:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 9 من 9

على أطلال وطن !!

  1. #1
    عضو متميز

    User Info Menu

    على أطلال وطن !!

    العراقيون يقتلون أنفسهم بأيديهم وأيدى الايرانيين والسوريين وبقية المسلمين السنيين والشيعة. منذ الاحتلال الأمريكى وصل عدد ضحايا الحرب الأهلية فى العراق الى ما يزيد على سبعمائة الف قتيل وعشرات الملايين من الجرحى والنازفين والنازحين .
    الشعب العراقى يسير بثقة وتؤدة فى انتحار بطىء ومؤلم!!

    الفلسطينيون يقتلون أنفسهم بايديهم وأيدى الاسرائيليين لأن الفلسطينيين يؤمنون بالحل الصفرى المستحيل فى التعامل مع اسرائيل : ( إما نحن وإما هم ) ، وتلك معادلة ليس موعدها الا يوم القيامة حيث سيكون المجال والمآل إما الى الجنة وإما الى النار، ولا توسط بينهما ، كما قال تعالى ( فريق فى الجنة وفريق فى السعير ) ( الشورى 7 ).
    هذا الحل لا يجدى فى الدنيا خصوصا فى التعامل السياسى الذى لا بد أن يتسع لخيارات شتى حسب اختلاف الظروف و التوازنات، والنبى محمد عليه السلام عقد صلحا فى الحديبية مع قريش الظالمة المتعدية ، لو تم مثيله اليوم لاتهمه المزايدون بالتفريط فى القضية و خيانة القومية العربية و الانبطاح للعدو الصهيونى والتحالف مع المعسكر الصليبى. هذا مع أن الله تعالى اعتبر فى القرآن الكريم صلح الحديبية نصرا عزيزا. ولكن القرآن الكريم لا يجدى وحده فى هداية الضالين، فلا بد للضال من أن يقتنع أولا بحاجته الى الهداية و يبحث عنها فى القرآن مخلصا ، عندها تأتيه هداية الله تعالى بالقرآن. أما إن كان مصمما على ضلاله فقد وضع حجابا على قلبه فلا يمكن أن يهتدى أبدا...
    الفلسطينيون لا يجوز لهم الآن شرعا قتال الاسرائيليين لأنهم ليسوا فى حالة تمكنهم من التصدى للجيش الاسرائيلى ، وهكذا كان المسلمون فى مكة وفى أول إقامتهم فى المدينة. أمرهم الله تعالى بكف أيديهم والصبر الى أن يستطيعوا رد الاعتداء بمثله. ثم بعدها حين أصبحوا مستعدين للدفاع عن أنفسهم جاء الاذن بالقتال الدفاعى.
    الشعب اللبنانى يتأهب لنفس المصير.
    بعد خمسة عشر عاما من الحرب الأهلية التى دمرت الأخضر واليابس فى لبنان فان اللبنانيين اليوم على شفا حرب أهلية بفعل الايرانيين والسوريين وحزب الله.
    حزب الله منذ البداية أعطى نفسه الجزء المقدس من المعادلة الصفرية فجعل نفسه حزب الله وبالتالى فالآخرون هم حزب الشيطان. وقام منذ خمود الحرب الأهلية بالاستعداد والتمدد حربيا واقتصاديا داخل لبنان. واصبح جاهزا ليكون أخطر ذراع لايران فى المنطقة تضغط به على مصر والخليج و أمريكا والغرب. واذا اشتعلت الحرب الأهلية فى لبنان فستكون بين طرف قوى مسلح مستعد متحد ـ هو حزب الله ـ وأطراف مهتزة ومتنافرة . ولن تستطيع أمريكا أو الغرب بعد تجربة العراق التضحية بأبنائهم فى مستنقع لبنان بعد أن غرقوا فى امواج العراق. واذا كف الغرب يده قد تنطلق اليد الاسرائيلية حتى لا يبتلع حزب الله وايران لبنان. وستدخل عندها سوريا المعركة كارهة أو راغبة، وقد يتراقص النظام المصرى بين هذا وذاك. ولكن لبنان الأرض والبشر سيدفع الثمن.
    الشعب اللبنانى يسير بثقة وتؤدة نحو انتحار بطىء ومؤلم.


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو فعال

    User Info Menu

    هل بامكاني معرفة جنسية الاخ كاتب الموضوع


    0 Not allowed!

  3. #3
    عضو

    User Info Menu

    نقطة اولى : المخطئ يجب ان يندد به الجميع .. ولا يجب ان يسكت احد او يوافق اي احد على اي عمل اجرامي .. فالاعمال الاجرامية تسبب الاذى للطرفين .

    نقطة ثانية : لا نقاش في ان الامريكان محتلين .. وان الايرانيين اعداء وعلينا طرد الاثنين ومقاومتهم .

    نقطة ثالثة : الحكومة هي حكومة عميلة .. ونحن يجب ان نرفضها ونتمنى زوالها وان يحل الامن والسلام .

    نقطة رابعة : الاختلاف في الامور الدينية لا يعني ان تشتعل الكراهية والغضب والحقد من اي من الطرفين .. ويجب ان نتفق على ان الخلاف القائم حاليا هو خلاف سياسي بحت ولا دخل للطوائف والاديان فيه .

    نقطة خامسة : لا للعنف بين العراقيين تحت اي ظرف من الظروف .


    0 Not allowed!

    من مواضيع م. تميم قحطاني :


  4. #4
    عضو فعال

    User Info Menu

    اين هو كاتب الموضوع الذي حدد مصير الشعب اللبناني بكامله ببضعة سطور وما هي جنسيته بالتحديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو متميز

    User Info Menu

    لماذا يصر الاخ او الاختmariam على معرفة الجنسية؟؟ الافكار والاراء والعقائد لاتحدد بملة او جنس معين . بامكانك الرد والمناقشة باسلوب هادى على ما لا نتفق حولة؟
    اما اين هو ؟ فهو فى ارض اللة الواسعة وتحت سمائة


    0 Not allowed!

  6. #6
    عضو فعال

    User Info Menu

    اصر على معرفة جنسيتك اخي االكريم حتى اعرف ما هو الحق الذي تمتلكه للتكلم عن الشعب اللبناني وحتى اعرف بأي طريقة سوف اناقشك فاذا لم تكن لبناني فأنا لن اناقشك بموضوع لبنان لأن ستكون جاهلا للكثير من امور اللبنانيين والشارع اللبناني وكيف يفكر الشعب اللبناني وماذا حصل له بالحرب ومن كان من اللبنانيين ضد عدونا الصهيوني ومن كان يؤيده ويرفض وقف اطلاق كي يستمر الدمار وتستمر المجازر .... انا لا انتقص من معرفتك ولكن افضل ان يكون مصدرك للمعلومات امامك مباشر اي تراه كل يوم بعيونك وتعيشه حتى تستطيع ان تميز الخطأ من الصواب لا ان يصلك المصدر من موقع ما او اية وسيلة اعلانية قد تكون منحازة لأي من الطرفين لأن الموضوع الذي تفضلت بالكلام فيه هو موضوع مصيري وهو اساس الاختلاف اليوم في لبنان بين الاحزاب وليس الطوائف او المذاهب و اكرر ان الخلاف في لبنان هو سياسي حزبي وليس طائفي مذهبي لأن الانقسام هو داخل المذهب الواحد ...
    الاخت مريم تدعو لك ان يطيل الله بعمرك على ارضه الواسعة وتحت سمائه وان ينعم عليك بزيارة بلدي الحبيب لبنان .. ولك مني كل سلام


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو متميز

    User Info Menu

    الاخت مريم: انا لست لبنانيا ولكننى مع كل اللبنانيين واعلم كذلك ان الصراع هو ليس من الطوائف بل بين احزاب سياسية لكل منها برنامجها الذى تتبناة مستخدمة ادوات طائفية او مناطقية او دينية وهذا ما سوف يجعل هذا الاستخدام بان يصوت اللبنانى لطائفتة وحزبة او لرئيس حزب طائفتة واعتقد ان ذلك ناتج من تركيبة ادوات السلطة وموسساتها المبنية على اساس طائفى وهذا مايحدث عندنا فى العراق الجريح.لك منى كل خير ياخت مريم واشكرك على مشاعرك وسعة صدرك, اسال اللة لك ولشعب لبنان كل الامن والسلام


    0 Not allowed!

  8. #8
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    softchem
    لماذا تصر على النقل من اليساريين والشيوعين؟؟ أسأل الله ان لا تكون منهم
    فقد اجمع العلماء على ان المذهب الشيوعي مذهب كافر, والمنتمي اليه على علم بأفكاره ومبادئه خارج من الملة مفارق للجماعة
    واليساريين ليسوا بعيدين عن المذهب الشيوعي والجميع يعلم بذلك
    المقال منقول من الموقع التالي:
    http://ysina.arabpens.com/modules.ph...rder=0&thold=0
    ولمن يسأل عن جنسية كاتب الموضوع, يظهر انه مصري يساري


    0 Not allowed!
    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


  9. #9
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    الفلسطينيون لا يجوز لهم الآن شرعا قتال الاسرائيليي
    على أي دليل يبني الكاتب أراءه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن أين يستمد مثل هذه الافكار؟؟؟
    اللهم اكفناهم بما شئت


    0 Not allowed!
    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •