:جديد المواضيع
صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35

ستذعن يا بوش .. ستذعن

  1. #1
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    ستذعن يا بوش .. ستذعن

    السلام عليكم ورحمة الله

    سمع الجميع أو قرأ أو شاهد عن استقالة وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد .. والذي أضحى يحمل لقب " السابق " .

    واستغرب الكثيرون من سبب هذه الاستقالة خصوصا وأن بوش الصغير أو بوش الابن مازال يعتلي سدة الرئاسة الامريكية والعالمية على حد سواء .

    حتى يتوضح الأمر علينا أن نعرف مدى سيطرة كل طرف من أطراف القوة الأمريكية في الداخل الامريكي وخارجه .

    الولايات المتحدة الامريكية دولة اتحادية ، مكونة من ولايات عدة .. وكل ولاية هي بمثابة دولة لها حاكمها .. وتتحد هذه الولايات مكونة ( الولايات المتحدة الامريكية ) والتي يسيطر عليها ويتحكم في مصيرها رئيس الولايات المتحدة الامريكية بالإضافة الى مجلس الكونجرس الامريكي .

    " البيت الأبيض " هو تعبير يطلق على مركز أصدار الأوامر الرئيسي و المكان الذي تدار منه دفة الحكم في امريكا ، وهو رمز للرئاسة الامريكية ، أما " تلة الكابيتول " كما يحلو للامريكان تسميتها فهي ما نسميه ويسمسه العالم " الكونجرس الامريكي " ويطلق عليها اسم تلة الكابيتول لوجودها المكاني فوق تلك التلة .

    الرئيس الامريكي له صلاحيات كبيرة ، من اهمها أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي يصدر منه الامر المباشر بشن أي عملية عسكرية ضد أي بلد في العالم .. وهذه هي النقطة الاولى التي يجب ان نعرفها .

    النقطة الثانية هي أن الكونجرس الامريكي ينقسم الى قسمين :
    1- مجلس النواب : والذي تتوزع مقاعده على اساس تمثيل عدد سكان كل ولاية امريكية في البرلمان ، فبعض الولايات يتمثل بنسبة اكبر من غيرها .. وبعض الاعراق والطوائف سيتمثل على اثر ذلك بالتأكيد بنسبة اكبر في البرلمان الامريكي .. ومدة كل نائب سنتين لا يزيد عنها .. ويمكن اعادة انتخابه كنائب عن ولايته .

    2- مجلس الشيوخ الامريكي : مجلس الشيوخ هو عبارة عن مجلس يتم ترشيحه من خلال مجلس النواب .. ويحتوي على مقعدين فقط عن كل ولاية امريكية .. ومدة الشيخ الامريكي على كرسيه هي ست سنوات قابلة للتجديد .

    الآن .. كيف يستطيع النواب أو الشيوخ أن يؤثروا على قرارات الرئيس الامريكي ؟!

    أي اتفاقية أو معاهدة أو أمر استراتيجي يخص الولايات المتحدة الامريكية يجب ان يوافق عليه " مجلس الشيوخ الامريكي " .. ويعتبر كمجلس استشاري غير طوعي او اختياراي للرئيس الامريكي .

    أما مجلس النواب فيحق له مساءلة الوزراء واعضاء الحكومة والرئيس .. ويحق له الاطلاع على كافة الوثائق .. ولا تمر اي ميزانية الا بعد موافقته عليها .. وصلاحياته بذلك أقل بكثير عن صلاحيات مجلس الشيوخ الامريكي .

    فاز الديمقراطيون بالبرلمان وحصلوا على نسبة عالية من كراسي مجلس الشيوخ و باختصار : ( الرئيس الأمريكي مكبل حاليا .. وخاضع لإرادة الحزب الديموقراطي الذي يعارض الحرب في العراق لأنها تستنزف أمريكا )

    ماحصل في الولايات المتحدة هو أن بوش " حلف بالطلاق " بأن " بيلوزي " وهي مرشحة الحزب الديمقراطي خصمه اللدود لرئاسة مجلس النواب .. حلف بوش بأن الحزب الديمقراطي سيخسر .. وأن بيلوزي ستعود الى بيت أهلها خائبة .. ولكن ما حصل هو ان بيلوزي تناولت الغداء بعد فوز حزبها على طاولة فاخرة في البيت الابيض مع بوش وهو يداهنها ويطلب رضاها .. ثم خرجت من طعام الغداء .. ليطلب بوش من رامسفيلد أن يستقيل .

    هل هي تباشير نصر قريب سيرضخ فيه العدو الامريكي ويذعن على يد الديموقراطيين ؟!
    أم أن لعبة جديدة تحاك في الخفاء .. وستكون مصلحة امريكا فوق كل اعتبار .

    أعتقد شخصيا .. ومن نظرة تفحصية لوجه بوش الجديد بعد الانتخابات الامريكية أن الامريكان سيرضخون .. وسينزلون عند مطالب شعبهم .. وسيسحبون قواتهم من الاراضي العراقية .. وستكتب لهم هزيمة لم يعرف لها التاريخ مثيلا .

    لا احب ان استبق الاحداث .. ولكن أعضاء الحكومة العراقية بدؤوا بحزم حقائبهم .. وأفراد عوائلهم قد أصبحوا الآن في القاهرة ولندن وبعض العواصم الأخرى .. ونتمنى ان نرى العلم العراقي قريبا يرتفع في سماء بغداد .

    ان كتب النصر للأمة العربية والاسلامية على يد هؤلاء الابطال .. فهو نصر عظيم .. ومكسب لا يمكن التفريط به .. ودعوة الى لم الشمل وان يسود الاخاء والمحبة والوئام كل أطياف الشعب العراقي السنة والشيعة والاكراد والتركمان وهو نصرهم جميعا وكلهم قاوم وكلهم يستحق وسام الشرف ، وتقر أعين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .. وينعم شهداء الامة الأشراف بجنان رب السماء وتنعم أمتنا الاسلامية بالعز والسؤدد .

    ادعوا الله ان يتم نعمته .. وان ينصر اخواننا المجاهدين .. وان يجعل بأس الامريكان بينهم شديدا .


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة م.العراقي ; 2006-11-11 الساعة 08:44 PM

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    سيهزم الأمريكان في بلاد الشام
    والله أعلم
    المعركة الفاصلة والتحام الجيوش هنا في بلاد الشام
    فسطاط المسلمين هنا في بلاد الشام
    الأحاديث النبوية الشريفة عن هذا صحيحة


    0 Not allowed!
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  3. #3
    عضو شرف

    User Info Menu

    لماذا لم يذكر الأخ شبلي الأحاديث الصحيحة التي تدل على أن الأمريكان سيهزمون في بلاد الشام ...
    ربما تتحدث عن معركة آخر الزمان ......
    و ما أدراك أننا في آخر الزمان .....
    ألم يهزم اليهود عام 1973 لماذا لم ينتهي العالم إذن ....


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة MG_Z ; 2006-11-11 الساعة 11:26 PM

  4. #4
    مشرف عــــــــام

    User Info Menu

    ونتمنى ان نرى العلم العراقي قريبا يرتفع في سماء بغداد .

    ان كتب النصر للأمة العربية والاسلامية على يد هؤلاء الابطال .. فهو نصر عظيم .. ومكسب لا يمكن التفريط به .. ودعوة الى لم الشمل وان يسود الاخاء والمحبة والوئام


    0 Not allowed!


    أعــــــوذ بالله من نفــــــحة الكبرياء




    http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2...1279788629.swf

    "إن العـمل القليل المســتمر خير من العـمل الكثير المـنقطع.."


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. #5
    جديد

    User Info Menu

    شكرا اخي على الكلام الجميل والتحليل الجيد لكن اقول لك ولكل العرب وانا من قلب بغداد بأنه لو انسحبوا القوات الامريكية والمتعددة الجنسيات الآن من العراق ستراق انهر من الدماء بين السنة والشيعة لأن الكلام من بعيد سهل جداً لكن اذا اردت التأكد تعال الى العراق وخاصة بغداد وانظر بعينك الدمار والعداوة والبغضاء الموجودة في الصدور وفي الافعال .. نحن ننام ليلاً ونصحى على صوت القذائف التي تقذف من الجار الى الجار ..ونخرج لأعمالنا وارواحنا وشهادة وفاتنا في جيبنا تنتظر من يوقعها ... لو ان كل الدول المجاورة تركتنا بحالنا وتغلق حدودها بوجه كل معتد أثيم يريد البطش بشعبنا لسلمنا وكنا بخير ... آسفة على الأطالة وعذرا لللاخ فأن الواقع مؤلم جداً وخطير جدا... وشكرا


    0 Not allowed!

  6. #6
    عضو شرف

    User Info Menu

    الولايات المتحدة الآن في العراق كمن سقط في الرمال المتحركة ............
    لا يستطيع الفرار و كلما حاول التحرك للنجاة ازداد وضعه سوءا .............
    يريدون أن يفعلو بالعراق كما فعلوا في أفغانستان و لكن الوضع في العراق مختلف تماما ........
    و لن يكون النصر إلا باتحاد العراقيين أيا كانت عقائدهم و أضرب لهم مثلا الشعب اللبناني حيث يوجد السنة و الشيعة و النصرانيين وهم نموذجا للوحدة الوطنية حتى و إن دبت الخلافات بينهم فإنهم يتجاوزونها لأن الخطر المحدق بهم " إسرائيل " أكبر و أخطر من هذه الخلافات و قد رأينا ذلك في الحرب الأخيرة ....


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو

    User Info Menu

    احبابي اهل العراق ارجوكم تنبهوا بان كل المصائب التي تحدث بالعراق هي بسبب امريكا صحيح انه قد يكون هناك من التكفيريين من يعيث فسادا بالعراق ولكن صدقوا لو لم توجد امريكا بالعراق لما حدثت كل هذه المساسي هم يحرضون الشعب العراقي ليقتل بعضهم بعضا تاره بايغار صدور المتزمتين على الشيعه توفير كل الاجواء المناسبه لهم لكي يشعلو الفتنه صدقوني الهدف هو تقسيم العراق وقد بدا لهم ان الوقت حان للرحيل ليقسم العراقيين بلادهم نيابه عن الاجنبي لانهم بقوا كل هذه الفتره لتوفير الجو المناسب للتقسيم اذا المهمه انتهت واصبحت الطبخه جاهزه للالتهام ... حذاري حذاري اعداء العراق امريكا ثم البعثيين ثم الخوارج ثم الطائفيين اذا فليكون شعار كل عراقي ... لا لامريكا لا للبعث لا للارهاب ولا للطائفيه نعم لحكم مجلس شوري اسلامي من كل الطوائف ونعم للحريه والعداله ز


    0 Not allowed!

  8. #8
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    لا أريد أن أكتب ردا يشكل رأي طرفا من أطراف المعادلة العراقية .. ولكنني اضم صوتي الى صوت الجميع بأن أتمنى ان يعود العراق وطنا واحدا ويتوقف سفك الدماء .. وأنا متأكد أن الشعب العراقي يعي حجم الكارثة التي ستحل على الشعب العراقي وشعوب المنطقة في حال قيام حرب أهلية " صريحة " لا سمح الله .

    وأقول صريحة لأن الحرب الطائفية مشتعلة حاليا .. ولا ينقصها الا القليل من الاعلام لتظهر بشكلها الحقيقي الى العالم .

    أتمنى ان يخرج الامريكان بانسحاب مجدول .. وأن يستلم شرفاء الوطن زمام الامور .. ويقيموا دولة تتمتع بالأمن على الأقل .

    أصبح العراقي يتمنى الأمن .. لا أكثر .


    0 Not allowed!

  9. #9
    عضو

    User Info Menu

    اخوانا في العراق تحت تاثير البطاله قبلوا الوظيفه الوحيده المتاحه بمرتب مغري و هي مسلح لتدعيم فتنه طائفيه و الممول لهذه الوظائف هو نفسه الممول لاحداث دارفور و هو نفسه الممول لاحداث لبنان و غزه و قريبا سوريا و مصر
    المشكله ليست في الممول المشكله في الذي قبل الوظيفة ولا اختص هنا باللوم العراقيين ففي السودان وفي لبنان و في غزه و في مصر مئات الالاف الذين هم علي استعداد لتقبل اي وظيفه لتحقيق مكسب مادي علي حساب المصلحه العامة
    ان العدو في الداخل وليس في الخارج و الامريكان و الاوروبييين و غيرهم يسعون الي الحصول علي مكاسب ماديه في البلاد العربيه شانهم شان هولاء العرب الذين قبلوا معاونتهم علي تحقيق اهدافهم في البلاد العربيه و لذلك لايجب ان نطالب بخروجهم من البلاد العربيه قبل ان نتخلص من هولاء الذين يمثلون مصالحهم وللاسف نسوا ان العرب بكل مايملكون من موارد هم اغني واقوي الامم في العالم علي الاطلاق
    اذا كنت علي استعداد لقتل شيعي او سني او مسيحي عربي من فضلك تاكد انه في يوم من الايام سوف تجد اخاك او اختك او ابنائك في احد السجون وعليهم ان يختاروا بين الموت بهتك العرض او الموت بدون سبب


    0 Not allowed!

  10. #10

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •