:جديد المواضيع
صفحة 29 من 31 الأولىالأولى ... 1925262728293031 الأخيرةالأخيرة
النتائج 281 إلى 290 من 309

برمج عقلك !

  1. #281
    عضو شرف

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالنسبة للأخوان الذين يتسائلون عن كتب ومقالات في نفس المجال فلا علم لي في الحقيقة .

    ولكني أوعدكم بأني سأحاول البحث ... ولن أتردد في نشر الفائدة حالما أحصل عليها .

    لي ملاحظة وهي أن بعض الإخوان يكتبون ردود غير متعلقة بالموضوع ... وهذا في الحقيقة غير لائق حتى لو كان الرد يمسنا نحن كمسلمين ولكن بإمكان الكاتب إنشاء موضوع جديد أو الرد على موضوع ذا علاقة بما يريد أن يرد به .

    أشكركم جميعا من الأعماق ... وأدعوكم لزيارة وقراءة مقال آخر جيد وهو خذ الحكمة تصل للقمة
    http://www.arab-eng.org/vb/showthrea...014#post183014


    0 Not allowed!




  2. #282
    جديد

    User Info Menu

    مشكور اخي على هالموضوع الحلو والمفيد


    0 Not allowed!

  3. #283

  4. #284
    عضو

    User Info Menu

    اعاده كتابه لان الخط صغير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا يا أخ أبو عمر على الموضوع الجميل.

    وعندي ملا حظة أود أن أطرحها لجميع الإخوة وهي الجملة "من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ!!."
    نحن نقر أن الخلاف موجود لكن الحق غير متعدد وليس له عدة وجوه، لأنه لو كان كذلك لوقع الظلم بين الناس.
    ولنا عبرة في قصة الرجل الذي جاء ابن عباس رضي الله عن وسأله في الغناء أحلالهو أم حرام، فقال رضي الله عنه: أرأيت لو جيئ به يوم القيامة أكان مع أهلالحق أم مع أهل الباطل، فقال الرجل: مع أهل الباطل، فقال له رضي الله عنه: أذهب فقد أفتيت نفسك.
    لذا فإن هذه العبارة لابد لها من وقفة,,,,
    أولاً: أن أمور ديننا؛ الحق فيها واحد لا يتعدد. والخلاف الموجود إنما هو خلاف اجتهاد، وقد قال عنه صلى الله عليه وسلم: (إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران ،وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر) رواه البخاري ومسلم، فحكم الحبيب صلى الله عليه وسلم أن الحق واحد وأن المجتهد المخطأ له أجر، ولم يقل أن الاثنان على حق، لكن كل منهما اجتهد للحق.
    ثانياً: أما أمور الدنيا التي ليس لها علاقة بأمور الدين، فلدينا قصة الحبيب صلى الله عليه وسلم (أَنَّ النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-مَرَّ بِقَوْمٍ يُلَقِّحُونَفَقَالَ: "لَوْ لَمْ تَفْعَلُوا لَصَلُحَ" قَالَ: فَخَرَجَ شِيصًا، فَمَرَّ بِهِمْ،فَقَالَ: "مَا لِنَخْلِكُمْ؟ " قَالُوا: قُلْتَ كَذَا وَكَذَا، قَالَ: " أَنْتُمْأَعْلَمُ بِأَمْرِ دُنْيَاكُمْ) رواه مسلم.
    وأكرر أن الأمور الدنيوية التي ليس لها علاقة بالدين، لأن بعض الناس يتخذون هذا الحديث مناصا للهرب من تطبيق الدين، يقول الدكتور محمد القناص – عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم - : "ثم ذكر الإمام مسلم السياق الثالث – أي الحديث السابق-، وهو من طريق حماد بن سلمة، وكان حماد يخطئ، وهذاالسياق هو الذي فيه: "أنتم أعلم بأمور دنياكم"، وبعض الناس اتخذ من قوله: "أنتمأعلم بأمور دنياكم" ذريعة للتنصل من أحكام الإسلام المتعلقة بالدنيا مثل المعاملاتونحوها، ومن المعلوم أن تشريعات الإسلام وأحكامه جاءت لتحكم حياة الناس في جميعشؤونهم من عبادات ومعاملات وأحكام أسرية، وغير ذلك ، قال الله –تعالى-: "فَلاوَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لايَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً"،وقال تعالى: "إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَالنَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيماً"، وقال عزوجل: "قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّالْعَالَمِينَ". هذا والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل." نقلا من جوابه في موقع الإسلام اليوم.
    ولعل ما أعني قد وصل إليكم، وإن كان من توفيق فمن الله، وإن كان من تقصير فمني ومن الشيطان.


    0 Not allowed!

  5. #285

  6. #286

  7. #287
    عضو

    User Info Menu

    Thumbs up شكر

    بسم الله و الحمد لله والصلاة على رسول الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك على هذه المعلومة القيمة وجزاك الله خيرا


    0 Not allowed!

  8. #288
    عضو

    User Info Menu

    جزاك الله خيرا على الايضاحات واود ان انوهكم ان للدكتور العلامه ابراهيم الفقى الكثير من المؤلفات فى هذا المجال وهذا العلم; فعلم البرمجه اللغويه العصبيه من العلوم الحديثه ويعتبر الدكتور ابراهيم الفقى واضع الاساس لاربع علوم انسانيه جديدة واحد اهم المبرمجين العصبيين فى العالم باثرة فهو فى المرتبه الاولى على العالم فى هذا المجال وسوف اوافيكم ان شاء الله ببعض ما استفت به من كتابه البرمجه اللغويه العصبيه فور ان انتهى من قرائته وشكرا لكم اخيكم عبادة



    0 Not allowed!

  9. #289
    عضو

    User Info Menu

    كلام جميل جدا فعلا لابد من نتحلى بصفة قبول الاخر ومحاولة فهمه


    0 Not allowed!

  10. #290
    عضو

    User Info Menu

    أحييك على سهولة الأسلوب
    يعطيك العافية


    0 Not allowed!

    من مواضيع Grid :


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •