:جديد المواضيع
النتائج 1 إلى 6 من 6

التخطيط المستقبلي..مفتاح النجاح و كلمة سره

  1. #1
    عضو

    User Info Menu

    Lightbulb التخطيط المستقبلي..مفتاح النجاح و كلمة سره

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة والأخوات أعضاء ملتقى المهندسين تحية العلم وبعد..

    إسمحوا لي أن أعبر عن إحترامي لهذا الجهد المبذول من قبل الجميع إدارةً و أعضاء لإخراج هذا الموقع الذي يمثل منارةً علمية عربية يعتد بها ويستنار بها في وسط أمواج البحر العلمي على شبكة الإنترنت..

    ولأبدأ مشاركاتي بموضوع يهم ويخص العديد من المقبلين على التخرج..

    فأنا أدرس هندسة الإتصالات والإلكترونيات في أحد الجامعات العربية وسأتخرج خلال فصل دراسي أي في شهر فبراير القادم بإذن الله تعالى..

    أريد هنا أن أعرض خطتي لما بعد التخرج آملاً أن يضع أهل الخبرة ومن لديهم وجهة نظر مبنية على أسس علمية و عملية آرائهم هنا لتعم الفائدة..فالتخطيط للمستقبل يعد مفتاح النجاح وكلمة سره..

    فقد إرتأيت إكمال المسيرة التعليمية عن طريق التسجيل لدراسة الماجستير في الإدارة Mba..

    وقد إتخذت هذا القرار وفقاً لرغبتي في تنمية مهاراتي وبشكل علمي في الإدارة و التخطيط مع وجود خلفية هندسية علمية..

    وقد إتخدت هذا القرار بناءً على إعتقادي بأنه سيمنحني فرصةً جيدة لتوسيع مجال العمل وتحسين الوضع الوظيفي للدخول في المجال الإداري في شركات الإتصالات والمؤسسات الأخرى التي تحتاج لإداريين لديهم الخلفية العلمية الهندسية..مثل البنوك و الشركات التي تقيم المشروعات الضخمه وغيرها..

    أنتظر ردودكم لتسليط الضوء أكثر على أسلوب تفكيرنا على أمل أن يستفيد كل منا من تجربة الآخرين و آرائهم المبنية على أسس علمية..


    0 Not allowed!

  2. #2
    عضو

    User Info Menu

    وبالتوفيق للامام معاك حق علينا جميعا ان نتعاون ونقدم الجديد لما فيه نفع اخواننا كلا بتخصصة وانا ادوك ان تبداء يا سيدي بطرح افكارك في مجال دراستك ونحن جميعا سنتعاون على تقديم ما هو جديد وبالتوفيق الدائم يا ابو سلام


    0 Not allowed!

  3. #3
    عضو

    User Info Menu

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخى الفاضل تحية طيبة مباركة والى الأمام دائما بصراحه هذه الفكرة جدا رائعه ولأثبت لك ذلك كنت أعمل فى شركة قطاع خاص وحدث عطل بأحد المصانع وسيترتب على ذلك توقف المصنع شهر كامل لعدم توفر قطع غيار محلية واقترحت فكرة لحل المشكلة وتشغيل المصنع خلال ساعات ولأن سعادة العضو المنتدب بكالوريوس تجارة وليس مهندس قال لى بالحرف الواحد أبوس راسك بلاش إختراعات المصريين دى ولم أستطع أن اتكلم بعد ما باس راسى وقلت له انا اتحمل المسؤولية كاملة ورفض وتوقف المصنع شهر كامل لحين وصول قطعه الغيار وحين تركيبها من قبل بعض الزملاء تلفت القطعة الجديدة وايضا قطعه اخرى مماثلة لها حين تم تبديل احد مكوناتهما وحينها أتو الى وقالوا يا بش مهندس انت مش كان عندك فكرة ممكن تعملها دلوقتى ......طبعا بعد ما خربت مالطة........... قلت لهم مفيش مشكلة وبتوفيق الله سبحانه وتعالى خلال ساعات تم تشغيل المصنع بانتاجيه كاملة وكان سعادة العضو المنتدب جالس معايا فى ال control room وانا شغال وبيبعت العمال يجيبولى شاى واكل والذى منه وكان من شهر بيبوس راسى عشان مشتغلشى وشوف خسارة المصنع كانت بالملايين وعطونى مكافأة بالملاليم (5000قرش) أعى خمسة آلاف قرش احسبوها بقه وشوف رأى سعادتك فى كده ايه قتل وتشريد روح الابداع لدى المهندسين عشان سعادة الأستاذ العو المنتدب بكالويوس تجارة ولو كان مهندس ماذا سيكون الوضع.
    الى الأمام دائما وأرجو ألا اكون صدعت دماغكم بهذا الكلام بس والله العظيم حاجة .............!!!!!!!!


    0 Not allowed!

  4. #4
    عضو

    User Info Menu

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الكرام أشكر إهتمامكم بالموضوع والذي يدل على وعيك بأهميته..
    أخي arelshazly هون عليك فتأكد أن الله لايضيع أجر من أحسن عملاً..ولكل مجتهد نصيب وإن تأخر قليلاً..

    أود أن يشاركنا الأخوة والأخوات أعضاء الملتقى الرأي في أهمية الدراسة الأكاديمية (الماجستير) لمهندس (خريج) الإتصالات والإلكترونيات..ما رأيكم؟؟


    0 Not allowed!

  5. #5
    عضو فعال

    User Info Menu

    أعتقد أنها فكرة ممتازة..
    ولكن، أقترح جنباً إلى جنب قضاء فترة تدريبية لدى إحدى الشركات لتزيد من قوة الناحية الفنية أيضا.
    إذ لن تعمل كمدير إنتاج أو مدير فني مالم تكن على دراية فنية جيدة إضافة إلى علمك الاداري


    0 Not allowed!
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا

    http://www.PLC2PLC.com

  6. #6
    جديد

    User Info Menu

    اخي الكريم قرات مقالتك الرائعة وجزاك الله خيرا
    وفي هذا المجال اود ان اشارك برايي فانا اري ان المشكلة الاساسية للمهندس هي ايجاد عمل بعد التخرج فالانخراط في عمل يمكن المهندس من سبر مهاراته ومعرفة امور كثيرة عملية لم يكن ليعرفها لو لم يمارس العمل التطبيقي لذا اري من الضروري لاي مهندس متخرج البحث عن عمل وتطبيق ما درس قبل ان يحاول زيادة معلوماته النظرية فسنة او اثنتين من العمل التطبيقي كافية حسب وجهة نظري
    كما اري ايضا ان من اكثر المعيقات التي تعيق المهندسن هي البحث فقط عن العمل المثالي واقصد هنا بالعمل المثالي العمل في مجال الخصص وبراتب كبير وانا انصح اي مهندس متخرج ان لا يضيع اول فرصة عمل يجدها ويقول انتظر فرصة احسن منها فهذا اضاعة فقط للوقت فانتهز اول فرصة تتاح لك لتدخل عن طريقها مجال العمل المختلف تماماعن مجال الدراسة
    وشكرا


    0 Not allowed!

    من مواضيع isselmoumokhtar :


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •