:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

خرسانة شفافة :)

  1. #1
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    خرسانة شفافة :)

    عماد القطان: توصل أشعة الشمس طالب كويتي ينجز خرسانة منفذة للإضاءة
    17/04/2005 قام الطالب عماد القطان من قسم العمارة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ببناء وانجاز خرسانة كونكريتية منفذة للاضاءة في الكويت، وذلك بإشراف كل من د.حسن دشتي ود.عبدالمطلب البلام من قسم العمارة، ويعتبر الطالب الشخص الوحيد في الكويت الذي قام بعمل هذه الخرسانة.

    ذكر الطالب عماد القطان ان الخرسانة عبارة عن الياف موصلة للاضاءة، فهي ليست خرسانة شفافة بل خرسانة توصل الاضاءة، وكذلك قادرة على توصيل اشعة الشمس حيث انها تحتوي على مواد حساسة تعطي منظرا جماليا واحساسا بمدى خفة وزنها.

    وحول الوقت الذي استغرقه في عمل الخرسانة قال ان الخرسانة تعرضت للكسر في المرة الاولى ثم قام بعمل هذه الخرسانة التي استغرق تنفيذها ثلاث ساعات، وذكر ان مشروعه القادم هو عمل خرسانة بحجم اكبر بالجودة نفسها لهذه الخرسانة والعمل على زيادة سمكها بما يزيد على 20 سم.

    أشار د.حسن دشتي الى ان فكرة المشروع هي ايجاد خرسانة تسمح بمرور الضوء حيث اننا كنا معتادين على الخرسانة المعتمة اي العازلة للضوء، وهي عبارة عن خرسانة تخلط مع مادة Fiber لها خاصية وهي تسمح بمرور الاضاءة.

    واشار دشتي بالقول الى ان عمل خرسانة شفافة موضوع يشغل جميع الاوساط المعمارية في العالم، وذلك لاغراض مختلفة منها توصيل الاضاءة غير المباشرة من خارج المبنى الى الداخل، وتوفير الطاقة الكهربائىة التي نحتاجها للطاقة الصناعية بالاضافة الى انها تعتبر من العناصر الجمالية.

    واضاف ان دراسة هذا الموضوع ليست بالجديدة، انما الجميل ان الطالب عماد قد قام بتصنيعها.. فالصعب هو كيفية ترتيب المواد التي تحويها الخرسانة بطريقة تعطينا هذا التأثير.


    المصدر:
    http://72.14.209.104/search?q=cache:...s&ct=clnk&cd=1


    0 Not allowed!
    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


  2. #2
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    Wink

    وهذه صور وجدتها في احد الكتب الجميلة التي حملتها من المنتدى:rolleyes:

    الصور المرفقة الصور المرفقة

    0 Not allowed!
    (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •