:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 7 من 7

الاحتباس الحراري .. هل يعي العالم حجم الكارثة !!

  1. #1
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    الاحتباس الحراري .. هل يعي العالم حجم الكارثة !!

    السلام عليكم ورحمة الله

    نحن الآن في الثلث الأخير من آب اللهاب ، وحرارة الشمس المحرقة تؤثر بشكل متفاوت على سكان الدول العربية .. حيث تصل حرارة بعض المناطق العربية لدرجة ( سلق البيض ) في الهواء الطلق .. وتنعم بعض المناطق الأخرى بجو معتدل نسبيا يغري الكثيرين بقضاء فترة صيف هانئة في جنبات تلك المناطق .

    صيف هذا العام بالتأكيد تزيد درجة حرارته عن ما مضى من أعوام ، والحرارة في تزايد مستمر ، حتى أن العلماء يرجحون زيادة درجة حرارة الكرة الأرضية عموماً بما يقارب 10.5 درجة مئوية في نهاية هذا القرن .

    قد يعتقد البعض أن هذه الزيادة في درجة الحرارة يمكن القضاء عليها باستخدام مكيفات الهواء التي ستصل اسعارها بالتأكيد لمستويات متدنية ويمكن لكل شخص امتلاك مكيف هواء والتنعم بدرجة الحرارة التي تلائم بشرته .. ولكن القليلين فقط هم من يعرف الحجم الحقيقي لهذه الكارثة .

    بعد مائة سنة من الآن وبناء على الدراسات العلمية والنتائج والاستقراءات فإن الكارثة الحقيقية ستحل بالكرة الأرضية .. ستتبخر نسب كبيرة من مياه الشرب العذبة .. ونتيجة لذوبان الجليد في الأقطاب المتجمدة فإن نسبة مياه البحار سترتفع وهذا سيؤدي بالتالي الى أعاصير .. و عواصف .. ومسح مناطق ساحلية كاملة عن خريطة الكرة الارضية .

    ظاهرة الاحتباس الحراري هي ظاهرة طبيعية يمكن وصفها بأنها ضرورة من ضروريات الحياة ، لأنه وبدونها ستنخفض درجة حرارة الكرة الارضية الى ما بين 19 - 15 درجة سيلزيوس تحت الصفر .. ولكن باستمرار انبعاث غازات الصوبة الخضراء Greenhouse gases وعلى رأسها ثاني أكسيد الكربون بالمستوى الحالي فقد يعني ذلك كارثة محققة بلا ريب .

    المسئول الأكبر عن هذه الكارثة التي ستحل بالكرة الأرضية وسكانها أجمعين من إنسان وحيوان ونبات هي الدول الصناعية الكبرى وتأتي أمريكا ( عدوة البشرية ) والصين في مقدمة هذه الدول .

    وحمل التقرير الصادر عن هيئة مستشاري تغيرات المناخ IPCC التابعة للأمم المتحدة ـ في الاجتماع المنعقد في 22 من يناير بشنغهاي في الصين بشكل او بآخر حكومات الولايات المتحدة والصين والدول الصناعية مسئولية هذه الكوارث .. وكالعادة كان التقرير يتعامل مع هذه الدول بعقلانية وبحرص شديد على عدم جرح مشاعرها ( الصناعية ) .

    ملاحظة جانبية / نتيجة لعدم المبالاة ( الوقح ) من الأمريكيين خصوصا فإن الكرة الأرضية تعد من الناحية المنطقية ( مكاناً غير آمن ) للحياة اذا ما قارناه بباقي الكواكب التي تنعم بعدم وجود أمريكا .


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة م.العراقي ; 2006-08-24 الساعة 11:39 AM
    لا يكفي أن تعرف ... بل يجب أن تعرف كيف تطبق ما تعرف

  2. #2
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    اله الله الله والله كلامك جميل أخي م.العراقي وفعلن كارثه ولاكن أسال الله عز وجل أن يحمينا برحمته وبفضله وكرمه اللهم آمين وجزاك الله خير الجزاء عنا أخوك ومحبك :
    [blink]
    بوجراح
    [/blink]


    0 Not allowed!

  3. #3

  4. #4

  5. #5

  6. #6

  7. #7

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •