:جديد المواضيع
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 31 إلى 38 من 38

وكيف تقاس الشعوب!!!.... شارك معنا

  1. #31
    عضو

    User Info Menu

    شكراً على هذه التذكرة. ,اود أن أعلق على بعض الواقع.
    هل نحن من الأمم التي تريد أن تتعلم؟؟؟؟!!!! أم فقط نريد أن نتزوج وننجب؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    لا أريد أن أسمي الحال في دولة عربية بعينها، فما أريد أن أتطرق إليه موجود في الكثير من الدول العربية.
    نحن لا نحاول أن نستفيد من تجارب بعضنا البعض ولا حتى بالنذر اليسير. مثلاً هنالك دولة عربية يفد إليها الناس من كل أرجاء الدنيا يحملون كل ثقافات الكون، فما مدى إستفادة شعب هذه الدولة من من ثقافات وعلوم هذه الوفود؟! ما زلنا كعرب نبحث عن وظيفة وزوجة (بل أكثر) وأطفال.
    لتغيير واقعنا نحتاج إلى تغيير طريقة تفكيرنا وتعاطينا مع الآخرين.


    0 Not allowed!

  2. #32
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم
    اتفق معك الأخ الكريم محمد مكي . .
    حين لمحت للدولة التي يفد ‘ليها الناس من كل فج عميق ! فما مدى إستفادة ناسها من الوفود ؟
    اعلم أخي الكريم أن الناس على هذه الأرض تربو على ثقافة الإستهلاك والترف والكسل . .
    وذلك عن قصد ! حتى إذا إلتهى الناس بتلبية الإحتياجات الحيوانية السفلى ؟ ركنوا للدنيا فأدخلها الله في قلوبهم حتى تضيق عليهم حياتهم !
    وقس على ذلك بقية الأقطار العربية الأخرى . . فكما تفضلت وقلت أن الحال يشمل كافة الدول . .

    فما الحل ؟ ؟

    أعتقد أن الحل يكمن في الناس أنفسهم . . ولا يجب أن نطالب الأنظمة والحكومات بأن تعطينا حقوقنا بدل أن ننتزعها نزعاً !
    ليس بطرق القوة - وهي ضرروة حتمية في هذا الدين -
    ولكن أولاً علينا تهذيب وتشذيب أنفسنا . . فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم !
    ولنا في دعوة النبي صلى الله عليه وآله وسلم لجيل الصحابة خير مثال . . حينما ركز النبي صلى الله عليه وآله وسلم على تربية النفوس أولاً حتى إذا استقامت الأنفس فإنها ستسصغر ما دون غايتها .

    فنرجع بالحديث عن الناس أنفسهم . . فنجاح الأمم يرجع في المقام الأول إلى الشباب !
    من هم هؤلاء الشباب ؟
    الشباب الذين علت هممهم . . . وما علو الهمة ؟
    علو الهمة هو إستصغار مادون النهاية من معالي الأمور وطلب المراتب والغايات السامية .
    وتفكروا أحبتي في قصة أصحاب الكهف . . فتية آمنوا بربهم .
    وما كان عماد الدعوة في بدايتها ؟ الشباب .
    فمن لم تكن بدايته محرقة لم نهايته مشرقة

    والزواج والإنجاب من سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم . .
    فإذا قد تربينا على ثقافة التغريب . .
    يجب علينا تربية النشئ تربية إسلامية صحيحة ؟
    بتحفيظهم القرآن في صغرهم .
    تعليمهم سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بطريقة غير التي تدرس في المدارس . . بل على طريقة ما يقدمه الأستاذ خالد عمرو . .
    رواية قصص الصحابة - عليّ ، طلحة ، مصعب -
    وللحديث بقية


    0 Not allowed!

  3. #33
    جديد

    User Info Menu

    أشكركم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
    من فضلكم من يملك أو يعرف كيف أحصل على آخر نسخة من برنامج Ansys فليرشدني إلى الطريقة جزاكم الله عني كل خير


    0 Not allowed!

  4. #34

  5. #35
    عضو شرف

    User Info Menu

    لقد تم تقسيم الامة العربية والاسلامية بطريقة تضمن أن لا ينجزوا شيئا حقيقيا وذلك لأن مواردهم

    موزعة وعقولهم أيضا

    لذلك لا حل إلا وحدة الدول العربية والاسلامية

    وعلى قولة المثل يد واحدة ما تصفق

    شكرا


    0 Not allowed!

  6. #36

  7. #37
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم

    الأخ النهامي مافي آية في القرآن بهذا اللفظ ( لمن العزة )
    { من كان يريد العزة فلله العزة جميعا . . }

    كيف تقاس الأمم والشعوب ؟

    تقاس الأمم بمدى حرص الحكومات على رقي شعوبها . . لا التجويع والتقتيل والسجن والتعذيب والمطاردة ، وبما أننا في زمن ليس فيه جما عة أو دار للمسلمين ؟
    فإن الحال هو أن الـقـُطـْر السعودي يُسمى ( الأمة السعودية ) والمصري يسمى ( الأمة المصرية ) إلخ إلخ . . إذن فعندنا 22 أمة عربية 57 أمة إسلامية . . قابلة للنقصان والزيادة . .


    وقد وضع أحد المفكرون نظرية تقدم الدول :
    بوصف الدول أنها بدائية تعتمد على الإكتفاء الذاتي في الغذاء . . ثم انتقلت الحياة إلى الدولة المركزية . . وشبه ذلك بالطائرة . .
    الدول التي إنتقلت من البدائية ( صعود الطائرة )
    الدول التي بدأت تتقدم في العلوم ( تشغيل الطائرة )
    الدول التي بدأت تتؤتي نتاج علومها ( حركة الطائرة على المدرج )
    الدول التي بدأت تصنع وتنتج ( إقلاع الطائرة )
    الدول المصنعة الإستهلاكية ( الطائرة محلقة في السماء )

    فأوروبا والدول المتقدمة دول في السماء محلقة . .
    ودل مثل السعودية - أعتبرها أنها حتى لم تصعد الطائرة - بل تنظر للطائرة ولن تصلها . . على إعتبار .التعداد البشري والموارد الطبيعية ورأس المال .

    ولكم أن تقارنوا بين كوريا ومصر والسعودية . . كلها دول أعلن عن إستقلالها في فترات متقاربة من القرن العشرين . . وانضر !!! الفرق الآن في القرن الحادي والعشرين .


    الخليفة معاوية شتم في مجلسه من أحد العامة !
    فقال أستغفر الله أن أفقد حلمي على أحد رعيتي . .

    الخليفة المعتصم بالله ســيـّر جيشاً من بغداد إلى بيزنطة من إستغاثة إمرأة !
    ولكم أن تحصوا ( جنسـيات ) ومعتقلي (( قوا إنتي ناموا ))

    وخلفاء الأندلس يرغبون علماء المشرق للإنتقال لبلادهم والإغداق عليهم !
    واليوم العلماء لا سبيل لهم إلا أوروبا . .


    0 Not allowed!

    يعيش الشعب العربي تعيش الأمة الإسلامية عاش العراق
    رحمك الله أبا عدي

  8. #38
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    السلام عليكم
    كيف تقاس الشعوب ؟

    طلعت علينا عناوين ومصطلحات جديدة مثل العولمة والديمقراطية وحقوق الإنسان و00و00
    والحقيقة لتقدم الشعوب لابد للدول من أن تقدم شيئاً يحفز الناس ويزيد من إنتاجيتهم الحسية والمادية
    فدولة مثل بريطانيا كانت تعد الدولة العظمي على مر عدة قرون فمالذي جعل بريطانيا تتصدر دول العالم ؟
    إنه في القرن السابع عشر الميلادي نقلت الملكيّة والتاج البريطاني إدارة البلاد والمستعمرات إلى مجلس العموم البريطاني الذي ينتخب أعضائه من قبل الشعب فيكون اللورد أو النائب مسخر لخدمة الشعب عن حق وإذا لم يحقق مطالب مرشحيه تم إسقاطه وهكذا دواليك
    أضف إلى ذلك دعم العلوم والإكتشافات العلمية من عموم الشعب البريطاني
    فأضحت بريطانيا دولة عظمى عن جدارة وإستحقاق وعمت ثقافة عمل الفرد للجماعة

    أما نحن في العالم الإسلامي والعربي ننقسم إلى قسمين :
    بعض الدول الإسلامية ( دول شرق آسيا ) استفادة من التقنية والتعليم وسخرت ذلك لخدمة الشعب ورفع مستوى النضج والفكر لدى الفرد العادي وفعلاً صارت دول شرق آسيا مثال يحتذى به ولنا في دولة مثل ماليزيا الملكية الدستورية خير مثال
    أما الدول العربية فبعد إتفاقية سايكس بيكو تولى رقاب الناس التحوت وقربوا الرويبضات وكل أفاق مريد
    وحكموا المسلمين بالنار والحديد : حسبنا الله ونعم الوكيل :
    فكيف لنا بالرقي والتقدم ؟

    نرقى برقي أنفسنا ونشر ثقافة التواد والتراحم بين الجماعة حتى إذا ساد هذا المبدئ فحتماً سنتقدم فذلك من سنة الله تعالى لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    والحمد لله رب العالمين


    0 Not allowed!

    يعيش الشعب العربي تعيش الأمة الإسلامية عاش العراق
    رحمك الله أبا عدي

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •