:جديد المواضيع
صفحة 17 من 53 الأولىالأولى ... 713141516171819202127 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 170 من 526

كواشف الخوافي... وآن للحق أن يبان

  1. #161
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    مواقف أبو طالب وتصريحاته النثرية والشعرية:

    التاريخ ملئ بالتواتر المعنوي عن تصريحات أبو طالب النثرية والشعرية ومواقفه الدفاعية عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعن الرسالة الإسلامية.
    فمن خلال أبياته الشعرية نلتمس ثبات موقفه وحبّه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم كنبي من أنبياء الله سبحانه وتعالى.

    فيقول في أبياته:

    يا شـاهـد الله عـليّ فاشـهـد

    أنـي عـلى ديـن النـبي أحـمدِ

    وفي بيت آخر:

    والله لن يصـلوا إليـك بجـمعهم

    حـتى أُوسّـد بالتـراب دفـيـنا

    فاصدع بأمرك ما عليك غضاضـة

    وأبشـر بذاك وقـرّ منك عيونـا

    ولقـد عـلمت بأن ديـن محـمد

    من خيـر أديـان البـرية دينـا

    ألم تعـلموا أن وجدنـا محـمداً

    نبيٌ كمـوسى خط في أول الكفد

    ومن مواقفه ودفاعه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عندما ألقت قريش على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العلهج وهو ساجد في الصلاة، فأحضرهم جميعاً وقبض لحاهم بالدماء وقال للرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

    أنت النـبي محـمـد

    قـرم أغـر مـسـود

    لمسـود بـن أكـارم

    طـابوا وطاب المـولد

    مازالت تنطق بالصواب

    وأنـت طـفـل أمـرد

    وإصراره وقوله لابنه علي عليه السلام أن يقف بجانب ابن عمه ثم يقول:

    إن عـليّـاً وجـعفـراً ثقـتي

    عنـد ملّـم الزمـان والنـوب

    لا تخـذلا وانصـرا ابن عمكما

    أخـي لأمي من بيـنهم وأبـي

    تـالله لا أخـذل النـبـي ولا

    يخـذلـه من بـني ذو حسـب

    وموقفه العظيم حين ينوم ولده علي عليه السلام في فراش النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قصة الشعب، حتى يحافظ على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، لا من حيث الرابطة النسبية فالولد في الرابطة النسبية أقرب من ابن الأخ، ولكن من حيث الموقف العقائدي الذي يعتقد به أبو طالب حيث يقول لابنه علي عليه السلام:

    أصبر يا بني فالصبر أحجى كل حي مصيره لشعوب

    قد بذلنـا والبلاء شديد لفـداء الحبيب وابن الحبيب

    كل حـيّ وإن تمـلّى زمان آخذ من حمام بنصـيب

    ويرد عليه علي عليه السلام:

    سأسعى بعون الله في نصر أحمد نبي الهدى المحمود


    0 Not allowed!
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

  2. #162
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    ـ موقف أبي طالب (ع) من النبي صلى الله عليه وآله وسلم
    لو كان أبو طالب (ع) ( مشركا ) كما يزعم ( الحاقدون ) ، كان من المتوقع أن يعارض النبي (صلى الله عليه وآله ) من حين إعلانه النبوة والرسالة ، إذ جاء النبي إلى عمه وقال : إن الله قد أمرني بإظهار أمري وقد أنبأني واستنبأني فما عندك يا عم ؟
    أيده وأعلن نصرته له بقوله : أخرج يا بن أخي ! فإنك الرفيع كعبا ، والمنيع حزبا ، والأعلى أبا ، والله لا يسلقك لسان إلا سلقته ألسن حداد ، واجتذبه سيوف حداد ، والله لنذللن لك العرب ذل البهم لحاضنها

    ثم أنشد يقول :
    و الله لن يصلوا إليـــك بجمعـهــم حتى أوسد فــي التــراب دفينـــا
    فانفذ لأمرك ما عليـــك مخـــافـــة و أبشر بذاك و قر منــك عيونا


    0 Not allowed!
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

  3. #163
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    كتمان إيمانه:

    كان أبو طالب لا يعلن إيمانه حتى يتمكن من الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كمؤمن آل فرعون وأصحاب الكهف، وبتعبير الإمام الصادق عليهم السلام: كتموا إيمانهم فأثابهم الله سبحانه مرتين ثواب الإيمان وثواب الكتمان.

    الحقد على أبي طالب:

    فقد كان يرى المشركون والمنافقون أن أبي طالب كان السبب في إقامة الدين وتقوية وحماية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.


    0 Not allowed!
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

  4. #164
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    وهاك اخي الدلائل المثبتة لإيمان أبي طالب (ع) الكثيرة ،

    1ـ قول النبي (ص) : أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ، وأشار بسبابته والوسطى منضمتين مرفوعين ، نقله ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة : ج14/69 ، ط دار إحياء الكتب العربية ومن الواضح انه (ص) لم يقصد بحديثه الشريف كل من يكفل يتيما ، فإنا نجد بعض الكافلين للأيتام لا يستحقون ذلك المقام وهو جوار سيد الأنام في الجنة ، لأنهم على جنب كفالتهم لليتيم يعملون المعاصي الكبيرة ، والذنوب العظيمة ، التي يستحقون بها جهنم لا محالة .

    ولكنه صلوات الله عليه قصد بحديثه الشريف جده عبد المطلب ، وعمه أبا طالب ، الذين قاما بأمره ، وتكفلاه ، وربياه صغيرا ، حتى أنه صلوات الله عليه كان يعرف في مكة بيتيم ابي طالب ، بعد وفاة جده عبد المطلب ، فقد تكفل أبو طالب رسول الله (ص) وكان في الثامنة من العمر ، وكان يفضله على أولاده ويقيه بهم .

    2ـ حديث مشهور بين الشيعة والسنة ورواه القاضي الشوكاني أيضا في الحديث القدسي ، أنه قال (ص) : نزل علي جبرئيل فقال : إن الله يقرئك السلام ويقول : إني حرمت النار على صلب أنزلك و بطن حملك و حجر كفلك(1).

    إذا كان أبو طالب (ع) مشركا كما يزعم بعض الناس ، كان من المتوقع أن يعارض النبي (ص) من حين إعلانه النبوة والرسالة ، إذ جاء إليه و قال : إن الله قد أمرني بإظهار أمري وقد أنبأني واستنبأني فما عندك يا عم ؟

    فلو كان أبو طالب غير مؤمن بكلامه وغي معتقد برسالته ، لكان من المفروض أن ينتصر لدين قريش ومعتقدات قومه ، فينهاه عن ذلك الكلام ويوبخه ويؤنبه ، بل يحبسه حتى يرجع عن كلامه أو يطرده ولا يأويه ولا يحميه كآزر عم إبراهيم الخليل (ع) فحينما سمع من الخليل كلاما يخالف دينه ودين قومه ، هدده وهجره ، وقد حكى الله سبحانه ذلك في كتابه الكريم سورة مريم / 43 قال حكاية عن قول إبراهيم (ع) : ( إِنِّي قَدْ جاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ ما لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِراطاً سَوِيًّا ((قالَ أَ راغِبٌ أَنْتَ عَنْ آلِهَتِي يا إبراهيم لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لأََرْجُمَنَّكَ وَ اهْجُرْنِي مَلِيًّا)(4).

    ولكن أبا طالب عليه السلام حينما سمع ابن أخيه يقول : إن الله أنبأني واستنبأني ، وأمرني بإظهار أمري ، فما عندك يا عم ؟

    أيده وأعلن نصرته له بقوله : أخرج يا بن أخي ! فإنك الرفيع كعبا ، والمنيع حزبا ، والأعلى أبا ، والله لا يسلقك لسان إلا سلقته ألسن حداد ، واجتذبه سيوف حداد ، والله لنذللن لك العرب ذل البهم لحاضنها

    وايضا
    روى ابن ابي الحديد في شرح ‏نهج ‏البلاغة : ج14/67 ط دار احياء الكتب العربية روى حديثا سنده إلى أمير المؤمنين (ع) أنه قال: قال رسول الله (ص): قال لي جبرائيل: إن الله مشفعك في ستة : بطن حملتك آمنة بنت وهب ، و صلب أنزلك : عبد الله بن عبد المطلب ، و حجر كفلك : ابي طالب ، و بيت آواك : عبد المطلب و أخ كان لك في الجاهلية قيل : يا رسول الله و ما كان فعله ؟ قال : كان سخيا يطعم الطعام و يجود بالنوال . و ثدي أرضعتك : حليمة السعدية بنت ابي ذؤيب .

    وروى في صفحة 68 عن الإمام محمد بن علي الباقر (ع) قال : لو وضع إيمان ابي طالب في كفة ميزان و إيمان هذا الخلق في الكفة الأخرى لرجح إيمانه ثم قال: أ لم تعلموا أن أمير المؤمنين عليا ع كان يأمر أن يحج عن عبد الله و ابيه ابي طالب في حياته ثم أوصى في وصيته بالحج عنهم .

    وقال في صفحة 69 : وروي أن علي بن الحسين ع سئل عن هذاـ أي عن إيمان ابي طالب ـ فقال : وا عجبا ! إن الله تعالى نهى رسوله أن يقر مسلمة على نكاح كافر و قد كانت فاطمة بنت أسد من السابقات إلى الإسلام و لم تزل تحت ابي طالب حتى مات ( بماذا تفسّر ذلك)، أي إذا كان أبو طالب غير مؤمن لفرق رسول الله بينه وبين زوجته فاطمة بنت اسد حينما أسلمت .

    وقال في صفحة 70 : وقد روي عن ابي عبد الله جعفر بن محمد (ع) أن رسول الله (ص) قال : إن أصحاب الكهف أسروا الإيمان و أظهروا الكفر، فآتاهم الله أجرهم مرتين و إن أبا طالب أسر الإيمان و أظهر الشرك فآتاه الله أجره مرتين . قال : و في الحديث المشهور: أن جبرائيل (ع) قال للنبي(ص) ليلة مات أبو طالب : اخرج منها ـ أي مكة ـ فقد مات ناصرك .

    أقول : والله لو كان واحد من هذه الاخبار يرد في اسلام أي رجل غير ابي طالب (ع) لتسلمه العلماء ووالمحدثون بالقبول ، وتلقوا إسلامه وايمانه أمرا مسلما بلا شك ولا ريب ، ولكنا ويا للأسف نجد هذه الشبهات تلقى حول ايمان ابي طالب واسلامه ، من بعض العلماء ولعل السبب في ذلك لأنه والد الإمام علي (ع) ولأن عليا ابنه سلام الله عليه !!

    ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة عمار الغزاوي ; 2006-09-25 الساعة 08:33 PM سبب آخر: تعديل
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

  5. #165
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    اشفق على روحك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hss مشاهدة المشاركة
    <P>عمار الغزاوي</P>
    <P>أنا شخصياً لست بحاجة إلى أن تملي علي عقيدتكم , فعقيدتكم لدي واضحة كالشمس في ربعة النهار.</P>
    <P>وكيف لي أن أتفق معك أصلاً,أو أن أنظر إلى كلامك,ونحن لانتفق على مصادر التلقي؟فلاتتعب نفسك بالقص واللصق.</P>
    <P>أما السيرة النبوية فأحفظها حفظاً,ولست بحاجة لك أن تلفتني إلى شيء منها,وكما قلت لك نحن معكم نختلف في المصادر فكيف لنا أن نتفق؟</P>
    <P>ومما سردت من كلام ومقولات وقص ولصق يتبين للمنصف أن عقيدة الرافضة </P>
    <P>هي دين جديد,تدخل فيه بعد تخلع عقلك جانباً.</P>
    <P>والنقاش والحوار ليعرف كل منا عقيدة الآخر وليس لترمي كلام آباءك ثم أردعليه,فالردود عليكم سنة قد مضت,وكما لايخفى&nbsp;أن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى ألف كتاب منهاج السنة وإلى اليوم لم يستع رجل من رجالكم أن يرد عليه.</P>
    <P>الحق أبلج, حتى أنتم تعرفونه,كيف لا!وقد فلق القمر أمام القرشيين فلم يؤمنوا.</P>
    <P>إنها دعوة لك ولكل شيعي أن يعيد النظر في عقيدته,ويترك التعصب إلى التحري,فإننا الآن في زمن لو أردت الحق لوجدته ولو لوحدك.</P>
    <P>&nbsp;</P>
    <P>&nbsp;</P>
    <P>&nbsp;</P>
    <P>وكتبه المشفق عليك /أبوالحسن</P>
    <P>&nbsp;</P>
    الى الاخ العزيز احب ان اقول لك اشفق على روحك واذا كنت مشفق علي حاول ان تفيدني او انطيني مالديك كما انك تدعي تحفظ السيرة النبوية حفظاً ...
    وان الشيعة حبيبي ليست دين جديد راجع اصول التشيع واعرف من اقد فهل الاقدم الامام علي (ع) ام المذاهب الاربعة (( اهل الامثال يكولوهه ******* اوضع حجيك بالميزان ))
    اما عن المصادر راجع كل كلامي تجد ان كل اية وكل حديث فيه سند او متفق عليه
    فوالله كما تقول الحق ابلج لكن اكثرهم للحق كارهون


    0 Not allowed!
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

  6. #166
    عضو تحرير المجلة

    User Info Menu

    السلام عليكم

    تحية طيبة للاخوة جميعا ..

    مبارك عليكم الشهر الفضيل ، ونسأل الله تعالى أن يكتب للجميع فيه الاجر والمثوبة وان يرزقنا الهدى .

    اخ عمار .. بت متأكدا أنك تتقي منا تقاة .. وليتك اتقيت رب العزة والجلال .

    أسألك بالله .. ان كان ما وضعته أنا نقلا عن موقع دليل حقائق الرافضة مزورا أن تأتينا أنت بالصفحة نفسها من الكتاب والتي رجعت إليها .

    أثبت لنا تزوير موقع دليل حقائق الرافضة .. وقم بنقل الصفحة التي رجعت إليها أنت ولم تجد فيها ما نقلته عن ذلك الموقع .. وأنا كما قلت أنت ( مهندس ) و أبشرك يا اخي أنني مهندس حاسب آلي وأعرف الصحيح من المزور .

    هذا أولا .

    ثانيا : أنتم تخالفوننا في العقيدة .. ولا تحاول أبدا ان تصور للناس بأن اختلافك معنا او اختلاف فقهي او مذهبي كإختلاف المذاهب الاربعة .
    نحن نأخذ عن أئمتكم الحديث .. ان صح هذا الحديث .. ويدرسه طلبة العلم ضمن مناهج أهل السنة والجماعة .. ولكننا لا نأخذ الحديث من ( الكليني ) مثلا لأن كتابه فيه ما فيه من مغالطات ووضع وكذب .
    أهل السنة والجماعة يأخذون الحديث بأساليب متعددة مختلفة ويقسمونه الى صحيح وضعيف .. ويفهمون جيدا في علم الجرح والتعديل والذي هو وقاية لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم من الدجل والكذب .
    أسألك سؤالا ..
    أنتم تروون الاحاديث عن الامام الصادق والامام السجاد وغيرهم من الائمة رضوان الله عليهم .. وتقولون .. عن فلان عن فلان قال سمعت الامام الفلاني يقول ثم يرد في الحديث المنقول أن ( من زار قبر الحسين " على سبيل المثال " كتبت له كذا حجة مع الرسول صلى الله عليه وسلم او كذا عمرة .. ) واحيانا تروون احاديثا وتأخذون بها وهي لم تأت على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يقرها ولم يفعلها ؟!
    حديث عن من هذا ؟!
    ممن تريدوننا ان نأخذ ديننا ؟!

    نحن نتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وما فعله رسول الله عليه الصلاة والسلام وما قاله وما أقره وصل الينا متوترا عن صحابته الكرام عليه رضوان الله وبطرق تختلف في مدى صحتها ونحن نقر صحيحها ونعرف ضعيفها ونرد مكذوبها ..
    أما أنتم فأنتم تكفرون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتطعنون في الاحاديث التي يروونها .. فعن من تروون الحديث اذن ؟!

    تروونه عن أئمتكم الذين افتريتم عليهم هذه الاحاديث .. وحتى الايات حرفتم فيها .

    هذه مؤامؤة قام بها كبار علمائكم لطمس الامر وتعمية الناس .

    تأخذون الحديث عن الكليني !! .. الذي يروي عن حمار رسول الله ؟! هل الحمار يروي الحديث يا مسلمين ؟!
    أم عن من قابل الامام المهدي أو اتصل به هاتفيا !؟
    او عن أناس يقولون انهم سمعوه من الامام الفلاني ؟!

    كيف تريدوننا ان نصدق فلانا وعلان ونحن ننهل من المعين الصافي .. من كتاب الله تعالى .. ومن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    رحم الله كل من سهر وأفنى عمره في تصحيح الحديث وروايته واتقانه .. فهم حماة السنة النبوية المباركة من المدلسين ومتبعي الهوى .

    الامام الفلاني تفترون عليه وتقولونانه يقول ان من زار قبر الحسين فله " كذا " حسنة .. وان من زار الامام المهدي المنتظر فإنه مغفور الذنب ؟! على أي أساس نصدقكم ؟!
    لماذا لم يقولوا من زار رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! ( مع ان علماء السنة سيردون ايضا عليهم ) .

    يا عزيزي المسألة هي اننا واياكم لا يمكن تحت اي ظرف من الظروف ان نجتمع على دليل .. فأنتم تلوون الحقائق وتنسبون كلاما الى رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يقله وكذلك عن الائمة .

    وعلى العموم .. نحن الآن في حادثة واقعية .. أثبت أن السنة مدلسين ومزورين .. واذهب الى النسخة الموجودة عندك من مفاتيح الجنان وقم بوضع نفس الصفحة التي وضعتها انا هنا .. واحتسب اجرك عند الله سبحانه وتعالى .

    ولك مني ان أعطيك عشرات الوثائق غيرها .. لأنك لن تقتنع بدليل او حجة .. ولن تقتنع الا بما تراه ويراه الناس .

    ألسنا عادلين في مطالبنا ؟!

    تحياتي ..
    صياما مقبولا وافطارا شهيا .


    السلام عليكم .


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة م.العراقي ; 2006-09-26 الساعة 12:56 AM

  7. #167
    مشرف

    User Info Menu

    أبو طالب مات على الكفر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار الغزاوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله :_

    قول المغيرة بن شعبة الذي يروى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: إن أبا طالب في ضحضاح من النار يغلي منه دماغه.

    ولو تأملنا في سند هذه الرواية: فإن المغيرة بن شعبة لا يعتبر ثقة لا في علم الرجال ولا عند علماء الجرح والتعديل.



    بعض الآيات التي قيلت أنها نزلت في شأن أبو طالب
    1- البعض قال أن قوله تعالى: (وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ)(الأنعام/26). أنها نزلت في أبي طالب.

    ولمناقشة هذا القول يجب أن نسأل: ما هو الدليل؟ يقولون: تفسير قتادة.

    وهنا نطرح سؤال هل قول قتادة كقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في القبول؟ هل قول قتادة حجة؟ وهو القائل بأن يزيد مِن أولي الأمر.

    وقتادة يروى عن سفيان الثوري الذي قيل عنه في علم الرجال كذاب وضعيف ويقول عنه آخر مغلط مخلط أي كثير الغلط والخلط.

    2- في قوله تعالى: (إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)(القصص56).

    والرواية التي تقول أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يتمنى هداية أبو طالب ولكنه مات كافراً ويستدل بهذه الآية وهذه الرواية يرويها سعيد ابن المسين.

    ونطرح التساءل مرة أخرى: هل قول سعيد حجة؟ وهو الذي قيل له أحضر جنازة علي أبن الحسين زين العابدين يقول: ركعتان أصليهم خير من تشييع جنازة علي ابن الحسين. وكان من الناصرين للحجاج.

    .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أقول للمشرفين اتقوا الله واحذفوا هذا الموضوع وألغوه لما فيه

    1- من نشر لعقيدة فاسدة. ومساعدة أهل الباطل في دعواهم وأقصد الشيعة.

    2- سب للصحابة.

    3- لن يكون من ورائه فائدة. وليذكر لي أحدكم ما الفائدة من وراء هذا الغثاء الذي نقرؤه من هؤلاء.

    4- لم يتم حسم أي سؤال وجه للشيعة وكذلك لم يقف المشرف ويقوم بما أوجبه على نفسه في البداية بان يتم حسم النقاط والأسئلة. ولكن للأسف ترك الشيعة يغالون في أناس ويسبون أناس ويقذفون آخرين وينشرون أفكارهم الفاسدة التي تنغمس في الضلالة.

    وغير ذلك كثير

    هذه المشاركة مليئة بالمغالطات والمخالفات من حيث التفسير والإستدلال الخاطئ وكنت أرغب عنها في الرد ولكن إن أراد كاتبها تفصيل كل استدلال فيها فعلنا ولكن بشرط عدم الخوض في فروع والزيغ والبقاء فيها حتى يتم النفاد منها

    وأبدأ بالذب عن سعيد بن المسيب رحمه الله فهو لم يرو الحديث منفرداً ولكن انظر من رواه غيره
    هذا الحديث رواه البخاري ومسلم قال الزهري حدثني سعيد بن المسيب عن أبيه وهو المسيب بن حزن المخزومي
    وكذلك الترمذي من حديث يزيد بن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة

    وكذلك الإمام أحمد عن يحي بن سعيد القطان عن يزيد بن كيسان حدثني أبو حازم عن أبي هريرة

    وهكذا قال ابن عباس وابن عمر ومجاهد والشعبي وقتادة ويوجد عندي السند

    إنها نزلت في أبي طالب حين عرض عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول لا إله إلا الله فأبى عليه وقال أي ابن أخي ملة الأشياخ وكان آخر ما قاله هو على ملة عبد المطلب

    وبذلك يكون أبو طالب مات على الكفر.

    هذه واحدة أما الثانية فيما ترويه عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه أولاً فهو صحابي والصحابة عندنا عدول ولن نقبل بغير ذلك فانظر من روى الحديث عن العباس بن عبدالمطلب ؛ أنه قال : يا رسول الله ! هل نفعت أبا طالب بشيء ، فإنه كان يحوطك ويغضب لك ؟ قال " نعم . هو في ضحضاح من نار . ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار " . والحديث صحيح وكذلك رواه عبد الله بن مسعود وأم سلمة وأبو سعيد الخدري

    وتقول عن سفيان الثوري ضعيف والله إن هذا لقول عجيب فمن ضعفه من علماء الجرح والتعديل وهو الإمام الثبت


    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اتقوا الله في دينكم


    0 Not allowed!
    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  8. #168
    مشرف

    User Info Menu

    أبو طالب مات على الكفر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار الغزاوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله :_

    قول المغيرة بن شعبة الذي يروى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: إن أبا طالب في ضحضاح من النار يغلي منه دماغه.

    ولو تأملنا في سند هذه الرواية: فإن المغيرة بن شعبة لا يعتبر ثقة لا في علم الرجال ولا عند علماء الجرح والتعديل.



    بعض الآيات التي قيلت أنها نزلت في شأن أبو طالب
    1- البعض قال أن قوله تعالى: (وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ)(الأنعام/26). أنها نزلت في أبي طالب.

    ولمناقشة هذا القول يجب أن نسأل: ما هو الدليل؟ يقولون: تفسير قتادة.

    وهنا نطرح سؤال هل قول قتادة كقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في القبول؟ هل قول قتادة حجة؟ وهو القائل بأن يزيد مِن أولي الأمر.

    وقتادة يروى عن سفيان الثوري الذي قيل عنه في علم الرجال كذاب وضعيف ويقول عنه آخر مغلط مخلط أي كثير الغلط والخلط.

    2- في قوله تعالى: (إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)(القصص56).

    والرواية التي تقول أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يتمنى هداية أبو طالب ولكنه مات كافراً ويستدل بهذه الآية وهذه الرواية يرويها سعيد ابن المسين.

    ونطرح التساءل مرة أخرى: هل قول سعيد حجة؟ وهو الذي قيل له أحضر جنازة علي أبن الحسين زين العابدين يقول: ركعتان أصليهم خير من تشييع جنازة علي ابن الحسين. وكان من الناصرين للحجاج.

    .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أقول للمشرفين اتقوا الله واحذفوا هذا الموضوع وألغوه لما فيه

    1- من نشر لعقيدة فاسدة. ومساعدة أهل الباطل في دعواهم وأقصد الشيعة.

    2- سب للصحابة.

    3- لن يكون من ورائه فائدة. وليذكر لي أحدكم ما الفائدة من وراء هذا الغثاء الذي نقرؤه من هؤلاء.

    4- لم يتم حسم أي سؤال وجه للشيعة وكذلك لم يقف المشرف ويقوم بما أوجبه على نفسه في البداية بان يتم حسم النقاط والأسئلة. ولكن للأسف ترك الشيعة يغالون في أناس ويسبون أناس ويقذفون آخرين وينشرون أفكارهم الفاسدة التي تنغمس في الضلالة.

    وغير ذلك كثير

    هذه المشاركة مليئة بالمغالطات والمخالفات من حيث التفسير والإستدلال الخاطئ وكنت أرغب عنها في الرد ولكن إن أراد كاتبها تفصيل كل استدلال فيها فعلنا ولكن بشرط عدم الخوض في فروع والزيغ والبقاء فيها حتى يتم النفاد منها

    وأبدأ بالذب عن سعيد بن المسيب رحمه الله فهو لم يرو الحديث منفرداً ولكن انظر من رواه غيره
    هذا الحديث رواه البخاري ومسلم قال الزهري حدثني سعيد بن المسيب عن أبيه وهو المسيب بن حزن المخزومي
    وكذلك الترمذي من حديث يزيد بن كيسان عن أبي حازم عن أبي هريرة

    وكذلك الإمام أحمد عن يحي بن سعيد القطان عن يزيد بن كيسان حدثني أبو حازم عن أبي هريرة

    وهكذا قال ابن عباس وابن عمر ومجاهد والشعبي وقتادة ويوجد عندي السند

    إنها نزلت في أبي طالب حين عرض عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول لا إله إلا الله فأبى عليه وقال أي ابن أخي ملة الأشياخ وكان آخر ما قاله هو على ملة عبد المطلب

    وبذلك يكون أبو طالب مات على الكفر.

    هذه واحدة أما الثانية فيما ترويه عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه أولاً فهو صحابي والصحابة عندنا عدول ولن نقبل بغير ذلك فانظر من روى الحديث عن العباس بن عبدالمطلب ؛ أنه قال : يا رسول الله ! هل نفعت أبا طالب بشيء ، فإنه كان يحوطك ويغضب لك ؟ قال " نعم . هو في ضحضاح من نار . ولولا أنا لكان في الدرك الأسفل من النار " . والحديث صحيح وكذلك رواه عبد الله بن مسعود وأم سلمة وأبو سعيد الخدري

    وتقول عن سفيان الثوري ضعيف والله إن هذا لقول عجيب فمن ضعفه من علماء الجرح والتعديل وهو الإمام الثبت


    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اتقوا الله في دينكم


    0 Not allowed!
    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  9. #169
    مشرف

    User Info Menu

    مسألة استغفار رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي طالب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار الغزاوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله :_
    اللهم اسالك ان تغفر ما تقدم من ذنوبنا وما تاخر ولا سيما من يحضر المنتدى ومن يشارك امين يارب العالمين :_



    3- آية: (مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُوْلِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ)(التوبة/113).

    قال فيها بعض المفسرين المقصود من المشركين أبو طالب وأن الرسول كان يستغفر لأبي طالب.

    ويمكن مناقشة هذا الرأي من جهتين:

    1- هذا الدليل على العكس، كيف؟ باعتراف الكل أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم استغفر لأبي طالب والاستغفار للمشرك غير جائز في الإسلام فكيف يقدم عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو الذي كان يجسّد أحكام ومفاهيم الله في الوجود ولا يمكن عليه الخطأ والخطيئة على الأقل في التطبيقات المؤثرة على التشريع.

    إذن استغفار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأبي طالب بذاته دليل على إيمان أبي طالب عليه السلام.

    .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نقول إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم استغفر لأبي طالب

    مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113)

    وهذا ما رواه البخاري ومسلم والنسائي وصححه الألباني والنص للبخاري
    لما حضرت أبا طالب الوفاة ، دخل عليه النبي صلى الله عليه وسلم وعنده أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أي عم ، قل لا إله إلا الله ، أحاج لك بها عند الله ) . فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية : يا أبا طالب ، أترغب عن ملة عبد المطلب ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لأستغفرن لك ما لم أنه عنك ) . فنزلت : { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم

    ونرجع لإستدلالك فنقول أن الرسول وكذلك باقي الرسل والأنبياء عليهم السلام جميعهم معصومون والذي عصمهم الله ووحدهم من البشر هم المعصومون فما تقول فيما أخبر به الله عز وجل عن ابراهيم في الآية التالية رقم 114 سورة التوبة؟؟؟


    وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ (114)
    نقول إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم استغفر لأبي طالب كما استغفر ابراهيم عليه السلام من قبل لأبيه وكان استغفارابراهيم لأبيه كما ذكر الله تعالى ولقد ذكر الله هذين الخبرين في سورة التوبة

    فهل عصى ربه بعد ذلك فاستمر في الإستغفار؟؟ نقول كلاً ولكنه استغفر إلى أن نهاه الله عن ذلك فما استغفر بعدها كما فعل ابراهيم من قبل.

    ونقول لك إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يجتهد فيما لم ينزل به تشريع كما فعل في هذه الآية 113 التوبة وكذلك هذه الآية

    وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ (84) التوبة

    وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي على كل من شهد بالإسلام ومات وإن كان منافقاً. وكان قبلها على الخيار فلما نزل أمر الله امتثل.

    وكذلك في أسرى بدر

    مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) الأنفال

    وغير ذلك كثير فهناك أمور لم يكن نزل فيها تشريع حتى إذا نزل التشريع فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتبعه وكذلك الأنبياء عليهم السلام من قبله كما ذكرنا في استغفار ابراهيم عليه السلام لأبيه.


    وهنا نسال لماذا لم يصلي عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟

    وأقول للزملاء من الشيعة دعكم من الفروع ولنتكلم في الأصول ونتحاور في أصل الخلاف وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على خلافة عليّ رضي الله عنه ووصايته وولده من بعده إلى آخر الاثني عشر، وأن من معني الوصي أنه معصوم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    0 Not allowed!
    قال الأحنف بن قيس: لا ينبغي للأمير الغضب لأن الغضب في القدرة مفتاح السيف والندامة

  10. #170
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله
    والله عجيبة يااخي :.
    انا ارسلت اكثر من دليل واكثر من حديث واكثر من واقعة ما قولك فيها عن اسلام ابي طالب كتبت لك انواعا من شعره ومن كلماته فاين انت منها اترك كتب الاسلاميات وانظر كتب التاريخ فعساك ان تبتان منها صحة القول ؟؟؟
    وكثرة الروايات التي كتبتها لك والمسنودة بسند صحيح اين انت منها عسى ان تمر على ما كتبت يا اخي بتمعن .... لما>ا سمي العام ال>ي توفت فيه خديجة وابوطالب ( رضي الله عنهما ) بعام الحزن اين انت من كل ما موجود في الحقيقة ..... وما دام الكلام اخ> ه>ي الصورة يا اخي ان ابو طالب لم يكن في يوم كافراً ابدا .... وهناك اناس كانوا في مكة على ملة نبي الله ابراهيم ... اي لم يسجدوا يوما لصنم ....؟؟؟؟


    0 Not allowed!
    أللهمَ أرِنا الحقَ حقاً فنتبعه وأرنا الباطلَ باطلاً فنجتنبه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •