:جديد المواضيع
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

للاخوة المشرفين والاعضاء ..... هاااااااااام جداً

  1. #1
    عضو متميز

    User Info Menu

    Lightbulb للاخوة المشرفين والاعضاء ..... هاااااااااام جداً

    [FRAME="11 90"]

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ....... وبعد
    بدون اي مقدمات يا اخوتي سألج الى لب الموضوع مباشرة
    وددت ان ابدي بعض الملاحظات حول المنتدى والتي افضت الى نتائج معينة لا يجهلها احد منا وترتبت عليها الكثير من المواقف , اولها الشكل العام للمنتدى في الآونة الاخيرة وهنا استشهد بآراء العديد من الاعضاء – عبر المراسلات الخاصة - قبل رأيي وهو انه صار خالياً من التجديد بل وباعثاً على الملل في بعض الاحيان فقد صارت المواضيع مكررة وروتينية الى درجة كبيرة وتفتقر الى حد ما الى الابداع الحقيقي الذي عرف به المهندسون عموماً ومهندسي هذا المنتدى خاصة بل ويمكنكم ان تلاحظوا هذا عبر مراقبة الاعضاء الذين اعتدنا على نشاطهم فقد قل حضورهم بشكل كبير وما عدنا نراهم كما عهدناهم في قائمة المتواجدون الآن وان تواجدوا – وقد راقبتهم جيداً – تراهم يمرون على الموضوعات سريعاً وبدون تعليقات كما تعودوا كانما خاب املهم عند قراءتها ولم يجدوا فيها ما يروي شغفهم او ما كانوا ينتظرون . وبالنسبة لي اضم صوتي اليهم فهذا هو فعلاً ما احسسته .
    والحل في رأيي ان يجتهد الاعضاء في كتابة المواضيع القيمة وان لا يضيفوا الموضوع الا وهم متأكدون من فائدته وجاذبيته كما كان يحدث سابقاً وكفانا مواضيعاً لا تحظى الا ببضع ردود وعدة زيارات فقط ثم تذهب الى الصفحات الداخلية بلا عودة .
    ثاني الملاحظات الخلافات المتكررة بسبب الاختلاف في وجهات النظر اما بين بعض الاعضاء فيما بينهم او بين بعض الاعضاء والمشرفين , بالنسبة للحالة الاولى المفترض الا يفسد اختلاف الآراء للود قضية يا احباب ونحن هنا جميعاً لترقية هذا المنتدى فبدونه ما اجتمعنا وبدوننا ما كان له وجود ويا اخوتي :
    تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا **** واذا تفرقت تكسرت آحادا
    كفانا انسياقاً وراء موجهات الغرب البغيض لنا فهم قد زرعوا فينا هذا التفرق والشتات منذ سنين استعمارهم لنا ومن بعد ذلك جعلوا يشغلوننا بقضايا فرعية نظل نتناقش حولها شهوراً ودهوراً دون ان نجني شيئاً سوى المزيد من التفرق والشتات وهذا يا اخوتي ما لا نريده في هذا المنتدى فنحن جميعاً متعلمون ومثقفون ويجب ان نحمل على عاتقنا مهمة كسر هذا الارث الغربي الهدام ونحن لها باذن الله العلي القدير , ام تخالفونني الرأي ؟
    اما بالنسبة للحالة الثانية ( الخلاف بين بعض الاعضاء والمشرفين ) فاني ارى ان الدافع الرئيس له هو حذف مشاركات بعض الاعضاء من قبل المشرفين وفي هذا الصدد قد يكون كل الاعضاء تقريباً لا اعتراض لهم على مسألة الحزف من اساسها ولكن اسباب الحزف او الحزف من غير علم العضو صاحب المشاركة هو الامر غير المتفق عليه وارى في هذا الصدد ان يتم اعلام العضو برسالة خاصة بالاضافة الى وضع نفس الرد حاوياً سبب الحزف مكان المشاركة المحزوفة وذلك لمراعاة الوضع النفسي للعضو الذي اجتهد وبذل الكثير في الموضوع وشخصياً حزف لي موضوع اجتهدت فيه كثيراً ولا اخفيكم بان ذلك حز في نفسي واحبطني بدرجة كبيرة وهذا شعور كل الاعضاء الذين تعرضوا لمواقف مماثلة بلا شك .
    خلاصة الموضوع وبسبب ما سبق ذكره فقد فقدنا العديد من الاعضاء ذوي الهمة العالية ممن ذهبوا علناً او ممن آثروا الانسحاب في صمت وبغير ضوضاء ولتأكيد ما سبق فقد ترك بعض الاعضاء المنتدى وبجهود العقلاء عادوا مرة اخرى ثم تكرر ذهابهم وهذه المرة الى غير رجعة لاسباب لا تخرج عما ذكرت آنفاً .
    فيا اخوتي الاعضاء والمشرفين لم لا ننتهج سبيلاً آخر يخرجنا من دوامات الخلاف هذه ويضعنا في مكاننا الطبيعي كصفوة لمجتمعاتنا بحسب القسط الوافر من التعليم الذي نلناه ولله المنة والحمد .......
    لم لا نتحد ونشد من ازر بعضنا بعضاً ونصبح كما وصفنا الحديث الشريف ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) أليست معاني جميلة وكلنا يهفوا لها ؟ فلم لا نسعى لها اذن !!!
    ارجو الا اكون قد ظلمت احداً في طرحي هذا بغير قصد وان فعلت فله العتبى حتى يرضى وبعض الرضى كما ارجو ان يكون فيما سطرت نهاية لكل الخلافات واتحاد لكل وجهات النظر حتى ننعم بمنتدى هادئ وفعال مفيد ومؤثر يجمعنا في بوتقة عربية واسلامية كبيرة تكون نواة لإتحاد عربي واسلامي يكتسح الكل امامه ولا تجد مناصاً من الانحناء امامه ......
    ودمتم في حفظ الله وعنايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [/FRAME]



    0 Not allowed!
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

  2. #2

  3. #3
    مشرف ( الهندسة المدنية )

    User Info Menu

    أخي المهندس مهند ..

    أنت واحد من الأعضاء في هذا المنتدى و أحد المسؤولين عن نجاحه أو فشله ..

    فلماذا لا تبدأنا بنفسك بإدراج المواضيع القيمة بدل أن تنشر هذه الموعظة الحسنة ..

    أخي مهند .. قانون الإصلاح له شعار واحد قابل للتطبيق : ( إبدأ بنفسك و لا تنتظر غيرك ) .

    و إلا لبقي كل واحد منا ينتظر الإصلاح من غيره و لبقينا نراوح في المكان .

    اذكرك بمثل أحبه كثيراًُ : ( أن تشعل شمعة واحدة خير لك من أن تلعن الظلام ألف مرة )

    ننتظر منك تطبيق ما تفضلت به أولاً لتكون أنموذجاً لغيرك و قدوة حسنة للآخرين .

    و أنا متابع لك بإذن الله .

    من ناحية أخرى فعلى الجميع أن يعلم أن مهمة الإشراف تكليف و ليست تشريف و هي مسؤولية و ليست امتيازاً و المشرفون يصرفون مالهم و وقتهم لإدارة الملتقيات التي يشرفون عليها دون أي مقابل كما هو معروف ..
    و نحن نكرس عزيز وقتنا لسير هذا المنتدى نحو الأمام و هو بالتأكيد يسير نحو الأمام .. بجهودكم و جهودنا .

    و لا أعلم مشرفاً طلب من الإدارة تكليفه .. بل إن الإدارة تختار المشرفين بحسب نشاطهم في المنتدى .... فلا تستبعد أن تأتيك رسالة خاصة من الإدارة تقترح عليك الإشراف في أحد الملتقيات ..

    أخي مهند : اسمح لي أن أدعوك و أدعو نفسي بهذا القول :

    يداً بيد نحو منتدى أفضل ..

    مع التقدير و الاحترام ..

    أخوك : م . أبو بكر


    0 Not allowed!

  4. #4
    عضو شرف

    User Info Menu

    أخى مهند
    جزاك الله خيرا على ماطرحت , وصدقت فيما قلت

    وبما ان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية
    فقد اختلف وقد أكمل ما قاله استاذى ابو بكر
    أختلف معه فى قوله بان تبدأ بنفسك بدل الموعظه الحسنة
    وأكمل ما قاله بان توعظ وتعمل (الاثنين معا)

    ان تبدأ بنفسك شىء جميل جدا ولكنك سوف تصدم ان وجدت نفسك وحيدا
    ولكن الافضل ان نوعظ ونتحد ليبدأ كل واحد بنفسه

    جزاك الله خيرا
    احييى فيك حرصك وايجابيتك


    0 Not allowed!
    أخوانى فى الله اعضاء الملتقى الكرام
    كنت قد انقطعت لفترة كبيرة عن التواصل معكم
    ووجدت رسائل على الخاص كثيره يطلب فيها راسليها المساعده
    لذلك اعتذر لكم جميعا عن عدم التواصل والرد عليها فى حينها


    كن صديق على الفيس بوك

  5. #5
    مشرف ( الهندسة المدنية )

    User Info Menu

    بان توعظ وتعمل (الاثنين معا)
    بارك الله بك أخي عمرو .. ربما هذا ما قصدته .. لكن صياغة الجملة خانتني .

    عن فكرة حذف المشاركات .. فإنني لا أعلم مشاركة هندسية واحدة حذفت من الملتقى .
    و المعلوم أن الملتقى هندسي بالدرجة الأولى .. و تأتي المشاركات غير الهندسية على هامش الأصل الهندسي .

    و قد تم افتتاح أقسام الملتقى العام لتستوعب هذه المشاركات الهامشية و التي غالباً مات تكون مكررة أو منقولة ( قص – لصق ) ..
    رغم ذلك فقد ترك الملتقى العام كمتنفس للأعضاء غير المهندسين أو للمهندسين الذين يرغبون ببعض المشاركات الهامشية .

    و على هذا فجميع المشاركات المحذوفة تندرج تحت اسم هامشية ( غير هندسية ) .. و سبب حذفها يكون معروفاً لمخالفتها قوانين المنتدى .

    تخيل أنني أدرجت ذات مرة موضوع – غير هندسي - مخالف لقوانين المنتدى و قد تفضل الأخ مهاجر – كنوع من الاحترام - بنقله إلى قسم المشرفين لمناقشته بدل حذفه .. فعرفت تجاوزي الخط الأحمر و طلبت بنفسي إلى الأخ مهاجر حذف الموضوع رغم أن قناعتي بالموضوع لم تتغير .. لكنني انصعت لقوانين المنتدى التي تبقى فوق الجميع ... و قدمت اعتذاري بمحبة عن ذلك الموضوع .

    فهلا فهمنا الأمر من هذا الاتجاه .. فليس بين المشرف و الأعضاء أي ضغينة أو فوقية بل هي قوانين المنتدى التي وافقنا عليها و التي تعلو و لا يعلى عليها .

    مع فائق الاحترام و التقدير ..

    م . أبو بكر


    0 Not allowed!

  6. #6
    عضو متميز

    User Info Menu

    بارك الله فيك اخي الغالي ابو بكر علي هذا المجهود الذي تبذلونه لخدمة منتدانا الحبيب وتعليقي الوحيد هو ان يتسع صدركم لكل شكوي او ملحوظة لانها تساعد علي ترقية المنتدي وهو دليل صحي علي اننا في الطريق المستقيم وجزاكم الله خير


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخى الفاضل /مهند
    أشكرك لطرحك لهذا الموضوع فهو الذى يحدث فعلا
    فكنت من معجبى هذا المنتدى لما فيه من موضوعات شيقه
    ولكن أشعر الان ان هذه الموضوعات تنقرض شيئا فشيئا

    أخى مهند ننتظر منك انت أيضا الجديد والموضوعات الشيقه
    التى تعيد لهذا المنتدى روعته مثلما كانت من قبل
    وسوف نعمل نحن أيضا جاهدين لارجاعه مثلما كان

    جزاك الله خيرا اخى الفاضل


    0 Not allowed!

  8. #8
    عضو متميز

    User Info Menu

    Lightbulb تعقيب على رد الاخ م. ابوبكر

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ....... اما بعد
    في البدء التحية لاخي م . أبو بكر على ابداء رأيه وان كنت اعتقد انه لم يحالفك التوفيق في عدة نقاط وردت في معرض حديثك , اولها : ( أنت واحد من الأعضاء في هذا المنتدى و أحد المسؤولين عن نجاحه أو فشله ) وهذا معلوم بالضرورة يا اخي والا لما تكلفت عناء كتابة الموضوع من اساسه ولما حملت هم الاصلاح فيه ومجمل موضوعي عبارة عن تقييم ودعوة للتطوير من خلال بعض المقترحات وليس نقد يا عزيزي الفاضل .
    ايضاً قلت : ( فلماذا لا تبدأنا بنفسك بإدراج المواضيع القيمة بدل أن تنشر هذه الموعظة الحسنة ) ... يا اخي اسألك بالله هل انت متابع لما كتبت في هذا المنتدى من قبل - لا اعتقد - وانا لا ادعي الكمال فذلك لله وحده ولكن لي اجر المجتهد وكفاني كلمات طيبات سمعتها من اعضاء اتشرف بمعرفتهم واعتز بها , ثم يا اخي ما العيب في هذه ( الموعظة الحسنة ) كما ذكرت في ردك وقد قال تبارك وتعالى: ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة، والموعظة الحسنة، وجادله بالتي هي أحسن. إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) (النمل: 125). اليس هذا حديث رب العالمين في الموعظة الحسنة ؟؟؟
    ايضاً قلت ( اذكرك بمثل أحبه كثيراًُ : < أن تشعل شمعة واحدة خير لك من أن تلعن الظلام ألف مرة > ) ... فوالله يا اخي اني ارجو ان يكون فيما سطر قلمي هذه الشمعة التي تنير منتدانا الحبيب والا فما الداعي للكتابة ؟!
    وبالنسبة لقولك ان الاشراف تكليف وليس تشريف , من قال غير هذا يا اخي ؟؟
    وهل ورد في موضوعي ما يسلب المشرفين حقهم وما يبذلون ؟؟
    لا والله اني اراك وقد خالفت الصواب مرة اخرى ان فهمت اني قصدت هذا يا اخي الفاضل .
    اما بالنسبة لحذف المشاركات وان كانت غير هندسية او كما تصفها بانها ( هامشية ) فلا اعتقد ان هذا وصف لائق لمجهودات اخوة كرام بذلوا الكثير في سبيل منفعتنا بكل ما هو مفيد وان كان غير هندسي , ثم من اين علمت يا اخي بانها ( غالباً ما تكون مكررة أو منقولة < قص – لصق > ) ؟؟!!
    ومن ايت اتيت بكلمة ( غالباً ) هذه وكيف كانت معايير قياسك ؟؟؟
    كيف تهضم جهوداً كبيرة بذلها اصحاب المشاركات التي تفتقت عنها اذهانهم بهذه البساطة ؟؟؟ !!!
    ثم بالنسبة لحذف المواضيع فقد ذكرت انا في موضوعي ان كل الاعضاء تقريباً ليس لهم اعتراض على مسألة الحذف من اساسها ولكن غير المتفق عليه هو الطريقة التي يحذف بها الموضوع بدون علم العضو مثلاً وقد اقترحت ما هو مفيد حسبما ارى في هذا الصدد اما بالنسبة لك فانت لم تعاني مرارة ان تتعب وتضيع من الزمن الشيء الكثير في اعداد المشاركة ثم وبكل بساطة تحذف من غير علمك لان المثال الذي سقته بنفسك قلت فيه ان مشاركتك لم تحزف بل نقلت الى قسم المشرفين لمناقشتها وهذا هو الاسلوب الحضاري الذي نريد من كل الاخوة المشرفين اتباعه وحينها لن تجد عضواً واحداً يتذمر او يشتكي من حذف مشاركته لأنه سيكون مثلك تماماً قد اقتنع بعدم صلاحية مشاركته وقد يطلب حذفها بنفسه كما فعلت انت .
    وفي النهاية يا اخي الكريم الموضوع ليس هجوماً على الاخوة المشرفين او هضم لجهدهم المقدر فنحن نكن لهم كل احترام وتقدير ونعلم انهم يؤثرون المنتدى ويعطونه من وقتهم الشيء الكثير تفضيلاً على الكثير من الالتزامات الاخرى ولكن كل ما في الامر هو واجب تقديم النصح والارشاد عند الضرورة ولا خير فيمن لم يتسع صدره لتقبل النصيحة .
    والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    0 Not allowed!
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

  9. #9
    عضو متميز

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أؤيد الأخ مهند في كلامه وأريد أن أوضح شيئاً
    أنا من المعجبين بهذا المنتدى وكنت أفتح صفحاته قبل أن أفتح بريدي الألكتروني ولكن هذه الأيام أحس أن المواضيع الجيده بدأت بالتلاشي ووجود خلافات بين الأعضاء والمشرفين السبب الذي جعلني ممن يقرأون ويرحلون .إن شاء الله سنحاول معا وسنتكاتف لنعيد منتدانا كما كان ولكن نريد أن نبعد أسباب الخلاف والفرقه أرجو أن يوسع المشرفون صدورهم معنا


    0 Not allowed!

    قال لقمان لابنه : يا بني اتخذ طاعة الله تجارة تأتك الأرباح من غير بضاعة
    ولستُ أرى السعادة جمع مال ولكنَّ التقيَّ هو السعيدُ

  10. #10
    عضو متميز

    User Info Menu

    Lightbulb

    اشكر الاعزاء روزانا و عمرو على3 و احمد الديب و همس.م و إسراء على افاداتهم القيمة والتي اتقبلها بكل رحابة صدر وادعو كل الاعضاء والمشرفين لابداء الراي بكل تجرد وامانة
    ودمتم جميعاً في حفظ الله وعنايته


    0 Not allowed!
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين



    ابو الفاروق

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •