:جديد المواضيع
صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 26 من 26

لو كانت هذه امك ....ماذا تفعل ؟؟؟؟

  1. #21
    جديد

    User Info Menu

    لو كانت امي لكنت ازددت فخرا باني ابنها


    0 Not allowed!

  2. #22
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    كل أم عربية هي أمي، والحل لا يكون فقط بالدعوات والشجب والتمني بل يمكن ان نبدأ بما يلي:
    - نضع عقولنا في رؤوسنا ونتوقف عن سماع الاشاعات التي تسعى للتفريق بين المسلمين، والتوقف أيضاً عن نقل هذه الاشاعات فالغرب يعلمون أن الدين هو الوتر الأكثر حساسية عند المسلمين وهو أكثر الطرق سهولة لبث الخلافات خصوصاً بين الطوائف، وهم يعتمدون فقط على رمي بذرة الخلاف ليقوم المسلمون أنفسهم -ليس بقصد الاساءة بل لاعتقادهم بأن الاشاعة صحيحة- بنشرها وبالتالي يعم الخلاف وتعم الفوضى.
    - الاستفادة من تجارب الأمة العربية: فليس هناك خلاف أن وحدة العرب هي التي جعلتهم منار العلم والثقافة في الماضي.
    - الاستفادة من تجارب الأمم الأخرى: فقد رأينا كيف كان الاتحاد السوفيتي (بالرغم من مساوئ الحكم فيه) قوة مؤثرة في العالم وكيف فقد جزءً كبيراً من القوة عندما تفكك إلى دويلات.
    الاتحاد الأوروبي: مجموعة من الدول ليس لها لغة موحدة ولا ماضٍ مشترك والخلافات بينها لم تكن قليلة أبداً، ومع ذلك عرفت هذه الدول كيف تضع الخلافات جانباً وأن وحدتها سوف تقيها من البطش الأمريكي.
    - معرفة شيء أساسي: ان محاربة أمريكا لنا والتجرؤ على تدنيس أرضنا ليس بسبب أننا مسلمين ولا لكوننا عرباً بل الأكثر من ذلك ليس النفط هو السبب الوحيد، أمريكا تتجرأ علينا لأننا ضعفاء، متفرقين لاحول لنا ولاقوة، ومن السهل السيطرة علينا لأننا مازلنا نعيش في الماضي، ولا نرغم عقولنا على التفكير بل نحبذ الأفكار الجاهزة، وطبعاً أمريكا ستكون أكثر من سعيدة بإعطائنا أفكارها الجاهزة والتي ستبقينا متفرقين.
    أنا أرى أن الحق ليس على أمريكا ولا على الدول الغربية الصامتة عن الممارسات الاسرائيلية، الحق علينا نحن العرب، نحن من نبقى صامتين حيال هذه الممارسات فلماذا ننتظر الغرب أن يتكلم ويدافع عنا؟
    هل منا من سمع صوتاً عربياً شاجباً، هل حقاً نحتاج لمجلس الأمن كي نبكي أمامه ونطلب من أن يرحمنا ويعطينا من وقته خمس دقائق لمناقشة المجازر الاسرائيلية؟
    ألا نستطيع إذا توحدنا أن نجعل اسرائيل مجرد ذكريات أليمة من التاريخ؟ نحن من جنى ذلك على أنفسنا، ولكن معرفتنا لذلك هي أولى الخطوات لكي نقف وننفض عنا غبار الذل ونجبر جميع الدول على احترامنا واحترام ديننا وفكرنا العربي.
    ملاحظة: الجريدة التي نشرت سابقاً الصور المسيئة لنبينا الكريم قد أعدت نشرها مع المزيد من الصور بحجة حرية الرأي والصحافة، فهل كانت لتجرؤ على ذلك لو كنا موحدين؟
    عذراً لمن أزعجه هذا الكلام ولكن حرقة القلب على حق ضائع ودم مهدور تجبرني على قول رأيي بصراحة، ويظل هذا الكلام مجرد رأي للنقاش العقلاني الصريح...


    0 Not allowed!

  3. #23
    جديد

    User Info Menu

    كل مانقدران نقول لقد تخلينا عن ديننا وسلكنا مسلك غير الذى ححده رسولنا فلنتحمل النتيجة وهذه ماهى الا البداية والباقية تاتىولنتحمل العواقب والله يكون فى عون الجيل القادم من العرب والمسلمين سوف يتحملوا ما فعلناه نحن وما قبلنا


    0 Not allowed!

  4. #24
    عضو

    User Info Menu

    ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون.........صدق الله العطيم


    0 Not allowed!

  5. #25
    عضو فعال

    User Info Menu

    لا حول ولا قوة الا بالله
    نحن الان نقف متفرجين فقط ..والعالم الاسلامي ايضا يقف متفرج علينا نحن في العراق..
    اللهم الى من تكلنا...الى عدو يتجهمنا ام الى قريب ملكته امرنا.................ان لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي غير ان عافيتك اوسع لنا...


    0 Not allowed!

  6. #26

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •