:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 6 من 6

فوائد البوووظه

  1. #1
    عضو فعال

    User Info Menu

    فوائد البوووظه

    مع البوظة.. أنا كثير مبسوطة!

    كشفت دراسة عن سر فعالية البوظة والمثلجات فى تحسين مزاج الإنسان وزيادة شعوره بالسرور والنشوة، بعد أن ثبت أنها تنشط مراكز السرور والسعادة فى الدماغ.

    فقد وجد الباحثون فى مركز علوم التصوير العصبى بمعهد الطب النفسى فى لندن، أن الحلويات المثلجة تثير المناطق الدماغية المسؤولة عن مشاعر السرور والبهجة، وتؤثر بصورة فورية ومباشرة على أجزاء الدماغ المسيطرة على المزاج.

    ولاحظ هؤلاء بعد إخضاع عدد من المتطوعين لفحوصات دماغية باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى لرؤية المناطق الدماغية النشطة أثناء تناولهم كوب من الآيس كريم، أن للمثلجات تأثير فورى على الأجزاء التى أظهرت البحوث السابقة أنها تنشط عند استمتاع الإنسان والتى تعرف بمناطق السرور والبهجة، وتشمل القشرة المحجرية الجبهوية، وهى منطقة المعالجة الرئيسية فى مقدمة الدماغ.

    هذا ومن جانب اخر، وحول الأطعمة التي تحسن المزاج ، فقد أكد الباحثون أن هناك حاجة لتناول مزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية لدعم الصحة العقلية وقال الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية إن هناك فوائد كثيرة لتناول تلك الأحماض المعروفة باسم "أوميجا3".

    وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأسماك والبيض يمكن أن تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم.


    0 Not allowed!

  2. #2

  3. #3

  4. #4

  5. #5

  6. #6
    عضو فعال

    User Info Menu

    زاكيه البوظه طلعت ؟؟؟؟؟؟؟ بل هنا والشفااااااا


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •