:جديد المواضيع
صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 2345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 73

فن الحوار - موضوع هام لجميع أعضاء الملتقى

  1. #51
    مشرف عــــــــام

    User Info Menu

    السلام عليكم

    أعتقد أننا دورياً نحتاج للتذكير بمثل هذه المواضيع

    الحوار جيد ومفيد ما دام انه تقيد بأدب الحوار ... وصحيح ان الحوار فن وقليل من يتقنه ...

    تم التثبيت من جديد للتذكير

    جزاك الله خير أخي أحمد


    0 Not allowed!

  2. #52

  3. #53

  4. #54

  5. #55
    عضو متميز

    User Info Menu

    جزاك الله خيرا أخي الكريم علي التذكير بهذا الحديث


    يكفيني هذا الحديث ,,, وصدق صلي الله عليه وسلم ,, فمن ترك المراء وجد راحه في صدره.

    روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
    "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800)
    .

    http://liveislam.net/ بث مباشر لدورس العلم الشرعي من مساجد الله
    www.islamspirit.com موقع روح الاسلام - كل ما يبحث عنه طالب العلم من كتب ومراجع
    http://www.islamgarden.com/ حديقه الاسلام للمرئيات والصوتيات الاسلاميه
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------
    عن أبي قتادة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم سئل عن صوم يوم الإثنين فقال: ذلك يوم ولدت فيه، ويوم بعثت أو أنزل عليّ فيه رواه مُسلِمٌ.
    وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ عن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: تعرض الأعمال يوم الإثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم رواه التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ. ورَوَاهُ مُسلِمٌ بغير ذكر الصوم.
    - عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: أوصاني خليلي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أنام. مُتَّفّقٌ عَلَيهِ.
    عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان اللَّه وبحمده، سبحان اللَّه العظيم متفق عَلَيهِ
    "ربي رضيت بك رباً وبالاسلام ديناً وبسيدنا محمد نبياً ورسولاً"
    ربي ما أصبح بي من نعمة أو بأحداً من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك, لك الحمد ولك الشكر






    0 Not allowed!

    الموقع الرسمي للمكتبة الشاملة
    http://shamela.ws/

  6. #56
    عضو متميز جداً

    User Info Menu

    شكرا لك مشرفنا على هذا الموضوع
    وعلى رأى المثل المصرى
    (خير الكلام ما قل ودل )
    اى كثرة الكلام لا تفيد بل تأتى بنائج عكسية
    المهندس وائل حسنى


    0 Not allowed!

  7. #57

  8. #58

  9. #59

  10. #60

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 2345678 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •