:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

ثراء اللغة العربية و جاهزيتها للتحدث عن المعمار

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    ثراء اللغة العربية و جاهزيتها للتحدث عن المعمار

    إخوتي مما لا شك فيه أن اللغة العربية بما هي عليه من ثراء- كيف أننا لا نزال نجد صعوبات جمة في تفسير مشاريعنا المعمارية فالإستعانة باللغات الأخرى ليس عيبا و لكن هل من المتاح بل أحيانا من الواجب الإجتهاد لإيجاد المفردة المناسبة و لو أنها ليست بالدقة المطلوبة فما رأيكم في المساعدة على إيجاد المراجع العربية المعمارية و إن لم توجد فتكوين على الأقل تفاسير و لو قليلة لبعض المفردات اليومية بصراحة أجد صعوبة بالغة بالعربية و يحز في نفسي كثيرا أني أتحدث عن التصاميم بالفرنسية أو بالإنجليزية و أعجز بالعربية - أشكر لكم عنايتكم-........


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو شرف

    User Info Menu

    بداية أشكر لك غيرتك وأكبر فيك هذا الحرص على التعامل بلغتنا العربية في مجال الإختصاص وهو مجال العمارة وتخطيط المدن.... وأحب أن أطمأنك بوجود جميع المصطلحات التي تناظر اللغات الأجنبية في مجال العمارة باللغة العربية، وذلك لأن أغلب الدول العربية تدّرس العمارة باللغة العربية هذا إلى جانب توفير الكتب والمراجع الأجنبية والتي تساعد الطالب على استيعاب المصطلحات بجميع اللغات.
    وبالتالي فمشكلتك محلولة مسبقا، فقط تحتاج للتواصل مع جيرانك من العرب لتحصل على مبتغاك... حدد ما هي المصطلحات التي تحتاج لتعريبها وستتجد المقابل لها في اللغة العربية.... والأهم من ذلك أن هناك الكثير من الكتب والدوريات العربية التي تستطيع الاشتراك بها لتزيد من حصيلتك المعرفية باللغة العربية.
    تمنياتي لك بالتوفيق


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •