:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

اتعلم ماهي مكونات السيجاره؟؟

  1. #1
    عضو فعال

    User Info Menu

    اتعلم ماهي مكونات السيجاره؟؟


    اتعلم مكونات السيجاره؟؟

    شاهد معي:



    بنزين

    مبيدات حشريه

    سم فئران

    اسيتون

    بلاستيكيات

    أول أكسيد الكربون

    الكادميون:يستخدم لإعادة شحن البطاريه

    نيكوتين:مادة تؤدي للإدمان

    الأمونيا:منظف الأرضيات و الحمامات

    الأسيتيلين:غاز عديم اللون يستخدم في الحمام

    ميثانول:وقود الصواريخ

    الميثان:غاز المستنقعات و المناجم

    نترات البنزين:زيت سام

    ززنيخ:سم

    الميثيلامين:غازمتفجر ملتهب

    ميثانول:وقود الصواريخ

    وبقايا قنابل الحرب العالميه الثانيه!!!

    تصنع السيجاره من نبتة التبغ وليس لهل إسم عربي في المعاجم لان مهدها الأصلي في أمريكا وهي تعريب لكلمه Tobacco وهو جنس نباتات مخدره من فصيلة الباذنجيات, وهو عباره عن عشبه يبلغ إرتفاعها نحو متر والجزء السام منها العشبه كلها ما عدا بذورها الناضجه وتكفي عدة نقاط من عصير العشبه الغضه لقتل إنسان بكامل صحته .
    والطيور والعصافير بحكم فطرتها وغريزتها النقيه الطيبه التي خلقها الله بها لا تقترب من نبتة التبغ , وتطير بعيداً عنها وكأنها بقدرة الله تعرف أضرار هذه النبته , كذلك النحل لا ينزل على هذا النبات , ولا يأكل من أزهاره , والبهائم أيضاً لا تتقوت بهذا النبات , والمدخن هو إنسان قد فضله الله على كافة مخلوقاته بالعقل ليميز بين الخبيث والطيب , ويمارس التدخين.

    هذا هو ورق التبغ



    وهكذا يجفف




    طبعا لا يغسل حتى لايفقد طعم المبيدات والايدي القذره



    الحمد لله على النعمه


    قال تعالى:


    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ (سوره البقرة،172)
    وقال عليه الصلاة والسلام{ لن تزول قدما عبد يوم القيامه حتى يسأل عن أربعه عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيم أبلاه وعن علمه ما عمل به , وعن ماله من أين أكتسبه وفيم أنفقه}















    السعوديون ينفثون 40 ألف طن من التبغ سنويا بقيمة تتجاوز 1.5 مليار ريال

    جريدة الشرق الأوسط ) عدد اليوم الإثنين 19 ربيع الأول 1427هـ










    أكد الدكتور عبد الله البداح المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة أن السعوديين يستهلكون سنويا 40 ألف طن من التبغ بقيمة تصل إلى مليار ونصف المليار ريال، موضحا أن من الصعوبة قياس حجم المشكلة.

    وأوضح البداح لـ «الشرق الأوسط» أن نسبة المدخنين من الرجال تتراوح بين 35 إلى 45 في المائة، فيما تم تسجيل نسبة 5 إلى 10 في المائة من النساء المدخنات، بالإضافة إلى انتشار عادة التدخين بين طلاب المدارس الذكور بنسبة 15 إلى 25 في المائة.

    وكانت الموافقة السامية قد صدرت على استضافة المملكة للندوة الخليجية الثانية عشرة لمكافحة التبغ والمقرر عقدها في الرياض خلال نوفمبر المقبل.

    وقال المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة ان هناك دعما حكوميا متواصلا لمكافحة التدخين والحد من انتشاره والتوعية بأضراره على كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الندوة ستقام تحت شعار «دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في دعم الاتفاقية الإطارية في مكافحة التبغ» وسيتم توجيه الدعوة لعدد من المختصين وذوي العلاقة للمشاركة في الندوة وإثرائها بالأطروحات العلمية.

    وتمت موافقة وزير الصحة على رئاسة الندوة وعلى تشكيل اللجنة التنظيمية لها برئاسة وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية وتنبثق عنها لجان فرعية مساندة بدأت في عقد اجتماعاتها منذ وقت مبكر استعداداً للندوة.

    يشار إلى أن السعودية كانت صادقت على الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ وتعتبر المملكة من أوائل الدول التي بادرت إلى وضع الأنظمة والقوانين والتي أسهمت في الحد من انتشار التدخين وبيان أضراره.

    وكانت السعودية قد نشطت في الأعوام الأخيرة للحد من الاستهلاك الكبير للتبغ بين شرائح المجتمع عن طريق سن العديد من القوانين التي تحظر التدخين في المرافق العامة، كما حذت بعض الشركات والهيئات نفس الخطوة.

    وحملت جامعة الملك عبد العزيز في جدة شعارا يحظر التدخين في جميع مرافقها تحت اسم (جامعة بلا تدخين) كما سنت العديد من العقوبات على أساتذة وطلاب قاموا بخرق الحظر.

    يشار إلى أن جمعيات مناهضة للتدخين تعمل حاليا في البلاد لنشر الوعي بخطورة التدخين عن طريق إطلاق حملات توعوية تستهدف المدارس والتجمعات الشبابية.

    من جهة أخرى، أشارت دراسة الى ان التدخين سيتسبب في وفاة 10 ملايين شخص سنوياً في العالم بحلول عام 2020. وبينت الدراسة التي اجريت على اطفال تتراوح أعمارهم بين 13 الى 15 عاما، ارتفاعا غير متوقع في عدد المدخنات بين الفتيات وانتشار التعرض للتدخين السلبي واستخدام انواع أخرى من منتجات التبغ على نطاق واسع. وقال تشارلز وارن من المراكز الاميركية للوقاية والسيطرة على الامراض في اتلانتا بولاية جورجيا «ان أثر استخدام التبغ على الوفيات في أنحاء العالم قد يكون أكبر كثيرا من المتوقع»، و«ما لم يتخذ اجراء، فانه سيؤدي الى معدلات أعلى للوفاة». وأظهر «المسح الدولي لمستخدمي التبغ من الشباب» (جي. واي. تي.اس) الذي أجراه وارن وفريقه على 750 ألف مراهق في 131 دولة وقطاع غزة والضفة الغربية ان 9 في المائة من الطلاب جربوا تدخين السجائر في حين استخدم 11 في المائة منهم منتجات التبغ الاخرى مثل علكة التبغ والسيجار والنارجيلة. وكشف المسح أيضا عن ضيق الفجوة بين عدد المدخنين من الذكور والاناث، ووفقا لدراسة سابقة كان يعتقد أن عدد المدخنين الرجال يزيد أربع مرات عن عدد المدخنات، لكن في مسح «جي. واي. تي. اس» وجد الرقم أعلى بـ 2.3 مرة فقط لصالح الذكور وفي بعض الدول لم يكن هناك اختلاف بين عدد المدخنين من الشبان والفتيات. وقال وارن «ان ارتفاع معدل التدخين بين الفتيات الصغيرات هو أسوأ أنباء يمكن ان تكون لدينا، انه مؤشر على ان تغيرا هائلا يحدث».

    ***

    بشرى عظيمة للمدخنين !!!




    تدعو النقابة العالمية جميع المدخنين في العالم في كل الأعمار للإحتفال الكبير بالوبيل الذهبي لتدخين

    : كل مدخن مرشح للفوز بأحد الجوائز الآتية

    : الجائزة الأولى

    . أحدث أنواع التلوث السرطاني وأورام مخية متعددة والشلل وضغط الدم وداء الربو وسرطان الرئة وايضاً سرطان الرئة

    : الجائزة الثانية

    . التهاب كبد خاص جداً والألتهاب الشعي

    : الجائزة الثالثة

    . انتفاخ الرئتين والتهاب اللثة وكذلك أمراض القلب الروماتيزمية

    : كما أنه لديك أيه المدخن فرصة الفوز بإحدى جوائز الترضية مثل

    . تلطخ الأسنان وحالة فقدان الشهية ولاتنسى انتفاخ اللثة

    وتذكر أنة كلما ازدادت أعمدة الدخان المنبعثة منك كلما ازدادت فرصتك في الفوز بآلاف الجوائز الخرافية لذلك دخن فربما تكون أنت الفائز



    أخي المسلم الغيور على دينة هذا والله مانشرة الغرب في محاربة التدخين ألا ترى معي أننا نحن المسلمون لسنا في حاجة الى كل هذا ويكفينا قول الله عزوجل في تحريم الدخان ويحل الله الطيبات ويحرم الخبائث فإن كنت ترى أن التدخين من الخبائث فإنه محرم بنص الآية وليس مكروهاً كما يظن الكثير من المخادعين لأنفسهم والله خادعهم وإن كنت تعتقد أن التدخين من الطيبات فلماذا تعاقب أخاك الصغير عندما تره يدخن خلسة أو ابنك ولاتعاقبه إذا رأيته يشرب كوباً من اللبن

    التدخين حرام بكل انواعه لانه اسراف ولله لا يحب المسرفين قال تعالى وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين فإذا كان الاسراف في الأكل والشرب الذي هو حلال يخرج الإنسان من محبة الله الى ......... ؟؟؟فما بالك بما هو ليس طعاما ولا شرابا وإنما أنفاس دنسة ينفر منها حتى المدخن نفسه إذا وجدها غير

    لابد أن ترجع إلى الله وتستعين به وتدعوه كي يخلصك من تلك المعصية التى إن تصر عليها حولتها الى كبيرة

    جزى الله خيراً من أعان على نشر هذه الكلمات




    اتمنى أن تعم الفائدة للجميع والدال على الخير كفاعله



    البريد الالكتروني وسيلة دعوية ناجحة وفعّالة وقد تكون سببا رئيسياً في هداية الآخرين.. فلا تفوّت الفرصة.




    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    فعلاً معلومات هامة جداً وجزاك الله خيراً عنها

    ويهمنا إضافة هذا الموضوع أو أي مشاركات خاصة به معنا لدعم:

    حملة ملتقى المهندسين لمكافحة الإنتحار بالنيكوتين

    وننتظر من الأخوة والأخوات المزيد من أرائهم البناءة والهادفة دعماً لتلك الحملة

    http://www.arab-eng.org/vb/engr30512


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة المهندس / آدم ; 2006-09-19 الساعة 12:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •