:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 4 من 4

رؤساء بالروموت كونترول

  1. #1
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    رؤساء بالروموت كونترول

    من قلم: أسامة فوزي

    رؤساء بالروموت كونترول

    أفقت من نومي مذعورا بعد كابوس أعقب وجبة سمك دسمة في مطعم مكسيكي فقد حلمت أني أصبحت رئيسا لدولة عربية - بعيد الشر عني يا رب - ولم اعد اذكر الكثير من تفاصيل الحلم لكني أظن أني وصلت إلى كرسي الرئاسة عن طريق الزعرنة والبلطجة حين قمت على رأس شلة زعران باقتحام القصر والاستيلاء على الحكم ... كما اني لا اذكر كيف أصبحت عقيدا بين يوم وليلة ولكني اذكر أن زملائي الزعران في الثورة أطلقوا علي لقب الأخ القائد العقيد زعيم الأمة .


    ولان وجبة السمك كانت دسمة جدا فقد اختلط علي الحلم مع مغص في المصران الأعور وأظن والعلم عند الله أني وضعت في الحلم كتابا أتحدث فيه عن كفاحي وقد واجهتني بعد تأليفه وقبل طبعه مشكلة اللون بعد أن وجدت أن اللون الأخضر قد طار - فقد حجزه زميلي القذافي - والأبيض سجلوه باسم الملك حسين أما الملك حسن ملك المغرب فقد شطب وحده على معظم الألوان المتوفرة .... وأظن انه حلا للمشكلة اقترح علي زميل في الثورة كان ترزيا أن اختار لكتابي اللون البني المشجر .... والفتحة من ورا


    الذي أصابني بالذعر ليس مقدمات الحلم أو الكابوس .... فمن منا لا يحب أن يصبح رئيسا لدولة عربية ( نسوان وفلوس بالهبل )... لكن الذي أرعبني هو اكتشافي أني كنت من ضمن الرؤساء العرب الذين اتصل بهم جورج بوش بعد الهجوم الإسرائيلي على لبنان وطلب منهم الوقوف إلى جانب الشقيقة إسرائيل ضد الكفرة الروافض عملاء إيران عصابة حزب الله ( اقرأ العدد الأخير من مجلة نيوزويك حول هذه المسألة والموضوع نشر تحت عنوان Backstage At The Crisis


    اذكر أن بوش اتصل بي وأمرني ان اصدر بيانا أعلن فيه ان عملية حزب الله مغامرة غير محسوبة ولانني - هكذا حلمت طبعا - مجرد شقفة رئيس عربي لا في العير ولا في النفير فقد سارعت إلى إصدار البيان المذكور وبهرته طبعا بجمل فخمة وجزلة عن وحدة المصير العربي وعدم جواز انفرد فئة ضالة بتقرير مصير الأمة وشوية عبارات من هذا النوع مما يتفوه بها الرؤساء العرب في أوقات القيلولة او عندما يكونوا في أحضان السكرتيرات والعشيقات والجواري وماملكت ايمانهم وايسارهم .


    حتى هذه اللحظة افري ثنغ از اوكيه ... المهم ان بوش انبسط مني كثيرا وطلب مني ان اعود الى النوم وممارسة هواياتي في لعب القمار او ملاعبة الغلمان ... وعلى ذكر الغلمان لا ادري لماذا رأيت سعد الحريري في المنام ... ربما لان سليمان فرنجية لفت نظري الى مواهب الشاب السعودي الانيق الذي اصبح بين يوم ونصف ليلة زعيما لاكبر كتلة في البرلمان اللبناني فبت لا انام قبل ان استمع الى واحد من مؤتمراته الصحفية التي يغنج فيها ولا مليون روبي وهيفا وهبي ونازك عوده( أمه ).


    الذي ارعبني من هذا الحلم هو ما نشرته مجلة نيوزوييك في عددها الحالي حيث كشف جورج بوش للمجلة السر وتحدث لها عن الاتصالات الهاتفية التي أجراها مع زملائي الزعماء العرب وانا واحد منهم وهو حديث فضحني وفضح زملائي أمام شعوبنا الوفية وهو ما دفعني الى ارسال برقية عاجلة الى بوش اقول فيها : يا زلمة فضحتنا الله يفضحك.( انت ما بتتبلش في بؤك فولة ) .


    وقلت في نفسي ... اذا كان بوش قد فضحنا في الصحف بعد ثلاثة ايام فقط من الاتصال بنا فما الذي سيقوله اذن عنا وعن بلاوينا ... بعد ان تنتهي فترته الرئاسية ويتفرغ لكتابه مذكراته !!


    هل عرفتم اذن لماذا افقت مذعورا من نومي ؟


    بوش بعملته اللي ما تتسماشي ... لم يفضح أصحابه الرؤساء العرب فحسب بل فضح معهم العشرات من الصحفيين والمفكرين والمفتين والمحللين الاستراتيجيين الذين سارعوا إلى الثناء على موقف الرؤساء العرب من باب انه موقف يدل على بعد نظر وتفكير واقعي واستراتيجي وانه جاء بعد مخاض عسير تشاور خلاله الرؤساء العرب مع البرلمانات ومجالس الشورى والاعيان في بلدانهم وخلصوا - بعد هذا التشاور الديمقراطي - الى نتيجة وهي ان الكافر ابن الكافر حسن نصرالله ارتكب مغامرة غير محسوبة لانه اسر جنديين اسرائيليين .


    بوش اذن ... هو الذي امر الرؤساء العرب باصدا ر مثل هذه البيانات ( لا برلمانات ولا تفكير استراتيجي ولا بطيخ ) ووفقا لنيوزوييك فقد اصدر بوش أوامره للرؤساء العرب عبر الهاتف وهو يجلس على مائدة روسية فيها ثمانية انواع فاخرة من الاطباق الروسية الدسمة منها طبق الكافيار الايراني الفاخر وترك بوش لكل رئيس عربي ان يصدر البيان الى شعبه الوفي بطريقته ويصيغه بأسلوبه ... وهذا ما كان .


    نيوزوييك قالت ان الحرس الرئاسي لبوش صادر جميع الهواتف المحمولة من البعثة الأمريكية المرافقة له حتى لا يتجسس عليها الروس خاصة وان الامريكان انتبهوا الى وجود منطاد يحلق فوق مكان العشاء مما جعلهم يعتقدون ان المنطاد يحمل اجهزة تنصت وتجسس على المكالمات ولا ندري ان كان الروس قد سجلوا مكالمات بوش للرؤساء العرب لاستخدامها في المستقبل ... لكن الاكيد الاكيد ان بوش طلب من مكتبه ان يبعث اوامره وتعليماته للرؤساء العرب في المرات القادمة عن طريق ال***** فهو اسرع واضمن ولا يتطلب من الرئيس ان يقطع طعام العشاء ليهاتف رئيس عربي ما بيسوى صحن سلطة .


    بل ... وسمعت ان البيت الابيض بصدد برمجة الرؤساء العرب حتى يتمكن الرئيس بوش من تحريكهم في المستقبل بالروموت كونترول ... وأغلب الظن أن برمجة الرؤساء والملوك العرب لا تحتاج الى جهد كبير فأمخاخهم فاضية - الا من النسوان - ولا تحتاج الى فورمات ... واحدهم - حاكم الكويت - أووووول ريدي في صدره بطارية وكل ما سيفعله كهربائي البيت الأبيض هو توصيل الاسلاك .


    من الآن فصاعدا - عزيزي المواطن العربي - إذا رأيت رئيسك المفدى ملكا كان أو عقيدا يتحدث في موضوع معين ثم رأيته يقفز فجأة إلى موضوع أخر دون مناسبة ودون أن يكون بين الموضوعين أي رابط أو اذا صحا الرئيس او الملك فجأة من نومه ليصدر بيانا ( هكذا مثل الفص من غير ميعاد ) ... فاعلم هداك الله أن بوش قلب المحطة


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    من الآن فصاعدا - عزيزي المواطن العربي - إذا رأيت رئيسك المفدى ملكا كان أو عقيدا يتحدث في موضوع معين ثم رأيته يقفز فجأة إلى موضوع أخر دون مناسبة ودون أن يكون بين الموضوعين أي رابط أو اذا صحا الرئيس او الملك فجأة من نومه ليصدر بيانا ( هكذا مثل الفص من غير ميعاد ) ... فاعلم هداك الله أن بوش قلب المحطة

    كلامك جميل أختي القديره داليا وبارك الله فيكي وجزاكي الله خير الجزاء عنا وإلى موظوع جميل مثل هذا وأحسن بارك الله فيكي والسلام عليكم


    0 Not allowed!

  3. #3

  4. #4

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •