:جديد المواضيع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

ماهي الجامعات التي تدرس العمارة باللغة العربية

  1. #1
    جديد

    User Info Menu

    ماهي الجامعات التي تدرس العمارة باللغة العربية

    الجميع فهمني غلط عندما كتبت "اول طلب لي بالمنتدى"
    اناطالب جزائري اريد ان ادرس العمارة في المشرق العربي
    ماهي الجامعات التي تدرس العمارة باللغة العربية وما هي شروط القبول والتسجيل


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    والله انا مش عارفة اقولك ايه ؟ انت ليه بس عايز تدرس العمارة باللغة العربية ؟ احنا الجامعة عندنا بتدرس بالعربى (جامعة قناة السويس) بس على فكرة دى مش فكرة كويسة خالص وبتلاقى نفسك مع مرور الوقت بتفقد حاجات كتير من حواليك الا اذا كنت انت متابع ومطور نفسك ....


    0 Not allowed!

  3. #3
    عضو

    User Info Menu

    واقول لك ان جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا جنوب اليمن ايضا تدرس باللغة العربية بس انا مع المهندسة سوسو ان اللغة الانجليزية هي اساس افضل واقوى المراجع
    والله يوفقك


    0 Not allowed!
    :)[blink] [glint]المــــــازن[/glint] [/blink]

  4. #4
    عضو فعال

    User Info Menu

    الجامعة الاسلامية بغزة _ فلسطين بتدرس العمارة بالعربي بس ما بنصحك تدرس العمارة بالعربي
    لانك حتفقد اللغة النجليزية وغير هيك راح تحتاج بعد التخرج لدورات لغة علشان الوظيفة


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو شرف

    User Info Menu

    الكل يحذر من دراسة العمارة باللغة العربية وينذر من سيفعل ذلك بالويل والتبور وسوء المصير... نتكلم في الموقع عن العمارة العربية ونتباكى على مصيرها وننعى حالها المأزوم، ثم لا نتورع عن الكشف عن الحقيقة الكامنة في نفوسنا جميعا وهي أننا سبب هذا التخلف وهذا الضياع الذي تعيشة العمارة العربية المعاصرة.
    متى كانت اللغة العربية عائقا أمام طلاب العلم، ومتى كانت سببا في تردي أحوالنا... أنا لم أعرف يوما أن ما نعانبه من تخلف حضاري كان سببه الرئيس إصرارنا الغبي على التمسك بلغتنا العربية... وفي المقابل لم اسمع أن اللغة كانت سببا في صنع معماري متميز أو فاشل... فهل فعلت ذلك اللغة الإنجليزية أو الفرنسية... لست أدري؟
    الحمد لله أن جامعاتنا العربية لازالت شاهدا على تردي حالة التعليم المعماري والعمارة وذلك بسبب أولئك الذين درسوا في جامعات أوربا. فهل حسنت اللغة الإنجليزية من مستواهم العلمي والأخلاقي؟ الأجابة حتما ستكون بالنفي إلاّ من رحم ربي.
    في ليبيا الدراسة باللغة العربية وخيرة الأساتذة من تتلمذ علي هذه اللغة في العمارة وغيرها... وفرص العمل متاحة للمبدعين بلغتهم العربية، والأصلح هو الذي يفرض نفسه بجدارته لا بعدد اللغات الاجنبية التي ينطق بها... وهذا لا ينتقص من أهمية تعلم لغة الآخر، ولكن ليس على حساب لغتنا وقيمنا.
    أما بالنسبة للمراجع المعمارية، فالعمارة تحديدا مرجعها الأساس قيم المجتمع وظروفه البيئية والاقتصادية وشواهد العمارة التاريخية وهي والحمد لله في بلادنا العربية والإسلامية كثيرة ومتنوعة وأصيلة وعميقة الجذور، هذا لمن أراد أن يكون معماريا يحمل هموم وطنه ويسعى للإرتقاء بعمارته... أما من ارادها مهنة للإرتزاق والكسب السهل أو المباهاة، فلن تنفعه أي لغة في العالم لأنه محكوم عليه بالزوال، وعمره في المهنة قصير.
    تنويه/ حرص الاستعمار الغربي للقضاء على اللغة العربية والشخصية الإسلامية، على وضع شرط إجادة تعلم لغته للحصول على وظائف الدولة وفرص التأهيل... ورغم أن مساحة العمل رحبة والرزق على الله، إلاّ أن ضعاف النفوس والكسالى ضيقوا على أنفسهم واختصروا الطريق ورضوا بالذلة والمهانة وقنعوا بالفتات تحت أقدام المحتل، فتنطعوا بلغته وتعروا من ثياب الحشمة وسكنوا جحوره... واليوم نراهم يدعون بدعوة الجاهلية.

    تنويه أخير/ هذا الكلام ليس المقصود به تجريح أحد أو اتهامه في وطنيته، وليس بالضرورة موجه لشخص الأخوة والأخوات المشاركين في هذا الموضوع، بقدر ما هو تنبيه عام للتحذير من الوقوع في بعض المزالق ونسبة الأمور إلى غير محلها، فما تعانيه جامعاتنا من تردي في التعليم ليس له علاقة باللغة، بل هو أزمة أخلاق.


    0 Not allowed!

  6. #6

  7. #7
    جديد

    User Info Menu

    الجامعة الحديثة بالمقطم تدرس العمارة باللغة العربية


    0 Not allowed!

  8. #8
    جديد

    User Info Menu

    نحن أبناء يعرب افصح الناس لساناً وأنضر الناس عوداً
    اجمل شئ قد تفعله هو الدراسة بالعربية
    أشكرك


    0 Not allowed!

  9. #9
    عضو

    User Info Menu

    جامعة طنطا في مصر


    0 Not allowed!

  10. #10
    جديد

    User Info Menu

    في الحقيقة انا اشكركم على ردودكم
    اما عن دراسة العمارة بالجزائر فهي بالفرنسيةو تحتاج كثير من الصبر
    تخيلوا رد استاذتي بينما كنت اقدم شرحا خاص بمشروعي بالفرنسية وردت مني جملة بالعربية وهي "الإستفادة من ضوء الشمس" تخيلوا ماذا قالت :"تحدث كمهندس" ففي نظر الاستاذة كل المهندسين الذين يتحدثون العربية لا يستحقون لقب مهندس الا إذا قدموا موضوعا إنشائيا بالفرنيسة بدون اخطاء مثل مقدم اخبار Tf1 ولا يهمها لا الفكرة ولا الإبداع الهندسي
    وفي حادثة اخرى بقسم الإعلام الآلي والكمبيوتر,قام طالب بإعداد رسالة الماجيستر باللغة الإنجليزية,
    فيوم طرحه الرسالة لم يجد الطالب سوى استاذا واحد , من بين خمسةاساتذة كان يتقن الإنجليزية
    ليناقشه اطروحته,والسبب هو شرط من شروط تقديم رسالة الماجيستر,انها يجب ان تكون بلغة اجنبية غير العربية ولم يدرك مؤطروا المسابقة ان هناك لغات اخرى, وخاصة الإنجليزية لغة العلم والتكنولوجيا, هذا لكونهم يسبحون في الفلك الفرانكوفوني


    0 Not allowed!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •