:جديد المواضيع
صفحة 16 من 20 الأولىالأولى ... 6121314151617181920 الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 196

كلمات ليست كالكلمات

  1. #151
    عضو

    User Info Menu

    اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
    .. خطوت إليه برجلي
    .. أو مددت إليه يدي
    .. أو تأملته ببصري
    .. أو أصغيت إليه بأذني
    .. أو نطق به لساني
    .. أو أتلفت فيه ما رزقتني
    ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
    ثم استعنت برزقك على عصيانك
    .. فسترته علي
    وسألتك الزيادة فلم تحرمني
    ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
    .. يا أكرم الأكرمين
    اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
    ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل
    في ملأ وخلاء
    وسر وعلانية
    .. وأنت ناظر إلي
    اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
    أوجبتها علي في آناء الليل والنهار
    تركتها خطأ أو عمدا
    أو نسيانا أو جهلا
    وأستغفرك من كل سنة من سنن
    سيد المرسلين وخاتم النبيين
    سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    تركتها غفلة أو سهوا
    أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا
    أو قلة مبالاة بها
    .. أستغفر الله .. وأتوب إلى الله
    .. مما يكره الله
    قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا



    0 Not allowed!
    التعديل الأخير تم بواسطة ماهر كامل ; 2006-11-15 الساعة 09:22 PM

  2. #152

  3. #153
    مشرف متميز

    User Info Menu

    الأخ / ماهر كامل
    بوركت على المشاركة الطيبة
    والأخت نهى جزاك الله خيرا
    اللهم تقبل منا دعاءنا وارحم ضعفنا وتول أمرنا وارض عنا .... آمين


    0 Not allowed!




  4. #154
    عضو فعال

    User Info Menu

    بارك الله فيك واحسن اليك على هذه الكلمات الجميلة والدعاء مستجاب باذن الله على حسب النية


    0 Not allowed!

  5. #155
    جديد

    User Info Menu

    Exclamation

    بارك الله فيك وجعلنى الله وغياكم ممن يسمعون فيتعظون ويعملون فيؤجرون


    0 Not allowed!

    من مواضيع yasseraziz :


  6. #156
    عضو

    User Info Menu

    جزاكم الله خيرا اخي الكريم ولكن لي استفسار بسيط مامعني قولك في البيت (مـع الله فـي عزمـات الجهـاد . . . . تقود الأسـود إلـى مـن كفـر) وشكرا


    0 Not allowed!

    من مواضيع eng_lizo :


  7. #157
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    الاخت ابتهاج شكرا لكي على هذا الدعاء واسال هل هذا الدعاء للامام الحسين علية السلام ارجو الاجابة وشكرا


    0 Not allowed!

    من مواضيع اكرم جبار :


  8. #158
    عضو

    User Info Menu

    كليات دعاء "إلهي" الفكرية وتحليلها من منظور قرءاني

    بسبب التساؤلات المطروحة من بعض الأخوة على المفاهيم الموجودة في الدعاء الذي أثار الجدل، وعلى ضرورة الإستفادة من بعضنا بعضا في جعل دعائنا منسجما مع كلمات الله فإنني أشارككم فهما خاصا لي بطرح كل جزء من الدعاء ووضع الآيات القرءانية المقابلة للتدبر في مدى تطابق المفاهيم مع هذه الآيات. وهنا أود القول أنني تفاعلت كثيرا مع الدعاء سائلا الله عز وجل المغفرة والثواب الكبير لقائله وللأخت المتفضلة علينا بهذه الكلمات ولكافة المشاركين وأن يهدينا الله جميعا ويثبت قلوبنا على طاعته
    إلهي
    أنا الفقيرُ إليكَ في غِنايَ... فكيف لا أكونُ فقيراً إليكَ في فقري؟!! وأنا الجَهول إليكَ في عِلمي..
    فكيف لا أكونُ جَهولاً إليكَ في جَهلي؟!! (هذا من مفاهيم التضرع لله سبحانه : يأيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد(15)/فاطر)( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا(85)/الإسراء).
    إلهي
    ماذا وَجَدَ مَنْ فَقَدَكَ؟ وَماذا فَقَدَ مَنْ وَجَدَكَ؟؟ لقد خاب من رَضِيَ دُونَك بَدلاً.. ولقد خَسِرَ من بَغىَ عَنكَ حِولاً..(هذه من مفاهيم سورة الإخلاص، وهي مفاهيم جميلة قلّما نجدها على ألسنة المتحدثين.تدبر قوله سبحانه: (ونادى أصحب الجنة أصحب النار أن قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا فهل وجدتم ما وعد ربكم حقا قالوا نعم فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظلمين (44)الأعراف).
    إلهي
    حُكمُكَ النَّافِذُ.. وَمشيئَتُك القاهِرةُ.. لم يَترُكَا لِذِي مَقالٍ مقالا!! ولا لذي حالٍ حالا!! (استمع إلى قوله سبحانه: (والله يحكم لا معقب لحكمه(41)الرعد) (وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العلمين(29)/التكوير)
    إلهي
    سَمِعَ العابِدون بجزيلِ ثوابِكَ فَخَشَعُوا.. وسَمِعَ الزَّاهِدونَ بِسعَةِ رَحمَتِك فَقَنَعُوا.. وسَمِعَ المُولُّونَ عن القَصدِ بجُودِكَ فَرجَعُوا.. وسَمِعَ المجرمُون بِسِعَةِ غُفرانِكَ فَطَمِعُوا.. وسَمِعَ المؤمنُونَ بِكَرَمِ عَفوِكَ فَرَغبُوا..( إنهم كانوا يسرعون في الخيرت ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خشعين(90)/الأنبياء ( ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم(7)/غافر)
    إلهي
    إنَّ مَن تَعرَّفَ بِكَ غَيرَ مخذُولٍ.. ومَن أَقبَلتَ عَليهِ غَيرَ ممَلُولٍ.. وإنَّ مَن اعْتَصمَ بكَ لَمُستجير.. وقد لُذتُ بكَ يا إلهي فلا تُخيِّب ظَنِّي مِن رَحمَتِك ولا تَحْجِبني عَن رأفتِكَ..( إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون (160)/ءال عمران)
    إلهي
    إِنَّكَ تَعلَمُ أَني على إِساءَتي.. وَظُلمي وإِسرافي على نَفسِي.. لم أَجعَل لَكَ وَلَداً وَلا شَرِيكاً.. وَلا نِدًّا ولا كُفواً.. فإنْ تُعذِّب فَعدْل.. وإِنْ تَعفو فإنَّكَ أنتَ العَزيزُ الحَكيمُ.. (إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم (118)/المائدة) الدعاء رائع وأخص هذه الفقرة بالذات لأنها في التوحيد وأقربها للنص القرءاني.
    إلهي
    أُحِبُّ طاعتَك وإِنْ قَصِرتُ عنها.. وَأكرَهُ مَعصِيَتَكَ وإِنْ رَكِبْتها.. فَتفَضَّل عَليَّ بالجنَّة وإنْ لم أَكُنْ أهلٌ لها.. وَخَلِّصني مِنَ النَّارِ وإنْ استَوْجَبْتها.. (ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم(21)/النور (ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابة...(45)/فاطر
    إلهي
    لَو وصَلَت ذُنوبي إلى السَّماءِ وخرقَتِ النُّجومَ.. أَو بَلَغَت أَسفَلَ الثَّرى.. ما رَدَّني اليَأسُ عَنْ تَوَقُّعِ غُفرانِكَ.. وَلا صَرَفَني القُنوطُ عَنْ ابْتِغاءِ رِضوانِكَ.. ( قل يعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم(53)/الزمر)
    إلهي
    أَتُسَلِّطُ النَّارَ على وُجوهٍ خَرَّت لِعَظَمَتِكَ ساجدةً؟!! وعلى أَلسُنٍ نَطَقَت بِتَوحيدِكَ صادِقةً؟!! وَبُشكرِكَ مادِحةً؟!! وعلى ضَمائِرٍ حَوَت مِنَ العِلمِ بِكَ حتى صَارَت خَاشِعةً؟!! وعلى جًوارِحَ سَعَتْ إلى أَوطانٍ تَعبُدُكَ طَائِعةً؟!! إلهي: وعِزَّتِكَ.. لَئِن طَالَبتَني بجُرمِي.. لأُطالِبَنَّكَ بِعَفوِكَ.. وَلَئِن أَخَذْتَني بجَهلِي.. لأُطالِبَنَّكَ بحِلْمِكَ.. وَلَئِن أَدْخَلتَني النَّارَ.. لأُعَرِّفَنَّ أَهْلَها أَني كُنْتُ أُوَحِّدُكَ وَأُحِبُّكَ.. (هذا الجانب من الدعاء أوقفني كثيرا وأوقف أخوة لي وفي البدء كان قول الحق: (لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون(23)/الأنبياء) في قلبي حتى ذكرني أخ ومعلم لي أحبه كثيرا في الله بجواز ذلك وهذا من جدل الإنسان يوم القيامة لقوله سبحانه (يوم تأتي كل نفس تجدل عن نفسها وتوفى كل نفس ما عملت وهم لا يظلمون(111)/النحل) لذا يبقى هذا الجانب من الدعاء محيرا، ولكل طرف حجته).
    إلهي
    لا تَغْضَب عَليَّ.. فَلَسْتُ أَقوَى لِغَضَبِكَ.. ولا تَسْخَط عَليَّ.. فََلَسْتُ أَقوَى لِسَخَطِكَ.. فَلقد أَصبْتُ مِنَ الذُّنوبِ مَا قَد عَرَفْتَ.. وَأَسرفْتُ عَلى نَفْسِي بمِا عَلِمْتَ.. فاجْعَلْني عَبْداً إِمَّا طَائِعاً فَأَكْرَمْتَهُ.. وَإِمَّا عَاصِياً فَرَحمِتَهُ.. آمين (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولينا فانصرنا على القوم الكفرين(286) )/البقرة...ءامين)


    0 Not allowed!

    من مواضيع اكرم جبار :


  9. #159
    عضو

    User Info Menu

    كل التحية والاحترام للاخت ابتهاج على هذة الكلمات الطيبة التى تدخل البهجة فى قلوبنا


    0 Not allowed!

    من مواضيع اكرم جبار :


  10. #160
    عضو

    User Info Menu

    هو الله الرحمن الرحيم

    [CENTER]أوحى الله لداود
    "يا داود لو يعلم المدبرون عنى شوقى لعودتهم ورغبتى فى توبتهم لذابوا شوقا الى يا داود هذه رغبتى فى المدبرين عنى فكيف محبتى فى المقبلين على"[/
    CENTER]
    احبائى فى الله افتحوا الرابط حتى تطمئن قلوبكم ويهدأ روعكم وتانسون بربكم


    0 Not allowed!

    من مواضيع ماهر كامل :


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •