:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 4 من 4

كنوز عظيمة

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    Smile كنوز عظيمة

    كنوز عظيمة
    هل تتمنى دخول الجنة؟
    عن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( إذا قال المؤذن : الله أكبر الله أكبر , فقال احدكم : الله أكبر الله أكبر ...( ثم ذكر الآذان ) ... ثم قال : حي على الصلاة , فقال أحدكم : لا حول ولا قوة إلا بالله , ثم قال : حي على الفلاح فقال أحدكم : لا حول و لاقوة إلا بالله ... ثم قال : لا إله إلا الله ,, قال : لا إله إلا اللهى خالصا من قلبه دخل الجنة ) ( رواه مسلم ).

    هل تحب ان يغفر الله لك ذنبك ؟
    عن سعد بن أبي وقاص عن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) أنه قال : ( من قال حين يسمع الاذان : اشهد أن لا إاله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله , رضيت بالله ربا , وبمحمدا رسولا , وبالاسلام دينا غفر له ذنبه ) ( رواه مسلم ).

    هل تحب أن تنال شفاعة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) يوم القيامة ؟
    عن جابر أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) قال : ( من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة ,آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته , حلت له شفاعتي يوم القيامة ) ( رواه البخاري ).

    هل تحب أن يصلي الله عليك عشر مرات ؟
    عن عبد الله بن عمرو أنه سمع النبي ( صلى الله عليه وسلم ) يقول : ( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول , ثم صلوا علي , فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا , ثم سلوا لي الوسيلة .... ) ( رواه مسلم ).

    هل تحب أن تحافظ على سنة ترضي ربك ؟
    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( لولا أن أشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة ) ( رواه البخاري ومسلم ).

    هل تحب أن تخرج نقيا من الذنوب ؟
    عن ابي هريرة , أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال : ( إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه , خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينه مع الماء أو مع آخر قطر الماء , فإذا غسل يديه خرج من يديه كل خطيئة كان بطشتها يداه مع الماء او مع آخر قطر الماء , فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة كان مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطر الماءحتى يخرج نقيا من الذنوب ) ( رواه مسلم ).

    هل تحب أن تفتح لك أبواب الجنة الثمانية تدخل من ايها تشاء ؟
    عن عمر قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( ما منكم من أحد يتوضأ فيسبغ الوضوء ثم يقول : أشهد أن لا إاله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله , إلا فتحت له أبوبا الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء ) ( رواه مسلم ).

    هل تحب أن تنال أجور الجماعة ؟
    هل تحب أن يرفع الله لك بكل خطوة تخطوها إالى المسجد درجة ويحط عنك خطيئة ؟
    هل تحب لأن تكون في صلاة وأنت لم تصل ؟
    وهل تحب أن يدعو لك مخلوق لم يذنب أبدا بالمغفرة والرحمة والتوبة ؟
    عن أبي هريرة ( رضي الله عنه ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( صلاة الرجل في جماعة تزيد على صلاته في بيته وصلاته في سوقه بضعا وعشرين درجة , وذلك أن أحدهم إذا توضأ فاحسن الوضوء ثم أتى المسجد لاينهزه إلا الصلاة , لا يريد إلا الصلاة , فلم يخط خطوة إلا رفع له بها درجة , وحط عنه بها خطيئة حتى يدخل المسجد , فإن دخل المسجد كان في صلاة ما كانت الصلاة تحبسه , والملائكة يصلون على أحدكم ما دام في مجلسه الذي صلى فيه , يقولون : اللهم إرحمه , اللهم إغفر له , اللهم تب عليه ما لم يؤذ , ما لم يحدث ) ( رواه البخاري ومسلم ).

    هل تحب أن تدعو في وقت لا يرد فيه دعاؤك ؟
    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( الدعاء بين الآذان والاقامة لا يرد ) ( رواه النسائي وصححه إبن خزيمة ).

    هل تحب أن تنال أجرا عظيما ؟
    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) : ( لو يعلم الناس ما في النداء والثف الاول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا , ولو يعلمون ما في العتمة والصبح لاتوهما ولو حبوا , ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا عليه ) ( متفق عليه ).


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو حسين ; 2006-09-10 الساعة 02:25 PM

  2. #2
    عضو فعال

    User Info Menu

    شكرا الك ويعطيكي العافية


    0 Not allowed!

  3. #3

  4. #4

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •