّة المياه لأندردريفينج المشاكل

    صينيّة انحراف القذيفة WINDAGE TRAY

    الموافقة, لذا تعتقد أنّ هذا هو شيئ ما الذي تقفله إلى واجهة ستانج لغرف الهواء في محرّكك ؟ لا, في الواقع مسامير صينيّة انحراف قذيفة إلى قاع كتلة محرّكك بين غريبك و خزّان وقودك . عندما تقود ستانج, زيت رشّة الج-فورسيس على الغريب و يمنعه من اللّفّ كحرّ كيمكن أن يكون . تسيطر صينيّة انحراف القذيفة على الزّيت في المقلاة و تمنع زيت من التّعلّق بناقل حركتك . لا تقلق, الغريب يحصل على الكثير من التّزييت أثناء عمليّة المحرّك . يعطيك استخدام صينيّة انحراف قذيفة إتش بي أكثر, مثل 5 أو أكثر يعتمدون على اختباراتك التّمهيديّة .



    0 Not allowed!

  3. #13

  4. #14
    عضو متميز

    User Info Menu

    مضخة طرد مركزيه مثل الستعمله في سيارتك




    تستعمل مضخة الماء قوة الطرد المركزية لإرسال السائل للخارج عندما تدور، مما يؤدي إلى سحب السائل من الأجزاء الداخلية بشكل مستمر. تقع فتحة المضخة قريباً من الوسط وذلك لكي يضرب السائل العائد من المبرد (الراديتور) مراوح المضخة. وتدفع مراوح المضخة السائل إلى خارج المضخة حيث تقوم بإدخاله إلى المحرك.

    عندما يخرج السائل من المضخة فإنه يندفع أولاً في قاعدة (بلوك) المحرك ورؤوس أسطواناته ثم يعبر إلى المبرد وفي النهاية يعود مره أخرى إلى المضخة.




    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (6-11)
    المحرك

    تحتوي قاعدة (البلوك) المحرك ورؤوس الأسطوانات على ممرات داخلية عُمِلت أو صُبت بهذا الشكل لكي تسمح للسائل بالمرور بداخلها. تقود هذه الممرات السائل إلى أخطر الأماكن في المحرك.





    إن درجة الحرارة في غرفة الاحتراق داخل المحرك من الممكن أن تصل إلى 4500 درجة فهر نهايتيه (2500ْ) ، لذلك فإن تبريد المنطقة حول الأسطوانة خطر جداً. المناطق حول صمامات العادم مناطق أساسية هامة ، وتقريباً كل المساحة في داخل رؤوس الأسطوانة حول الصمامات والتي لا حاجة لها في الهيكل يتم ملئها بسائل التبريد. إذا تم تشغيل المحرك بدون سائل تبريد لفترة طويلة فإنه يتلف. وعندما يحدث هذا فإن المعدن يصبح حاراً جداً لدرجة أنه من الممكن أن يلتحم المكبس بالأسطوانة (السلندر). وهذا عادةً يعني تلف وتدمير للمحرك بالكامل.

    إحدى الطرق المثيرة لتخفيض الحاجة إلى نظام التبريد هو بتقليل كمية الحرارة التي تنتقل من غرفة الاحتراق إلى أجزاء المحرك المعدنية. يتم عمل ذلك في بعض المحركات بتغطية الجزء الداخلي العلوي من رأس الأسطوانة بطبقة رقيقة من الخزف. الخزف موصل سيئ للحرارة وبذلك تنتقل حرارة أقل إلى الأجزاء المعدنية للمحرك وكذلك يتم طرد الجزء الأكبر عبر العادم.




    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (7-11)
    المبرد

    المبرد (الراديتور) عبارة عن نوع من أنواع مشتتات الحرارة. وهو مصمم لنقل الحرارة من سائل التبريد الحار والذي يمر من خلاله إلى الهواء الذي يمر من خلال المبرد بواسطة المروحة.

    معظم السيارات الحديثة تستخدم مبرد مصنوع من الألمنيوم. وهذه المبردات تصنع بلَحم زوائد رقيقة من الألمنيوم إلى أنابيب عريضة من الألمنيوم. سائل التبريد يتدفق من مدخل المبرد إلى مخرجه خلال العديد من الأنابيب المصفوفة في ترتيب متوازي. وتقوم الزوائد بسحب الحرارة من الأنابيب ومن ثم بنقلها إلى الهواء المار من خِلال المبرد.

    أحياناً يكون لهذه الأنابيب نوع من الزوائد موضوعة بداخلها تسمى (turbulator) والتي تقوم بزيادة حركة السائل الذي يتدفق داخل الأنابيب. إذا ما تدفق السائل بسهولة وبطئ في داخل الأنابيب فإن السائل الذي يلمس الأنابيب فقط هو الذي سوف يبرد مباشرة . كمية الحرارة التي تنتقل من السائل إلى الأنابيب التي يمر بها، تعتمد على اختلاف درجة الحرارة بين السائل والأنابيب التي يلامسها. لذلك إذا كان السائل الملامس للأنابيب يبرد بسرعة فإن كمية أقل من الحرارة سوف يتم نقلها. وعبر تكوين حركة داخل الأنابيب فإن السائل سوف يختلط ببعضه، مما يجعل درجة حرارة السائل التي تلامس الأنابيب في الأعلى وبذلك يتم التخلص من كمية أكبر من الحرارة وكذلك يتم استعمال السائل بداخل الأنابيب بشكل فعال.




    يكون للمبرد (الراديتور) عادةً خزان على كل جهة وبداخل هذا الخزان يوجد مبرد ناقل الحركة. في الصورة التي في الأعلى يمكن أن تشاهد المدخل والمخرج والذي منه يدخل زيت ناقل الحركة إلى المبرد. مبرد ناقل الحركة يبدو مثل مبرد داخل مبرد، ولكن بدلاً من تبادل الحرارة مع الهواء فإن الزيت يبادل الحرارة مع سائل التبريد الذي بداخل المبرد.

    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (8-11)
    غطاء الضغط

    في الحقيقة غطاء المبرد يرفع نقطة غليان سائل التبريد عن ما قبل حوالي 45 درجة فهر نهايتيه (25ْ). كيف يعمل هذا الغطاء البسيط ذلك؟ بنفس الطريقة التي يزيد فيها قدر الضغط درجة الغليان للماء. في الحقيقة أن الغطاء عبارة عن صمام إطلاق للضغط، والذي يصل في السيارة إلى حوالي 15 psi. نقطة غليان الماء تزيد عندما يكون الماء تحت الضغط.


    اضغط هنا لمشاهدة الفلاش
    رسم مقطعي لغطاء المبرد وخزان الفائض.



    عندما يسخن السائل في داخل نظام التبريد فإنه يتمدد مما يولد ضغطاً. لا يمكن للضغط أن يخرج إلا من عند الغطاء لذلك فأن إعدادات النابض (سبرينج) على الغطاء يحدد الضغط بداخل نظام التبريد. وعندما يصل الضغط إلى 15 psi فإن الضغط يدفع الصمام لأن يفتح مما يسمح لسائل التبريد بالخروج من نظام التبريد. سائل التبريد هذا يمر من خلال أنبوب الفائض وينتقل إلى خزان الفائض. وهذا الترتيب يبقي الهواء خارج نظام التبريد. عندما يبرد المبرد (الراديتور) فإنه يحدث نوع من الفراغ في داخل نظام التبريد والذي يقوم بسحب وفتح نابض (سبرينج) صمام التحميل والذي يسحب الماء إلى من خزان الفائض إلى الداخل وذلك ليحل مكان الماء الذي تم طرده.




    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (9-11)
    منظم الحرارة

    أن عمل منظم الحرارة الرئيسي هو السماح للمحرك بأن يسخن بسرعة وأن يحافظ على درجة حرارة المحرك هذه ثابتة. ويتم ذلك بتنظيم كمية الماء التي تمر بالمبرد. في درجات الحرارة المنخفضة يتم قفل مخرج المبرد بشكل كامل، ويتم تدوير سائل التبريد خلال المحرك فقط.

    عندما تصل درجة حرارة سائل التبريد إلى ما بين 180 و 195 درجة فهر نهايتيه ( 82ْ-91ْ) فأنه يتم فتح منظم الحرارة (الترموستات) مما يسمح للسائل بالمرور في المبرد. وعندما تصل درجة حرارة سائل التبريد ما بين 200 إلى 218 درجة فهر نهايتيه (93ْ-103ْ) فإن منظم الحرارة يبقى مفتوح طوال الوقت.


    إذا ما أُتيحت لك الفرصة لتختبر منظم الحرارة فإن مراقبته شيء مدهش لأن ما يفعله يبدوا عملاً مستحيلاً. يمكنك وضع أحدها في ماء مغلي على الفرن، وحالما يسخن فإن صمامه يُفتح حوالي بوصة ، فيبدو كما لو كان سحراً ! إذا ما أردت تجربة ذلك بنفسك فاذهب إلى محل بيع قطع غيار سيارات واشتري منظم حرارة بعدة دولارات ثم قم بعمل التجربة.

    إن سر منظم الحرارة يكمن في الأسطوانة الصغيرة الموجودة على جانب المحرك من الجهاز. هذه الأسطوانة مملوءة بالشمع والذي يبدأ بالذوبان عند درجة 180 ف ( بعض المنظمات الأخرى تفتح عند درجات حرارة مختلفة 180 ف هي الدرجة الموصى بها). وهناك قضيب متصل بالصمام يضغط على هذا الشمع. وعندما يذوب الشمع فإنه يتمدد بشكل ملحوظ مما يدفع القضيب لخارج الأسطوانة مما يؤدي إلى فتح الصمام. إذا ما كنت قد قرأت موضوع كيفية عمل منظم الحرارة وعملت تجربة القارورة والقشة فسوف ترى هذه العملية - الشمع يتمدد بشكل كبير بسبب أنه يتحول من جامد إلى سائل بفعل الحرارة.

    فس التقنية تستعمل في الفتحات الآلية في البيوت الزجاجية ونوافذ السقف. انظر الى هذه الصفحهلمزيد من المعلومات. في هذه الأجهزة يذوب الشمع في درجة حرارة أقل.

    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (10-11)
    المروحة

    مثل منظم الحرارة فإن المروحة تحتاج إلى التحكم بها لإبقاء المحرك على درجة حرارة ثابتة.

    السيارات ذات السحب الأمامي تكون المراوح فيها إلكترونية لأن المحرك عادة يكون بوضع أفقي، وذلك يعني أن عمود إخراج القوة في المحرك موجه إلى جانب السيارة. يتم التحكم بالمراوح في السيارة إما بواسطة مفتاح حراري أو بواسطة كمبيوتر السيارة ويتم تشغيلها عندما ترتفع درجة حرارة سائل التبريد فوق الدرجة المحددة. ويتم إطفائها عندما تنخفض درجة حرارة السائل إلى ما تحت هذه النقطة.


    السيارات ذات الدفع الخلفي ذات المحركات الطولية تحتوي على مراوح تبريد يتم تحريكها بواسطة سير/حِزام ، هذه المراوح تحتوي على فاصل حراري لزج يتحكم بها. وهذا الفاصل موضوع في محور المروحة، في مواجهة الهواء القادم إلى المبرد. هذا الفاصل اللزج الخاص يشبه إلى حدٍ ما أداة الوصل اللزجة التي يمكن أن تجدها في بعض سيارات الدفع الرباعي.


    كيفية عمل نظام التبريد في السيارة (11-11)
    نظام التدفئة

    قد تكون سمعت النصيحة التي تقول أنه إذا كانت سيارتك ترتفع حرارتها فقم بفتح جميع النوافذ وشغل المدفئة والمروحة على أعلى درجة. وهذا بسبب أن نظام التدفئة في الحقيقة نظام تبريد ثانوي والذي يعكس نظام التبريد الرئيسي في السيارة.



    إن مركز التدفئة والذي يوجد في لوحة عدادات السيارة في الحقيقة عبارة عن مبرد صغير. تقوم مروحة التدفئة بدفع الهواء من خلال المركز التدفئة ومن ثم إلى مقصورة الركاب في السيارة.


    يقوم مركز التدفئة بإرجاع سائل التبريد الحار القادم من رأس الأسطوانة إلى المضخة- لذلك فإن نظام التدفئة يعمل بشكل عادي سواء كان منظم الحرارة مفتوحاً أم مغلقاً.


    0 Not allowed!

  5. #15
    عضو متميز

    User Info Menu

    Service: 800.780.1409 معلومات عن الوان الاسلاك التي استخدمت
    في سيارة افيلون *الالوان اغلب الاحيان متشابهه
    في سيارات تويوتا **مفيد لمن يعمل في الصيانة استخدم الرابط اذا كنت تحتاج الموضوع
    http://www.commandocaralarms.com/wir.../Toyota/Avalon



    Wiring Diagram for
    [Negative (-)] Trunk/HatchblueNegative (-)switch on dash [7]Factory Alarm
    (Arm)arms w/ lockFactory Alarm
    (Disarm)disarms w/ unlockHorngreen/blackNegative (-)steering columnBrakered/blue or grn/whtPositive (+)brake switch or pass kickDoor Motor
    (Lock)blue/redright side of the fuseboxDoor Motor
    (Unlock)blue/whiteright side of the fuseboxDisarmblueright side of the fuseboxDisarm No Unlockred/yellow [5]Negative (-)steering columnAdditional Info:Some models have an immobilizer system that needs to be bypassed during remote start. Use Commando module TransMod to bypass. [1] For the door lock interface, See the Tech Support area of the web site or Call Commando Toll-Free at 800.780.1409. [2] Use red/yellow on models with DRL (daytime running lights) and black/yellow on models without DRL. [3] The theft module is located above the glovebox. [4] Located in a gray plug, with the wires going up to the instrument cluster. [5]This is the ignition key sense wire. Using the status output wire from the remote start to groundThis wire will disarm the alarm without unlocking the doors. [6] The amplifier is under the front passenger seat. [7] Only works if main


    0 Not allowed!

  6. #16
    عضو متميز

    User Info Menu

    استخدم الروابط في حالة اذا كنت محتاجا للموضوع ItemWire ColorPolarityWire Location12Vwh/blu(40A)wh/rd(10APositive (+)ignition harnessStarterblack/whitePositive (+)ignition harnessStarter 2noneIgnitionblack/orangePositive (+)ignition harness2nd Ignitionwhite/redPositive (+)ignition harness3rd IgnitionnoneAccessorywhite/greenPositive (+)ignition harnessAccessory 2noneTachometerblackdrivers kick panel [4]Power Door (Lock)
    Wiring Diagram for
    [] Door Lock
    [1]Power Door (Unlock)
    Wiring Diagram for
    [] Door Unlock
    [1]Door Triggerred/blue or redNegative (-)right side of the fuseboxDome Supervision
    Wiring Diagram for
    [Negative (-)] Dome
    green/redNegative (-)Headlightsred/yel, blk/yel [2]Negative (-)steering columnParklight Positiveuse (-) wire onlyParklight NegativepinkNegative (-)steering columnWipersblu/blk(L),blu/org(HPositive (+)steering columnLeft Front Window
    (Up/Down)green - redLF window motorRight Front Window
    (Up/Down)green - redRF window motorLeft Rear Window
    (Up/Down)green - redALR window switchRight Rear Window
    (Up/Down)green - redARR window switchTrunk/Hatch PinredNegative (-)left side of the fuseboxHood PinblackNegative (-)theft ECU [3]Trunk/Hatch Release
    Wiring Diagram for
    [Negative (-)] Trunk/Hatch
    blueNegative (-)switch on dash [7]Factory Alarm
    (Arm)arms w/ lockFactory Alarm
    (Disarm)disarms w/ unlockHorngreen/blackNegative (-)steering columnBrakered/blue or grn/whtPositive (+)brake switch or pass kickDoor Motor
    (Lock)blue/redright side of the fuseboxDoor Motor
    (Unlock)blue/whiteright side of the fuseboxDisarmblueright side of the fusebox


    0 Not allowed!

  7. #17
    عضو متميز

    User Info Menu






    Silicone Vacuum Hose Kits - Nissan






    View Details

    Actual Color Darker

    Replacing old vacuum lines can do wonders for your cars performance and response. Your old hoses could have small
    leaks, which cause lower than optimal vacuum pressure. Regain your optimal vacuum pressure by switching to High
    Performance Silicone Vacuum Hose designed for your Nissan. When you make your switch to silicone vacuum hose, you
    could expect to see a gain of 1-4 cm of Hg vacuum pressure. As well as a significant increase in low rpm boost response.
    Our Silicone Hose Kits come with everything you need to regain some lost performance in your Nissan. The silicone hose
    kits include: Enough Silicone Hose to replace the essential hoses in your Nissan, color matched zip ties to use as clamps or
    to fasten the silicone hose to keep it routed correctly. A StylinSlicer to slice the hose open length wise to use the larger ID
    silicone hoses as Engine Dress. Instruction manual to guide you through your project. Switch to High Performance Silicone
    Vacuum Hose designed for your Nissan today.

    function checkForm20() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Nissan 240 Standard KittableWorkaround2(22)tableWorkaround2(8)Silicone Vacuum Hose Kit Nissan 240, 1989-1998, S13/S14 SR20DETtableWorkaround2(34)tableWorkaround2(16)Enough 3.5mm, 4mm, 6mm, and 8mm, to replace all the essential vacuum hoses with our High Performance Silicone Hose. 100% Pure Silicone make our hoses perfect for these applications. No need to worry about hose collapse, our wall thickness is makes our hoses more rigid than the competition.tableWorkaround2(102)tableWorkaround2(18)tableWorkaround2(100)tableWorkaround2(10)Availability:
    Usually ships the next business daytableWorkaround2(25)tableWorkaround2(9)tableWorkar ound2(36)Color StylinRed StylinBlack StylinBlue tableWorkaround2(22)tableWorkaround2(18)Price:
    $73.95tableWorkaround2(11)tableWorkaround2(6)tableWorkar ound2(8)tableWorkaround2(15)tableWorkaround(17)
    function checkForm21() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Nissan 240 StylinKittableWorkaround2(22)tableWorkaround2(8)Silicone Vacuum Hose Kit Nissan 240, 1989-1998 S13/S14 SR20DETtableWorkaround2(34)tableWorkaround2(26)Enough 3.5mm, 4mm, 6mm, and 8mm to replace all the essential vacuum hoses with our High Performance Silicone Hose. Plus this kit comes with extra feet of each plus several feet of 10mm and our StylinSlicer to use some of the Silicone Hose as an engine dress kit. Slice the larger hoses and slip over wires or unsightly tubing. The look is a huge improvement to the cheap convoluted plastic tubing covering your wires now. 100% Pure Silicone make our hoses perfect for these applications. No need to worry about hose collapse, our wall thickness is makes our hoses more rigid than the competition.tableWorkaround2(204)tableWorkaround2(26)Availabil ity:
    Usually ships the next business daytableWorkaround2(25)tableWorkaround2(9)tableWorkar ound2(36)Color StylinRed StylinBlack StylinBlue tableWorkaround2(22)tableWorkaround2(8)Price:
    $120.95tableWorkaround2(11)tableWorkaround2(6)tableWorkar ound2(8)tableWorkaround2(15)tableWorkaround(14)
    Silicone Radiator Hose Kits - Nissan

    function checkForm23() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Nissan SR20 Radiator Hose KittableWorkaround2(30)Nissan SR20tableWorkaround2(26)tableWorkaround2(3)tableWorkaround2(1)Upper and Lower Radiator Hose, 5 Ply Reinforced construction. Choose from Three Glossy ColorstableWorkaround2(38)tableWorkaround2(2)Radiator Hose Kit, Will fit: Nissan 200SX, 1995-1999 Nissan NX Coupe, 1991-1993 Nissan Sentra, 1991-1999 and should fit any other vehicles using the SR20 motor B13 or B14tableWorkaround2(37)tableWorkaround2(14)tableWorka round2(9)Usually ships the same business daytableWorkaround2(10)Color StylinBlue StylinRed StylinBlack $138.95tableWorkaround2(17)tableWorkaround2(5)tableWorkar ound2(2)tableWorkaround2(5)Sale Price:
    tableWorkaround2(19)tableWorkaround2(1)tableWorkar ound2(12)tableWorkaround2(29)tableWorkaround(14)
    function checkForm24() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Nissan SR20 Radiator Hose Kit w/ ClampstableWorkaround2(30)Nissan SR20tableWorkaround2(26)tableWorkaround2(3)tableWorkaround2(1)Upper and Lower Radiator Hose, 5 Ply Reinforced construction. Choose from three Glossy Colors. Comes with 4 100% Stainless Steel T-Bolt ClampstableWorkaround2(57)tableWorkaround2(3)Radiator Hose Kit with Stainless Steel T-Bolt Clamps. Will fit: Nissan 200SX, 1995-1999 Nissan NX Coupe, 1991-1993 Nissan Sentra, 1991-1999 and should fit any other vehicles using the SR20 motor B13 or B14tableWorkaround2(17)tableWorkaround2(34)tableWorka round2(9)Usually ships the same business dayColor StylinBlue StylinRed StylinBlack tableWorkaround2(10)$149.95tableWorkaround2(7)tableWorkaround2(5)tableWorkaro und2(5)tableWorkaround2(2)Sale Price:
    tableWorkaround2(19)tableWorkaround2(1)tableWorkar ound2(2)tableWorkaround2(29)tableWorkaround(12)
    function checkForm25() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Nissan SR20 Heater Core Hoses (2)tableWorkaround2(30)Custom Formed Heater Core Hoses (2)tableWorkaround2(26)tableWorkaround2(3)tableWorkaround2(11)Heater Core Hose Kit, Will fit: Nissan 200SX, 1995-1999 Nissan NX Coupe, 1991-1993 Nissan Sentra, 1991-1999 and should fit any other vehicles using the SR20 motor B13 or B14tableWorkaround2(51)tableWorkaround2(16)tableWorka round2(43)Usually ships in 1-2 weeksColor StylinBlack StylinRed StylinBlue tableWorkaround2(10)$169.95tableWorkaround2(7)tableWorkaround2(5)tableWorkaro und2(5)tableWorkaround2(2)Sale Price:
    tableWorkaround2(19)tableWorkaround2(1)tableWorkar ound2(2)tableWorkaround2(29)tableWorkaround(12)
    function checkForm26() { return true;}tableWorkaround2_colheader()Rear Water HosestableWorkaround2(30)Two rear water hoses for SR20 MotortableWorkaround2(26)tableWorkaround2(3)tableWorkaround2(11)Both hoses 4 Ply reinforced Silicone with a .20 (+/-.020) wall thickness. tableWorkaround2(17)tableWorkaround2(50)tableWorka round2(43)Usually ships the same business dayColor StylinBlue StylinRed StylinBlack tableWorkaround2(10)$13.25tableWorkaround2(7)tableWorkaround2(5)tableWorkaro und2(5)tableWorkaround2(2)Sale Price:
    tableWorkaround2(19)tableWorkaround2(1)tableWorkar ound2(2)tableWorkaround2(29)tableWorkaround(12)







    geovisit();


    0 Not allowed!

  8. #18
    عضو متميز

    User Info Menu

    Fuel System





    Fuel System - Quick Access:





    Back to Engine Last Update: 10/25/2003
    Author: Lawrence K Anderson Jr
    Powered by: Notepad




















    Fuel System Description
    When I reached this point in modding OldSchool Supra, power levels had plateaued due to having reached the limitations of the stock Toyota fuel system & engine control. Toyota put into its "Toyota Computer Control System" [TCCS], a failsafe known as "Fuel Cut Off" [FCO] to protect the engine from abnormal (read: high) boost levels. On a stock engine, this is a very good thing, since the TCCS fuel map only extends to where FCO exists. But, alas! This certainly got in the way, when the goal was to triple boost output, all in the name of making more POWER! All thanks to FCO, my fuel system upgrades began to take shape.
    The upgrades found throughout this section, not only addressed FCO, but ultimately addressed building a reliable foundation upon which to base future modifications. Descriptions & pics of the F-Con, VPC, GCC, RC 550 cc/min injectors, & Walbro fuel pump give you an idea of the path I took to an upgraded fuel system. Please note that any info regarding the Walbro fuel pump hasn't been posted yet...but it will be at some point.
























    Programmed Fuel Computer [PFC F-Con]


    This is the HKS fuel computer that rides piggyback to Toyota's Electronic Control Unit [ECU].

    A component of HKS' Stage Five, this device uses a MAP sensor [basicly a pressure sensor] to measure boost, altering fuel curve based on engine demand. The stock ECU contains a fuel map that tops out in the 11.8 to 12.3psi range of boost. The F-Con's sole purpose is to provide an engine demand-based fuel map, while removing this limitation. Whether or not the F-Con is additive, or completely replaces the fuel map has been the subject of much debate, but my real world experience shows that it supplants the OEM fuel map from bottom to top. Regardless of detailed function, it serves the purpose of providing more fuel to the engine, allowing higher boost levels to be run safely.
    The unit is programmable via an internal pot-switch, & also utilizes changeable e-proms to account for varying fuel injector sizes.
















    Vein Pressure Converter [VPC]


    This is the HKS fuel meter that is a direct replacement for the stock Toyota Air Flow Meter [AFM].

    A component of HKS' Stage Six, this device eliminates the restriction to air flow inherent to the original Toyota AFM. Instead of using the Karmann-Vortex method of measuring incoming air, the VPC uses Speed-Density- which assesses input from both MAP & temp sensors to calculate air flow into the engine, then provides the resultant signal to the ECU so that fuel requirements can be properly matched. A much higher air flow into the engine is achieved, & in conjunction with the F-Con, provides a means to run high boost, safely. The VPC has a set of knobs which allow minor adjustments to compensate for between-engine differences, while also including an 'Option-out' knob, which serves as a means to adjust the F-Con's settings in-lieu of the F-Con's pot switch.

    Due to the prevalence of used VPCs on the market, many have asked me how to hardwire the VPC into the stock wiring harness to eschew the purchase of the HKS harness, which can run upwards of $150 US. I've compiled a diagram showing how this can be done...just follow the link.

    VPC HardWire to the '87/'88 ECU & Internal Dipswitch Settings

















    Graphic Control Computer [GCC]


    This is the HKS Graphic Control Computer that allows fine
    tuning of the fuel injection pulse duration at 5 RPM points.

    The GCC is essentially a fine-tuning mechanism for the VPC/F-Con, providing adjustment to the air fuel map based on five different RPM ranges. Between points of adjustment, the unit interpolates the fuel map, attempting to make the fuel curve as smooth as possible.

















    RC-Lucas 550cc/min injectors
    The MkIII Supra comes stock with 440cc/min, peak/hold, low impedance fuel injectors. Depending on the guestimates of Brake Specific Fuel consumption [BSFC] one chooses to use, baseline fuel pressures, etc., this -can- equate to a fuel capacity capable of over 400 crank horsepower. Under normal circumstances, this is plenty of fuel for pretty much any stock turbo, or even modified stock turbo MkIII. So why change to larger injectors? Well, a couple of reasons. 1st, I didn't feel comfortable trusting my [then] rebuilt motor to a set of 12 year old injectors. 2nd, if I was going to go to the expense of getting new ones, I figured I may as well get larger ones. Since I already had the F-Con, & was installing a VPC concurrent with the injectors, all that was needed to compensate for the larger output, was a PROM swap in both F-Con/VPC. Besides, I figured the additional 'headroom' would come in handy for that fateful day I'd choose to upgrade from the faithful peashooter [CT-26 turbo].
    Well, it all sounds straight forward & easy, but I tell you- my life was much simpler before this decision was made. Once those injectors went in, simply turning up the boost was no longer good enough to call it a day. All of a sudden, the concept of -tuning- became a mantra that I not only had to bite & scratch to learn, but it became a way of life. Instead of going into a long treatise on how implement larger injectors, or how to tune here, at this point, I'll just offer up a few pics, & links to where you can go to get more info. I will say this...tuning fuel injection seems a lot more complicated than jet-swapping on dual carbs back in the day, but it all boils down to the same concept. Get to know the guys at your local Dyno shop really well, & learn the value of tuning by Dyno & wide-band oxygen sensor-equipped Air/Fuel ratio meters.
    Click on the RC link to get more info on choosing injectors. Follow Rob C's link to check out how he upgraded to larger injectors by going with the Lexus-Riemer setup.



    I took these pics from Rob C's Site. Thanks, Rob.

    An in-progress shot of the injector wiring harness 'project.'

    Here's a close-up of injector wiring harness #2.


    NOS brand mechanical fuel pressure gauge.






















    Walbro GSS315 Fuel Pump

    These are the parts you get when you purchase the Walbro GSS315 fuel pump kit.

    This is one area of modifying the MkIII that gets a lot of air play, but many defer to the later stages in their modification plans. I vehemently disagree! Why? It all boils down to age. OldSchool Supra was pushing 10 years old when it got its new fuel pump...10 long years of service that the OEM pump had handled just fine; but much too tired to handle the severe duties of elevated boost.

    There were several options available when it came time to upgrade:
    • New OEM pump
    • MkIV pump [from the 4th generation Supras Turbo]
    • Cosmo pump [from the 3-rotor Mazda Cosmo]
    • Walbro GSS315 or GSS341 pumps

    Here's a table of outputs in gallons/hour derived from
    Dave Henry's [now famous] fuel pump tests:

    Fuel pressureTired OEMMkIV TurboCosmoWalbro20 PSI 26 PSI151.8228.6233.2227.130 PSI132.9209.7217.7219.940 PSI99.6178.7183.2193.150 PSI63.2141.2143.8166.260 PSI30.3108.6106.0141.270 PSI 62.562.8121.580 PSI 79.190 PSI NOTE:
    I provided both the 'tired' old OEM, & the Cosmo pumps to Dave.

    Up to the point where Dave did the testing, I had already decided on going with the Cosmo pump. This was due to its known ability to support mad power [in the Mazda 3-rotor Wankel], as well as the fact it's manufactured by NipponDenso- long known for reliable components. Unfortunately, at the same time this upgrade made it to the tank, I was also dealing with a [not yet known] malfunctioning fuel pressure regulator. So, the day after this pump went in, it was removed...to be replaced with the Walbro GSS315 255 liter/hour pump. It was this pump swap that brought the bad FPR to light!
    Sometimes this modding business can really stretch your patience, not to mention your wallet. Although I got the Walbro for a reasonable ~$150, I was out $285 thanks to the Cosmo pump purchase! Now you know why it's sitting on my <A href="http://oldschool.supracentral.com/htm/forsale.htm">For Sale Page. A couple side notes here- 1st, there have been reports of reliability issues with Walbro products. Not many, but enough to give me 2nd thoughts on selling the Cosmo pump, & keeping it as a spare. 2nd, the Walbro is NOISY. I don't care what anyone else has to say about it, the whining drone it puts out is downright annoying.
    Performance?
    Thus far, after ~2 years of service, the Walbro has been a stalwort performer. So, there are no complaints insofar as its ability to put forth the fuel. If it weren't for its noise level, I'd probably just leave well enough alone; but when that day comes for me to install an adjustable fuel pressure regulator, & all of it's commensurate lines & fittings, rest assured, if I haven't yet sold the Cosmo pump, it's definitely going in! If you're in the market for a fuel pump, & you're sensitive to noise, keep this in mind. At idle, the 85mm exhaust doesn't cover it up; only the stereo at mid volume or up makes the noise -go away-.




    Back to Engine



    0 Not allowed!

  9. #19
    عضو متميز

    User Info Menu

    View Cart | My Account | Support | Sitemap | Home [FONT='Trebuchet MS', Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]Intake Systems | Electronics | Brake Pads | Pulley Kits | Fuel Systems | Adjustable Cam Gears[/FONT] AEM Engine Management System - AEM UEGO Controller

    AEM's Plug & Play Engine Management System (EMS) will forever change the way you look at and perform fuel injection tuning! This user-programmable system plugs directly into a vehicle's factory ECU harness and requires no additional wiring or hardware.

    Select Performance CategoryAccessoriesAerodynamicsAir IntakeBrakesCar CoverClutchCooling SystemDifferentialDriveLine and AxleEngine ComponentsEngine Dress-UpEngine ElectricalEngine ManagementExhaust SystemExterior AccessoriesForced InductionFuel SystemGauges and PodsIgnition SystemInterior AccessoriesLightingSuspensionTowing AccessoriesTransmissionTruck AccessoriesWheels and Tires

    Shop For
    Performance Parts:

    1) Select Year... 2006 2005 2004 2003 2002 2001 2000 1999 1998 1997 1996 1995 1994 1993 1992 1991 1990 1989 1988 1987 1986 1985 1984 1983 1982 1981 1980 1979 1978 1977 1976 1975 1974 1973 1972 1971 1970 1969 1968 1967 1966 1965 1964 1963 1962 1961 1960 1959 1958 1957 1956 1955 1954 1953 1952 1951 1950 1949 1948 1947 1946 1945 1944 1943 1942 1941 1940 1939 1938 1937 1936 1935 1934 1933 1932 1931 1930 1929 1928 1927 1926 1925
    2) Select Make... Go! Acura Alfa Romeo Am General American Motors Aston Martin Audi Austin Autocar Avanti Bentley Bertone Bmw Buick Cadillac Checker Chevrolet Chrysler Citroen Daewoo Daihatsu Delorean Desoto Detomaso Dodge Eagle Excalibur Ferrari Fiat Ford Freightliner General Motors Geo Gm Gmc Honda Hummer Hyundai Infiniti International Isuzu Jaguar Jeep Jensen Kia Lada Laforza Lamborghini Lancia Land Rover Lexus Lincoln Lotus Mack Maserati Maybach Mazda Mercedes-Benz Mercury Merkur Mg Mini Mitsubishi Morgan Morris Nissan Oldsmobile Opel Oshkosh Packard Panoz Peterbilt Peugeot Plymouth Pontiac Porsche Qvale Renault Rolls Royce Rover Saab Saturn Scion Shelby Smart Sterling Street Rod Studebaker Subaru Suzuki Toyota Triumph Volkswagen Volvo Workhorse Yugo Select Make: Custom
    Acura
    Dodge
    Ford
    Honda
    Lexus
    Mazda
    Mitsubishi
    Nissan
    Saab
    Subaru
    Toyota

    AEM's Plug & Play Engine Management System (EMS) will forever change the way you look at and perform fuel injection tuning! This user-programmable system plugs directly into a 's factory ECU harness and requires no additional wiring or hardware. (Some adapting hardware may be required for non-factory forced induction vehicles.) Windows-based software (2000, NT, 98, 95, ME) makes the task of copying, viewing and manipulating data as simple as a click of the mouse. User-defined templates are easily configurable and enable tuners to establish "quick keys" to any pertinent information during the tuning process. The AEM EMS's infinitely adjustable software allows tuners to program virtually any combination of engine control, power adders and auxiliary devices, and accurately deliver proper amounts of fuel and correct ignition timing for ANY boost level or operating condition.

    AEM's Wideband UEGO Controller is available in single- and dual-channel modes, and is the most affordable UEGO controller available. The AEM Wideband UEGO controller has a very low current draw, and features both 0-5v calibrated output and 0-1v calibrated output to mimic the factory narrow-band sensor, eliminating the chance of a factory computer issuing a trouble code.

    AEM's Wideband UEGO Controller is also available in a gauge that includes a single-channel analog output with a Bosch O2 sensor in one unit!

    AEM's Gauge-Type Wideband UEGO Controller features an LED readout and sweeping LED "needle" that changes colors as AFR changes from rich to lean. The unit's 52mm (2-1/16") gauge housing fits in most gauge pods and can be remotely mounted virtually anywhere. No laptop required for monitoring! Select your vehicle make and model below:

    Custom AEM Electronics Ignition Module
    Sensor Kit
    UEGO Controller
    UEGO Display Gauge
    Acura AEM Electronics CL
    Integra
    NSX
    RSX
    Dodge AEM Electronics Viper
    Ford AEM Electronics Mustang
    Honda AEM Electronics Accord
    Civic
    Del Sol
    Prelude
    S2000
    Lexus AEM Electronics GS300
    SC300
    Mazda AEM Electronics Miata
    RX7
    Mitsubishi AEM Electronics 3000GT
    Eclipse
    Galant
    Lancer
    Laser
    Stealth
    Talon
    Nissan AEM Electronics 180SX
    240SX
    Altima
    Bluebird
    G20
    NX
    Pulsar
    Sentra
    Silvia
    Saab AEM Electronics 92X
    Subaru AEM Electronics WRX
    Toyota AEM Electronics Celica
    MR2
    Supra
    Home | About Us | Help - FAQ's | Links | Privacy Policy | Shipping Policy | Site Map | Support | Terms of Use
    © Copyright 1999-2006 Auto Service Group, Inc.




    0 Not allowed!

  10. #20
    عضو متميز

    User Info Menu

    View Cart | My Account | Support | Sitemap | Home
    [FONT='Trebuchet MS', Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif]Intake Systems | Electronics | Brake Pads | Pulley Kits | Fuel Systems | Adjustable Cam Gears[/FONT]
    AEM Engine Management System - AEM UEGO Controller

    AEM's Plug & Play Engine Management System (EMS) will forever change the way you look at and perform fuel injection tuning! This user-programmable system plugs directly into a vehicle's factory ECU harness and requires no additional wiring or hardware.

    Select Performance CategoryAccessoriesAerodynamicsAir IntakeBrakesCar CoverClutchCooling SystemDifferentialDriveLine and AxleEngine ComponentsEngine Dress-UpEngine ElectricalEngine ManagementExhaust SystemExterior AccessoriesForced InductionFuel SystemGauges and PodsIgnition SystemInterior AccessoriesLightingSuspensionTowing AccessoriesTransmissionTruck AccessoriesWheels and Tires

    Shop For
    Performance Parts:

    1) Select Year... 2006 2005 2004 2003 2002 2001 2000 1999 1998 1997 1996 1995 1994 1993 1992 1991 1990 1989 1988 1987 1986 1985 1984 1983 1982 1981 1980 1979 1978 1977 1976 1975 1974 1973 1972 1971 1970 1969 1968 1967 1966 1965 1964 1963 1962 1961 1960 1959 1958 1957 1956 1955 1954 1953 1952 1951 1950 1949 1948 1947 1946 1945 1944 1943 1942 1941 1940 1939 1938 1937 1936 1935 1934 1933 1932 1931 1930 1929 1928 1927 1926 1925
    2) Select Make... Go! Acura Alfa Romeo Am General American Motors Aston Martin Audi Austin Autocar Avanti Bentley Bertone Bmw Buick Cadillac Checker Chevrolet Chrysler Citroen Daewoo Daihatsu Delorean Desoto Detomaso Dodge Eagle Excalibur Ferrari Fiat Ford Freightliner General Motors Geo Gm Gmc Honda Hummer Hyundai Infiniti International Isuzu Jaguar Jeep Jensen Kia Lada Laforza Lamborghini Lancia Land Rover Lexus Lincoln Lotus Mack Maserati Maybach Mazda Mercedes-Benz Mercury Merkur Mg Mini Mitsubishi Morgan Morris Nissan Oldsmobile Opel Oshkosh Packard Panoz Peterbilt Peugeot Plymouth Pontiac Porsche Qvale Renault Rolls Royce Rover Saab Saturn Scion Shelby Smart Sterling Street Rod Studebaker Subaru Suzuki Toyota Triumph Volkswagen Volvo Workhorse Yugo Select Make: Custom
    Acura
    Dodge
    Ford
    Honda
    Lexus
    Mazda
    Mitsubishi
    Nissan
    Saab
    Subaru
    Toyota

    AEM's Plug & Play Engine Management System (EMS) will forever change the way you look at and perform fuel injection tuning! This user-programmable system plugs directly into a 's factory ECU harness and requires no additional wiring or hardware. (Some adapting hardware may be required for non-factory forced induction vehicles.) Windows-based software (2000, NT, 98, 95, ME) makes the task of copying, viewing and manipulating data as simple as a click of the mouse. User-defined templates are easily configurable and enable tuners to establish "quick keys" to any pertinent information during the tuning process. The AEM EMS's infinitely adjustable software allows tuners to program virtually any combination of engine control, power adders and auxiliary devices, and accurately deliver proper amounts of fuel and correct ignition timing for ANY boost level or operating condition.

    AEM's Wideband UEGO Controller is available in single- and dual-channel modes, and is the most affordable UEGO controller available. The AEM Wideband UEGO controller has a very low current draw, and features both 0-5v calibrated output and 0-1v calibrated output to mimic the factory narrow-band sensor, eliminating the chance of a factory computer issuing a trouble code.

    AEM's Wideband UEGO Controller is also available in a gauge that includes a single-channel analog output with a Bosch O2 sensor in one unit!

    AEM's Gauge-Type Wideband UEGO Controller features an LED readout and sweeping LED "needle" that changes colors as AFR changes from rich to lean. The unit's 52mm (2-1/16") gauge housing fits in most gauge pods and can be remotely mounted virtually anywhere. No laptop required for monitoring! Select your vehicle make and model below:

    Custom AEM Electronics Ignition Module
    Sensor Kit
    UEGO Controller
    UEGO Display Gauge
    Acura AEM Electronics CL
    Integra
    NSX
    RSX
    Dodge AEM Electronics Viper
    Ford AEM Electronics Mustang
    Honda AEM Electronics Accord
    Civic
    Del Sol
    Prelude
    S2000
    Lexus AEM Electronics GS300
    SC300
    Mazda AEM Electronics Miata
    RX7
    Mitsubishi AEM Electronics 3000GT
    Eclipse
    Galant
    Lancer
    Laser
    Stealth
    Talon
    Nissan AEM Electronics 180SX
    240SX
    Altima
    Bluebird
    G20
    NX
    Pulsar
    Sentra
    Silvia
    Saab AEM Electronics 92X
    Subaru AEM Electronics WRX
    Toyota AEM Electronics Celica
    MR2
    Supra
    Home | About Us | Help - FAQ's | Links | Privacy Policy | Shipping Policy | Site Map | Support | Terms of Use
    © Copyright 1999-2006 Auto Service Group, Inc.


    http://www.drivewire.com/performance...ectronics.html
    استخدم الرابط اعلاه


    0 Not allowed!

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •