:جديد المواضيع
صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 82

ملتقى الإتصالات

  1. #31
    عضو

    User Info Menu

    Smile

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ياريت ياجماعه نبدأ من بدايه الاتصالات مثلا :

    من ال sampling theorem - am modulation - fm modulation - fourier transform

    how to make am-fm transmitter

    how to make am-fm receiver

    and so on
    ...................


    0 Not allowed!

  2. #32
    عضو فعال

    User Info Menu

    هذه اولى مشاركاتي في ملقى الاتصالات واتمنى ان يكون منتدى قائما بذاته حتى يكون بصورة متوسعه..وارجو الفائدة..
    اخوكم علاء
    الشبكات الرقمية

    GSM
    هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة Global System for Mobile Communications (أي النظام العالمي لاتصالات الهاتف النقال), وهى أحد الأنظمة الرقمية الرائدة للهواتف النقالة. ويستخدم نظام GSM معيار TDMA بحزمة تردد ضيقة، مما يسمح بإجراء 8 مكالمات متزامنة على نفس التردد اللاسلكي.

    ظهر نظام GSM لأول مرة عام 1991، وبنهاية عام 1997 أصبحت خدمة GSM متاحة في أكثر من 100 دولة. كما أصبحت المعيار السائد في أوروبا وآسيا.

    وحيث أنها تعتبر أكثر التقنيات الرقمية الخليوية تقدما، فشبكات GSM لها الريادة في العديد من الخدمات "الرقمية" بما في ذلك خدمة الرسائل القصيرة (SMS)، والتهيئة عبر الأثير (OTA) وتحديد مواقع GSM. وبفضل تقنية ووجود نظام GSM في الأمريكتين وبقية دول العالم، فهو النظام المناسب للتجوال العالمي. ويطلق على العديد من هواتف GSM "هواتف عالمية" لأنه يمكن استخدامها بالفعل في أي بلد. وتعتبر بطاقة SIM ("وحدة تعريف المشترك") مكونا فريدا وهاما من مكونات هواتف GSM.

    أين يستخدم نظام GSM:
    > يعتبر تردد GSM 900 (حيث يتم البث على حزمة تردد 900 ميجا هرتز) هو الشبكة الرقمية الرئيسية في أوروبا. كما يستخدم أيضا في منطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي.
    >ويستخدم أيضاً تردد GSM 1800 (حيث يتم البث على حزمة تردد1800 ميجا هرتز) في أوروبا وآسيا، ولكن لا يتم استخدامه على نطاق واسع كما هو الحال مع تردد GSM 900.
    > أما تردد GSM 1900 (حيث يتم البث على حزمة تردد 1900 ميجا هرتز) فهو عبارة عن نظام GSM يستخدم أساسا في الأمريكيتين وكندا.

    TDMA
    هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة Time Division Multiple Access (الوصول المتعدد بالتقسيم الزمني)، وهي تقنية لتقديم خدمة رقمية لاسلكية باستخدام الإرسال المتعدد بالتقسيم الزمني (TDM). وتعمل هذه التقنية بتقسيم التردد اللاسلكي إلى أجزاء زمنية، ثم تخصيص تلك الأجزاء لمكالمات متعددة. وبهذه الطريقة يمكن للتردد الواحد أن يدعم العديد من قنوات البيانات المتزامنة. وتستخدم تقنية TDMA بواسطة نظام GSM الرقمي الخليوي.

    ولأن تقنية TDMA من أقدم التقنيات الخليوية الرقمية، فإنها تعتبر أيضاً التقنية الرقمية الأقل تقدماً، ويرجع ذلك جزئيا لافتقارها للمرونة بالمقارنة بغيرها من التقنيات.

    تستخدم تقنية TDMA بشكل أساسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تستخدم أيضا في أمريكا اللاتينية ونيوزيلندا وفي أجزاء من روسيا ودول آسيا المطلة على المحيط الهادي.

    CDMA
    هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة Code-Division Multiple Access (الوصول المتعدد بتقسيم الشفرة) وهي تقنية رقمية خليوية تستخدم أساليب الطيف المنتشر. ولا تقوم تقنية CDMA بتخصيص تردد معين لكل مستخدم، على العكس من الأنظمة المنافسة مثل GSM التي تستخدم TDMA. بل تستخدم كل قناة الطيف المتاح بأكمله.

    ويتم ترميز المحادثات المنفردة بتسلسل رقمي يظهر وكأنه عشوائي. ويتم إجراء العديد من المحادثات في نفس الوقت عن طريق إرسال جميع الاتصالات في مجموعات مكونة من وحدات بت مختلطة مع بعضها البعض، مع ترميز كل مجموعة تنتمي إلى اتصال معين برمز مختلف. ويمكن إعادة تجميع كل اتصال بالترتيب الصحيح في الطرف الآخر، باستخدام الرموز الفريدة المرتبطة بمجموعات معينة من وحدات البت.

    CDMA هي أحدث التقنيات الرقمية للهواتف النقالة وأكثرها شيوعا في أمريكا الشمالية.

    PDC
    يعتبر النظام الخليوي الرقمي الشخصي (PDC) أحد المعايير الرقمية اللاسلكية الرئيسية الثلاثة مع GSM وTDMA. ومع أن استخدام PDC مازال قاصراً على اليابان، إلا أنه يعتبر ثاني أكبر معيار قياسي رقمي في العالم، وقد بلغ عدد المشتركين به ما يزيد على 48 مليون مشتركاً حتى يوليو من 2000، وتفكر العديد من شركات التشغيل بجدية في استخدام نظام PDC. ويعتمد نظام PDC على تقنية TDMA مثل نظام GSM.

    GPRS
    هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة General Packet Radio Service (خدمة راديو الحزمة العامة) وهي بمثابة خطوة وسيطة بين شبكات GSM وشبكات الجيل الثالث الخليوية. ويوفر نظام GPRS نقلا أسرع للبيانات عبر شبكة GSM (ما بين 9.6 كيلوبت وحتى 115 كيلوبت). ويتيح ذلك للمستخدمين إجراء المكالمات الهاتفية ونقل البيانات في آن واحد. وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك هاتف نقال مزودا بخدمة GPRS، فسوف تتمكن من إجراء المكالمات واستقبال رسائل البريد الإلكتروني في نفس الوقت.

    وتتمثل الفوائد الأساسية لخدمة GPRS في أنها لا تحتفظ بالموارد اللاسلكية إلا عند وجود بيانات لإرسالها، كما أنها تقلل الاعتماد على عناصر شبكات المقاسم التقليدية.

    WCDMA
    اختصار لمصطلح CDMA بحزمة التردد العريضة، وهى تقنية لاسلكية للهواتف النقالة من الجيل الثالث ذات سرعة عالية يمكنها توفير سرعات أعلى للبيانات مقارنة بـتقنية CDMA العادية. ويمكن لتقنية WCDMA أن تبلغ سرعات عالية تصل إلى 2 ميجابت في الثانية في نقل الصوت والفيديو والبيانات والصور. وقد تم اعتماد WCDMA كمعيار قياسي من جانب الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) تحت مسمى "IMT-2000 direct spread" (نظام IMT-2000 للانتشار المباشر).

    PCS
    هي الحروف اللاتينية الأولى من عبارة Personal Communications Service (أي خدمة الاتصالات الشخصية) وهي مصطلح تستخدمه اللجنة الفيدرالية للاتصالات في الولايات المتحدة (FCC) لوصف مجموعة من التقنيات الرقمية الخليوية التي يتم نشرها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعمل PCS عبر وسائط بث CDMA (تسمى أيضاً IS-95)، وGSM وTDMA في أمريكا الشمالية (وتسمى أيضاً IS-136)

    وفيما يلي ثلاثة من أهم الخصائص المميزة لأنظمة PCS:
    > هي أنظمة رقمية بالكامل.
    > وهي تعمل بمدى تردد يصل إلى 1900 ميجا هرتز.
    > ويمكن استخدامها دولياً.

    حيث أن PCS هي تقنية الجيل الثاني لاتصالات الهواتف النقالة.


    الشبكات التناظرية

    توجد ثلاثة أنواع من الشبكات التناظرية: AMPS وETACS وNMT.

    يستخدم نظام AMPS بشكل أساسي في الولايات المتحدة. ويستخدم أيضا في أمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا وأجزاء من روسيا ودول آسيا المطلة على المحيط الهادي.

    يستخدم نظام ETACS في أوروبا ودول آسيا المطلة على المحيط الهادي.

    يستخدم نظام NMT في الدول الاسكندينافية وبعض البلدان الأوروبية بالإضافة إلى أجزاء من روسيا والشرق الأوسط وآسيا.


    خليوي

    يشير مصطلح خليوي إلى أنظمة الاتصالات - وخصوصا خدمة الهاتف النقال المتقدمة (AMPS) - التي تقوم بتقسيم المنطقة الجغرافية إلى أقسام تسمى خلايا. والغرض من هذا التقسيم هو تحقيق أقصى استفادة ممكنة من عدد محدود من ترددات الإرسال. ويحتاج كل اتصال، أو محادثة، لتردد مخصص له، ويبلغ العدد الإجمالي للترددات المتاحة حوالي 1000 تردد.

    وتقوم الأنظمة الخليوية بتخصيص عدد محدد من الترددات لكل خلية حتى تستطيع دعم ما يزيد على 1000 محادثة في نفس الوقت. ويمكن لخليتين استخدام نفس التردد لعدة من المحادثات المختلفة، بشرط عدم تجاور الخلايا.


    الجيل الثالث ( 3G )

    يمثل الجيل الثالث (3G) أحد مواصفات ITU للجيل الثالث من تقنية اتصالات الهاتف النقال (كان النظام الخليوي التناظري هو الجيل الأول وPCS الرقمي هو الجيل الثاني).

    ويعد الجيل الثالث بوجود حزمة تردد أكبر تصل إلى 384 كيلوبت في الثانية عندما يكون أحد الأجهزة ثابتاً أو متحركاً بسرعة السير العادي، و128 كيلوبت في الثانية في السيارة و2 ميجابت في الثانية في التطبيقات الثابتة. وسيعمل الجيل الثالث عبر واجهات بث لاسلكية مثل GSM وTDMA وCDMA. وقد تم تطوير واجهة البث الجديدة EDGE خصيصا لتفي باحتياجات حزمة التردد التي يحتاجها الجيل الثالث.


    ITU

    الاتحاد الدولي للاتصالات(ITU) هو منظمة بين الحكومات تقوم من خلالها المؤسسات العامة والخاصة بتطوير الاتصالات اللاسلكية. وقد تم تأسيس ITU عام 1865, وأصبح وكالة تابعة للأمم المتحدة عام 1947، وهو مسئول عن تطبيق المعاهدات الدولية واللوائح والمعايير القياسية التي تحكم الاتصالات اللاسلكية.


    0 Not allowed!

  3. #33

  4. #34

  5. #35
    عضو

    User Info Menu

    بسم الله الرحمن حيم
    الأخ ماجد .. تحية وبعد
    فإني مستغرب بالنسبة لاجابتك الاخيرة حول استقبال التلفون الارضي للموجات الاذاعية وسماعها ,
    فمن وجهة نظري لا يمكن حدوث هذا الامر الا اذا كان الهاتف المستخدم عبارة عن هاتف لاسلكي داخلي المعروف لدى الجميع فإنه غابا ما يلتقط الاشارات الموجودة في الهواء وايضا انت يمكنك التقاط اشارته وسماع الحديث
    اما اذا كان الهاتف مثبت في المنزل فكيف سيلتقط اشارة الموجات الاذاعية الا إذا كان هناك خلل في نفس جهاز التلفون.
    وشكرا لكم



    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة عماد حسن ; 2006-12-04 الساعة 09:08 PM

  6. #36
    عضو

    User Info Menu

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة للاخ حازم وسؤاله عن اسقاط الشبكة الخلوية في مساحة محدودة , فهذا الامر صحيح وقد تم تطبيقه في دولة الكويت حيث تم وضع أجهزة معينة داخل المساجد بحيث تحجب الارسال ولا يمكن التقاط المكالمات داخل المسجد وبذلك ريحوا الناس من الازعاج والتشويش في الصلاة.
    بالاضافة ايها الاحباب فإن جميع مواكب الوزراء والشخصيات يكون معها جهاز يحجب اشارة الجوال ومعظم الاشارات اللاسلكية ولمدى معين وذلك اجراء امني عادي حتى لا يكون هناك عمليات تفجير عن بعد لا سمح الله




    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة عماد حسن ; 2006-12-04 الساعة 08:44 PM

  7. #37
    مشرف متميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد حسن مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن حيم
    الأخ ماجد .. تحية وبعد
    فإني مستغرب بالنسبة لاجابتك الاخيرة حول استقبال التلفون الارضي للموجات الاذاعية وسماعها ,
    فمن وجهة نظري لا يمكن حدوث هذا الامر الا اذا كان الهاتف المستخدم عبارة عن هاتف لاسلكي داخلي المعروف لدى الجميع فإنه غابا ما يلتقط الاشارات الموجودة في الهواء وايضا انت يمكنك التقاط اشارته وسماع الحديث
    اما اذا كان الهاتف مثبت في المنزل فكيف سيلتقط اشارة الموجات الاذاعية الا إذا كان هناك خلل في نفس جهاز التلفون.
    وشكرا لكم
    اخى
    اشكر لك اهتمامك وحوارك
    وردى كان مبنيا على ظرفين يندر حدوثهما
    1- عيب بالتليفون وهو عدم الإحتفاظ بالمقاومة 400 أوم
    2-وجود محطة قوية قريبة و معذرة لم اذكر سهوا ان تكون فى نطاق الموجة المتوسطة و تعديل الإتساع - لا تعديل التردد
    احب ان اذكرك باول جهاز راديو (مستقبل) كل منا صنعة فى اوائل عهدة بالأسلكى وهو مكون من هوائى طويل وملف و بللورة جالينا (مركب كبريتات الرصاص) والتى كانت تستخدم كموحد افضل من السيليكون دايود و ذلك قبل شيوع الترنزيستور وتوافرة فى السوق للهواة وكان يستقبل الموجات المحلية وتسمعها من خلال سماعة اذن وكانت من النوع المستخدم فى التليفونات القديمة ذات المعاوقة العالية حوالى 2000 الى 4000 اوم وليس 4 - 32 أوم الموجودة حاليا (لأن الأوم القليل يحمل الدائرة فوق طاقتها ويستوجب مراحل التكبير) - لاحظ ان الدائرة المذكورة خالية من مصادر الطاقة وتعتمد أساسا على ما تستقبلة من الهوائى وهو معروف بالمستقبل البللورى

    وبالمناسبة كان لى اصدقاء يعانون من هذه الظاهرة كلما اتصلت بهم اسمع الإذاعة فى المحادثة وطبعا هو يشكو من ذلك ويكون الصوت خفيضا و ذو جودة اعلى بكثير مما يستقبلة ميكروفون التليفون المستخدم


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة ماجد عباس محمد ; 2006-12-05 الساعة 10:32 AM

  8. #38
    عضو فعال

    User Info Menu

    كيف يعمل الهتف الخليوي على نظام الgsm

    اولا كيف نشأت فكرة الجوال؟..
    نشأت فكرة استخدام الهاتف الجوال ،من فكرة الراديو ،فقد وجد الباحثون أنه من الممكن تطوير تكنولوجيا جديدة لاستقبال وإرسال البيانات ،عبر مجموعة من الترددات التي يمكن استخدامها عدة مرات ،عن طريق ضغط البيانات ، وإرسالها ،عبر وحدات زمنية قصيرة جدا ،لإجراء مجموعة من المكالمات الهاتفية في نفس الوقت ، وتعتمد هذه التكنولوجيا علي وحدة أساسية تسمي الخلية ، التي تعتبر بدورها جزءا من النظام الخلوي للشبكة .
    وهذه الخلايا ( الوهمية ) تكون في العادة مركزا لنطاق جغرافي محدد , ( يشبه إلى حد بعيد الشكل السداسي لخلايا النحل ) ، وهذه الخلايا تتضمن بداخلها الترددات التي يتم إجراء المكالمات عليها .
    ويمكن أن تضم كل خلية مجموعة من الترددات التي يرمز إليها ب F ويمكن لكل تردد أن يعالج ثماني مكالمات في نفس الوقت .
    فإذا كان لدينا 4 ترددات في خلية واحدة ،فإن هذه الخلية يمكن أن تعالج 32 مكالمة في نفس الوقت . وتشكل كل مجموعة خلايا ما يسمى بالمحطة Base Transceiver Station) (BTS)، وهي تشمل المحطات الموجودة فوق أسطح المباني . ويوجد نوعان من الشبكات المستخدمة:
    الشبكة الشخصية اللاسلكية WPAN) Wireless Personal Area Network)، وهي عبارة عن وصلات لاسلكية بين عدة أجهزة مختلفة ( حاسب PC مساعد شخصي ..الخ ) . في إطار مسافات قصيرة ( عدة أمتار ) بواسطة البلوتوث في معظم الحالات ،لان تكنولوجيا البلوتوث تعمل في مجال ضيق لا يتعدى أمتارا ،لذا فإن استعمالاتها تنحصر في الأماكن الضيقة عبر الشبكة اللاسلكية الشخصية كالمنازل والمكاتب الصغيرة .
    الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN Wireless Local Area Network وهي خاصة بالشبكات المحلية في الشركات والمنازل والأماكن العامة .
    فكل الأجهزة الموجودة في نطاق مغطي بشبكة WLAN يمكنها التوصل بينها وبين بعضها . وهنا توجد ملاحظة على صعوبة التغيير من نوعية الشبكة المحلية للشبكة الشخصية مثلما نفعل مع الهاتف الجوال عند تغير الشريحة K ولكن من الممكن الدخول علي الشبكات اللاسلكية المحلية المختلفة بشرط أن تكون في نفس إطار محيط البث، وتتيح الشبكات اللاسلكية المحلية الاتصال في محيط يصل إلى 100 متر .

    نظام Gsm العالمي يستخدمه حوالي مليار مشترك على 550 شبكة في اكثر من 193 دولة في العالم.
    كما يقدم أفضل خدمة خلوية حيث يقدم نقاء في الصوت و سرعة في الاتصال، و هو نظام يتمتع بامانة عالية ففي الوقت الذي يصعب تعرض جهاز معمول به على نظام Gsm للتنصت فانه يسهل ذلك في الأنظمة الأخرى.


    كيف يعمل الهاتف الخلوي على نظامgsm :

    ماذا يحدث عند قيامك بإجراء مكالمة من هاتف خلوي ؟!
    يقوم هاتفك بالإتصال بشبكة الهاتف الخلوي عبر موجات لاسلكية وإرسالها إلى أقرب محطة تقوية , حيث تقوم هذه الموجات بدورها بإرسال المكالمة إلى محطة تحويل الهواتف الخلوية. فإذا كنت تجري مكالمة إلى هاتف ثابت فإن محطة التحويل هذه تقوم بتحويل وإرسال مكالماتك إلى شبكة الإتصالات الأرضية .
    أما إن كانت تقوم بكالمة لهاتف خلوي آخر تقوم المحطة بإرسال هذه المكالمة إلى محطة اخرى، والتي تقوم بدورها بارسال المكالمة بإشارات لاسلكية عبر هوائياتها إلى جهاز الهاتف الخلوي الآخر .وبالتالي فإن محطات التقوية تقوم بعمليتين : استقبال وإرسال الإشارات اللاسلكية .
    دور محطات التقوية
    لن تستطيع إجراء المكالمات عبر هاتفك الخلوي إلا إذا توفرت محطات تقوية في نطاق المنطقة التي يتم استخدام الهاتف الخلوي فيها . وذلك هو سبب وجود محطات تقوية في بعض المناطق السكنية طبقاً المخطط محدد يرسمه مهندسو شبكة الإتصالات الخلوية , تماماً كما يتم توزيع الإضاءة في الشوراع بأبعاد معنية ضمن توفير الإضاءة على طول امتداد الطريق .
    كل محطة تقوية من هذه المحطات تقوم بخدمة منطقة جغرافية محددة تسمى بالخلية , وعندما تتحرك من خلية إلى أخرى خلال سفرك عبر الطريق السريع مثلا , فإن محطة التقوية التي تقوم بتغطية الخلية الجديدة تعمل على التقاط الإشارات اللاسلكية الصادرة من مكالمتك أوتوماتيكيا .

    مستخدمون أكثر , محطات تقوية أكثر
    كلما ازداد عدد المستخدمين للهواتف الخلوية , تزداد الحاجة لمحطات تقوية أكثر من أجل إجراء مكالمات هاتفية بطريقة أفضل , وخاصة أن كل محطة تقوية لاتسطيع إرسال واستقبال أكثر من مائة مكالمة في ذات الوقت . ومن أجل السيطرة على الضغط المتزايد على الشبكة ,فقد تم وضع محطات التقوية في أماكن قريبة من مستخدمي الهواتف الخلوية , مثل واجهات البنايات , ومراكز التسويق , ومجمعات المكاتب , وكلما كانت محطات التقوية أقرب من مستخدمي الهواتف الخلوية كلما قلت الطاقة اللازمة للهاتف الخلوي ومحطة التقوية من أجل توفير الاتصال .


    نظام Gsm و الصحة:

    ماهي الموجات اللاسلكية ؟!
    الموجات اللاسلكية عبارة عن مجال كهرومغناطيسي ينتقل بسرعة الضوء . وتعتمد صفات هذا المجال على تردداته أي عدد الموجات المتذبذبة في الثانية الواحدة .
    تستخدم محطات التقوية الكهرومغناطيسية الإشارات اللاسلكية بتذبذب يصل إلى 450 ميغا هيرتز.
    من الضروري عدم الخلط بين الموجات اللاسلكية والإشعاعات , فمن الأمثلة على النشاط الإشعاعي موجات جاما , وهي نوع من الأيونات الإشعاعية التي تتولد من المواد الإشعاعية وتختلف اختلافاً تاما عن الموجات اللاسلكية .

    الحد الأقصى للتعرض للموجات اللاسلكية
    هنالك عدد كبير من المعايير والقوانين العالمية بشأن التعرض للموجات اللاسلكية . وبشكل عام , جميع هذه المعايير متشابهة وترتكز على توصيات منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للحماية من الإشعاع . إن الحد الأعلى للتعرض للموجات اللاسلكية المسموح به يضمن درجة سلامة عالية ويمنع من حدوث أي آثار سلبية على صحة الإنسان .
    كمية التعرض للموجات اللاسلكية تقل كلما ارتفعت هوائيات محطة التقوية عن الأرض ولذلك يتم وضع الهوائيات على أبراج حديدية مرتفعة . فإذا كنت تقف على بعد متر عن الهوائي (وليس البرج) فإن تأثير الموجات اللاسلكية يكون قد تلاشى تماما.
    لقد تم مراعاة وضع الهوائيات فوق الأبنية وعلى الأسطح والمناطق المرتفعة بما يضمن ابتعادها أكبر ما يمكن عن المواطنين ولهذا فإن مستويات التعرض للموجات اللاسلكية في الأبنية وعلى الأرض أقل بكثير من الحد الأعلى المتفق عليه دولياً .



    حقائق وأرقام :

    إن الأبراج التي تستعملها شركات نظام الg.s.m العالمي هذه الأبراج في أكثر من 800 مدينة وعاصمة وآلاف المدن الصغيرة في حوالي 193 دولة , منها العواصم الخضراء مثل كوبنهاجن .
    إن قوة الأمواج اللاسلكية التي تنبعث من أبراج الهواتف الخلوية هي في الحقيقة مساوية أو أقل من قوة الموجات اللاسلكية التي تنبعث من أبراج الراديو والتلفزيون والكمبيوتر .
    لا توجد أية أبحاث أو دراسات لقاية الآن تثبت أن هذه الأبراج تؤثر على الصحة وخصوصا أنها مصممة خصيصا لكي توضع على بعد كاف من الناس .
    الأبراج هي هياكل حديدية لا تشع ولا تستقبل إلا عن طريق أعلى نقطة في البرج وهي التي يثبت عليها انتين الإرسال والإستقبال .

    قوة أي شبكة خلوية برتبط بعدد الأبراج وسعة انتشارها . كما أن إشاعات الأضرار دائما ترتبط بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا . فمثلا أشيع قبل مائة عام عن أضرار اللاسلكي , أضرار الراديو , والتلفاز . وسمعنا أيضاً عن أضرار الملون وأفران الميكرويف .


    0 Not allowed!

  9. #39
    عضو فعال

    User Info Menu

    شكـــــــــــــــــــراً علـــــــــــي المعـلـومــــــــــــات القيمة
    وبــــــــــــــــــــــــتتارك الله فيـــــــــــــــــــــــــــــــك


    0 Not allowed!

  10. #40
    عضو

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maged Abbas Mohame مشاهدة المشاركة
    اخى
    اشكر لك اهتمامك وحوارك
    وردى كان مبنيا على ظرفين يندر حدوثهما
    1- عيب بالتليفون وهو عدم الإحتفاظ بالمقاومة 400 أوم
    2-وجود محطة قوية قريبة و معذرة لم اذكر سهوا ان تكون فى نطاق الموجة المتوسطة و تعديل الإتساع - لا تعديل التردد
    احب ان اذكرك باول جهاز راديو (مستقبل) كل منا صنعة فى اوائل عهدة بالأسلكى وهو مكون من هوائى طويل وملف و بللورة جالينا (مركب كبريتات الرصاص) والتى كانت تستخدم كموحد افضل من السيليكون دايود و ذلك قبل شيوع الترنزيستور وتوافرة فى السوق للهواة وكان يستقبل الموجات المحلية وتسمعها من خلال سماعة اذن وكانت من النوع المستخدم فى التليفونات القديمة ذات المعاوقة العالية حوالى 2000 الى 4000 اوم وليس 4 - 32 أوم الموجودة حاليا (لأن الأوم القليل يحمل الدائرة فوق طاقتها ويستوجب مراحل التكبير) - لاحظ ان الدائرة المذكورة خالية من مصادر الطاقة وتعتمد أساسا على ما تستقبلة من الهوائى وهو معروف بالمستقبل البللورى

    وبالمناسبة كان لى اصدقاء يعانون من هذه الظاهرة كلما اتصلت بهم اسمع الإذاعة فى المحادثة وطبعا هو يشكو من ذلك ويكون الصوت خفيضا و ذو جودة اعلى بكثير مما يستقبلة ميكروفون التليفون المستخدم

    جزاك الله خيرا اخي ماجد
    أنا متفق معك بالنسبة للنقطة الاولى , اما النقطة الثانية فللاسف لا تريد ان تدخل راسي
    يا ريت اذا امكن تفسير علمي بشكل اوضح ,لأن وجهة نظري هي أن التفلون الأرضي كيف سيستقبل الموجات الاذاعية وجميع توصيلاته داخل الارض فكيف سيلتقط هذه الاشارات ..........
    وسامحنا على الغلبة , وجزاك الله خيرا


    0 Not allowed!

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •