:جديد المواضيع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

القنوات الفضائية .. ماذا حصدنا منها ؟؟

  1. #1
    مشرف ( الهندسة المدنية )

    User Info Menu

    القنوات الفضائية .. ماذا حصدنا منها ؟؟

    القنوات الفضائية ماذا حصدنا منها
    .

    يروي لنا القرآن الكريم في محكم تنزيله قصة سيدنا موسى عليه الصلاة و السلام مع فرعون ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوَءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءكُمْ وَفِي ذَلِكُم بَلاء مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ {49} البقرة

    فما قصة فرعون هنا ؟؟

    القصة تبدأ في رؤيا منام لفرعون رأى فيها ناراً تخرج من بين بني إسرائيل تحرق ملك فرعون ..

    فما كان من فرعون إلا أن أمر بقتل الذكور المولودون من بني إسرائيل و الإبقاء على الإناث فقط ..
    و لم يدر فرعون هنا أن سقوط عرشه سيكون على يد سيدنا موسى الذي تربى في بيته و بين جدران قصره ..

    نعم لقد ربى فرعون في بيته الصبي الذي سيطيح بملكه العظيم ...

    في هذه القصة يقول حكماء بني صهيون و هم المعنيون الأوائل بها في العصر الحديث ..

    ما أكثر حماقة فرعون .. حيث سارع لقتل الذكور من بني إسرائيل .. فلو كان حكيماً و عاقلاً لما فعل ذلك بل لأنشأ لليهود مدارس و معاهد تعليم تبث فيهم أفكار فرعون ( أنا ربكم الأعلى – أليس لي ملك مصر و هذه الأنهار تجري من تحتي – و ما أريكم إلا ما أرى ... الخ ) .
    حيث سينشأ برأيهم لفرعون جيل من الصبية يؤمنون بأفكار فرعون و يتبعونه دون أي اعتراض على آراءهم بعد أن أدخل في أدمغتهم أفكاره و آراءه و زرعها فيهم من الصغر .

    هذه الفكرة بنظر حكماء صهيون أكثر تأثيراً من فكرة فرعون التي وجدها بقتل بني إسرائيل الذكور فلم تغن عن مهلك و سقوط عرشه شيئاً .

    و برأينا فلا يزال حكماء صهيون مصرون على أن الأمم تؤتى من خلال زرع الأفكار التي تهمهم بدلاً من الصراعات المسلحة .. و هم يرون كما رأوا في فرعون أن القتل التدمير لا يغني من الحق و أن السلامة تكمن في إنشاء جيل تابع فكرياً لهم يقول ما يقولون و يعمل ما يعملون ..
    بل إنهم يريدون جيلاً لا يعرف وجهته الصحيحة فيسير على النهج الذي يرسمونه خطوة بخطوة دون الاحتفاظ بأية هوية خاصة له ..

    من هنا فقد دأب حكماء اليهود و منذ عصور على اصطياد شباب المسلمين الذين يدرسون في الخارج فرأينا رجالاً درسوا و تثقفوا بثقافة الغرب و عادوا بأفكار غربية غريبة عن جسد الأمة ..
    عادوا ليكونوا السرطان الذي ينهش الأمة من الداخل من خلال ما تعلموه في مدرسة حكماء صهيون و أتباعها ..
    سيما أن اللوبي الصهيوني العالمي يدرس ملياً و باهتمام أوضاع الطلبة في الخارج و يبدأ بإدخال الأفكار الجديدة بشكل منطقي و مدروس و يتابعهم بأفكاره حتى ينسلخوا من جلدتهم و ينسلخوا من عقيدتهم .

    و جاءنا الراديو و من بعده التلفزيون كضيف جديد حتى صارت المهمة أسهل و صار بمقدور هؤلاء أن يطالوا الناس في بيوتهم و زاد الأمر سوءاً بانتشار الصحون اللاقطة التي لا يعلم إلا الله أي ضرر ترتبه على جيل الأمة ..

    و قد يقول قائل .. لكن بعض القنوات تبث برامج علمية أو أدبية أو دينية و لها فوائدها .. ..

    نقول أن هذا حق .. لكن نسبة القنوات التي تبث السموم أكبر بكثير بل إن نسبة متابعي القنوات الساقطة يبلغ عشرات أضعاف أولئك الذين يتابعون القنوات المفيدة .. لأن القنوات المسمومة تجاري الفطرة البشرية في أهواءها فتجد الناس أميل لمتابعتها ..
    و من المعروف أن الإسلام في شرعه الحنيف يقدم درء المفسدة عن تحصيل المنفعة ..


    ماذا حصدنا من هذه القنوات .. ؟؟

    1 – فساد العقيدة :
    لعل من أخطر ما يترتب على انتشار القنوات الفضائية فساد العقيدة ..

    فنجد فيلماً يتحدث عن رجل له ابنة مريضة يئس منها الحكماء فيلجأ هذا إلى صنم حجري يدعوه فيستجيب له و يشفي ابنته .. و أي ضلال عقائدي أكبر من هذا .
    و نجد فيلماً آخر يصور شخصاً صعد إلى السماء و تتلقفه الملائكة و هو يرى عرش رب العالمين وووو .

    2 – الفتاوى الباطلة :
    من جملة ما حصدناه من القنوات الفضائية الفتاوى الباطلة من أشخاص لبسوا عمامة العلماء و تركوا اللحى و صاروا يفتون الناس على الهواء .. بعض هؤلاء عنده علم يعتد به ..
    و أغلبهم إما أن يكون جاهلاً يرتدي ثوب العالم أو عالم سلطة لا يهمه إلا رأي أميره أو منافقاً مندساً بين صفوف المسلمين يريد أن يضعف صفوفهم من الداخل .

    فهذا يجيز الربا المصرفية و ذاك يدخل الاستديو ليصافح المذيعة المتبرجة ليسنوا سنناً ما أتى بها الإسلام الصحيح ..

    القنوات الفضائية صارت منبراً سهلاً للوصوليين ليطرحوا أفكارهم دون أن يرد عليهم أحد و هي منبر للمنافقين و المتقولين .

    3 – الأخلاق الفاسدة :
    لا يختلف رجلان عن ضرر القنوات الإباحية التي تزرع الشهوة و تثير البشر و الحجر لكننا نتكلم عن قنوات عربية تبث السموم بين صفوف الشباب .
    فهذا رجل يعشق فتاة و يعاشرها بالحرام و عندما يقمعهما المجتمع باسم الدين يظهره الفيلم على أنه مغبون و أنه مظلوم و أنه تم الاعتداء على حريته حتى حق له الانتقام ممن حرمه من محبوبته .. حتى ازدادت و بشكل ملحوظ العلاقات الحميمة المحرمة في صفوف الشباب و انقلب الحق باطلاً و الباطل حقاً ..
    و فيلم آخر يظهر السارق على أنه بطل لأنه يسرق من المرتشين و أصحاب الفساد و كأن الإسلام أحل السرقة من السارق ....
    و مجموعة من المسلسلات التاريخية الدينية التي تشوه كل يوم تاريخنا و يأخذ عنها الناس تاريخ الإسلام بأحداثه الدرامية التي لم تحدث في يوم من الأيام .
    و آخرون يسلطون الضوء على الجماعات الإسلامية المسلحة و يظهرونهم جملة و تفصيلاً بمظهر المجرمين ليصنفوا الإسلام في خانة الإرهاب بدعوة مضحكة و هي تبرئة الإسلام الحقيقي من هذه التهمة و متى كان الإسلام متهماً إلا من قبل المغرضين و شذاذ الآفاق .

    4 – إضاعة الوقت :
    كم من الوقت يهدر أمام قنوات التلفزيون كان يمكن استثماره بعبادة صادقة لله تعالى أو قراءة كتاب مفيد أو مطالعة صحيفة أو نشرة علمية .. كم من الوقت المجاني نضيعه في متابعة أخبار الفنانين و الراقصات و الفاجرين و الفاجرات و قد صارت نصف قنواتنا مخصصة لأخبار هؤلاء .

    أين نحن من قوله تعالى :
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ {1} مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ {2} لَاهِيَةً قُلُوبُهُمْ ... الأنبياء .

    أين نحن من وعد الرحمن الرحيم :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ {2} ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ {3} الحجر

    ألا هل بلغت الهم فاشهد ..

    م . أبو بكر


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    جزاك الله خيرا على هذه المقالة وبنظري انه حتى الرسوم المتحركة للأطفال تجد في كثير منها مفاسد لا تعد منها تعليم الأجرام والقتل والسرقة وغيرها


    0 Not allowed!

  3. #3
    مشرف متميز

    User Info Menu

    لذلك أنا أنصح بحذف جميع القنوات التي خرجت عن إطار الفائدة الحقيقة للأسرة المسلمة والإبقاء على القنوات المشهود لها بالنجاح....
    وأهمس في أذن الأخوة الشباب أنه طالما أنت تمتلك المفتاح الذي يدخلك إلى غرفة المعاصي فلا بد أن تدخل الغرفة في لحظة ضعف .... ولحل هذه المشكلة لا بد أن ترمي بالمفتاح في عرض البحر حتى تحفظ نفسك من المعصية وفي مثال القنوات الفضائية الغير مشروعة والمخلة بالآداب لا بد أن ترمي المفتاح الذي تستخدمه لدخولها في واد سحيق حيث يمكنك أن تطلب من أي شخص تثق به في البيت أن يضع كلمة سر للـ Receiver وألا يخبر أحدا بها أبدا وبذلك تغلق على نفسك الباب وتشعر بالقرب من الله سبحانه وتعالى وبحلاوة الإيمان والتي ما بعدها حلاوة ولا سعادة....
    نداء إلى جميع الأخوة لإغلاق القنوات المخلة بالآداب وحذفها نهائيا من الجهاز اللاقط.... وارموا بالمفتاح في البحر حتى لا تعود مثل تلك القنوات لتنتهك حرمة بيوت المسلمين...
    موضوع مهم جدا تشكر عليه أخي الحبيب م . أبو بكر
    ولا بد من أن يجد كل واحد العلاج المناسب لأسرته من هذا المرض العضال


    0 Not allowed!

    لاتضيعوا أموال الأمة في تشييد مبان غير إنسانية وزخرفة قصور ...فالتميز في العمارة ما كان يوما بالبذخ والترف أبدا ... :)

  4. #4
    عضو

    User Info Menu

    انا معاك في هذا ولكن للاسف هذا الداء متفشي من قديم
    الزمان وبرايي يصعب ازالته الان مع كل هذا التقدم وما
    شاء الله كثرة المطربين والمطربات الذين يملؤن الشاشات
    (سياتي يوم يصبح فيه الكل اما مطرب او ممثل )
    تقبل مروري


    0 Not allowed!

  5. #5
    مشرف متميز

    User Info Menu

    جربي ولو لإسبوع واحد أن تتوقفي عن سماع المطربين وأن تستبدليه بقراءة بضع صفحات من القرآن الكريم ولو خمس صفحتين كل يوم وأخبريني بعد أسبوع عن مدى السعادة التي تشعرين بها جربي أن تحفظي كل أسبوع حديثين من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم مختارة من رياض الصالحين
    ألا ترغبين أن تهيئي نفسك لتكوني أما مربية لجيل سيأتي من الشباب هل سنربيهم على اللهو واللعب والغناء ماذا سيكون مصيرهم يوم القيامة ماذا


    0 Not allowed!

    لاتضيعوا أموال الأمة في تشييد مبان غير إنسانية وزخرفة قصور ...فالتميز في العمارة ما كان يوما بالبذخ والترف أبدا ... :)

  6. #6
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    هذا ما جنينا

    « الله أكــبــراللي حصل في وسط البلد إتكرر بتفاصيله امبارح-11/11 في الهرم


    --------------------------------------------------------------------------------


    مهزلة يا جماعة اللي زميلي في الشغل بيحكيهالنا و اللي حصلت في شارع الهرم امبارح بعد ماتش الأهلي.. نفس اللي حصل في وسط البلد على أفظع و أعداد أكبر و حالة خارج نطاق السيطرة تماما.

    بيقول ان الشباب بالمئات و ما يقرب من الألف كمان يتلموا على واحدة او اكتر من اللي في الشارع و يفعلوا بيهم الأفاعيل (و حطوا تحت الأفاعيل دي كل ما تتخيلوا ان يصل إليه استفراد مجموعة مش صغيرة العدد ببنت أو أكثر) و طبعا ماحدش عمره هايدخل في وسط الشباب الجامحين دول عشان ينقذ بنت.. و لكوا ان تتخيلوا اللي حصل للبنات دول.. و مش هاكمل

    زميلي بيوصف و يقول انهم كانوا بيرددوا نفس الهتاف البذئ بتاع وسط البلد - بس طبعا ماقالش هو ايه و يشاوروا على واحدة أو اكتر و يهجموا كلهم عليها.. و لا حول و لا قوة الا بالله

    ده غير انهم كمان كانوا بيهاجموا العربيات اللي في الشارع نفسه، و سواء عائلات او لأ بيقول كانوا بيشيلوا العربية اللي فيها حريم من ع الأرض شيل.. و في عربيات كسروا إزازها و هاجموا اللي فيها.

    حاجة أخيرة قالها زميلي - و العهدة على الراوي - انهم كانوا بينقوا البنات اللي لابسين لبس ملفت و كانوا ما بيقربوش من اللي لبسهم محترم.
    http://www.id3m.com/D3M/ShowFilesFolder.php?EventID=644
    للمزيد
    اهدي لك اخي < قولوا لا للتعذيب > مسجلة باسمي وارجو الرد


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو فعال

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشـ الجنة ـق مشاهدة المشاركة
    جرب ولو لإسبوع واحد أن تتوقفي عن سماع المطربين وأن تستبدليه بقراءة بضع صفحات من القرآن الكريم ولو خمس صفحتين كل يوم وأخبريني بعد أسبوع عن مدى السعادة التي تشعرين بها جربي أن تحفظي كل أسبوع حديثين من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم مختارة من رياض الصالحين
    ألا ترغبين أن تهيئي نفسك لتكوني أما مربية لجيل سيأتي من الشباب هل سنربيهم على اللهو واللعب والغناء ماذا سيكون مصيرهم يوم القيامة ماذا
    كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته


    0 Not allowed!

  8. #8
    مشرف متميز

    User Info Menu

    أخي إبراهيم خليل إن ما يخبرنا به الأخ <محمد مصطفي>2 إنما هو حصاد هذه القنوات الفضائية والأفلام والمسلسلات (المصرية وغيرها...) التي تتكلم عن قصص الحب والغرام والتي تصور الفتاة التي تهرب من بيت اهلها مع صديقها وكأنها بطلة أو نجمة مضيئة في السماء ..........
    وهذه هي الثمرة التي سيقطفها من يترك أبناءه يلهون بالقنوات الفضائية دون رقابة ....ويتابعون المطربين والمطربات فتكون حياتهم في الرقص واللهو والغناء.... ثم نصل إلى:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة <محمد مصطفي>2 مشاهدة المشاركة
    «

    ان الشباب بالمئات و ما يقرب من الألف يتلموا على واحدة او اكتر من اللي في الشارع و يفعلوا بيهم الأفاعيل (و حطوا تحت الأفاعيل دي كل ما تتخيلوا ان يصل إليه استفراد مجموعة مش صغيرة العدد ببنت أو أكثر)
    هذا هو حصاد روتانا ونجوم الطرب والغناء .......
    ربما لم نسمع بمثل هذا التحرش البشع حتى في دول الغرب ........... ونحزن أن يكون من شعب عربي كالشعب المصري


    0 Not allowed!

    لاتضيعوا أموال الأمة في تشييد مبان غير إنسانية وزخرفة قصور ...فالتميز في العمارة ما كان يوما بالبذخ والترف أبدا ... :)

  9. #9
    عضو فعال

    User Info Menu

    عنب .... مر
    هذا ما حصدنا من الفضائيات
    عنب مر وعلقم
    يذكر محبيها أن في جهنم أنكالا وجحيما
    وطعاما ذا غصة وعذابا أليما
    نعوذ بالله من جهنم
    ونسأله جل وعلا الجنة وما قرب اليها من قول وعمل


    0 Not allowed!

  10. #10
    مشرف

    User Info Menu

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه

    ولكن هناك بعض القنوات التي تبث الخير مثل قناة الناس ومجد القرءان

    ولما كان الإنسان قبل حمل الأمانة فليكن أهلاً لها وتخير ما يرضي ربه في سره وعلنه

    وجزاكم الله خيراً


    0 Not allowed!
    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •