:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 2 من 2

قوة بصرنبينا عليه أفضل الصلاة والسلام وعلاقته بالأشعه البنفسجية

  1. #1
    عضو متميز

    User Info Menu

    قوة بصرنبينا عليه أفضل الصلاة والسلام وعلاقته بالأشعه البنفسجية

    أثبت هذا الموضوع طبيب عيون عربي بعد بحث طويل في قوة بصر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

    في حديث الرسول

    الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:

    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»{ إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم
    نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا}«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
    ومن هذا الحديث يتضح لنا
    أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة
    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير
    والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه
    وبالتالي فإن قدره البصر لدى الإنسان محدوده لا ترى ما تحت الاشعه
    الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية
    لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك
    والسؤال هنا
    كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟?
    الــــجـــواب هـــــو ...
    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء
    والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت
    الحمراء
    لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة
    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية
    والملائكة مخلوقة
    من نور أي من الأشعة البنفسجية
    لذلك تراها الديكة
    وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان
    الذي يذكرفيه الله فتهرب الشياطين
    وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول
    إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين
    والـــــــســـــــؤال :
    لماذا تهرب الشياطين عند وجودالملائكة ؟??
    الــــجــــواب :
    لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة
    بمعنى أخر ..
    إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعةالحمراء تتلاشى.. !!
    الأهـــم من ذلــك الآن هو
    عن ابن عباس وعن عائشة أن "رسول الله صلى الله عليه وسلم":
    (( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء ))
    عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    (( رأيت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب ))
    عن انس رضي الله عنه قال:
    قال صلى الله عليه وسلم:
    (( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق،
    فوالذى نفسي بيده إني لأرى الشياطين تدخل من خلل
    الصفوف كأنها الحذف))
    * والحذف هي الأغنام السوداء الصغيرة *
    هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    كان يتمتع بمميزات وهي ...
    في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار
    وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!
    وذلك عن طريق المناظير الليلية التي ترى بالليل
    ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير
    لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار
    أما المناظير الليلية المصنوعة الآن
    فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح
    فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد
    أخضر أو أحمر مثلا
    أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
    فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم
    كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
    وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم
    من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوق
    بنفسجية ، وإلا لكانوا رأوا الملائكة !!
    أما الحديث الثالث/ فأعتقدأنه قد أتضح لكم ولا يحتاج لشرح
    :
    قال تعالى (( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد )) الآية.
    وقال تعالى في وصف
    حور العين (( وعند هم قاصرات الطرف عين)) الآية.
    حابسات الأعين عن أزواجهن
    فقصرت أبصارهن على أزواجهن
    لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين - النجل العيون.
    توضيح علمي :-
    عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين في آية واحده
    تبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر
    وهى الحالةالتي لا يرى المصاب بها إلا عن قرب
    وكبر حجم العدسة هو أحد الأسباب الهامة لقصر النظر
    الذي في نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء
    وقصير النظر لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوح
    بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....
    الإسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق(( بصر حديد ))
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد )
    فكل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة
    وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين
    عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..!!
    والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية
    فإن الله أزاح عنه
    هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد }
    فكان يرى الملائكة .. وكان يستطيع رؤية المصلين من
    وراءه !!
    ((أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم
    من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا سجدتم))
    رواه البخاري ومسلم
    وكان يرى بالليل بوضوح كمايرى بالنهار في الضوء ..
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه
    بصر أي شخص منا بعد الممات
    أي بصر حديد قوى ونافذ ...
    وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف
    قــال الــرســول صــلــى الله عــلـــيــه وآلـــه وســـلـــم :
    (( إن الروح إذا قبض تبعه البصر))
    افهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت
    وكأنه جهازمستقل بذاته ...
    والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
    لااعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
    لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعان الروح ..
    ولأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ..

    البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن
    (وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء)..
    وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء
    حتى أنه يرى روحه وهي تطلع
    وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل الموت بدقائق أو
    ساعات
    لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت
    أنهم يرون الملائكة أو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!
    قــــال تـــعـــالــــى : ( ما زاغ البصر وما طغى ) الآية.
    والمقصود هنا بالبصر هو البصرالخارق ...
    الذي استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية الملائكة وعجائبالأمور في( الإسراء والمعراج) ...
    إذا الإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى
    وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح
    والرسول صلى الله عليه وسلم بشر
    يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد في الدنيا )
    " سبحان الله "



    0 Not allowed!

    قال لقمان لابنه : يا بني اتخذ طاعة الله تجارة تأتك الأرباح من غير بضاعة
    ولستُ أرى السعادة جمع مال ولكنَّ التقيَّ هو السعيدُ

  2. #2
    عضو متميز

    User Info Menu

    الاخت أسراء

    لكي شكري علي ما تقدمية من مواضيع قيمة ..
    ان ما زكر عن الرسول (ص) هو في تقديري لقليل نقاط من بحر ما تركة لنا من سيرة
    وللاسف اننا لمقصرون في حق رسولنا رقم انة قال " بلغوا عني ولو آية " وقد قال ذلك لان من يبلغ اية فهو مؤمن بالله و اليوم الاخر و من يبلغها فهو سيقول في النهاية " هذا ما جاء زكرة علي لسان رسولنا الكريم "
    ولكي شكري


    0 Not allowed!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •