:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 10 من 10

الطريف الوافي .......في نوادر القذافي

  1. #1
    عضو شرف

    User Info Menu

    الطريف الوافي .......في نوادر القذافي

    الطريف الوافي في نوادر القذافي




    بداياته واوضاعه

    البداية في جهنم!
    ولد معمر محمد عبد السلام ابو منيار القذافي في قرية "جهنم" باحدى مناطق مدينة سرت عام 1942 , وقد خلد مسقط رأسه في قصته الادبية المشهورة "الفرار الى جهنم", وقد عاش القذافي ونشأ بين مناطق سرت ومصراته وسبها, والتحق بالكلية العسكرية الملكية الليبية ليتخرج برتبة ملازم بالجيش في منتصف الستينات تقريبا.

    اوضاعه

    على الصعيد العربي الاسلامي لاقى انقلاب القذافي العسكري على الحكم الملكي عام 1969 ترحيبا لا بأس به في بداية ظهوره, خاصة وان القذافي كان قد حرص على الظهور امام العالم بمظهر القائد العربي المحنك والانسان المسلم الورع والتقي, المتحمس لنشر الدين الاسلامي , ولكن هذه المواقف جميعها سرعان ما تبددت بعدما وضح للعيان مخالفته للاجماع العربي والاسلامي

    يحيط الزعيم الليبي معمر القذافي نفسه بأربع ممرضات، وجيش من الحارسات الشخصيات الحسناوات اللاتي لم يقربهن أنس ولا جان حسب شرطه الرئيسي، ولابد أن يحتفظن بعذريتهن طيلة وجودهن في الخدمة ويتم فحصهن من فتره لاخري

    مواقفه المخلد ه

    لم ينج العمال العرب من مزاجية القذافي, الذي كان يرمي بهم خارج الحدود كما حدث مع العمال المصريين
    والسودانيين والتونسيين والفلسطينيين.

    اما القضية الفلسطينية فنالت ولعل اشهر مواقفه عندما دعا الثوار الفلسطينيين اثناء حصار بيروت
    عام 1982 الى الانتحار الجماعي.

    لقد وصف القذافي الرئيس عرفات انه مجرد "عريف في الشرطة الاسرائيلية" وبان كل دوره هو حماية اسرائيل.
    كما طلب منه "ان يأتي للعمل في ليبيا بدل عمله في الشرطة الاسرائيلية وانه لو حضر الى ليبيا فانه لن يستقبله

    في عام 1972 شن العقيد معمر القذافي هجوما شديدا ضد المرأة , وفي لقاءه باتحاد المرأة في القاهرة
    في هذا العام وصف العقيد المرأة بانها كالبقرة التي "قدر لها الا تفعل اكثر من الحمل والولادة والرضاعة".

    القذافي هو الذي هدم ضريح المجاهد عمر المختار بعد منتصف ليلة 15 يوليو 2000 في الساعة الثانية صباحاً في مدينة بنغازي حيث كان قد نقل الضريح إلى مدينة نائية يقال لها سلوق لأنه يثير في الليبين الشرفاء حينما يمرون بقربه كل معاني الايمان والفخار والعزة والجهاد والذكر والذكريات الخالدة.


    الساعدي ابن القذافي‬ ‬كان لاعب الوسط في ‬فريق »‬بيروز« ‬الإيطالي ‬وكان»‬الأمل الرياضي‬الشاب« ‬يحتل طابقاً‬أفخم فندق في ‬المدينة الإيطالية ويحجزغرفة لكلبه، ‬وغرفة أخرى لسائقه ثم عاد الى ليبيا ‬حيث بات مسؤولاً ‬عن فريق لكرة القدم ‬بعد خسارة فريقه في ‬مباراة مع فريق »‬الأهلي‬قام حرسالساعدي« ‬بإطلاق النار على مؤيّدي ‬الفريق المناوئ

    ذكرت صحيفة الاعلام التونسية عام 1988 ان العقيد معمر القذافي قد اصبح مؤلفا للاغاني, حيث طلب من عدنان الشواشي ان يلحن له كلمات الاغاني, وقد وضع العقيد طائرة خاصة تحت تصرف الملحن التونسي لتسهيل تنقلاته بين طبرق وبني غازي وطرابلس.

    القذافي طالب بحذف كلمة (قل) من سور القرآن لأنه لا حاجة لها فهي موجهة لمحمد (صلى الله عليه وسلم).

    _ في اليوم 30 مايو من عام 1993 و بشكل مفاجئ.. حيّر العقول.. وسبب الذهول!!.. أعلن القذافي بأن الحج هذا العام 1993 سيكون للقدس لا لمكه‍‍؟؟!! وحجته في ذلك - وهي أقبح من ذنبه - أن مكه أصبحت محتلة من قبل الإمريكان !!!؟؟
    مؤلفاته

    الكتاب الاخضر واللجان الثورية.
    وبعد خطاب زوارة المشهور امر العقيد معمر القذافي, على مرأى ومسمع من العالم بحرق الكتب الاجنبية والالات الموسيقية في ساحات المدن الليبية, كما امر بالغاء مهنة المحاماة. وطالب ب "الزحف" الثوري على المؤسسات والبيوت , تطبيقا لمقولته الشهيرة "البيت لساكنه"

    ويناقش في احد فصوله قاعده قال عنها :" هذه النظرية ستجعل لنا دينا, لان الناس في هذا العصر محتاجة الى دين الى كتاب يوحدها". كما , كتب القذافي " اقدم لكم كتابي الاخضر, الذي يشبه بشارة عيسى او الواح موسى,

    وكتابه يتكون من ثلاث فصول

    الفصل الاول: الركن السياسي ويتناول فيه مشاكل السياسة والسلطة في المجتمع.
    الفصل الثاني :الركن الاقتصادي فيه حلول المشاكل الاقتصادية التاريخية بين العامل ورب العمل.
    الفصل الثالث :الركن الاجتماعي وفيه طروحات عن الاسرة والام والطفل والمراة والثقافة والفنون



    نوادره


    هذا الجحا دوخ الشعب الليبى فقد حقن الأطفال بالثورة المزعومة ،ولم تعرف للأمة هوية هل هى إسلامية أم اشتراكية أم ثورية ، ومن ضمن ما يحكون أنه لما خرج على الشعب زعيماً كان مفتوناً بالزعيم الراحل عبد الناصر ومفتوناً أكثر بهذا التصفيق والترحيب الحار من الجماهير ، ولكنه لما خرج يخطب فى الناس لم يصفق له الليبيون فكان يصرخ فيهم فى نهاية كل فقرة ثورية حراقة ( صجفوا يا بجر ) ، ويقولون أنه استشار فيدل كاسترو الزعيم الكوبى عن فتور لقاء الجماهير له فاصطحبه كاسترو إلى مزرعة للدواجن ولما دخلا على الدواجن لم تحرك واحدة منهن ساكناً ، فأمر كاسترو العمال بمنع الطعام عنها لأيام ، ثم عاودا الكرة زائرين فإذا بالدواجن مع أول حركة لفتح الباب يطيرون عليهما ، فضحك كاسترو ناصحاً للقذافى : أرأيت .. جوع شعبك يعبدك .

    وذات مرة قام أخ ليبى يسأله : الأخ العقيد .. كيف تحكمنا ؟!
    فأجابه القذافى : تعرف الجرذ (الفأر) وهو داخل شيكارة لو تركته لحاله سيقرض الشيكارة ، لكن لو حركت الشيكارة سيدوخ الفأر .

    ومرة دخل القذافى لحضور مباراة لكرة القدم بوصفه رئيساً للدولة ، فإذا به يترك المقصورة الرئيسية ليتجه مباشرةً إلى مرجات المتفرجين رافعاً عصاه وهو يجرى وراءهم صارخاً : كلوا ينزل يمارس ( الرياظة) أى الرياضة ، ونزل الناس وفشل اللقاء .

    أما عن نوادر الكتاب الأخضر الذى جنن الدنيا به وطبعاً ليبيا معهم ، فقد وصفه مرة الرئيس السودانى الأسبق جعفر نميرى بأنه (كتاب مثل البطيخة أخضر من بره أحمر من جوه) وذلك لأفكاره المسروقة من الإشتراكية .


    هذا الكتاب ( الكتيب) كان ممنوعاً من الدخول إلى مصر أيام مبارك ولما تم الصلح أصبح له مكان بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، كما بنى القذافى للكتاب مراكز فى بنغازى وطرابلس باسم : مركز دراسات الكتاب الأخضر ، ويمكنك أن تشترى الكتاب منه مسموعاً بصوت الزعيم فى شرائط ، كما كان هناك مؤتمراً سنوياً يستقدم إليه جمهرة من مفكرى العالم الذين يأتون ليملأوا جيوبهم بالدولارات من دم الشعب الغلبان نظير أبحاث وكلمات يلقونها حول ذلك الكتاب والإشادة بالزعيم المفكر وأهو رزق ... على المجانين .


    وأما ماحدث من نوادر القذافى مع السادات فيعرفها أهل البلدين جيداً ، وذلك مما حكاه السادات عنه حين اعتمرا معاً ووجده يسابقه فى الهرولة والسعى ، ليؤكد بأنه الأصغر والأقوى والأحق بحكم البلدين بوصفه : الأمين على القومية العربية .

    وهو الذى أنكر معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم ، وشجع القرآنيين فى مصر ، وأشار إلى محو كلمة ( قل) من سورة الإخلاص بالقرآن الكريم ، وذلك أن الله قالها للنبى صلى الله عليه وسلم ، والنبى قالها ، ونحن نقولها فلاداعى ـ بزعمه ـ لأن نقولها .

    وهو الذى اخترع ( اسراطين ) اختصاراً لضم إسرائيل فى فلسطين كما جاء فى الكتاب الأبيض ، وهو غاوى ألوان ، والفكرة مسروقة من فلسطينى ، ولذلك فقد طرد كل فلسطينى يعمل فى ليبيا وألقى بهم على حدود مصر ، خدمة منه للقضية الفلسطينية ومناصرتها ضد التوطين خارج بلادهم ، ولما رأى أن النزاع بين العرب وإسرائيل يدور حول المسجد الأقصى إقترح بناء مسجداً شبيه بالأقصى فى الصحراء الليبية .

    وهو من أطلق على دولته أطول أسم تطلقه دولة على نفسها ـ بظنى ـ وهو الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الإشتراكية العظمى ، ولما لا فهو من هزم أمريكا وهى أعظم دولة فنصبح نحن العظمى .

    والنوادر كثيرة .. وكثيرة ، ولكن عندما تنتصر الثورة بإذن الله وتبيد هذا الطاغية وابنه ، سنحكى نوادرأكثر مرحاً من إجاباته وهو يحاكم كمجرم حرب .


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    التسجيلات الاصلية لهذه النوادر توجد في رأس الطاغية وعليه نعلن الاسراع بالقبض عليه والتعامل مع الرأس برفق قبل استخراج هذه التسجيلات خوفا عليها من التلف



    0 Not allowed!
    اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

  3. #3

  4. #4
    عضو متميز

    User Info Menu

    أختي الكريمة توقيعك غير حضاري
    وموضوعك يفتقر للدقة
    ومع أنني أظن القذافي أمقت مما تقولين فهو قاتل شعبه بالصواريخ


    0 Not allowed!
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    there is no god except Allah
    Muhammad is the messenger of Allah

  5. #5
    عضو فعال

    User Info Menu

    جزاك الله خيرا
    إن شاء الله كما قلتي
    الفصل القادم أمام المحكمة
    اللهم ارحنا من كل الطغاة


    0 Not allowed!
    (سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده)


    كن مع الله ولا تبالي

    موقع الطريق إلى الله
    http://www.way2allah.com/

  6. #6

  7. #7

  8. #8

  9. #9
    عضو متميز

    User Info Menu

    لا احد يستطيع تخيل الواقع لان كل ماكتب عن المدمر القذافى لاشئ امام الواقع الذى نعيشه ومانعانيه من مزاجية هذا ال(المخلوق الكريه) واعذرونى على هذا الوصف..


    0 Not allowed!
    :)ربى اجعلنى مقيم الصلاة ومن ذريتى ربناوتقبل دعائى:)
    اللهم اهدنا واهدبنا واهدلنا ويسر الهدى لنا يا ارحم الراحمين.

  10. #10
    مشرف

    User Info Menu

    سبحان الله جنون العظمه افقده صوابه ولم يستطيع التركيز والفهم للامور حفظ الله الثوار ونصرهم على الطاغيه
    قلوبنا ودمنا معك يا ليبيا الى التحرير


    0 Not allowed!
    لنرجع الى لااله الا الله محمد رسول الله
    ونترك الشرك والذنوب
    (لا خير في لذة من بعدها النار )
    محمد جاسم العامري

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •