:جديد المواضيع
صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 70

:: مشاهير تائبين إلى الله تعالى :: . صــور . [ وأدعوا لهم بالثبات ، ثبتك الله ] .

  1. #51
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    توبة الداعية سوزي مظهر على يد امرأة فرنسية

    لا تزال قوافل التائبين والتائبات ماضية لا يضرها نكوص الناكصين، ولا نباح النابحين.. ولسان حالها يقول:
    إذا الكلب لا يؤذيك إلا بنبحه *** فدعه إلى يوم القيامة ينبح

    ومن أواخر من التحق بركب الإيمان الفنانة سوزي مظهر التي صار لها أكثر من عشرين عاماً في مجال الدعوة إلى الله، ارتبط اسمها بالفنانات التائبات وكان لها دور دعوي بينهن.. روت قصة توبتها فقالت:
    بالاستغراق في النوم أو الذهاب إلى النادي.



    تخرجت من مدارس (الماردي ديبيه) ثم في قسم الصحافة بكلية الآداب، عشت مع جدتي والدة الفنان أحمد مظهر فهو عمي.. كنت أجوب طرقات حي الزمالك، وأرتاد النوادي وكأنني أستعرض جمالي أمام العيون الحيوانية بلا حرمة تحت مسميات التحرر والتمدن.
    وكانت جدتي العجوز لا تقوى عليّ، بل حتى أبي وأمي، فأولاد الذوات هكذا يعيشون، كالأنعام، بل أضل سبيلاً، إلا من رحم الله عز وجل.
    حقيقة كنت في غيبوبة عن الإسلام سوى حروف كلماته، لكنني برغم المال والجاه كنت أخاف من شيء ما.. أخاف من مصادر الغاز والكهرباء، وأظن أن الله سيحرقني جزاء ما أنا فيه من معصية، وكنت أقول في نفسي إذا كانت جدتي مريضة وهي تصلي، فكيف أنجو من عذاب الله غداً، فأهرب بسرعة من تأنيب ضميري وعندما تزوجت، ذهبت مع زوجي إلى فرنسا لقضاء ما يسمى بشهر العسل، وكان مما لفت نظري هناك، أنني عندما ذهبت للفاتيكان في روما وأردت دخول المتحف
    البابوي أجبروني على ارتداء البالطو أو الجلد الأسود على الباب.. هكذا يحترمون دياناتهم المحرفة.. وهنا تساءلت بصوت خافت: فما بالنا نحن لا نحترم ديننا؟؟!
    وفي أوج سعادتي الدنيوية المزيفة قلت لزوجي أريد أن أصلي شكراً لله على نعمته، فأجابني: افعلي ما تريدين، فهذه حرية شخصية (!!!).
    وأحضرت معي ذات مرة ملابس طويلة وغطاء للرأس ودخلت المسجد الكبير بباريس فأديت الصلاة، وعلى درب المسجد أزحت غطاء الرأس، وخلعت الملابس الطويلة، وهممت أن أضعها في الحقيبة، وهنا كانت المفاجأة.. اقتربت مني فتاة فرنسية ذات عيون زرقاء لن أنساها طول عمري، ترتدي الحجاب.. أمسكت يدي برفق وربتت على كتفي، وقالت بصوت منخفض: لماذا تخلعين الحجاب؟! ألا تعلمين أنه أمر الله!!.. كنت أستمع لها في ذهول، والتمست مني أن أدخل معها المسجد بضع دقائق، حاولت أن أفلت منها لكن أدبها الجم، وحوارها اللطيف أجبراني على الدخول.
    سألتني: أتشهدين أن لا إله إلا الله؟.. أتفهمين معناها؟.. إنها ليست كلمات تُقال باللسان، بل لا بد من التصديق والعمل بها..
    لقد علمتني هذه الفتاة أقسى درس في الحياة.. اهتز قلبي، وخضعت مشاعري لكلماتها، ثم صافحتني قائلة: انصري يا أختي هذا الدين.
    خرجت من المسجد وأنا غارقة في التفكير لا أحس بمن حولي، ثم صادف هذا اليوم أن صحبني زوجي في سهرة إلى (كبارية..)، وهو مكان إباحي يتراقص فيه الرجال مع النساء شبه عراياً، ويفعلون كالحيوانات، بل إن الحيوانات لتترفع من أن تفعل مثلهم.. كرهتهم، وكرهت نفسي الغارقة في الضلال.. لم أنظر إليهم، ولم أحس بمن حولي، وطلبت من زوجي أن نخرج حتى أستطيع أن أتنفس.. ثم عدت فوراً إلى القاهرة، وبدأت أولى خطواتي للتعرف على الإسلام.
    وعلى الرغم مما كنت فيه من زخرف الحياة الدنيا إلا أنني لم أعرف الطمأنينة والسكينة، ولكني أقترب إليها كلما صليت وقرأت القرآن.
    واعتزلت الحياة الجاهلية من حولي، وعكفت على قراءة القرآن ليلاً ونهاراً.. وأحضرت كتب ابن كثير وسيد قطب وغيرهما.. كنت أنفق الساعات الطويلة في حجرتي للقراءة بشوق وشغف.. قرأت كثيراً، وهجرت حياة النوادي وسهرات الضلال.. وبدأت أتعرف على أخوات مسلمات.
    ورفض زوجي في بداية الأمر بشدة حجابي واعتزالي لحياتهم الجاهلية، لم أعد أختلط بالرجال من الأقارب وغيرهم، ولم أعد أصافح الذكور، وكان امتحاناً من الله، لكن أولى خطوات الإيمان هي الإستسلام لله، وأن يكون الله ورسوله أحب إليّ مما سواهما، وحدثت مشاكل كادت تفرق بيني وبين زوجي.. ولكن، الحمد لله فرض الإسلام وجوده على بيتنا الصغير، وهدى الله زوجي إلى الإسلام، وأصبح الآن خيراً مني، داعية مخلصاً لدينه، أحسبه كذلك ولا أزكي على الله أحداً.
    وبرغم المرض والحوادث الدنيوية، والإبتلاءات التي تعرضنا لها فنحن سعداء ما دامت مصيبتنا في دنيانا وليست في ديننا.



    0 Not allowed!

  2. #52
    عضو

    User Info Menu

    Smile ربنا يبارك فيك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الفاضل عمر بن رحال

    ربنا يبارك فيك على هذه الصور التى تكسبنا العظة

    وارجو ان تدعولى انا وكل البنات ان يرزقنا الله بارتداء النقاب فى القريب

    وشكرا :)



    0 Not allowed!
    إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً



  3. #53
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندسة كوكتيل
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الفاضل عمر بن رحال

    ربنا يبارك فيك على هذه الصور التى تكسبنا العظة

    وارجو ان تدعولى انا وكل البنات ان يرزقنا الله بارتداء النقاب فى القريب

    وشكرا :)
    الأخت الفاضلة/ المهندسة كوكتيل - وفقها الله -
    وفيكم بارك ، وجزاكم الله كل خير على التعقيب .
    ونسأل المولى عز وجل أن يفتح عليكم ، ويرزقكِ زي أمهات المؤمنين أنتِ وجميع الفتيات .
    اللهم آمين ، اللهم آمين ، اللهم آمين .
    فقط: محتاجة ؛ وأقصد مسألة النقاب ، إلى علم وعمل وسلوك قويم ، وتوكل على الله .



    0 Not allowed!

  4. #54
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    الأخ المفضال/ م:محمد الكردي - حفظه الله -
    جزاكم الله خيراً على المرور ، وأيضاً على النصيحة .

    يا رواد الملتقى هل من أخ ، أو من أخت يعلن أو تعلن ( توبتها ها هنا لنفرح ونسعد ؟
    هيا هيا : فروا إلى الله .
    بادر الطريق مفتوح .
    أسرع ، لا تدع الفرصة تفوتك .
    ألحق بالركب الطيب هذا .


    0 Not allowed!

  5. #55
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    توبة الفنانة شهيرة


    وتحدثت الفنانة شهيرة عن قصة اعتزالها الفن مؤكدة انه لم يخطر على بالها ذات يوم الاعتزال بل ان هذا القرار جاء مفاجئاً لها كما كان للجميع موضحة انه اثناء صلاتها في يوم الجمعة الثاني من اغسطس عام 92 بكت بكاء شديداً واطالت في الدعاء ومنه ادعو الله ان يوفقني لما يحب ويرضى.




    وقامت لقراءة بعض الآيات من المصحف الشريف واذا بالكتاب يفتح على سورة الحج وبدايتها قال تعالى «يا ايها الناس اتقوا ربكم» واستمرت في القراءة الى ان رن هاتف المنزل فردت ومن ثم عادت للمصحف فوجدته اغلق وعند فتحه مرة اخرى جاءت نفس السورة من بدايتها.

    وتقول شهيرة «شعرت اني زلزلت من الداخل وقمت بقراءة السورة كاملة وفهم معانيها وفي هذه الاثناء شعرت بالخوف والرهبة والخشية وقررت الحجاب وناديتي خادمتي وقلت لها زغردي يا فاطمة انا اتحجبت واذا بها تطلق الزغاريد ويأتي زوجي وأولادي ويفاجئوا بقراري وما بين اندهاشهم وفرحتهم خاف زوجي ان اصاب باكتئاب بعد ذلك لابتعادي عن الفن الذي عشقته.وتؤكد شهيرة: انني لن انسى دور زوجي الجميل في تشجيعي واعانتي على هذه الخطوة التي كانت مثار دهشة الجميع.

    واضافت ان قرار اعتزالي ليس لي فضل فيه ولكنها كانت قوة من عند الله وقف لجانبي على مدى 11 عاماً لم يجرؤ فيها الشيطان ان يزورني مرة واحدة أو يوسوس لي.. وتقول كنت مستعدة للشيطان من كثرة ما سمعت انه لابد انه سيأتي.. بل وقوف زوجي للمدافعة عني وطلب الدعاء من الجميع لي كان مهماً بالنسبة لي وهي نعمة اشكر الله عليها.

    وتقول الفنانة المعتزلة التي بدت في المحاضرة في كامل اناقتها وبحجاب كامل اثار اعجاب الحضور جميعاً لاشك ان حياتي بعد الحجاب تغيرت فأصبحت هادئة قانعة متسامحة، اتقبل الاساءة والتي لم اكن اسمح بها من قبل واصبحت الآية الكريمة «ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم».

    والعديد من الآيات القرآنية التي سيرت حياة للافضل وتؤكد ان القرآن هو منهج الحياة الذي نسير عليه فالقرآن يطالب البشر بالصفح والتسامح لان الساعة آتية وتقول ان الدين معاملة حيث يتضمن القرآن الكريم 110 آية في العبادات و2222 اية في المعاملات واصفة المنصرفين عن عبادة الله «بالغلابة».

    واكدت ان القضية ليست حجاباً وغطاء رأس بل ان الطريق طويل والقرآن معجزة وسر اعجازه انه وضع لكل زمان ومكان مشيرة الى انها تعلمت الكثير من القرآن والذي كان غائباً عنها وقت ان كانت لاهية وغافلة.

    وتضيف تعلمت من القرآن ان ربنا رحمته كبيرة وآيات الرحمة كثيرة جداً في القرآن الكريم مشيرة انها تعتز بالآية الكريمة التي تقول «ومن يعمل سوءاً أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيماَ» وهي من اكثر الآيات التي لفتت انتباهها في بداية حجابها، وتأثرت شديداً بالآية الكريمة «ووصينا الانسان بوالديه».

    وتقول الفنانة شهيرة ان الله خلقنا لغاية العبادة ولذلك فلابد من تجديد التوبة مع الله سبحانه وتعالى في كل يوم مشيرة الى ان البعض يستعجب عندما يقال له تب وتجد من تقول وهل انا «راقصة» مؤكدة ان التوبة ليست قاصرة على الراقصة بل على كل البشر فالرسول الكريم كان يتوب في اليوم أكثر من 70 مرة.

    واضافت ان الاحساس بالخلود خطأ كبير.. فالساعة آتية لكل فرد على الارض مشيرة الى ان الله عز وجل كان له حكمة كبيرة في اخفاء موعد الساعة واخفاء وقت الموت حتى تكون هناك توبة صادقة وعمل صالح في كل اوقات حياتنا وليس عند الساعة فقط، ولذلك يجب ان يكون كل شخص مستعداً للقاء ربه في اي وقت وأي مكان.

    وتؤكد شهيرة ان الآيات القرآنية جعلتني اجاهد مع نفسي وجعلتني اقف بين يدي الله بشرف المحاولة والمجاهدة وتركت مباهج الدنيا طمعاً في الجنة، واكثر ما يشغلني في حياتي الآن هو الدعاء وقراءة القرآن وحضور المجالس الدينية والدعوة لكتاب الله عز وجل.

    وناشدت شهيرة السيدات بأن يكثروا من حضور المجالس الدينية لانها استفادت منها كثيراً في التقرب لله اكثر ولانها تقوي الايمان والارادة في القلب وتكبح جماح النفس مشيرة الى ان الله اعطى الناس الدنيا جميعها بما فيها من مباهج ولكنه اعطى الفنان دنيا اكثر تملؤها الاضواء والشهرة والمعجبين والصحافة والتلفزيون والاحساس بالتميز ولذلك عندما يرجع الفنان لدينه وكتاب الله لابد ان نشجعه ونقف لجانبه.

    ورداً على سؤال حول لماذا لم تنتهج ابنتها وزوجها ذات الطريق قالت شهيرة زوجي دائما ملتزم وكذلك ابنتي حتى ان لم ترتد الحجاب ولكنها من الصغر تداوم على كل ما يطالبنا به الاسلام ولذلك فهي قريبة للحجاب ان شاء الله.

    واعربت شهيرة عن ندمها انها لم تنجب سوى ولد وبنت فقط وتمنت لو انها كانت قد انجبت اكثر من ذلك. وختمت شهيرة محاضرتها بدعاء مبارك تجاوبت معه جميع الحاضرات داعين لها باستمراريتها في الدعوة لكتاب الله العزيز.



    0 Not allowed!

  6. #56
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    توبة الفنانة موناليزا

    رغم ان عمرها الفني لم يتجاوز خمس سنوات ورغم انها نجحت خلالها في تحقيق الشهرة والانضمام الى قائمة النجمات الشابات الا انها فاجأت الجميع باعتزالها وحجابها..
    انها الفنانة الشابة موناليزا التي تكلمت عن قرارها المفاجئ ونفت ماردده البعض من ان الانتقادات الكثيرة التي وجهت لدورها الاخير في مسلسل حديث الصباح والمساء سبب لها احباطا كان وراء الاعتزال مثلما تكلمت أيضا عن علاقتها بالفنانات المحجبات وزملاء الوسط الفني بعد الاعتزال ونظرتها للسنوات التي قضتها في التمثيل وغيرها من الاعترافات التي تحملها سطور حوارنا مع أحدث واصغر الفنانات المعتزلات.




    في البداية سألناها: كيف اتخذت قرار الاعتزال والحجاب؟ قالت:
    بصراحة طوال فترة عملي بالتمثيل كنت أشعر بقلق وتوتر وكنت افتقد الاحساس بالأمان والطمأنينة وعندما سافرت الى السعودية لاداء العمرة مؤخرا كانت عندي بعض الطلبات التي دعوت الله ان يستجيبها لي وفوجئت ان استجابة الله كانت اسرع مما كنت أظن واتمنى ووقتها قلت لنفسي أليس من الأولى طالما ان الله استجاب لي بمثل هذه السرعة ان استجيب أنا ايضا له ولأوامره فقررت الاعتزال وارتداء الحجاب وبعد أن أخذت القرار شعرت براحة وطمأنينة كنت افتقدهما كثيرا.
    لست نادمة
    ـ هل تشعرين بالندم على ماقدمتيه من أدوار في السينما والمسرح والتليفزيون؟
    ـ أبدا فاعتزالي وحجابي لا يعنيان انني نادمة على ماقدمته كممثلة لانني خلال رحلتي القصيرة مع التمثيل لم أقدم ما اخجل منه فلم أشارك في عمل به اسفاف ولم اظهر بملابس ساخنة أو في مشاهد اغراء فقد كانت بدايتي في فيلم همام في امستردام مع هنيدي وقدمت دور فتاة مصرية تعيش في الغربة ثم شاركت في فيلم عمر 2000 مع منى زكي وخالد النبوي وعبده اقتسمت بطولة فيلم أصحاب ولا بيزنس مع نور اللبنانية ومصطفى قمر وهاني سلامة وعلى خشبة المسرح شاركت علاء ولي الدين بطولة مسرحية حكيم عيون وفي التليفزيون شاركت في مسلسل حديث الصباح والمساء الذي كان اخر اعمالي الفنية وكلها ادوار محترمة ولم يكن فيها أي شيء يخجلني.
    ـ لكن البعض ردد أن الانتقادات العديدة التي وجهت في مسلسل حديث الصباح والمساء سببت لك احباطا وكان أحد اسباب اعتزالك.. هل هذا صحيح؟
    ـ لست محبطة ولم اتعرض لانتقادات شديدة كما ردد البعض كل مافي الأمر ان البعض انتقد ماكياجي لانه لم يستطع مساعدتي في الظهور بشكل مناسب في دوري كأم لفنان في عمر طارق لطفي ورغم ذلك الدور المسلسل ككل حقق نجاحا ولا توجد أي علاقة بين انتقادات وجهت لي وبين قرار اعتزالي فمن غير المعقول ان تعتزل ممثلة وترتدي الحجاب لان البعض انتقد دورا لها ثم انني طويت تلك الصفحة من حياتي وبدأت صفحة جديدة.
    ـالبعض اندهش لان قرار اعتزالك جاء مبكرا باعتبارك ما تزالين في بدايتك الفنية؟
    ـ الاعتزال والحجاب ليسا لهما توقيت بالعكس اعتزالي وانا ما ازال نجمة شابة تعرض علي البطولات في السينما والمسرح والتليفزيون أكبر دليل على ان القرار نابع من داخلي وانني لم اتخذه مثلا لأن الاضواء من حولي أو لانني لم أعد مطلوبة مثلما يتهموني بعض الفنانات اللائى اتخذن هذا القرار في سن متأخرة.
    ـ هل كان لاحد من الفنانات المعتزلات دور في قرارك؟
    ـ قراري اتخذته بكامل رغبتي وارادتي ولم اتعرض لأي ضغوط أو اغراءات من أي نوع كما يردد البعض كلما اعتزلت فنانة بل وأؤكد لكم انني حتى لحظة اعتزالي لم تكن تربطني أي علاقة بأي فنانة محجبة.
    ـ هل صحيح انك قبل الاعتزال والحجاب كنت تميلين للانطواء والعزلة؟
    ـ رغم انني بالفعل شخصية هادئة لكنني لم أكن منعزلة أو منطوية وانما كانت علاقتي بكل الزملاء طيبة جدا لكن في الحدود التي لا تسبب لي أو لهم أي حرج وللأسف البعض اعتقد انني فتاة متحررة لانني عشت فترة طويلة في الخارج بحكم كوني من أم انجليزية ولكن عندما تأكدوا انني ملتزمة بتقاليدنا وعاداتنا ربما أكثر من التزام من لم تعش خارج بلدها يوما واحدا صدموا واتهمونني بالانطواء والعزلة.
    ـ بعض الفنانات المحجبات يشاركن بالتمثيل في اعمال دينية هل تنوين الاتجاه الى هذا النوع من الاعمال؟
    ـ لم أفكر في هذا الامر بعد لكن المؤكد ان الفن يمكن استغلاله فيما يفيد الناس ولو وجدت دوراً دينياً أؤديه بالحجاب واقتنعت به وبأهمية العمل ككل ربما أوافق على تمثيله.
    ـ ماذا عن علاقتك بزملائك في الوسط الفني بعد أن عرفوا بقرار اعتزالك وحجابك؟
    ـ حتى هذه اللحظة لم يتصل بي أحد ولم يهنئني أحد على حجابي بما في ذلك الفنانات المعتزلات انفسهن فقراري مازال حديثا وربما لا يعرف به كثيرون وربما مازال البعض مندهشا.
    ـ بعد الاعتزال والحجاب هل تنوين الزواج قريبا؟
    ـ أتمنى أن أجد الشريك المناسب واهم صفاته ان يكون متدينا واحلم بأن أصبح أما خاصة وانني أحب الاطفال جدا.
    ـ هل لديك ارتباطات فنية مسبقة قد يسبب لك عدم الوفاء بها أي مشاكل؟
    ـ الحمدلله عندما كنت أؤدي العمرة حيث اتخذت قرار الاعتزال والحجاب لم أكن مرتبطة بأي أعمال فنية جديدة وليست عندي مشاكل مع أحد.
    (منقول)



    0 Not allowed!

  7. #57

  8. #58
    عضو فائق التميز

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادي اسلام
    [frame="4 60"]
    احلي ما قرأت واحلي ما شاهدت من كلام وصور للاخوة التائبين والتائبات اللهم زدهم هدي واهدنا
    واعفو عنا وعنهم وعن المسلمين اجمعين اللهم آمين
    [/frame]
    ما شاء الله
    أسأل المولى عزَّ وجلَّ أن يُزيد من أمثالهم .



    0 Not allowed!
    :: الصادع بالحق ::

  9. #59

  10. #60
    زائر

    User Info Menu

    بسم الله الرحمان الرحيم
    كل ماذكر انما هوة من فضل الله على عباده ان يهديهم الطريق الصحيح هذه توبة المشاهير وانشاء الله اضعافُ مضاعفة من عامة الناس تتوب ولكن لدي سؤال :متى تتوب الحكومات العربية التي تدعي انها اسلامية الى الله ويعملون بما جاء به محمد بن عبدالله (ص) من عند الله عزوجل الايعتبرون انفسهم ولاة امر (اولي الأمر) وفي بلدانهم قنوات الفُجر والفسوق ويطلقون عليها اسم الحرية والتحررية والعولمة او العلمانية وغيره من التسميات التي تناقض اخلاق ديننا الحنيف متى يتوبون ويتركون الأزدواجية يعرضون الأفلام الداعرة ويقطعون الفلم ويظهر المؤذن (حان الان موعد اذان العِشاء) ماهذه السخرية واعلام وأسماء دول اسلامية تعرض وبجانبها ارقام تليفونات على قنوات اباحية والعياذ بالله لماذا لانكون صادقين مع انفسنا ونعرض عن مثل هذه الحكومات المنافقة ونتوب كلنا الى الله ولانعتبرهم اولي امرنا متى تكون هذه الصحوة الاسلامية ونتخلص من حكم اليهود والنصارى والمجوس
    تحياتي للمسلمين


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة alzeer_m ; 2007-08-22 الساعة 08:54 AM

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 234567 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •