:جديد المواضيع
صفحة 13 من 21 الأولىالأولى ... 391011121314151617 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 204

كفايه و لا لسه؟؟؟؟؟ حوار حول اسباب تدنى مرتبات المهندسين

  1. #121
    عضو متميز

    User Info Menu

    اخي steps 6 بارك الله فيك وحفظك بس يا ريت كل الاخوة المهندسين تتجاوب معانا والله المستعان


    0 Not allowed!

  2. #122
    عضو

    User Info Menu

    فعلا مهندسين مصر مطحونين .... ماعدا انا لاني و بلا فخر بشتغل في وظيفة حكومية في مدينة مبارك للبحث العلمي
    ال بحث علمي ال طب انا معمارية مالي و مال البحث العلمي
    الي يشوف فتكر اني حاجة محصلتش عشان بشتغل في المدينة بس الحقيقة اني من ساعة ما اروح الشغل 7.30 لحد 5.30 مش بعمل حاجة لان الروتين عايز ورقة استمارة مش عارفة ايه عشان فلان يمضيها و كمان الميزانية السنه دي متنفعش نعمل مشاريع جديدة و هكذا الروتين الممل لحد ما نسيت اني معمارية و نسيت الهندسة و العمارة و مقدميش غيرها لان مفيش اصلا شغل
    علي فكرة انا برضه مهندسة من اسكندرية
    معمارية مغمورة في بئر الروتين الممل:


    0 Not allowed!

  3. #123
    عضو شرف

    User Info Menu

    يااااااااااااااه... هو أنا كنت نايم الفترة دي كلها...
    ما أخدتش بالي من الموضوع إلا دلوقتي...
    أنا معانا قلباً و قالباً :)
    هو مش عيب إن فراش في مأمورية الضرائب يأخذ أكثر من مهندس محترم بوزارة الكهرباء -و أنا لا أقلل من الفراشين لا سمح الله لكن كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أنزلوا الناس منازلهم-

    يعني مش كفايا الحراسة اللي على النقابة، و مش عارفين نستفيد من أي حاجة فيها؟؟؟

    قولوا لحكومة مصر عيب عليكم إن مهندسين مصر يبقا حالهم بالمنظر دا... لابد من عمل شئ...
    و لدي اقتراحات في هذا الموضوع سوف أتممها و أكتبها إن شاء الله...
    هذا، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..


    0 Not allowed!
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


  4. #124
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    الأخوة الأعزاء هذا الموقع للحكومه المصريه يمكن رفع الشكوى إليه
    http://www.egypt.gov.eg/arabic/default.asp


    0 Not allowed!
    عبدالقوي

  5. #125
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    انا اول ما قريت الموضوع المهم ده و شاركت فيه بدأت أتضايق و اتخنق من شغلي لدرجه اني فكرت أقعد في البيت, مكانش قدامي غير مديري ادخل و انقله اني مستاءه من الموضوع ده, وكان رده اصعب و اصعب........مهاجمه منه و ان سعر المهندس خريج 2003 بره كده ومش اكتر لدرجة انه اتراهن معايا عللى فلوس لو سعر المهندس بره اعلى من كده و ان الفلوس مش كل حاجه الصحه اهم و انه عمره ما بص للفلوس عشان كده نجح (عمرو ما بص للفلوس لأن مرتبه ضعفي 5مرات طبعا)
    وكانت النتيجه صداع مزمن واكتئاب لمده يومين و زهق وخنقه من الشغل و ملــــــــــــــــل و ربنا يستر بيتهيألي دي الأعراض الأولى للأنتحار67


    0 Not allowed!

  6. #126
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    غير كده يا جماعه قصاد المهاجمه دي....الدوام من 7 لــ 4 لو اتأخرت الصبح أو مشيت بدري ربع ساعه بالكتير يتصل تليفونيا (انتي فيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ن) يعني حقي يهاجمني فيه للكن حقه لازم ياخده بالضبط .....معلش يا جماعه بصدعكو احكي معاكم احسن ما تكون نهايتي مستشفى المجانين بسبب بندق


    0 Not allowed!

  7. #127
    عضو

    User Info Menu

    السلام عليكم
    أخواني الأعزاء المهندسين العرب
    أنا مهندس من الأسكندرية حديث التخرج دفعة 2006
    مشروعي تصميم المنشاءات الخرسانية المسلحة حصلت علي تقدير أمتياز في المشروع وكمان كنت الثاني علي المشروع وكان ترتيبي علي الدفعة 28
    وصممت في المشروع ضمن الثلاث منشاءات المطلوب تصميمها فندق 21 دور النظام الأنشائي له flat slab ومدعم بCores & Shear walls ونظام التأسيس له لبشه خرسانية مع قواعد منفصله الكل مرتكز علي خوازيق
    يعني مشروع قوي وكان فيه شغل كتير والحمد لله رب العالمين وفقني فيه

    حترك لكم تقدير هذا المشروع وتقدير المهندس العمله
    أنتوا عرفين أنا بشتغل أيه دلوقتي
    بشتغل في مكتب هندسي باليل بمرتب أكثر من زهيد
    هل هذا هو تقدير أصحاب العمل والدكترة لنا؟؟؟؟؟؟!!!!
    أحنا حالنا في تدهور مستمر
    نفسي واحد يقلي أعمل أيه أو ألاقي شغل يقدرني فين؟؟؟؟؟؟

    أخوكم م/ أيمن الطنطاوي
    أن شاء الله أحاول عن قريب تنزيل المشروع بتاعي كامل علي المنتدي

    والله ولي التوفيق


    0 Not allowed!

    من مواضيع asatstr :


  8. #128
    عضو متميز

    User Info Menu

    والله يا جماعة التحرك لو ماكنش من اكتر من جهة وعلي كافة المستويات بصراحة اقول ليك انسوا اني حد يساءل فيكوا لازم كله يتحرك والاخوة المشرفين يترجموا جميع ماحدث في هذا الموضوع ويتم عمل لجنة موفدة من المنتدي وكافة االمنتديات الهندسية الاخري والتحرك الي كافة المسئولين وانا يا جماعة مخفتش ورحت للسفارة في السعودية ولقيت تعاون ياريت حد يرد عليا


    0 Not allowed!

  9. #129
    عضو شرف

    User Info Menu

    [FRAME="1 90"]كن متفائلا
    الحملات الإلكترونية.. تحرك أمواج الرأي العام!


    عقب اشتعال معركة الرسوم الدانماركية المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في يناير 2006، نجحت مجموعات كبيرة من نشطاء الإنترنت في توحيد جهودها لشن حملة مقاطعة عربية وإسلامية ضخمة على الشركات الدانماركية أدت لخسارة هذه الشركات تجارتها مع الدول العربية من منتجات الألبان، وغلق مصانع نتيجة هذه المقاطعة.
    وعندما نشرت عدة صحف أوروبية وأمريكية استطلاعات رأي خبيثة تسأل فيها قراءها بوضوح إذا ما كانوا يرون أن على هذه الصحف أن تعيد نشر الرسوم المسيئة مرة أخرى، وبدأت الكفة تميل في البداية لصالح من يوافقون على إعادة نشر الرسوم، سارع العديد من النشطاء والمجموعات البريدية بحملات رصد وتحريض ضخمة على الإنترنت للمسلمين للدخول على مواقع هذه الصحف للتصويت، فانقلب التصويت تمامًا في عدة مواقع صحفية لصالح رفض النشر.

    تجاهل فرضوخ
    وفي فبراير الماضي 2006 نشر "جوجل" على موقعه على الإنترنت إعلانًا لشركة سيارات ألمانية شهيرة يصور شخصًا عربيًّا يلبس الكوفية الفلسطينية ويركب سيارة الشركة لينفذ بها عملية إرهابية ضد تجمع من الأطفال والنساء، فتنفجر السيارة من الداخل فقط ويموت الإرهابي وتظل السيارة سليمة، وعندما احتج قراء عرب على هذا الإعلان السيئ تجاهلتهم إدارة الموقع!.
    ولكن عندما شدّد عدد من نشطاء الإنترنت العرب والمسلمين حملتهم على الموقع، وأبلغوا إدارة الموقع أنهم سيقومون بحملة ضده وضد شركة السيارات الألمانية، وهددوا بوضوح بتحويل هذه الحملة إلى حملة مقاطعة شعبية عربية وإسلامية على غرار ما جرى للمنتجات الدانماركية، رضخت إدارة الموقع والشركة وأوقفوا الإعلان في اليوم الثاني مباشرة.
    وفي إبريل 2006، نشر موقع إلكتروني متخصص في مكافحة الحملات الإلكترونية حملة ضد فضائيات عربية للغناء متهمة بترويج العري والفحش والإباحية، ونشر قائمة سوداء بهذه الفضائيات ومن يروجون لهذا العري من المطربين أو المنتجين أو أصحاب المحطات الفضائية، ودفع هذا بعض المسئولين في مواقع للتواصل مع هذا الموقع ونفي أنهم يشجعون أغاني العري والإباحية، وطلب رفع اسمهم من القائمة السوداء، فيما انبرى مسئولو محطات فضائية أخرى لتبرئة أنفسهم من هذه التهمة، وتأكيد أنهم لا يبثون سوى الأغاني المحترمة.

    مقومات النجاح
    والحقيقة أن تجارب الحملات الإلكترونية تشير بوضوح إلى أن نجاح أي معادلة للضغط الإلكتروني وجعل الحملات تنجح، يعتمد أكثر على 3 عناصر مهمة هي:
    (الأول): هو الإصرار والإلحاح، بمعنى مواصلة الحملة دون يأس، ومواصلة الاتصال المباشر بمن تستهدف الحملة التأثير عليهم، سواء كانوا أصحاب محطات فضائية أو رؤساء شركات إعلانية أو منتجين أو غيرهم.
    (الثاني): هو التواصل بين نشطاء الإنترنت ووسائل الإعلام والصحافة التي تقوم في هذه الحالة بدور الموصل بين هذه الحملات والجمهور الأعرض والأكبر غير المهتم بالإنترنت، بمعنى نقل الحملة من شاشة الكمبيوتر إلى صفحات الصحف والمجلات، وبالتالي إلقاء الضوء عليها بصورة كبرى.
    (الثالث): قدرتها على توصيل احتجاجاتها أو أفكارها للمسئولين.
    ويضاف لهذا عنصر رابع مهم، هو المبادرة بشكر من يتجاوب مع الحملات، وليس فقط مهاجمته في البداية، كي يشعر بأهمية الأمر ومدى قوة الطرف الآخر، ويدفعه هذا مستقبلا لمراعاة مشاعر هؤلاء الرافضين.
    وتشير تجارب عديدة للحملات الإلكترونية منذ حملات مقاطعة السلع الأمريكية على خلفية الانتفاضة الفلسطينية ثم غزو العراق، وحتى حملات مكافحة العري أو التصدي للإساءة الدانماركية وغيرها، إلى أن هذه الحملات نجحت؛ لأن القائمين عليها تميزوا بالصبر والإصرار الشديد أو "الزن" المستمر والثبات على الموقف لإجهاض خطط الخصوم في اللعب على وتر الإرهاق أو الزهق الذي سيصيب القائمين على الحملات بعد فترة.
    والأهم أنهم تواصلوا مع وسائل الإعلام المختلفة وبعثوا بأخبار حملاتهم إلى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بحيث شكلوا معا فريق عمل يقوم من خلاله النشطاء بقيادة الحملات، وتقوم الصحف ووسائل الإعلام بإلقاء الضوء على هذه الحملات والتعريف بها على نطاق واسع.
    أيضا هذه الحملات -التي تقوم على جهد عدد قليل من الأفراد- ينبغي ألا تقاس بمدى نجاحها أو عدد المشاركين فيها، ولكن بقدرتها على توصيل الاحتجاج إلى المسئولين والتعبير عن الجماهير وحقوقها وحرياتها.
    وبالتالي فجوهر نجاح الحملات الإلكترونية في الاستمرار والإصرار من مديريها وعدم اليأس من تحقيق إنجاز أو أثر أو توصيل الاحتجاج؛ ففي الكثير من الحملات التي قام بها بعض النشطاء خمد الاهتمام وفتر حماس القائمين عليها بعد فترة فانتهت الحملة إلى لا شيء، وعلى العكس نجحت ناشطة مثل إيمان بدوي أكثر من مرة في تغيير مواقف شركات محلية ودولية نتيجة إصرارها على المتابعة.
    وفي كثير من الأحيان كنت أشفق على القائمين على بعض الحملات وأهمل متابعتها خصوصا لو كانت حملات صعبة التحقق، وأستغرب عدم يأس أصحابها وإصرارهم على إرسال تفاصيل حملاتهم الإلكترونية لي على بريدي حتى يمتلئ، ولكن فجأة تبدأ ثمار هذا الإصرار في الظهور وتبدأ خطوات النجاح.

    صبر وإصرار
    وكمثال على الصبر، ظلت الناشطة "إيمان بدوي" تتفاوض مع إدارة موقع جوجل بشأن إعلان السيارة المسيء قرابة 3 أسابيع دون جدوى، وعندما استمر نشر الإعلان، عادت الناشطة لترسل "رسالة أخيرة" مستفيدة من زخم حملات المقاطعة ضد الإساءة الدانماركية تقول فيها: "حسنًا.. مر 24 يومًا وأرى أنكم لا تبالون بالموضوع.. لقد أرسلت لكم أطالب بأقل شيء وهو تغيير هذا العنوان القبيح ولم أتلق أي رد...!!! حسنًا... كما تعلمون فهناك حملة ضخمة للغاية هذه الأيام على مستوى العالم العربي والإسلامي ضد الصحيفة (يولاندز بوستن التي نشرت رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول) والحكومة الدانماركية.. أعتقد أنني سأنتهز هذه الفرصة وهؤلاء الناس في قمة الغضب فعلا وأرى ما يمكن عمله معكم.. شكرا على عدم ردكم وعدم اهتمامكم، ولكن لا تقولوا إنني لم أحذركم".
    ولم تكتفِ بهذا، وإنما وضعت لهم، لتأكيد مصداقية التهديد، رابطة عريضة بالتوقيعات ضد الدانمارك يتم فيه جمع التوقيعات بشكل كبير للغاية "لأريهم فقط ماذا يمكننا عمله"، فجاء الرد بسرعة هذه المرة بالاستجابة.
    وهنا جاءت فكرة الشكر، بإرسال رسائل شكر لموقع جوجل على هذا الموقف، خاصة أن له (جوجل) موقفا آخر يحسب له وهو رفضه طلب الحكومة الأمريكية التجسس على زائريه ومتابعة من يدخلون ويبحثون عن أشياء محددة.
    وسبق أن نجح نشطاء الإنترنت في وقف بعض الإعلانات التلفزيونية الخليعة في المنطقة العربية للإعلان عن سلع ومشروبات، بعدما شنوا حملة رسائل بريدية لمسئولي هذه الشركات يهددونها بمقاطعة منتجاتها؛ وهو ما اضطر أصحاب هذه السلع لوقف هذه الإعلانات.
    وهناك أيضا أمثلة عديدة أخرى لحملات قامت بها مجموعة "قلوب في واحد" أو هارتس أون وان التي تشرف عليها "فريدة فراولة"، ومجموعة "حوار" التي يشرف عليها "أحمد مخيمر"، أبرزها حملات مقاطعة شركة التليفونات المصرية الأرضية بسبب رفع أسعار فاتورة التليفونات، ونجحت هذه الحملات في إجبار الشركة على مراجعة خطط رفع الأسعار، عندما انتقل الأمر من حيز الإنترنت إلى الإعلام والفضائيات وعقدت ندوات عديدة للجمهور.
    وطبيعي أن التجاوب يكون أكبر في حالة مس هذه الحملات لأمور تهم غالبية فئات الشعب واحتياجاته الضرورية أخلاقيا واجتماعيا واقتصاديا.

    ضد الرقابة
    بل إن هناك تجربة طريفة للفنان خالد الصاوي في منع الرقابة على المصنفات الفنية من حظر بعض أعماله المسرحية لأنها تمس مساحات سياسية جريئة، وذلك عن طريق الانضمام للمجموعات البريدية وتفعيل حملات محددة كان أهمها حملة المساندة لمسرحيته الجريئة "اللعب في الدماغ" والتي قدمها في مطلع عام 2004 على مسرح الهناجر، وكان يتوقع تعرضها لمقص الرقيب لولا وقوف الجماهير ومساندتهم لهذا العرض؛ إذ نجح النشر الإلكتروني والمساندة للمسرحية في الترويج لها على نطاق واسع وخلق شعبية كبيرة لها، ولفت أنظار الجمهور لها لحضورها بشكل مكثف.
    والحقيقة أنني عندما فكرت في بداية انتشار هذه الحملات الإلكترونية منذ بداية هذا القرن الجديد عام 2000، لاحظت أن القائمين عليها نشطون للغاية، ففكرت في اختراع مصطلح يجمع بين النشاط والإنترنت، وكان اسم "نشطاء الانتفاضة" منتشرا في ذلك الحين، ففكرت في إطلاق مصطلح "نشطاء الإنترنت" عليهم؛ لأن نشاطهم بالفعل غير عادي وربما يشجع على حريته أن الإنترنت نشاط جديد واسع وحر يسمح بحرية التعبير.
    وقد أصبح المصطلح شائعا الآن في الصحافة العربية والأجنبية وهناك اهتمام به من قبل باحثين غربيين التقيت بهم للحديث عن هؤلاء "النشطاء"، والمقصود بهم الشباب العربي العادي الذي يستغل الإنترنت في التعبير عن نفسه كحزب سياسي، أو تثقيف باقي الشباب عبر نقل موضوعات وتقارير وتحليلات أو معلومات، أو مطالبتهم بنصرة قضية عربية ما في الغرب عبر التصويت الإلكتروني، وهكذا.
    وأهمية هؤلاء النشطاء أنهم يتحدثون عبر الإنترنت بحرية دون قيود بحيث باتوا يشكلون أحزابا عربية على الإنترنت أكثر جرأة في طرح الأفكار والانتقادات والاقتراحات.

    نتائج وثمار
    وتبقى الإشارة إلى رصد أهم هذه النتائج وردود الأفعال المترتبة على انتشار هذا المصطلح على النحو التالي:
    - أصبحت الصحف التي بدأت رصد هذه الظاهرة، أشبه بوسيلة اتصال بين هؤلاء النشطاء والصحافة العربية لنقل أفكارهم الإلكترونية إلى الصحافة المطبوعة؛ وهو ما فعّل وقوّى دورهم على الإنترنت وخلق رابطة بين العمل الإلكتروني والصحافة المطبوعة، بل وأصبحت هناك لاحقا صحافة إلكترونية.
    - أدى نشر عدد من أفكار وخطط هؤلاء النشطاء لنتائج إيجابية، وعلى سبيل المثال أدت دعوات النشطاء في إحدى المرات لمقاطعة سلع وبضائع شركات تنشر الرقص والخلاعة في إعلانات التلفزيون الخاصة بها لقيام هذه الشركات بمنع نشر هذه الإعلانات الخليعة (مثال: إعلان عصائر إيزي موزو في مصر)، وقيام رئيس الشركة بالكتابة إلى هؤلاء النشطاء بأنه أوقف الإعلان.
    كما أدت حملات المقاطعة عبر الإنترنت لمحال الأغذية السريعة مثل ماكدونالدز وغيرها لتوضيح هذه الشركات -في حملات إعلانية ضخمة- أنها شركات وطنية ولكنها تأخذ فقط الاسم الأجنبي وتقدم منتجات من السوق الوطنية؛ وهو ما ساهم في تقبل المجتمع لها تدريجيا، كما سعت هذه الشركات للمساهمة في مشاريع خيرية لتبرئة نفسها.
    - أصبح من المعتاد أخذ رأي نشطاء الإنترنت -الذين قد يكونون أحزابا سياسية محظورة أو قوى اجتماعية لا تجد فرصة للتعبير عن نفسها بحرية- في العديد من القضايا العربية، وباتوا رقما في معادلة الرأي العام المصري وجزءا من المجتمع المدني.
    - اهتمت مراكز أبحاث عربية وأجنبية بفكرة النشطاء، والتقت مع باحثين أجانب مهتمين بها، كما أصبح النشطاء يصنفون في مرتبة "المجتمع المدني الحديث" كأشكال جديدة له.[/FRAME][/CENTER]


    0 Not allowed!
    أخوانى فى الله اعضاء الملتقى الكرام
    كنت قد انقطعت لفترة كبيرة عن التواصل معكم
    ووجدت رسائل على الخاص كثيره يطلب فيها راسليها المساعده
    لذلك اعتذر لكم جميعا عن عدم التواصل والرد عليها فى حينها


    كن صديق على الفيس بوك

  10. #130
    عضو فعال

    User Info Menu

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أولا الى المهندسه حبيبه أنا مش متفاجئ لأنى برده سمعت نفس الرد من صاحب شركه مره فى مقابله و قاللى أنا مش شغال عشان الفلوس بس الصراحه لقيت نفسى برد عليه تلقائى :أنا بقى شغال عشان الفلوس
    و م/أيمن طنطاوى أولا ألف مبروك على التخرج
    وثانيا لا تندم على تفوقك لأن العلم له قيمه زى ما د/ أشرف رجب قال لنا مره(أخوك خريج اسكندريه 2005)
    بس المهم صدقنى انت و دفعتك و كل اللى بعدكم ان انتم اللى لازم تقفوا معانا لأن احنا زى ما قالها أحد الزملاء قالوا لنا انتم بتتعلموا و و الله ما فى حد علمنا حرف الا الوقفه من طلعة الشمس الى غروبها
    صدقنى ما فيش حد بيعلم حد و لكن انت اللى بتعلم نفسك
    المهم كلكم عارفين برنامج القاهره اليوم
    أنا بفكر ان ده يكون الخطوه الجايه!!!!!!!!!!!!ايه رأيكم ان يتم نشر الموضوع عليه بسبب شعبيته


    0 Not allowed!

صفحة 13 من 21 الأولىالأولى ... 391011121314151617 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •