:جديد المواضيع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

هام ::::مــا لا يــعــرفــه الــكـثيـــرون عـــن Windows Vista

  1. #1
    عضو فعال

    User Info Menu

    Cool هام ::::مــا لا يــعــرفــه الــكـثيـــرون عـــن Windows Vista

    أحدث صورة للنظام في إصدارة beta-2




    ويندوز فيستا Windows Vista هو النسخة القادمة الأساسية عائلة مايكروسوفت ويندوز ، النظام المملوك و المطور بواسطة مايكروسوفت . قبل أن يتم الإعلان عن إطلاق لقب فيستا Vista في الثانية و العشرين من شهر July العام 2005 ، كان اسمه الرمزي : لونجهورن Longhorn ، نسبة إلى صالون لونجهورن Longhorn Saloon الذي يعج حانة شعبية و معروفة في Whistler, British Columbia . بالإستناد إلى مايكروسوفت ، فإن تاريخ الإطلاق الرسمي لويندوز فيستا وقت كتابة هذه السطور في نوفمبر العام 2006 بالنسبة إلى نسخ الأعمال ، و يناير 2007 بالنسبة إلى نسخ المستهلكين الإعتياديين . بتواريخ الإصدار هذه تأتي بعد خمس سنوات من إصدار ويندوز إكس بي Windows XP ، نظام تشغيل مايركوسوفت الحالي للمستهلك العادي و للأعمال ، و بذلك تكون أطول مدة تفصل بين إصدارات ويندوز المعروف بأنها تكون حاولي عامين .

    بالنسبة إلى مايكروسوفت ، فإن ويندوز فيستا سيتمتع بمئات المميزات الجديدة ، مثل واجهة المستخدم الرسومية المحدثة و التصميم الرسومي المسمى Windows Aero ، و بخصائص بحث مطورة ، و " أدوات تصميم وسائط متعددة " حديثة ، ما معناه أن برنامج من مثل Windows Movie Maker الحالي سيتم إعادة تصميمه بشكل كامل بالنسبة إلى التشبيك و العمل في الشبكات ، و الصوتيات ، و مهمات تكميلية من مثل print and display 'sub-systems' . مايركوسوفت تدعي أن فيستا سيكون بإمكانه زيادة مستوى التواصل بين الآلات في الشبكة المنزلية باستخدام تقنية القرين - للقرين peer-to-peer ( التي تعمل عليها برامج هامة من مثل نابستر و غيرها لتشارك الملفات) ، موفرة بذلك سهولة مشاركة الملفات ، و إعدادات كلمة السر ، و الوسائط المتعددة الرقمية بين الحواسيب و الأجهزة . رغم ذلك فإن ذلك مدعاة قلق بالنسبة للعديد من المسخدمين الذين يتمتعون بالنفوذ power-users مثل FBI و غيرها لأن تاريخ مايركوسوفت في الأمن الحاسوبي غير مشكور أبداً . بالنسبة للمطورين ، فإن فيستا سيتمتع بواجهة تطبيقية للتطوير development API تدعى WinFX ، و التي تستند على .NET framework التي تأمل بأن يصبح من السهولة و اليسر للمطورين باستخدام WinFX أن يكتبوا تطبيقاتهم العلية الجودة و الإعتمادية بشكل كبير أفضل من سلفه السابق Win32 . النسخ المتطورة من فيستا من المتوقع أن تتضمن Virtual PC ، التي تمكن النسخ السابقة من ويندوز من العمل بالمحاكي في ويندوز فيستا في نفس الجهاز ، و كذلك تشغيل البرمجيات غير المصممة لتعمل مع ويندوز فيستا .

    الهدف الأساسي من إطلاق ويندوز فيستا على أية حال ، هو زيادة مستوى الأمن عن سابقه في نسخ ويندوز السابقة . و بخاصة تجنب الأخطاء الأمنية الكبيرة في ويندوز إكس بي ، و الذي تعرض لأكثر عدد من الإختراقات الأمنية و تعرضه لمختلف أنواع الإختراقات من مثل malware و viruses و buffer overflows . و في هذا السياق فإن الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت Bill Gates أعلن في بداية العام 2002 بحق مبادرة الحوسبة الموثوقة Trustworthy Computing initiative ، و التي تسعى إلى تضمين العمل الأمن في كل برنامج يتم تطويره في الشركة . مايكروسوفت تتدعي أن ذلك يحسن المستوى الأمن في ويندوز XP و Windows Server 2003 و بالنهاية Windows Vista .

    مرحلة التطوير ::
    تحدثت مايكروسوفت عن Longhorn في july 2001 ، قبل إطلاق ويندوز XP في أوكتوبر من ذلك العام . و كان من المتوقع أن يتخذ شكله الأساسي في أواخر العام 2003 كخطوة صغيرة بين XP و Blackcomb الذي يعرف بـ Windows Vienna . إن فيستا يتمتع بالعديد من مميزات و تقنيات Blackcomb و بالتالي فإن تاريخ الإطلاق تم تأخيره عدة مرات . و بما أنها واجهة العديد من التأخيرات حول تضمين تقنية feature creep ، فأعنلت مايكروسوفت في 27 أغسطس العام 2004
    أنه سيكون هناك تعديلات جوهرية من البداية ، و مبني على الشيفرة المصدرة Windows Server 2003

    ، و تم تجاهل بعض التطويرات الجديدة من مثل WinFS .


    الإصدارات ::::
    في 26 فبراير العام 2006 ، أعلنت مايكروسوفت أن ويندوز فيستا سيتم تسويقه في ستة نسخ . و جميع هذه النسخ متوفرة لتمعم على أنظمة 32-bit x86 و 64-bit ، ما عدا Windows Vista Starter الذي سيكون متوفراً على أنظمة 32-bit . التفاصيل التالية للنسخ المتعددة و المزايا الخاصة سيتم عرضها أدناه . يمكنكم تصفح الموقع الأصلى للمزيد من المعلومات http://www.microsoft.com/windowsvist...s/default.mspx

    Windows Vista Starter
    مثل النسخة المبدئية لـ XP ، و هذه النسخة ستكون متوفرة لـ الأسواق الناشئة حيث توفر خيارا بديلاً شرعياًُ بدلاً من استخدام النسخ المزورة . سيكون المستخدم ملزماً بإمكانية تشغيل أقل من ثلاثة تطبيقات مرة واحدة و بلا إتصالات شبكية واردة ، و الذاكرة ستكون محددة بـ 256 ميغابايت .
    لائحة بالدول ذات الأسواق الناشئة (في مايو 2005 Argentina Brazil Chile China Colombia Czech Republic Egypt Hungary Indi Indonesia Israel Jordan Korea Malaysia Mexico Morocco Pakistan Peru Philippines Poland Russia South Africa Taiwan
    Thailand Turkey، Venezuela )



    Windows Vista Home Basic
    شبيه بالإصدارة المنزلية من ويندوز XP . حيث أن الإصدارة المنزلية متوجهة للمستخدمين الإقتصاديين الذين لا يحتاجون دعم وسائطي متطور للإستخدام المنزلي . النسخة المنزلية لن يأتي معها "Aero Glass مع تاثيرات الشفافية و كذلك لن تدعم مقداراً من الذاكرة أكبر من 8 غيغابايت .


    Windows Vista Home Premium
    و هو معتمد على الإصدارة المنزلية الأساسية من فيستا ، هذه النسخة ستدعم خدمات إضافية متطورة أكثر لتستهدف الحصة السوقية للمستخدمين المنزليين ، و التي تدعم HDTV و تدعم تأليف DVD .تمت إضافة بعض الألعاب ، و دعم الحواسيب المحمولة و اللوحية ، و تشفير ملفات النظام ، و تطبيق يدير الصور . هذه النسخة شبيه بويندوز XP Media Center Edition و Tablet PC Edition . هذه النسخة ستدعم ذاكرة تصل إلى 16 غيغابايت .


    Windows Vista Business
    موازية لويندوز xp النسخة الإحترافية ، و تستهدف قطاع الأعمال . لا تتضمن مزايا الوسائط المتعددة مثل مركز الوسائط للنسخة أعلاه ، لكنه يتضمن مزود IIS ، دعم لأجهزة الفاكس ، و الملفات offline ، و تدعم معالجان متوازيات ( معالجان في حاسوب واحد) ، و سطح المكتب البعيد Remote Desktop ، و متطلبات مشاركة ad-hoc P2P
    ، كما انها تدعم ذاكرة تصل إلى 128 غيغابايت . تفعيل المنتج لن يكون موجوداً في هذه النسخة .


    Windows Vista Enterprise
    هذه النسخة
    تستهدف قطاع المشاريع ، الذي يعد جزء من قطاع الأعمال . ميزات إضافية متوفرة و تتضمن نسخة منفردةsingle-session من Virtual PC ، و دعم واجهة مستخدم متعددة اللغات multilingual user interface support ، و تشفير BitLocker Drive Encryption ، و دعم لتطبيقات يونكس UNIX .


    Windows Vista Ultimate
    هذه النسخة تتضمن جميع مزايا النسخ السابقة مثل إصدارة المنزلية الأولى و المشاريع ، و تأتي مع خدمة دعم podcast و التي تسميها مايكروسوفت blogcasting ، و محسن أداء ألعاب WinSAT ، و قدرة على نسخ أقراص DVD ، و خدمة وسائط متعددى خاصة على الإنترنت ليتم تنزيلها ، كما يتضمن خيار خدمات المستخدم الإضافية additional customer service options . هذه النسخة العالية جداً ستحسن صورة فيستا ، و مخصصة لمستخدمي الحاسوب المحترفين ، و محبي الألعاب ، و مجنوني الحاسوب . مثل نسخة الأعمال و المشاريع ، لن يتطلب تفعيل هذه النسخة .

    النسخ Home Basic N و Business N سيتم توفيرها لدول الاتحاد الأوروبي . هذه النسخ لن تتضمن Windows Media Player الذي طالبت به لجنة مقاومة الاحتكار الأميركية بإزالة لمخالفة قوانين الاحتكار .

    نسخ التجزئة من Home Basic, Home Premium, and Ultimate سيتم توفيره على نسخ قرص DVD . المزايا الخاصة بالإصدارة المنزلية ربما سيتم غلقها بأي وقت بواسطة شراء رخصة الترقية من خلال لوحة تحكم تسمى Windows Anytime Upgrade . نسخة الأعمال كذلك لن يمكن ترقيتها . هذه الرخص سيتم بيعها بواسطة شركاء مايكروسوفت ، و ليس عن طريق مايركوسوفت نفسها .


    متطلبات النظام
    Vista Capable Vista Premium Ready
    Processor 800 MHz 1 GHz
    Memory 512MB RAM 1GiB RAM
    GPU DirectX 9 capable DirectX 9 capable GPU with Hardware Pixel Shader v2.0 and WDDM Driver support
    GPU Memory -- 128MiB RAM
    HDD 20GB 40GiB
    HDD free space 15GiB 15GiB
    Other drives CD-ROM DVD-ROM


    المصادر :::::: wikipedia و http://www.theosfiles.com/ و newsweek




    0 Not allowed!

  2. #2

  3. #3

  4. #4

  5. #5

  6. #6

  7. #7
    عضو فعال جداً

    User Info Menu

    بارك الله فيك
    مع التقدير


    0 Not allowed!
    اللهم يسر ولا تعسر

  8. #8

  9. #9
    عضو متميز

    User Info Menu

    هايل وشكرااااا على المعلومات الحلوة دى بجد 100/100
    انا عندى الاصدار دة نسخة حلوة خفيفةغير مجهدة فى التحميل اضافة الى ما زكرت فعلا نسخةحلوة شكراااااااااا على المعلومات


    0 Not allowed!

  10. #10

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •