:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 7 من 7

تقنية المباني الذكية .....؟

  1. #1
    جديد

    User Info Menu

    تقنية المباني الذكية .....؟

    بسم الله............وبعد
    تحية طيبة للجميع انا من أشد الناس معجبين بهذا المنتدى الجميل والراااائع
    فأتمنا ممن لدية أي معلومات عن ...........( تقنية المباني الذكية ) أن يمدنا ويسعفنا فانا لدي بحث عن هذا الموضوع فارجوا أن لا تبخلوووووو وأسئل الله العلي القدير أن يجزيكم خيرا .
    وفيه شي جميل جدا أعجبني في هذا المنتدى وهي تبادل الارآء وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بيننا مما تساعدنا في حياتنا الدراسية والعمليه ايضا .


    قلبى يحب ويعشق كل من ساعد أخية المسلم فلا تبخلوو علي أخوانكم


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    وجدت لك اخي الحبيب هذا المقال ...لعله يفيدك
    ..........
    البيوت الذكية بين اليوم والغد
    جولة بين عجائب التقنية الحديثة في منزل مايكروسوفت المستقبلي
    التصميم المنزلي من العمليات المعقدة والمتطورة باستمرار وهي في جوهرها مغرية. بعض أفضل عقول القرن العشرين قامت بنماذج باهرة في هذا المجال، بينما قام البعض بأكثر من ذلك.
    فالمخترع والفيلسوف العالم في الرياضيات أر. بوكمنيستر فولر الذي كافح أزمة السكن في أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية، جدد تصميمه السابق لمنزل (ديماكسيون) وهو منزل متنقل من الألومنيوم وجيد من الناحية البيئية يمكن أن يتم بناؤه مقابل 6.500 دولار.
    ****
    والت ديزني يصمم أول منزل للمستقبل EPCOT
    بعد عقد من الزمان، كرس للإنتاج الشامل للقبة الجيودسية أو (كوخ الاسكيمو الحديث) المزود بضوء هيكل رباعي قوي. وفي عام 1956م، خطط فرانك لويد رايت ناطحة سحاب بارتفاع ميل واحد، مما قدم الحل لواحدة من مشكلتي العصر: فمزيد من السكان يمكنهم العيش بشكل عمودي في عدد أقل من المباني السكنية. أما (منزل مونتسانتمو للمستقبل) فقد ظهر لأول مرة في ديزني لاند في عام 1957م وقد صنع كليا تقريبا من البلاستيك وجذب أكثر من 5000 زائر يومياً له. ويضيف الجزء السمعي من الجولة (تخيل أي منزل آخر يكون لديه أكثر من 20 مليون ضيف ولا يزال قادرا على الافتخار بروح التجديد في صالة العرض والتألق الذي ترونه) . وقبل موته في عام 1966م، كشف والت ديزني بنفسه عن مخطط مشروع مدينة EPCOT وهو مجتمع نموذجي تجريبي للغد حيث يمكن لـ 20.000 شخص ركوب العربات السلكية ولعب الجولف في ضوء شمس فلوريدا.
    هذا وقد تم افتتاح المشروع بالفعل في عام 1982م، وكانت كلمات والت ديزني حول المشروع تقول: (سوف يستمد EPCOT تطويره من التقنيات التي تظهر كل يوم على يد علماء التكنولوجيا الأمريكيين... لن يُستكمل هذا المجتمع بمنازله ومنشآته الأخرى أبداً وإنما سيظل متغيراً ومسايراً لآخر الاكتشافات التقنية الحديثة) .
    لقد كان والت ديزني يرغب في أن يكون هذا المنزل الكبير مجتمعاً يجسد ما سوف تكون عليه المنازل العصرية في وقت من الأوقات.
    هذا وقد كانت للشهير والت ديزني أحلام أخرى من وراء إنتاج هذه المدينة وهي أن تخلو من أي مظاهر سيئة قد نجدها في المجتمعات العادية مثل المجتمعات الفقيرة والأمراض وكل ما يضر بالحياة البشرية، حيث كان يأمل أن تكون المدينة الجديدة مدينة فاضلة ولكن ليس على طريقة أفلاطون بل عن طريق التكنولوجيا التي كان يؤمن بها إلى حد بعيد.
    لكن هذه الأحلام لم ترتق في حياته إلى مستوى الواقع حيث لم يتمكن والت ديزني من الحصول على التصريحات والتمويل المطلوب لتنفيذ هذا المشروع من قبل الحكومة الأمريكية، وظل الوضع متوقفاً إلى أن توفي والت ديزني. لكن فكرة إنشاء المدينة التكنولوجية الفاضلة ظلت في أذهان الأمريكان ومن خلاله أمكنهم تحقيق بعض المشاريع المدنية التي تضم بعضاً من أفكار والت ديزني.
    أما أفكار والت ديزني نفسها فقد أُدخل عليها الكثير من التعديلات وذلك عندما فتح مسؤولو شركة والت ديزني الباب لطرح الأفكار لتطوير المدينة. وجاءت أفكار كثيرة تؤيد أن تضم المدينة أحدث التقنيات التي تظهر في أي مجال من مجالات الحياة، بينما جاءت الأفكار الأخرى منادية بأن تكون المدينة متحفاً عالمياً يضم مظاهر العادات والتقاليد من جميع أنحاء العالم. وفي النهاية تكونت مدينة EPCOT من جناحين رئيسيين كان أحدهما يضم مظاهر المدينة المستقبلية، بينما يضم الجناح الآخر مظاهر دول العالم. ومن هنا أصبح لدينا نموذج لأول بيت عصري متطور في العالم.
    لكن هذا الظهور للخيال العلمي يتم تقديمه على هيئة أشكال محيرة للعقل ومواد صناعية.
    فهذه البيوت الذكية المبكرة وعدت بجعل حياة الفرد الأمريكي المتوسط أكثر تنظيما واقتصادية ومتعة. كما أنهم أخبرونا أيضا بشيء عن أنفسنا: إذ إننا مستعدون لاستقبال علم الغد! وما عدا ذلك، فإن معظمنا لا يرغب في التحرك نحو بيوت الاسكيمو. فمشكلة بيع اليوطوبيا تمثلت في الحصول على أناس لشرائها. وبالرغم من أن القبة الجيودوسية تمتعت بنجاح هامشي، لم يعش أي فرد في منزل ديماكسيون (هناك نموذج وحيد بقى على قيد الحياة في متحف هنري فورد في ديربورن، متيش) . ولم يتم بناء برج (رايت) أبدا بينما هدم منزل مونستانتو في عام 1967م ونقل EPCOT إلى حديقة ألعاب ديزني أخرى.
    ..........
    موجود علي هذا الرابط باستفاضه
    http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/20032005/por45.htm


    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة عاشق حب رسول الله ; 2006-06-30 الساعة 07:08 AM
    عاشق حب رسول الله
    صلي الله عليه وسلم

  3. #3
    عضو متميز

    User Info Menu

    وايضا هذا المقال اتمني ان يفيدك
    مدينة نيو سنجدو الجديدة مملكة التكنولوجيا الراقية في كوريا الجنوبية
    * إعداد : أميمة كامل
    تخيّل صناديق إعادة تدوير النفايات العامة التي تستخدم تكنولوجية التعريف بالذبذبات اللاسلكية التي تقوم بالتقييد إلى حساب العاملين على إعادة التدوير في كل مرة يقومون فيها بإلقاء قنينة، والأرضيات الحساسة للضغط في منازل المسنين التي يمكن أن تكتشف الاصطدام عند السقوط والاتصال فوراً بالمعنيين للمساعدة والهواتف الخلوية التي يمكنها تخزين السجلات الصحية ويمكن استخدامها للدفع مقابل الوصفات الطبية.
    ليست هذه بعض التقنيات التي يتمتع بها مقتنوها في العالم وإنما هي بعض الخدمات التي يحلم طلبة التصميم الصناعي في جامعة ولاية كاليفورنيا في لونج بيتش، بتحقيقها وإمكانية استخدامها في مدينة نيو سنجدو، تلك المدينة الكبيرة تم بناؤها في كوريا الجنوبية وتحتوي على كافة أنظمة المعلومات الرئيسية (سنية وطبية وتجارية وحكومية وما شابه ذلك) والمشاركة في البيانات، حيث تم بناء أجهزة الكمبيوتر في المنازل والشوارع والمباني المكتبية.
    وتقع مدينة نيو سنجدو على جزيرة صناعية بمساحة 1500 فدان، مقابل ساحل انشيونن على بعد حوالي 40 ميلاً من سيول، وتم تأسيسها لكي تكون مدينة التكنولوجية الراقية.
    وبالرغم من وجود جهود أخرى لبناء مدن التكنولوجية الراقية في كوريا الجنوبية، إلا أن المسؤولين ينظرون إلى نيو سنجدو على أنها فريدة من نوعها.

    موجود بتوسع علي هذا الرابط
    http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/18122005/nn14.htm


    0 Not allowed!
    عاشق حب رسول الله
    صلي الله عليه وسلم

  4. #4
    جديد

    User Info Menu

    شكرا اخي الفاضل وجزاك الله كل خير وبركه ............ يا أخي العزيز الغالي محب رسول الله
    ورعاك الله في حلك وترحالك وبيض الله وجهك وسدد خطاك ومحا عنك كل ذنوبك وادخلك فسيح جناته


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو

    User Info Menu

    شكرا لدي ملف pdf كتبته بنفسي كيف أستطيع أن أحمله لكم وشكرا


    0 Not allowed!

  6. #6
    عضو

    User Info Menu

    ((لكم منى كل الشكر والتقدير))


    0 Not allowed!

  7. #7
    عضو

    User Info Menu

    أتمنى تزويدنا ببعض الرسومات الإرشادية إن أمكن block diagrames


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •