:جديد المواضيع
صفحة 15 من 35 الأولىالأولى ... 511121314151617181925 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 347

*& أطول برج في العالم في 2008 &*

  1. #141
    انتظار

    User Info Menu




    0 Not allowed!

  2. #142

  3. #143

  4. #144

  5. #145

  6. #146

  7. #147

  8. #148

  9. #149
    عضو

    User Info Menu


    السلام عليكم ورحمة الله
    أود أن يخبرني أحدكم عن نظام البناء في دبي وكيفية دراسة الأثر البيئي والعمراني لهكذا مباني على المدينة ككل , وأود أن ألفت إنتباهكم إلى العمارة المستدامة التي اتبعها الكثير من المعمارين العالميين كنورمان فوستر في برج فرانكفورت للتجارة , وأيضا الكثير من مباني يانغ الذي صمم برج نارا الذي يبلغ ارتفاعه 880 م ...و ...و ... إلخ .
    إذن تصميم المباني العالية وتخطيطها لم يعد يتبع التشكيل المعماري والعمراني فقط , إذ لا بد من أخذ البيئة المحلية وعمارتها بعين الإعتبار إنطلاقا من عمارة التنمية المستدامة .
    رغم ردة الفعل المعارضة للأبراج في العديد من دول العالم كألمانيا وفرنسا , وردة فعل المعماريين على الأبنية العالية التي اعتبرها حسن فتحي شتيمة للمارة لا تحترم المقياس الإنساني Human Scale حيث أصبح المقياس المسيطر هو مقياس السيارة أو المقياس الحضري , وهذه كارثة فعلاً أن نلغي المقياس الإنساني في عمراننا , لذا أفتح لكم هنا باب الحوار بأن هذه المباني يجب أن تصمم لتخدم الإنسان إجتماعياً من الناحية الأولى _ حسب قول فوستر _ وبيئياً كما في نماذج يانغ وإقتصادياً أولاً وأخيراً , لتحقيق مثلث الإستدامة .
    لا أريد التحدث هنا عن فشل برج دبي كغيره من الأبراج في الوطن العربي التي كانت تقليداً أعمى لعمارة الغرب , ولكن أريد أن أثير الإنتباه لهذه النقطة بالنسبة للأبراج و أدعو الجميع وخاصة الزميلة المهندسة المعمارية _ ونفسى بعد التخرج أعمل فى أى دوله خليجيه لانبهارى بالعماره هناك _ لا أدري مالذي يبهرها في العمارة الخليجية , للأسف العمارة الخليجية في أيامنا هذه عمارة بلا هوية تنتمي حقيقة للبيئتها التي من المفترض أن تنطلق منها وليس من تقليد لمباني لا تمت لعمارتنا بصلة .
    وطبعاً هذا لايعني الوقوف سلباً من الأبراج ولكن هنا دعوة لتحويل ودراسة موائمة هذه المباني مع هويتنا , وأذكر تجربة هنا لمجموعة SOM في بنك التجارة المحلي في مدينة جدة بالسعودية الذي يمكن أن نعتبره برج انطلق من عمارة محلية سباقة رغم قدم هذا البناء 1984 , وربما أضع لكم صور ومخططات لهذا البناء في وقت لاحق .

    والسلام .....
    مجد العمارة , معماري ومخطط سوري


    0 Not allowed!

  10. #150

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •