:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 3 من 3

المهندس بين المطرقة و السندان

  1. #1
    جديد

    User Info Menu

    المهندس بين المطرقة و السندان

    الإخوة أعضاء المنتدى
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع و بالمناسبة أهنيكم بقرب شهر رمضان المبارك و كل عام و الأمة الإسلامية بخير.
    لدي سؤال مهم يشكل حله بالنسبة لي هو أن أكون أو لا أكون. و هو ما مدى تطبيق ما درسناه في الجامعة من المناهج و الكتب الغث منها و السمين مع ما يمكن أن نطبقه في حياتنا العملية في المصانع و مصافي النفط و محطات الطاقة أو حيث ما يكون عملنا. لقد تفاجأت بعد إلتحاقي بالعمل بعدم تطبيق ما يتجاوز الـ 5% من ما درسناه فالعملية محسوبة من قبل الشركات المصنعة لجميع الآلات و لا أحد يطلب رأيي في أي عملية تتعلق بتصميم معدة ما و كل ما علي فعله هو تشغيلها وصيانتها حسب ما يراه المصنع. لا يحق لي مخالفته أو التعديل في النظام وإن كان به خطأ، دون الرجوع إليه و تحميله كافة المسؤولية مما يجعل دوري ليس أكثر من منسق و هذا يتنافى تماما مع المناهج التي درستها و هي تصميمية بالدرجة الأولى قبل كونها علمية، مع العلم بأني قد نسيت منه الكثير لعدم الممارسة. لا أريد الإطالة و لكن سؤالي هل هذا هو الوضع الصحيح أم علي أن أعيد حساباتي و التفكير بمشروع ولو بسيط بإمكاني و من خلاله ممارسة دراستي و لإحساس بالتفوق و التميز.
    أرجو الرد و الإيضاح وشكرا.


    0 Not allowed!
    (ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار)

  2. #2
    عضو فعال

    User Info Menu

    الأخ العزيز .... تحية طيبة وبعد أما انا فكنت أعمل قبل ان اتخرج بفترة وفى مجال هندسى ايضا واريد ان اقول لك ان المجالات الهندسية مجالات متطورة لا تقف عند ما تعلمته فى دراستك الجامعية ولكن وجب عليك ان تتطور معها طالما عملت بمهنة الهندسة وما انت فيه ليس الا مرحلة مؤقتة وسياتى عليك الوقت لتجد نفسك مرغم على ان تستفيد بكل ما تعلمت وما ستتعلم وارجو ان اذكرك بالا تقدم على عمل اى شىء جديد قبل الاستخارة مع تمنياتى لك بالتوفيق .


    0 Not allowed!

  3. #3
    عضو متميز

    User Info Menu

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الكريم أبو رهف

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تفضل مشكوراً بالإطلاع على موضوع "من حرك قطعة الجبن خاصتي" بالرابط أدناه و أعتقد بعون الله ستجد من خلالها طريقاً سويصلك في النهاية إلى ما تريد

    و الله ولي التوفيق


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •