:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

كيف نختار المصمم ؟؟

  1. #1
    عضو فعال

    User Info Menu

    Exclamation كيف نختار المصمم ؟؟

    كيف نختار المصمم ؟؟ .... موضوع يتردد على مسامعنا من حين لآخر.
    ولكننا نحتار في الإجابة كمعماريين !

    هذه مقالة رائعة للمهندس ناصر المطوع في زاويته الاسبوعية بجريدة الرياض (الزوايا الاربع)

    أحببت عرضها لكم للفائدة، وهي كالتالي:

    امتداد الأسبوع الماضي ومع ذلك السؤال الذي طرحته الصحفية (كيف نختار المصمم لمساكننا؟) وأخذت تنتظر إجابته مع بقية الإجابات.
    وللانصاف وجدت ان استنبط إجابته من يحتاج المصمم وليس مني أنا.

    وهنا وحسب اعتقادي ستكون الإجابة فيها شيء من الأنصاف للسؤال لنفسه فبحثت عنها (أي الإجابة) مع زملائي فلم أجدها، وتكرر السؤال في إحدى المنتديات الخاصة بالمصممين الداخليين، وكأن حال زوار هذا المنتدى بحال تلك الصحفية ينتظرون الإجابة من أصحاب الاختصاص!!

    فأعدت السؤال نفسه (كيف نختار المصمم لمساكننا؟) لكم في زاوية الأسبوع الماضي، وكذلك أثرت فضول زوار ذلك المنتدى ان يحاولوا الإجابة عليه.

    واليوم هذا تلخيص لأهم ما وصلني من إجابات وآراء أوجزها بعدة نقاط:

    - هناك اعتبارات يتم اختيار المصمم على أساسها، ومن بينها:

    - (طابع المصمم العام والذي يحدده مقابلة المصمم والاطلاع على بعض مشاريعه ومن خلالها تستطيع تحديد ما إذا كان طابعه ورؤيته يتناسب مع متطلباتك أم لا، أو حتى قدرته على تحقيق متطلباتك).

    - أما الآخر فقال: (ان مكتبه خير عنوان تستطيع من خلاله ان تلمح ذوقه ومدى اهتمامه بالتفاصيل).

    - أما الرأي الثالث فهو (من أهم أسس اختيار المصمم شعورك معه بالتوافق والانسجام من خلال الأفكار التي يطرحهها ومدى احساسك بالراحة وعدم الاحراج عند الحديث عن مدى ما تستطيع توفيره من ميزانية لمشروعك، والتحدث معه بصراحة عن ما يعجبك من غيره).

    - أما هذا الرأي فهو من شخص يظهر أنه مهندس معماري (أنك تستطيع ان تلمس من خلال قراءته لمخططات مشروعك، انه ممن يحسنون تحديد مواضع الخلل وطرق العلاج بمهارة، تظهر من خلال طرحه حلول للعقبات والمشكلات بخيارات واشعة من الأفكار والمواد).

    - وهذا رأي فيه شيء من الغرابة بظاهرة ولكن الحقيقة تكمن في باطنه: (أن يكون المصمم الذي سيعمل معي لديه دراسة في علم النفس لأنني عادة لا أستطيع ان أصف ما أحب من ملابس، حيث أنني أكثر الشرح للبائع دون فائدة لذا يتوجب على المصمم ان يختصر على الطريق في قراءة شخصيتي ويفهم الرموز الوصفية).

    - واختتم بعض الآراء الموجزة التي تكون الطريق المعتاد لدى الكثيرين في اختيارهم لمصمم (ان يسمع به من إحدى الزملاء، ان يرى عملاً ما يعجبه فيسأل عن مصممه).





    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو

    User Info Menu

    شكرا على النصيحه
    جزاك الله كل خير


    0 Not allowed!

    من مواضيع dolly_koke :


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •