:جديد المواضيع
صفحة 51 من 53 الأولىالأولى ... 4147484950515253 الأخيرةالأخيرة
النتائج 501 إلى 510 من 526

كواشف الخوافي... وآن للحق أن يبان

  1. #501
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد رسل مشاهدة المشاركة
    انا شيعي ولست بـ (رافضي) وكما قال الشاعر : إن كان حب ال محمد رفضا ... فليشهد العالم بأني رافضي .... هذا ابتداءا.
    واريد ان نبني فكرة كوننا في القرن الحادي والعشرين قرن ذروة الاتصالات والانترنت وتحكيم المنطق والعقل حتى بات العالم بيتا لا قرية اقول اني عندما احاور اخي السني فأني احاوره محاولة لكسبه لما اراه خيرا له (بأعتقادي) وهو بالمثل يحاورني محاولة منه لكسبي لما رأه هو خير لي (بأعتقاده) وهذا بحد ذاته مدعاة للمحبة بين الاثنين ما دام الهدف هو وجه الله خالصا ولعمري ان كان تفكيري كشيعي هكذا وتفكير من يحاورني كسني هكذا ....فوالله اني لاظن بل على يقين اننا سنتقابل في الجنان برحمة الرحمن
    سؤالي المنطقي وبعيدا عن قال فلان وعن فلان وفي الكتاب الفلاني ولا الموقع الفلاني هو:
    رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) دعا الناس الى الاسلام والقوم حديثوا العهد بالكفر والالحاد وهو يدرك وجود منافقين كثر واعداء يتربصون بالاسلام ..... كيف يتركهم بلا خليفة؟؟ اما كان يدري رسول الله ان الناس سينشقون الى فرق ومذاهب؟ فأن قلتم لا يدري ....كفرتم والله. وان قلتم يدري ولم يحلها ويعطي تعليمات بخصوصها ...ظلمتم رسول الله. وان قلتم علم واعطى حلولا ....لإاين هي الحلول؟....ولماذا لم تتبع؟.... ومن المسؤل؟ نحن الشيعة نقول انه (صلى الله عليه واله وسلم) علم واعطى الحلول واتبعنا الحلول بأتباع اهل البيت في تطبيق الشريعة مع حفظ مكانة صحابة رسول الله من جاهدوا معه وما بدلوا تبديلا.... ولكنا وجدنا انفسنا في نهاية المطاف (روافض) رغما عنا.
    وهنا اعيد السؤال............ كيف يترك رسول الله امته هكذا وهو خاتم الانبياء؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين
    اولاً الأستشهاد ببيت الشعر الذي اوردته
    إن كان حب ال محمد رفضا ... فليشهد العالم بأني رافضي

    وهو للأمام الشافعي رحمه الله فهذا بيانه

    بطلان إستشهاد الرافضة ببيت شعر الشافعي رحمة الله عليه


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
    أما بعد …
    من خلال تجولي في الساحات الدينية لاحظت الكثير من الرافضة يستشهدون ببيت شعر الإمام الشافعي رحمة الله عليه الذي يقول فيه :
    إن كان رفضاً حبُّ آلِ محمدٍ ... فليشهدِ الثقلانِ أَني رافضي
    منهم من يستشهد ويحتج به .
    ومنهم من يضعه في توقيعه .
    وآخر يقول يكفيني قول الشافعي ....ألخ .
    زعماً منهم بأن الإمام الشافعي يؤيدهم وينتسب إليهم وإلى عقيدتهم الفاسدة المنحرفة .
    وهذا هو عين الكذب والافتراء ولكن هذا ليس بجديد على الرافضة ، بل من صلب عقيدتهم .
    وهذه الدعوة باطلة بل ، هي حجةٌ عليهم لا لهم ، وإليك البيان :
    يقول الله عز وجل في سورة الزخرف آية ( 81 ) (( قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين )) فليس للرحمن ولد سبحانه ، وإنما ذلك استبعاداً لقول المشركين ومزاعمهم تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ، قد عبر الله عز وجل في الآية بـ ( إن ) وكذا قال الشافعي رحمه الله ( إن كان رفضاً حب آل محمد ) استبعاداً منه أن يكون حب آل محمد صلى الله عليه وسلم رفضاً .
    وهكذا نقول اليوم رداً على العلمانيين وأذنابهم : إن كان التمسك بالإسلام والسير على منهاجه وهديه تخلفاً ورجعية فأشهدوا بأننا رجعيون ومتخلفون . ( فهذا من هذا ) .

    أما حقيقة رأي الإمام الشافعي رحمه الله في الروافض : ( فإنه لم يرى أحداً أشهد بالزور من الرافضة )
    سير أعلا م النبلاء ( ج10 ص89 )



    وقال في بيت من أبيات شعره :

    قالوا ترفضت ؟ قلت : كــلا ... ما الرفض ديني ولا اعتقادي
    والآن من الأولى بالرافضة أن يستحوا على وجوههم وأن لا يستشهدوا بما هو ضدهم . ولكن ماذا تقول ؟! العقل حجة .


    يقول شيخ الإسلام رداً عليهم:

    إن كان نصباً حب صحب محمدٍ * * * فاليشهد الثقلان أني ناصبي


    وثانياً ياصديقي اجلب لنا آية قرآنية او حديث شريف يوضح ادعائكم( بدون تاويلاتكم) و يؤكد صحة اعتقادكم ولكن بشرط
    ان تقرأ كل ماورد من مناقشات في هذا القسم (كواشف الخوافي...وآن للحق ان يبان) ولا تكرر كلام من سبقوك واتبع منهج أهل الأصول والميزان في اللغة العربية واتبع التحري عن صحة الحديث بذكر الرواة واتصالهم وفي اسناد الحديث وتخريجه ...
    ائتنا بشئ جديد يتقبله عقل ويستسيغه وأفدنا فنحن لا ندخل هذا القسم ونقرأ إلا لنتعلم او نستفيد



    0 Not allowed!

  2. #502
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    شكرا لعدم نشر مشاركتي و لا أدري ما السبب هل هو التحكم و السلطة أرجو التوضيح لأنه لا مبرر لعدم نشر مشاركة عادية جدا لم تتضمن الفاظا سيئة و لا كفرية لا شرعا و لا عقلا


    0 Not allowed!

  3. #503
    عضو شرف

    User Info Menu

    Post عقيدة الشيعة الإمامية الإثنا عشرية باختصار !

    عقيدة الشيعة الإثنا عشرية باختصار

    * التعـريف :
    الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم فرقة تمسكت بحق عليِّ في وراثة الخلافة دون الشيخين و عثمان رضي الله عنهم أجمعين، و قالوا بإثنى عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم ، وهم القسيم المقابل لأهل السنة و الجماعة في ذكرهم وآرائهم المتميزة ، وهم يتطلعون لنشر أفكارهم ومذهبهم ليعم العالم الإسلامي.

    * التأسيس وأبرز الشخصيات :
    - الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-
    1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
    2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
    3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
    4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ )ويلقبونه بالسَّجَّاد.
    5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
    6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
    7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
    8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
    9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
    10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ )ويلقبونه بالنقي.
    11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
    12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( ...-... ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

    - يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).

    - من شخصياتهم البارزة تاريخياَ عبدالله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ماوجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، وملك الأرض ، والقدرة على أشياء لايقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لايعلم أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى عما يقولون علواً كبيراً ، وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد عليه الصلاة والسلام ، تنقـل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع علياً أن يهم بقتله لكن عبدالله بن عباس نصحه أن لايفعل . فنفاه إلى المدائن في العراق.

    - منصورأحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588هـ صاحب كتاب ( الإحتجاج ) طبع في إيران سنة 1302 هـ.
    - الكُليني صاحب كتاب ( الكافي ) المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ، ويزعمون بأن فيه 16199حديثاً علماً بأن الأحاديث الصحيحة المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حدود ستة آلاف حديث ، وفيه من الخرافات والأكاذيب الشيء الكثير.

    -الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربِّ الأرباب ) يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه ، ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك ) ، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ.

    -آية الله المامقاني صاحب كتاب ( تنقيح المقال في أحوال الرجال ) وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر207/1-طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف .

    -أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب ( تهذيب الأحكام ) ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب ( الوافي ) ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب ( وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ) ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب ( بحار الأنوار في كتاب النبي والأئمة الأطهار ) وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب ( منهج الصادقين ) وإبن أبي الحديد صاحب كتاب ( شرح نهج البلاغة ).

    -آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وبالرغم من أنه قال بفكرة ولاية الفقيه ، و من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة ، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة قادت بلاده إلى حرب مدمرة مع جيرانهم العراقيين.

    * الأفكـــار والمعتقـــدات :
    - الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف ، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لايجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً . بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعــوَّل عليه .

    - يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم.

    - يزعمون بأن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا .. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه .. ويسمونهم الأوصياء.

    - العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن إقتراف الكبائر والصغائر.

    - العلم : كل إمام من الأئمة أُودِع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولايوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لايوحى إليه ،وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس مايقتضيه زمانهم.

    - خوارق العادات : يجوزأن تجري هذه الخوارق على يد الإمام ، ويسمون ذلك معجزة ، وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.

    - الغيبة : يرون بأن الزمان لايخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً ، ويترتب على ذلك ان الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه كما يزعمون وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى ، وهذا من أساطيرهم.

    - الرجعة : يعتقدون بأن حسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وهم يقفون كل ليلة بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون بإسمه ، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية ، ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات

    - التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة ترك الصلاة ، وهي واجبة لايجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية ، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : ( إلا أن تتـقوا منهم تـقاة ) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله : [ التقة ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له ] وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد اقتراف الكذب والمحرمات.

    - المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) وقد حرّم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما اشترط أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد ، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع.

    - يعتقدون بوجود مصحف لديهم أسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه ( الكافي ) في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير (( أي جعفر الصادق )) (( وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله مافيه حرف واحد من قرآنكم )).

    - البراءة : إنهم يتبرأون من الخلفاء الثلاثة أبو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم جميعاً وينعتوهم بأقبح الصفات لأنهم - كما يزعمون - اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها ، كما يبدأون بلعن أبوبكر وعمر - رضي الله عنهم وأرضاهم - بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن نيل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالطعن واللعن .

    - المغالاة : بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه ، والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبيئية ، وبعضهم قالوا بأن جبريل عليه السلام قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بدلاً من أن ينزل على علي لأن علياً يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغرابُ الغرابَ ولذلك سموا بالغرابية.

    - عيد غدير ( خم ) : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر ، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدَّعون فيه [ أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده ].

    - يعظمون ( عيد النيروز) وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول : غسل يوم النيروز سنة.

    - لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من من ربيع الأول ، وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقبٌ لقبوا به ( أبا لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .

    - يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشرة الأولى من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربى من الله تعالى وأن ذلك يغفر ذنوبهم وسيئاتهم ، ومن يزورهم في مشاهدهم التي يقدسونها في كربلاء والنجف وقم .. فسيرى من ذلك العجب العجاب.
    * الجـــذور الفـــــكريــة والعقائــــديــة :
    -بعضهم يرجع التشيع إلى يوم الجمل ، وآخرون يرجعونه إلى تاريخ مقتل عثمان ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين.
    -انعكست في التشيع معتـقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك وبالواراثة ، وقد ساهم الفرس فيه لينتـقموا من الإسلام الذي كسر شوكتهم بإسم الإسلام ذاته.
    -اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول.
    -استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية.
    -أقوالهم في علي بن أبي طالب رضي الله عنه وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة.

    * الانتشــــــار ومـــــــواقع النفــــــــــوذ :
    تنتشر فرقة ( الاثنا عشرية ) من الإمامة الشيعية الآن في إيران وترتكز فيها ، ومنهم عدد كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى البحرين و أذربيجان كما أن لهم طائفة في لبنان. أما باقي الدول كباكستان و أفغانستان فهم أقليات صغيرة.
    المصـــــــدر: الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة من ص 299 إلى ص 304


    مراجع للتوسع:
    - أصول مذهب الشيعة الإمامية ؛ للدكتور ناصر القفاري .
    ـ المذاهب الإسلامية، محمد أبو زهرة ـ المطبعة النموذجية بالقاهرة.
    ـ مقالات الإسلاميين، أبو الحسن الأشعري ـ طـ 1 ـ 1379هـ/ 1969م.
    ـ الشافعي، محمد أبو زهرة ـ دار الفكر العربي ـ مصر.
    ـ تاريخ الإمامية وأسلافهم من الشيعة، د. عبد الله فياض ـ مطبعة أسعد ـ بغداد ـ 1970م.
    ـ دراسات في الفِرَق، د. صابر طعيمة ـ مكتبة المعارف بالرياض ـ 1401هـ/1981م.
    ـ مختصر التحفة الاثنا عشرية، تحقيق محب الدين الخطيب ـ القاهرة ـ المطبعة السلفية ـ 1373هـ.
    ـ الملل والنحل، أبو الفتح الشهرستاني ـ دار المعرفة ـ بيروت ـ ط 2 ـ 1395هـ/ 1975م.
    ـ الشيعة والسنة، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة ترجمان السنة ـ لاهور ـ الباكستان ـ ط 5 ـ 1397هـ/ 1977م.
    ـ الشيعة والتشيع، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة ترجمان السنة ـ لاهور ـ طـ 1 ـ 1404هـ/ 1984م.
    ـ الشيعة وأهل البيت، إحسان إلهي ظهير ـ إدارة الترجمان السنة ـ ط 3 ـ 1403هـ/ 1983م.
    ـ الفِصَل في الملل والأهواء والنحل، ابن حزم ـ جدة ـ طبعة 1402هـ/ 1982م.
    ـ الخطوط العريضة، محب الدين الخطيب ـ ط 5 ـ القاهرة ـ المطبعة السلفية ـ 1388هـ.
    ـ الصراع بين الشيعة والتشيع، الدكتور موسى الموسوي 1408هـ.
    ـ عبد الله بن سبأ وأثره في إحداث الفتنة في الإسلام، د. سليمان بن حمد العودة ـ ط 2 ـ الرياض ـ دار طيبة.
    ـ التقريب بين السنة والشيعة. د. ناصر بن عبد الله القفاري ط 4 ـ الرياض ـ دار طيبة 1416هـ.


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة أهل الحديث ; 2008-05-17 الساعة 06:55 AM
    Understanding Product Design for Injection Molding-665566551-jpg 665566551-jpg

    { الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ }

  4. #504
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز محب الله ورسوله
    بارك الله فيك ووفقك الى ماتحب وترضى
    والله لااعرف كيف اشكرك على هذا المجهود الكبير
    الذي قمت فيه في تبيان عقيدة هؤلاء الفرقة الخارجة عن دين الله
    ليستفاد منها كل من لايعرفهم ويتبصر الى كل افعالهم التي تخالف تعاليم الله ورسوله الكريم
    واحب ان ازيد شيئا بسيطا الى افعال هؤلاء وهو انهم ((( يحللون دم وعرض ومال المسلم الذي هو من اهل السنة والجماعة )))
    ويعتبرونها جزءا من دينهم قاتلهم الله .


    0 Not allowed!

  5. #505
    عضو

    User Info Menu

    أرجو عدم الخوض في مثل هذه المواضيع المثيرة للنعرات الطائفية بين المهندسين
    وان هذا الكلام هو محض افتراء ،افتراء ،افتراء افتراء
    لكوني أنا سني من عشيرة الدليم المعروفة في العراق وليدي من الجيران والاصدقاء والنسابة من (الشيعة)
    ولم نرى مثل هذه الاشياء التي ذكرتها

    بارك الله فيك على ايصال المعلومات الهندسية ، وأرجو ان تترك مثل هذه المواضيع الطـــــــائفية الى منتديات اخرى وهي كفيــــــــــــــــــــــــــــــلة بنصرتنا نحن أهل السنة والجماعة حيث تدفع لهم أموال مجزية على أعمالهم في تحطيم وتمزيق المجتمعات الاسلامية

    والله الموفق


    0 Not allowed!

  6. #506
    عضو

    User Info Menu

    سلمة يداك على هذا الموضوع
    القيم الذي نسأل الله أن يكفينا
    من شر الراافضه
    وأن يهديهم ألى الصرااط المستقيم
    التي يتحقق بمذهب أهل السنه والجمااعه


    0 Not allowed!

    من مواضيع نجد النامي :


  7. #507
    عضو

    User Info Menu

    السلام عليكم

    لا بارك الله بما كتب ولا بصاحب الموضوع .......

    صحيح انك من المكفرين اللي يبثون سمهم في العسل وانت من اصحاب الفتن والتفرقه في زمن ليس لك اي حق ان تملي رأيك على الغير .......جميعنا مسلمين سنة منا ام شيعه

    وانا افتخر انو اجدادي من السنه وانا من الشيعه ..... وهم تاج على رأسي شيعة كانو ام سنه ......

    جميعنا مسلمين ... نشهد ان لا الله الا الله وان محمد عبده ورسوله صلى الله عليه واله وسلم


    0 Not allowed!

  8. #508
    عضو

    User Info Menu

    موضوع جيد من الاخ الكريم ...
    فيه تقرير مختصر وممتاز عن الشيعة بصورة عامة ...
    لكن ليس عن الشيعة الامامية ...
    حيث فيه كثير مما ذكر ليس من معتقدات الشيعة الامامية وانما فرق اسلامية او شيعية اخرى ...
    وربما لاستناد الاخ العزيز على كتب دخيلة على الشيعة الامامية والشيعة الامامية منها براء ...
    وانا كشيعي اشكر اي مجهود لتعريف الشيعة ...مهما كان فيه من لبس ...
    من واجبنا ايضاحه كمسلمين وكشيعة ...
    ليتحد ابناء عالمنا الاسلامي الجميل ...
    كل حر في عقيدته ومعتز بها من غير تكفير ...
    عما موضوع قران فاطمة فان الشيعة لهم نفس القران ...
    وكل الفرق الاسلامية كذلك وهذه من معجزات الاسلام ...
    لقوله تعالى ( نحن انزلنا الذكر ونحن له حافظون )
    وقران فاطمة هو قران الرسول الذي كان يحفظه ند السيدة فاطمة ( ع ) ليس الا ...
    واي اقوال او افتراءات لى الشيعة بهذا الخصوص فانها ضمن الحملة السياسية الصهيونية ..
    على الاسلام عامة والشيعة خاصة ...لتفريق الصفوف ...وتبرير اي حرب ضد حزب الله وايران ...
    بغض النظر عن اي سلبيات ...لدولة ايران او حزب الله ..ان كان فيهم والله اعلم ...
    فهم بالنهاية ليسو العدو ....
    وشكراااااااااااا لللاخ الكريم ...
    وترحيبي حقيقي ...وليس فيه اي رياء او مجاملة لموضوعه ...


    0 Not allowed!

    من مواضيع علي نصير المالكي :


  9. #509
    عضو

    User Info Menu

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا اعرف من اين جاءت بعبدالله بن سبا وكيف هو من رموز الشيعة . الشيعة هم اتباع علي وفاطمة فاتيني بافضل من هولاء ياخي في الله


    0 Not allowed!

  10. #510
    عضو شرف

    User Info Menu

    سيتم دمج الموضوع مع موضوع :كواشف الخوافي


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة إسلام ; 2008-05-18 الساعة 11:18 AM
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
    الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة-------والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •